حمية سريعة جدا وصحية لفقدان 20 كيلو في أسبوع

إذا كنت تحاول فقدان الوزن بسرعة، فقد يكون من السهولة أن تعتمد على نظام غذائي صحي وسريع يمكن أن يساعدك على خسارة 20 كيلو في أسبوع. لا داعي للقلق، فهناك طرق موثوقة ومجربة لتخفيف الوزن بشكل سريع وفعال. قد لا يكون من السهولة أن تفقد الوزن بسرعة، ولكن يمكنك تجربة النصائح المذكورة في هذا المقال للوصول إلى هدفك.

فقدان الوزن

  • إذا كنت جادا في فقدان الوزن، فأنت في المكان الصحيح، حيث يمكننا ضمان استشارة الخبراء وتقديم النصائح الرئيسية لفقدان الوزن بسرعة، ولكن بطريقة صحية ومستدامة.
  • أفضل طريقة لفقدان الوزن بسرعة تعتمد على نقطة البداية والهدف النهائي وأسلوب الحياة الخاص بك، في هذا المقال سنقدم بعض الاستراتيجيات التي يمكن تطبيقها من قبل الجميع، سواء كنت مبتدئا في اللياقة البدنية تسعى للتخلص من الوزن الزائد، أو تحتاج ببساطة إلى الدافع للاستمرار.
  • عموما، أفضل طريقة لفقدان الوزن بسرعة والحفاظ عليه هي اتباع خطة ثابتة يمكن التحكم فيها، لا تحاولي تناول ما لا يتناسب معك في يوم واحد، ما لم تكوني مستعدة للتضحية.

شاهد أيضًا: نظام غذائي صحي ومتكامل لفقدان الوزن بشكل سريع

أهمية الريجيم الصحي

أن اكتساب المزيد من الوزن هو مرهق للغاية ويتسبب في العديد من المشاكل للشخص، والأهم من ذلك، ممارسة التمارين الرياضية ستحسن مظهرك وحالتك الصحية. وفي رأينا، بمجرد أن تبدأ في رؤية وشعور التحسن، ستجد أن العثور على الإرادة اللازمة لتحسين نظامك الغذائي أصبح أسهل بكثير.

عند تناولك لطعام صحي وممارسة نشاط معتدل في حياتك اليومية، فمن غير المحتمل أن تتمكن من خسارة وزنك بسرعة دون ممارسة تمارين إضافية، سواء كانت عبارة عن الجري أو الجيم أو النادي الرياضي أو الرياضات الجماعية أو ركوب الدراجات أو أي من الأنشطة الرياضية المتاحة الأخرى.

كيفية تحقيق عجز السعرات الحرارية الثابتة

  • الإجابة المختصرة على السؤال حول كيفية فقدان الوزن بسرعة هي تحقيق عجز ثابت في السعرات الحرارية، أي أنه يجب حرق المزيد من السعرات الحرارية مما يتم استهلاكها.
  • إذا كنت تتناول 2500 سعرة حرارية يوميا، وهو الحد اليومي الموصى به للرجل، على الرغم من أن هذا قد يختلف بشكل كبير بناء على طولك ووزنك، وتحرق 3000 سعرة، فإنك تعاني من نقص في السعرات الحرارية.
  • ومع ذلك، إذا حرقت 3000 سعرة حرارية واستهلكت 3500 سعرة، فإنك لا تعاني من نقص في السعرات الحرارية، على الرغم من أنك تحرق الكثير من الطاقة.
  • ما عليك سوى التأكد من تناول الطعام المناسب وممارسة التمارين الصحيحة حتى تشعر بالشبع والرضا بمستوى كاف، حتى عند تناول سعرات حرارية أقل مما تحرقه.

كيفية الحد من مدخلات السعرات الحرارية من خلال التغييرات في النظام الغذائي

  • كما أشرنا سابقا، المشكلة المشتركة التي يواجهها الكثيرون عندما يحاولون خسارة وزنهم هي أنهم يشعرون بالحاجة إلى تناول المزيد من الطعام للحفاظ على مستويات الطاقة الخاصة بهم عندما يزيدون من ممارسة التمارين الرياضية، وبالتالي يفشلون في رؤية النتائج.
  • بدلا من ذلك، نوصي بتعديل نظامك الغذائي للاستفادة القصوى من السعرات الحرارية. فجميع الأطعمة لها كثافة طاقة مختلفة، وتتميز الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة بكثافة طاقة منخفضة، مما يعني أنك ستحصل على الإشباع بشكل أسرع عند تناولها بكميات أكبر من الأطعمة ذات كثافة طاقة عالية.
  • مثل البروتينات والدهون الصحية التي تعزز مستويات الجلوكوز في الدم بشكل أكثر استقرارا، وتبقيك شبعا لفترة أطول وتقلل من رغبتك في تناول السكر أو الأكل المفرط. هذه هي الأطعمة التي يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي للحصول على السعرات الحرارية.
  • ينبغي عليك أن تستهلك نفس الكمية من السعرات الحرارية التي تستهلكها حاليا (أو أقل إذا كان ذلك ممكنا)، ولكن الحصول على قيمة غذائية أعلى من ذلك سوف يساعدك في الشعور بالشبع لفترة أطول وفقدان الوزن بشكل أسرع نتيجة لذلك.

شاهد أيضًا: ما عدد السعرات الحرارية في الفواكه

كيفية تقطيع كل مجموعة طعام فردية

  • نتعلم جميعا أن بعض الأطعمة وبعض المجموعات الغذائية أكثر صحة من غيرها، وأننا بحاجة إلى جميع أنواع الأطعمة في نظامنا الغذائي. المشكلة تكمن في أن الكثير منا لا يحققون التوازن الصحيح.
  • يوصي خبير التغذية إيزابيل بتلر من Spoon Guru بأن `أفضل طريقة لتخفيض الوزن والحفاظ على فقدانه هي ببساطة اتباع نظام غذائي متوازن وصحي، دون رفض الأطعمة الخاصة بك`.
  • إذا كنت تقطع الطعام، فإنه يجب عليك التأكد من أن نظامك الغذائي متوازن وأنك تحصل على العناصر الغذائية اللازمة لجسمك من مصادر أخرى.
  • بالمقارنة مع الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات، والتي تتحلل وتحرر الطاقة ببطء، فإن الكربوهيدرات البسيطة مثل السكر والأطعمة النشوية تفرز طاقة سريعة، مما يجعلك تشعر بالشبع ومشبع بالكربوهيدرات.
  • من المحتمل أنه كلما زادت كمية الكربوهيدرات البسيطة التي تستهلكها، زادت احتمالية أن تنتهي بك في الأكل بشكل عام، وهذا يؤثر سلبا على توازن العجز في السعرات الحرارية.

ريجيم سريع جدًا وصحي في أسبوع 20 كيلو

  • في بعض الأحيان، يمكن أن يكون التحكم في السعرات الحرارية التي يتناولها صراعا حقيقيا. حاول ممارسة الصيام المتقطع، حيث يستفيد بعض الأشخاص من هذه الطريقة وتساعد في خفض السعرات الحرارية بشكل كبير. يمكن أيضا ممارسة الصيام الكامل لجزء من اليوم أو الأسبوع، ثم تناول الطعام بشكل طبيعي لباقي الوقت.
  • أكثر أنماط الصيام المتقطع شيوعا هو النظام الغذائي، حيث تأكل الطعام بشكل طبيعي لمدة خمسة أيام في الأسبوع، ولكن لا تتناول أكثر من 600 سعرة حرارية يوميا في الأسبوع.
  • هناك أيضًا نظام غذائي 16: 8، وهذا مختلف قليلا، مع هذا النظام الغذائي، يمكنك تناول أي طعام لمدة 8 ساعات في اليوم، ولكن يمكنك فقط شرب الماء لمدة 16 ساعة. يوصى بتناول الطعام في الفترة من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 6 مساء، مع أن هذا يمكن تعديله بناء على الوقت الذي تفضل بدء الصيام أو انتهائه.
  • فوائد الصيام المتقطع تتمثل في أنه خلال فترة الصيام، سينفد الجسم من الكربوهيدرات ليتم تشغيله، وبالتالي يبدأ في استهلاك الطاقة من مخازن الدهون في الجسم، وبالتالي يبدأ في حرق تلك الدهون في البطن مرة واحدة وللأبد.
  • ويمكن أن يساعدنا شرب المزيد من الماء، خاصة قبل تناول الوجبة، في الشعور بالشبع، مما يساعدنا على التوقف عن الأكل في وقت أقرب، واستهلاك سعرات حرارية أقل مما كنا نتناوله.
  • وما هو أكثر من ذلك، قليل منا يفكر في مشروباتنا عند حساب السعرات الحرارية اليومية لدينا، وبالتالي من المحتمل أن يتسلل مئات السعرات الحرارية الإضافية إلى أجسامنا.
  • يمكن استبدال عصائر الفاكهة والمشروبات الغازية وحتى الشاي والقهوة بالماء، وهذا يعني أنه يمكننا تقليل السعرات الحرارية التي نحصل عليها من هذه الأشياء الأخرى.

شاهد أيضًا: طريقة ريجيم اللقيمات السريع بالتفصيل

في نهاية رحلتنا مع ريجيم سريع جدا وصحي في أسبوع لفقدان 20 كيلو، نشدد على أهمية حمل زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام معك في جميع الأوقات والشرب منها. قد يبدو هذا أمرا شائعا في البداية، ولكن من السهل جدا الحفاظ عليها ببساطة عند تناول المشروبات ذات السعرات الحرارية الصفر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

حمية سريعة جدا وصحية لفقدان 20 كيلو في أسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *