تأثيرات الفيلر على الشعر ومخاطره

تأثير الفيلر على الشعر وأضراره، يؤثر على مظهر الشخص بشكل إيجابي أو سلبي، وبالتالي يولي الرجال والنساء اهتماما كبيرا له ولا يترددون في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على مرونة وكثافة وأناقة الشعر. واليوم سنتعرف على فيلر الشعر وتأثيره الضار.

ما هو فيلر الشعر؟

  • الفيلر هو آخر صيحات العناية بالشعر والحفاظ على سلامته، إذ يتكون من مزيج من المركبات الطبيعية مثل زيت الزانثين بالكيراتين وزيت الأركان. يمثل هذا المزيج المكون الفعال لجذور الشعر، ويسمى الفيلر، نظرا لاختراقه للجذور وزيادة سمك الشعر ومنحه المزيد من القوة والكثافة وإعادة لمعانه وبريقه.
  • بتطبيق علاج الفيلر على شعرك بانتظام سيكون له العديد من الفوائد على شعرك، أهمها أنه يقوي شعرك، خاصة إذا كان شعرك ضعيفا وهشا، فالفيلر الصحيح يستطيع حل هذه المشكلة.
  • ميزة أخرى لها هو أنه بالإضافة إلى تقوية شعرك، فإنه يجعله أكثر نعومة، وتعتبر علاجات الفيلر أيضا نوعا آخر من العلاجات التي يمكن أن تجعل شعرك أكثر كثافة وصحة مما كان عليه في السابق.
  • منذ ظهوره، اكتسبت حقنة الشعر شهرة كبيرة في مجال مستحضرات التجميل، وازدادت شهرتها بشكل واسع في وقت قصير نسبيا. كما زادت تنوع الأنواع المتاحة بسبب الطلب المتزايد عليها. ولكن ما هي فوائد حقنة الشعر وتأثيراتها المثبتة من خلال الاستخدام؟
  • أثناء استخدام الفيلر، يتم إضافته بشكل اصطناعي إلى الشعر لإعطائه مظهرا ناعما ولامعا ومميزا، وهو يحظى بشعبية كبيرة بين الرجال والنساء. هذه العلاجات تملأ الفراغات في شعرك، التي تحدث بسبب فقدان المغذيات.
  • وبالتالي، يتسبب هذا الشعر المسامي للغاية في التجاعيد والتشابك والتلف، بينما يقوم العلاج بالفيلر بإعادة بناء الشعر من خلال استعادة البروتين المفقود في شعرك.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام زبدة الشيا للشعر بالتفصيل

 فوائد الفيلر على الشعر

يتم تداول أن الفيلر يقتصر فوائده على استعادة الرونق للشعر وبالتالي تحسين المظهر العام، في حين أن فوائد الفيلر أكثر شمولا، وأهم الآثار الإيجابية لاستخدام هذه المواد هي:

1. يزيد من كثافة الشعر ويعالج تساقطه

تعد ترقق الشعر أو قلة الشعر من المشكلات التي تجبر النساء على إجراء عملية زراعة الشعر، ولكنهن يواجهن تكاليف مرتفعة لزراعة الشعر، مما يجعل حقن الفيلر في الشعر أكثر شعبية.

تعتبر واحدة من أهم فوائد المواد المملئة (الفيلر) أنها تساهم في علاج ترقق الشعر بشكل مختلف عن غيرها من منتجات التجميل؛ حيث يتم استخدام المواد المستخدمة في الفيلر لتغذية جذور الشعر وملئها من الداخل، مما يؤدي إلى زيادة سمك الشعر وتقويته وعلاج ترققه وزيادة كثافته.

2. يقاوم هشاشة الشعر

  • إنها واحدة من فوائد Filler للشعر وتأثيراته الإيجابية، حيث يحتوي Filler على عنصر Zanthalene، الذي يغذي ألياف الشعر الفردية ويجعلها أكثر مرونة، وبالتالي يقلل من احتمالية مشاكل الهشاشة، كما يحتوي على الكيراتين الذي له تأثير مماثل لـ Zanthalene، بالإضافة إلى زيادة قوة الملوثات والغبار.
  • تخشى الكثير من الناس استخدام المواد الكيميائية أو إجراء عمليات تجميلية، خوفا من المضاعفات المحتملة. ولكن الاختبارات أثبتت أن Filler لا يسبب أي آثار جانبية ولا توجد له مضاعفات.
  • يعود ذلك إلى حقيقة أن ملء الشعر مصنوع من مواد طبيعية بنسبة 100٪، وهذا يعزز الشعر ويجعله صحيا تماما دون التسبب في تساقط الشعر على المدى الطويل ودون إلحاق ضرر بفروة الرأس، وهذا يختلف عن منتجات التجميل الأخرى.
  • يجب أن نشير هنا إلى أن منتجات تعبئة الشعر مرخص لها من قبل منظمة الصحة العالمية بدون ضوابط، فقد أظهرت الدراسات أن هذه المستحضرات ليست لها أي آثار جانبية، وأنها تعتبر آمنة تماما للاستخدام، حتى للأطفال الذين تبلغ أعمارهم ثلاث سنوات إذا كانوا يعانون من تساقط الشعر أو نقص الكثافة.

3. فعال لفترات طويلة نسبيًا

  • قد يعتقد بعض الناس أن تكلفة حقنة الشعر مرتفعة نسبيا مقارنة بالخيارات الأخرى، خاصة وأن الخبراء ينصحون باختيار منتجات جيدة وموثوقة.
  • تتراوح هذه الأسعار بين 30 دولارا و200 دولارا أمريكيا لكل جلسة، وذلك لأن تأثير الفيلر العلاجي والجمالي يستمر لفترات طويلة.
  • ولقد أظهرت الدراسات أن الفيلر في الشعر لم يتم استخدامه بشكل دوري، حيث لا يستخدم الفيلر للشعر فقط، بل يغذي ويعالج بصيلات الشعر نفسها أيضا، مما يعني أن الشعر الذي ينمو لاحقا ينمو بنفس مستوى الكثافة والقوة.

4. مناسب لحالات متعددة

أحد أهم فوائد فيلر الشعر، أو بصورة أكثر دقة مزاياها، هو وضع المستخدم أمام خيارات متعددة، حيث يمكنه اختيار ما يناسب حالته، وعلى الرغم من أن مكونات منتج الفيلر تكاد تكون ثابتة، إلا أن نسبتها تختلف من نوع إلى آخر وبالتالي تتفاوت فعاليتها.

شاهد أيضًا: فوائد منتجات مكاديميا للشعر

أنواع فيلر الشعر

بشكل عام، تتوفر ثلاثة أنواع رئيسية من المنتجات على النحو التالي:

  • فيلر الشعر العلاجي.
  • فيلر الشعر والصبغة.
  • فيلر فرد الشعر.

النتائج والآراء حول فيلر الشعر

  • حققت منتجات فير الشعر ثورة في عالم الجمال والعناية بالشعر، نظرا للعديد من فوائدها الجمالية والعلاجية وتأثيرها الطويل الأمد.
  • استطلعت بعض مؤسسات الرعاية الصحية، عموما، وخاصة مستحضرات التجميل، آراء النساء اللواتي استخدمن فيلر الشعر، وكانت نسبة التقييمات الإيجابية تقريبا 95٪.
  • لحماية شعرك من التلف، يمكنك استخدام علاج الشعر بالفيلر، حيث يمتلك فيلر الشعر القدرة على إصلاح الروابط التالفة في بصيلات الشعر، بالإضافة إلى استخدام مكونات بروتينية في علاج الشعر بالفيلر لتثبيت اللون بعد صبغ الشعر.
  • يوصى بتطبيق العلاج المصنوع من فيلر الشعر مباشرة قبل وضع اللون على الشعر، كما يمكن أيضا استخدام الفيلر قبل العلاجات الكيميائية، ويمكنك أيضا استخدامه بعد الصبغة أو المعالجة الكيميائية لإصلاح أي تلف قد يحدث أثناء العملية.

العلامات التجارية لفيلر الشعر

يمكنك العثور على مواد تنتج فيلر الشعر من الشركات المعروفة مثل كولورفول بروفيشنال وهيربال إكستراكتس بلس ونيكسس.

الفيلر للشعر واضراره

  • سيكون النتيجة النهائية شعرا ناعما ولامعا وجذابا يدوم لمدة ثلاثة أشهر على الأقل مع نظام مناسب للعناية بالشعر.
  • وعلى الرغم من عدم وجود آثار جانبية مؤكدة لهذا العلاج، إلا أن استخدامه للفورمالديهايد أصبح موضع شك.
  • تم استخدام مادة كيميائية في تصنيع منتجات منزلية مختلفة وهي غير آمنة بشكل كبير، لذلك يمكن أن يحدث تهيج خفيف أو التهاب في الجلد والعين.
  • لا يكون علاج الفيلر خاليا من الآثار الجانبية، حيث تم الإبلاغ عن بعض الآثار الجانبية المختلفة من قبل الأشخاص الذين خضعوا لعلاج الفيلر، وفيما يلي الآثار الجانبية للعلاج:

1. تلف الشعر

يتضمن علاج الفيلر استخدام درجات حرارة عالية على الشعر، وهذا يؤدي إلى تلف نسيج الشعر، بالإضافة إلى ذلك، بعد عدة عمليات غسل، يبدو الشعر بلا حيوية وجافا، وتعتمد شدة الضرر على عدة عوامل تشمل أيضا خبرة أخصائي الشعر.

2. تساقط الشعر

يحتوي محلول الحشو على العديد من المواد الكيميائية القاسية، وهذه المواد الكيميائية تضعف جذور الشعر وتجعلها رقيقة، حيث إن المواد الكيميائية القاسية وارتفاع درجة الحرارة هما السبب الرئيسي لتساقط الشعر.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام امبولات الكولاجين للشعر

في ختام رحلتنا مع موضوع الفيلر للشعر وتأثيراته السلبية، تعرفنا على عملية العلاج التي تتضمن حقن البروتين في خصلات الشعر لجعلها قوية وصحية. يهدف العلاج بالفيلر إلى حماية الشعر من المواد الكيميائية والإشعاعات الضارة. ومع ذلك، توجد آثار جانبية مختلفة تتطلب تفكيرا جيدا قبل اتخاذ هذه الخطوة.

تأثيرات الفيلر على الشعر ومخاطره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *