ما هي أكبر جزر إسبانيا

ما هي أكبر جزر إسبانيا؟، إسبانيا تحتوي على بعض من أجمل الجزر في أوروبا، وتنقسم الجزر الإسبانية الأكثر شعبية بين جزر البليار وجزر الكناري، وتتميز جميعها بميزات فريدة إلى جانب مياهها الدافئة الصافية والشواطئ البكر، من سحر وروعة إيبيزا إلى براكين تينيريفي التي تجتاحها الرياح، يوجد شيء لكل مسافر في جزر إسبانيا.

أفضل جزر إسبانيا

1.  لا جوميرا

كانت جزيرة لا غوميرا، واحدة من أصغر جزر الكناري، مكانا بدأ منه كريستوفر كولومبوس رحلاته الاستكشافية، ويمكن الوصول إلى الجزيرة بواسطة العبارة من تينيريفي، وهي مكان جيد لقضاء عطلة رائعة بالمشي.

إنها تتمتع بمناخ ممتاز وتضم مجموعة واسعة ومتنوعة من النباتات الفريدة ومنطقة غابات جميلة ونباتات صخرية وشلالات، لم يتم تطوير الجزيرة للسياحة، وبالتالي فلا توجد الزحامات التي توجد في الجزر الأخرى.

شاهد أيضًا: لماذا سميت أوروبا القارة العجوز

2. مينوركا

مينوركا هي جزيرة أقل تطورا وذات مكان جيد لقضاء عطلة على الشاطئ بعيدا عن الزحام، لديها شواطئ أكثر من أي جزيرة إسبانية أخرى، لذا هناك فرصة جيدة للزائرين لإيجاد شاطئ منعزل لهم إلى جانب المناظر الطبيعية البكر، توجد آثار ما قبل التاريخ تعود إلى عام 1300 قبل الميلاد.

3. فورمونتيرا

فورمونتيرا هي جزيرة صغيرة جنوب إيبيزا، وتشتهر بشواطئها الرملية البيضاء النقية، ويمكن الوصول إليها من إيبيزا عبر القوارب، وتتوفر خدمة نقل منتظمة من إسبانيا.

هذا هو المكان الذي يقصده العائلات ومحبو الطبيعة لقضاء عطلة على الشاطئ بشكل معزول نسبيا، ومع ذلك، في موسم الذروة من يوليو إلى أغسطس، تجذب الجزيرة أعدادا كبيرة من السياح.

4. فويرتيفنتورا

تشتهر فويرتيفنتورا برياحها القوية وتعتبر وجهة معروفة لركوب الأمواج بالطائرة الورقية، حيث تم تطوير بعض مناطق الجزيرة بشكل جيد لقضاء عطلة على الشاطئ وفي أماكن أخرى، وتشتهر أيضا بالكثبان الرملية الشاسعة وأكثر من 150 شاطئا، وتعتبر كوراليخو، وهي بلدة تقع في الجزء الشمالي من الجزيرة، من بين أفضل الشواطئ.

5. لانزاروت

تتميز لانزاروت بمناظر بركانية مذهلة تنتشر على ربع الجزيرة نتيجة لثوران بركاني في عام 1730، وهي جزء من منتزه تيمانفايا الوطني، ويحتوي المنتزه على بار ومطعم حيث يتم طهي اللحم تحت الأرض.

6. لا بالما

لا تسمى الجزيرة الجميلة بالما، وهي الأقرب إلى المغرب من جزر الكناري، لديها مطار دولي والعبارات إلى تينيريفي، تتمتع لا بالما بريفا رائعا وهي أيضا مكانا جيدا لجولات المشي لمسافات طويلة.

تقع أكبر حفرة في العالم في وسط الجزيرة، ويتوفر تجربة المشي لمسافات طويلة مع مرشدين في تلك المنطقة، وهناك أيضا طرق أخرى للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة للغابات البركانية.

7. غران كناريا

تحتوي جران كناريا على واحدة من أكبر المدن في إسبانيا، حيث تقع لاس بالماس دي جران كناريا على الساحل الشمالي الشرقي للجزيرة وتعد وجهة متقدمة لقضاء عطلة على الشاطئ.

تحتوي الجزيرة على العديد من المناظر الطبيعية المتنوعة، بما في ذلك الكثبان الرملية المهيبة والجبال التي تحتوي على مسارات ركوب الدراجات والشواطئ والعالم البحري الحي الذي يعج بالحياة.

شاهد أيضًا: معلومات حول أفضل القطارات السريعة في أوروبا وكيفية حجزها

8. تينيريفي

تعتبر جزيرة تينيريفي، التي تعتبر أكبر جزر الكناري، مطورة بشكل جيد للسياحة ووجهة سياحية مشهورة لقضاء العطلات على الشواطئ، كما تشتهر بحياة ليلية مثيرة ومواقع غوص ممتازة.

هناك أيضا العديد من الأنشطة المائية المتاحة، مثل ركوب الأمواج ورياضة التزلج بالمظلات والتزلج على الماء. وبالنسبة لمحبي الجبال، يتوفر رحلات بالمحركات الهوائية التي توفر مناظر طبيعية خلابة على طول الجبال الصخرية، ويوجد تلفريك يصل إلى أعلى قمة في إسبانيا. ويمكن للمغامرين تسلق الجبل، لكنها تعتبر تجربة صعبة.

معلومات هامة حول جزر إسبانيا

  • تشمل جزر إسبانيا جزر البليار في البحر المتوسط (مايوركا، مينوركا، إيبيزا، فورمنتيرا)، وجزر الكناري قبالة الساحل الغربي لأفريقيا (لانزاروتي، فويرتيفنتورا، غران كناريا، تينيريفي، لا بالما، لا جوميرا، إل هييرو).
  • يزور الملايين من الزوار كلتا المجموعتين سنويا بسبب شواطئهما الجميلة، وللانغماس في أجواء دافئة وطقس معتدل على مدار العام.
  • لكل مجموعة وجزيرة شخصيتها الفريدة ومناطق جذبها الاستثنائية، مينوركا تنتشر فيها آثار مذهلة من العصور القديمة، إيبيزا تتميز بتناقضات بين الماضي والحاضر، وبين الإيقاع والسكون، ومايوركا توفر محركات رائعة تحتضن الصخور والكهوف المضيئة.
  • العاصمة الجذابة بالما دي مايوركا تعرض تراكمات معمارية متراكبة من الماضي الروماني والمغربي والكاتالوني.
  • تقع جزر الكناري على بعد مئة ميل جنوب إسبانيا، وتوفر خلفية تماما مختلفة عن جزر البليار، وتنقسم الجزر السبع الرئيسية في جزر الكناري إلى مقاطعتين شرقيتين (مقاطعة لاس بالماس) التي تشمل لانزاروت وفويرتيفنتورا وجران كناريا.
  • الجزر الغربية تميل إلى أن تكون أكثر خصوبة وخضرة، بينما المناظر الطبيعية البركانية ذات الرمال السوداء في لانزاروت تعد جمالا غير عادي على مستوى العالم، وجبل تيد المغطى بالثلوج في تينيريفي يعد أعلى قمة في إسبانيا.
  • تحتوي أربع جزر في الكناري (لا بالما، لا جوميرا، تينيريفي، ولانزاروت) على حدائق وطنية خاصة بها. تزخر حدائق ومحميات الطبيعة في جزر الكناري بالنباتات والحيوانات المتنوعة، بما في ذلك العديد من الأنواع المستوطنة وبعض الأنواع النادرة التي لا توجد في أي مكان آخر على وجه الأرض.
  • في لانزاروت، يندمج الفن المعاصر بشكل جميل مع الطبيعة، وذلك بفضل أعمال الفنان المحلي سيزار مانريك، والتقاليد الثقافية والمأكولات التي يتم الحفاظ عليها بفخر.

ما هي أكبر جزر إسبانيا؟

  • مايوركا هي أكبر الجزر الإسبانية، وقد تم تطويرها بشكل جيد للسياحة الشاطئية على السواحل الجنوبية، ولكنها تحتوي أيضا على مناظر رائعة في الجزء الشمالي من الجزيرة.
  • تشمل منطقة الكوديا أيضا منتجعات شاطئية للعائلات ومسارات جميلة لركوب الدراجات على طول المنحدرات ومسارات الجبال، وتستضيف أيضا مهرجان موسيقى الجاز السنوي على الساحل الشرقي، بالإضافة إلى الشواطئ الصغيرة وملاعب الغولف.
  • تتميز المدن الجبلية الصغيرة والأديرة الخفية في جبال ترامونتانا الشمالية بجمالها وتحيط بها مناظر طبيعية خلابة وإطلالات رائعة على مايوركا.
  • تعد جزيرة مايوركا، أكبر جزيرة إسبانية، مزيجا مثاليا لقضاء العطلات من بحار الياقوت والتقاليد الثقافية والأطباق العالمية والمناظر الطبيعية الريفية.
  • قد تكون أيضا جزيرة بالياريس الأكثر حرارة، لذلك في شهر أغسطس، تضرب شواطئها المتألقة إذا كنت لا تحب شيئا أكثر من الانغماس في الحرارة. تتوفر العديد من المنتجعات الإسبانية الشهيرة، بما في ذلك الفنادق الفخمة المطلة على الشاطئ، والتي تحتوي على نواد للأطفال وأنشطة مائية ومسابح متألقة، بالإضافة إلى منتجعات جبلية مثالية لزوجين.

ما لا تعرفه عن إسبانيا وجزرها

  • فيما يتعلق بالوجهات الساحلية في إسبانيا، يبهر ساحل مينوركا العديد من الزوار، حيث يجتمع الشواطئ الهادئة ذات الجمال الاستثنائي مع مناطق رملية واسعة مثل Cala Aldana. ستستمتع برؤية اليخوت التي تبحر على المياه الزرقاء الفيروزية وتجربة التجديف بالكاياك والمجاديف، بالإضافة إلى وجود المطاعم التي تواجه الشاطئ.
  • بالإضافة إلى جاذبية تزيد عن 200 كيلومتر من الشريط الساحلي، تنتظر التلال والقرى البيضاء في الداخل، مع فرص كثيرة للمشي أو ركوب الدراجات عبر المناظر الطبيعية الخلابة.
  • للوصول إلى هناك، يمكنك الانتقال مباشرة إلى مطار مينوركا عن طريق شركات الطيران المتضمنة الخطوط الجوية البريطانية وفويلينج وجيت2 ولوفتهانزا من المملكة المتحدة وأوروبا.

شاهد أيضًا: أرخص 30 دولة سياحية في أوروبا

وأخيرا في نهاية رحلتنا مع أكبر جزر إسبانيا؟، نشير إلى أنها من أفضل الجزر للاستمتاع بالشواطئ المشمسة والمغامرات المثيرة والمنتجعات الصديقة للأسرة، وتقدم مجموعة متنوعة من المرح لقضاء العطلة.

ما هي أكبر جزر إسبانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *