شرح عمليات تكبير الثدي بالتفصيل

في هذا الموضوع، سنقدم شرحا مفصلا لعمليات تكبير الثدي. في الآونة الأخيرة، يلجأ بعض النساء إلى هذه العمليات للحصول على مظهر جميل أو بسبب حاجتهم إليها بسبب مرض معين.

ما هو تكبير الثدي؟

  • أثناء مرحلة البلوغ، تخضع الفتاة لتغيرات في جسمها وهرموناتها، بما في ذلك هرمونات الاستروجين والبروجسترون، وهما يلعبان دورا كبيرا في نمو الثدي. بالإضافة إلى ذلك، هناك عوامل غذائية يمكن أن تؤثر على نموه، والوراثة أيضا تؤثر بشكل كبير عليه.
  • هناك بعض الفتيات اللواتي يعانين من صغر الثدي، لذا يرغبن في تكبيره، ومن الممكن أن يستخدمن الكريمات، ولكن قد لا تكون فعالة، لذا يختارن إجراءات تكبير الثدي.

شاهد أيضًا: 4 فوائد عند تناول برايم روز بلاس لتكبير الثدي والمؤخرة

أنواع عملية تكبير الثدي

1_ تكبير الثدي باستخدام السالاين

هناك نوعان يستخدمان في تكبير الثدي، وهما السالين والماء المالح، حيث يتم ملء جزء من السالين وتعبئة الجزء الآخر أثناء العملية، والماء المالح يتم حقنه بالغشاء بقوة.

2_ تكبير الثدي باستعمال السيليكون

هي مادة توضع على الغشاء المصنوع من السيليكون، وتكون مشابهة للثدي الطبيعي من حيث الملمس والكثافة، ولكنها تحمل العديد من المضاعفات التي تسبب مشاكل كثيرة للمرأة.

3_ تكبير الثدي من خلال الدهون

وعن طريق ذلك، يتم أخذ الدهون من مناطق في الجسم وحقنها داخل الثدي، وهذا من الخيارات الشائعة بين النساء اللاتي يرغبن في زيادة حجم الثدي.

نصائح قبل عملية تكبير الثدي

  • يجب أن يكون تكبير الثدي عملية متاحة للفتيات اللاتي يبلغن من العمر 20 عاما أو أكثر.
  • يجب أن يتم اختيار جراح ذو خبرة في هذا المجال حتى لا يتعرض المرأة أو الفتاة التي تجري هذه العملية الجراحية إلى مضاعفات.
  • قبل إجراء هذه العملية، يجب للمريضة أن تلتقي بالجراح لتقييمها ومناقشة أي أسئلة ترغب في معرفتها.

شاهد أيضًا: طريقة شد وتكبير الثدي بواسطة تمارين حبل المقاومة

شرح عمليات تكبير الثدي بالتفصيل

  • قبل إجراء جراحة تكبير الثدي، يجب لقاء الجراح المختص بها لطرح جميع الأسئلة المتعلقة بالعملية وما سيحدث بعدها. قد يرغب الاستشاري أيضا في معرفة الأسباب التي دفعت المرأة لإجراء العملية.
  • ثم يتم اختيار نوع وحجم الزرع المناسب للجسم بحيث لا تحدث أي مضاعفات، حيث تؤثر عوامل عدة على حجم الزرع، ومنها غدة الثدي، بالإضافة إلى كمية الجلد وسمك الثدي ومحيطه.
  • من الجدير بالذكر أنه لا توجد مقياس طبي محدد لحجم الثدي لتحديد حجمه الطبيعي، وبالتالي، إذا كان حجم الثدي غير طبيعي، سواء كان صغيرا جدا أو كبيرا، فلم يتم تحديده.
  • قبل إجراء الجراحة، يقوم الجراح بإجراء فحوصات للمرضى للتأكد من حالتهم الصحية، وهناك حالات لا تحتاج إلى فحوصات كثيرة سوى فحص الدم، ولكن هناك نساء في سن متقدمة يطلب منهن إجراء فحص لتصوير الصدر.
  • ينبغي استشارة الجراح بشأن الأدوية التي يجب توقيفها قبل الجراحة. لا ينبغي تناول الكحول قبل الجراحة بمدة تقدر بحوالي 48 ساعة، ويجب الامتناع عن الطعام لمدة تصل إلى 8 ساعات قبل إجراء الجراحة.

خطوات عمليات تكبير الثدي

  • يتم إجراء هذه الجراحة بعد تخدير المريض بشكل كامل، وتستغرق حوالي ساعة واحدة، كما يتم تزويد المريض بمضادات حيوية لمنع العدوى.
  • أثناء الجراحة يعمل الطبيب على تشكيل ما يسمى جيبا عازلا لإدخال السيليكون، ويوضع تحت الثدي ويمكن وضعه أسفل عضلة الصدر، ويتم ذلك بالاتفاق مع المريضة.
  • هناك ثلاث طرق لإجراء الجراحة التجميلية للثدي، إما من خلال الشق المحيط بالحلمة والطية تحت الثدي، أو منطقة الإبط، وهناك أيضا طريقة مفضلة لتكبير الثدي وهي عمل شق تحت الثدي.
  • بعد تجهيز المكان المرغوب فيه، يتم زراعة الثدي وثم تجميل الشق المنجز وإجراء غرز تجميلية تحتوي على مضادات حيوية لتجنب إصابة المريضة بالعدوى.

فحوصات بعد إجراء عملية تكبير الثدي

  • قد لا تستمر عملية تكبير الثدي مدى الحياة لدى بعض النساء، ولكنها قد تحتاج إلى تغيير بسبب المضاعفات أو تغير شكل الثدي، وخاصة بالنساء اللاتي يستخدمن السيليكون، فيجب عليهن إجراء خطوة هامة وهي إجراء الرنين المغناطيسي كل ثلاث سنوات للطمأنينة.
  • إجراء عملية تكبير الثدي يمكن أن يسبب بعض المشاكل، بما في ذلك عدم إجراء فحص الماموجرام، الذي يستخدم لفحص الثدي بالأشعة، للتأكد من سلامته.
  • في الفترة الأخيرة، ظهرت العديد من أنواع الأشعة للتخلص من مشكلة القلق بشأن الثدي بعد إجراء عملية تكبير، بما في ذلك الأشعة السينية.

سعر عملية تكبير الثدي

تعتمد تكلفة عملية تكبير الثدي على عدة عوامل، بما في ذلك نوع التكبير الذي ترغب فيه المرأة، بالإضافة إلى الطبيب والجراح الذي يقوم بالعملية. قد تتراوح هذه التكلفة بين 2000 و 3000 دولار.

شاهد أيضًا: فوائد ماء الورد لتكبير الثدي

بعد أن قدمنا شرحا مفصلا لعمليات تكبير الثدي، تحدثنا بالتفصيل عن أنواع عمليات تكبير الثدي وعن الفحوصات التي يجب إجراؤها قبل العملية. كما قدمنا نصائح للأخذ بها قبل وبعد العملية. نحن نتطلع لمشاركة آرائكم معنا.

شرح عمليات تكبير الثدي بالتفصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *