قناع الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسهولة وبدون ألم

ماسك الجيلاتين المستخدم لإزالة شعر الوجه بسهولة وبدون ألم، تعد مشكلة الشعر الزائد في الوجه من المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثير من السيدات. يبحث كل سيدة عن أحدث الوسائل للتخلص من الشعر الزائد بتكاليف منخفضة، ولذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع ماسك الجيلاتين الذي يزيل شعر الوجه بسهولة ودون ألم. نتمنى لكم قراءة ممتعة.

قناع الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسهولة وبدون ألم

  • يجب على السيدة أن تفكر جيدا قبل اختيار طريقة إزالة الشعر الزائد من منطقة الوجه التي ستستخدمها، حيث يوجد العديد من الطرق التي قد تتسبب في احمرار وتهيج البشرة.
  • يجب أن تكوني على علم، يا عزيزتي، بالمواد التي تسبب تهيجا وحساسية في البشرة، حتى تحافظي على بشرة نقية وصافية، وتستطيعين وضع المكياج بشكل جميل ومتقن.
  • نحضر إناء فارغا ونظيفا ونضع فيه ملعقة كبيرة من الجيلاتين، ثم نضيف ملعقة ماء، ونضعه في الميكروويف لمدة عشرين ثانية حتى يذوب الجيلاتين.
  • بعد تبريده، يتم توزيع القناع على الوجه وتركه لمدة تتراوح بين عشرة وخمسة عشر دقيقة حتى يجف. ثم يتم إزالة القناع بالتوجه عكس اتجاه نمو الشعر، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه.

شاهد أيضًا: طريقة عمل ماسك الجيلاتين لتفتيح البشرة

قناع الجيلاتين والحليب لإزالة الشعر الزائد من الوجه

  • من بين الطرق البسيطة لإزالة شعر الوجه باستخدام الجيلاتين، يمكننا أن نأخذ ملعقة كبيرة من الجيلاتين ونضعها في وعاء صغير، ثم نضيف إليها ثلاث ملاعق حليب، وندخل المزيج إلى الميكروويف لمدة تتراوح بين عشرين ثانية وثلاثين ثانية، وبعدها نرفع الوعاء من الميكروويف ونضيف إليه نصف ملعقة صغيرة من الليمون.
  • قم بتطبيق الخليط على الوجه واتركه لمدة تتراوح بين خمسة إلى سبعة دقائق حتى يجف تماما. ثم ازيلي الماسك بحركة معاكسة لاتجاه الشعر، وبعد ذلك قومي بغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.
  • تعتبر تلك الوصفة من أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة الشعر من الوجه، حيث أن مع تكرار تطبيق تلك الوصفة فإن الشعر يقل كثافته، كما أن وجود الليمون في الوصفة يساعد على إزالة الرؤوس السوداء، بالإضافة إلى أنه خصائص قابضة فيعمل على تضيق المسام، كما يخلص الوجه من التصبغ ويعمل الجيلاتين على إزالة كافة الشعيرات الموجودة في الوجه، أما الحليب فيعمل على تغذية البشرة، ويترك البشرة ناعمة نظيفة ونضرة.

قناع الجيلاتين واللافندر لإزالة الشعر الزائد من الوجه

  • نحضر إناء ونضع فيه ملعقة كبيرة من الجيلاتين، ثم نضيف عليه ملعقة من الحليب البودرة، ونضيف أربع قطرات من زيت اللافندر وملعقتين من الماء المقطر، ثم نضع الإناء داخل إناء آخر به ماء على النار، ثم نقلب بهدوء في اتجاه واحد حتى يمتزج الخليط.
  • نزيل الخليط من على النار، ثم نتركه حتى يبرد، بعد ذلك نقوم بوضعه على الوجه ونتركه لمدة تتراوح بين خمسة إلى سبعة دقائق، ثم نبدأ في إزالته بالتدليك باتجاه عكس اتجاه الشعر، ستلاحظين الفرق.
  • سيترك ماسك الجيلاتين واللافندر البشرة ناعمة ومشرقة، وسيزيل الشعر القصير الذي قد يؤدي إلى مظهر غير مرغوب فيه.

استخدمي الجيلاتين والكركم لإزالة الشعر الزائد من الوجه

هذا الماسك يعتبر واحدا من أفضل الماسكات المستخدمة لإزالة الشعر الزائد من الوجه، حيث نقوم بوضع ملعقة كبيرة من الجيلاتين في وعاء، ثم نضيف إليها نصف ملعقة صغيرة من الكركم، ثم نضيف ملعقتين من الحليب ونضع الوعاء على نار هادئة مع التقليب المستمر.

نرفع الإناء عن النار ونتركه ليبرد، ثم نقوم بتوزيع الخليط على الوجه، ونتركه لمدة تتراوح بين خمسة عشر وعشرين دقيقة، ثم نبدأ بإزالة القناع عكس اتجاه الشعر، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر ونجففه بمنشفة نظيفة. يجعل القناع الوجه نظيفا ومشرقا.

شاهد أيضًا: إزالة الرؤوس السوداء من الوجه بالجيلاتين

عجينة الكركم لإزالة الشعر الزائد

  • الكركم هو مادة طبيعية تستخدم في العديد من منتجات التجميل بسبب فوائدها الكبيرة على البشرة، حيث يساهم في تفتيح البشرة وتنشيط الدورة الدموية.
  • نضع ملعقة كبيرة من الكركم في وعاء، ثم نضيف ملعقة من الحليب ونخلطهما معا حتى نحصل على عجينة من الكركم.
  • نضع طبقة رقيقة من الكركم على الوجه ونتركها لمدة تتراوح بين 20 إلى 25 دقيقة.
  • نقوم بإزالة آثار القناع يدويا من الوجه، ثم نغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر ونجففه بمنشفة نظيفة.

ماسك الحمص للتخلص من الشعر الزائد

  • يعد قناع الحمص بالطحين من القناعات المفيدة للتخلص من الشعر الزائد على الوجه، ويستخدمه العديد من الأمهات لمنع ظهور الشعر على وجه الأطفال بكثرة.
  • تستخدم الحمص المطحون منذ القدم في الهند للحد من زيادة كثافة الشعر في الوجه.
  • نقوم بوضع ملعقة كبيرة من طحين الحمص مع ملعقة كبيرة من الكركم وملعقتين من الحليب، ثم نضيف الحليب تدريجيا حتى نحصل على عجينة من الكركم وطحين الحمص، وفي حالة جفاف البشرة، يمكن إضافة نصف ملعقة من القشدة، ويجب تجنب وضع القشدة إذا كانت البشرة دهنية.
  • نقوم بدهن الوجه بالعجينة في اتجاه نمو الشعر ونتركها لمدة تتراوح بين خمسة وعشرين وثلاثين دقيقة، ثم نقوم بفرك القناع في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الفاتر.

شاهد أيضًا: طريقة عمل ماسك الجيلاتين لتفتيح البشرة

بعد انتهاء موضوع ماسك الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسهولة وبدون ألم، نأمل أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم، حيث شرحنا عدة وصفات طبيعية لإزالة الشعر من الوجه، انتظرونا في مواضيع جديدة قادمة عبر موقعكم المفضل.

قناع الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسهولة وبدون ألم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *