طرق تهيئة جهاز التابلت الصيني

أصبحت الأجهزة اللوحية الصينية شائعة بين الشباب، وتحظى الأجهزة اللوحية الصينية بشعبية كبيرة نظرا لأنها ذات تكلفة منخفضة وتتمتع بمزايا متعددة. ومع ذلك، توجد بعض العيوب في تلك الأجهزة مثل الحاجة إلى إجراء فورمات. لذا، سيتناول هذا المقال طرق فورمات التابلت الصينية وكيفية تنفيذها. تابعونا.

التابلت الصيني

التابلت منتشر جدا وهو جهاز لوحي يشبه إلى حد كبير أجهزة الهواتف المحمولة، مع بعض الاختلافات في الميزات، حيث يحتوي التابلت على مزايا غير متوفرة في الهواتف الذكية والعكس.

تتراوح حجم شاشة التابلت الصيني بين سبعة وعشرة بوصات، أي أنها تابلت ذو حجم كبير، وبالتالي فهي مميزة وتوجد أيضا أحجام وسطى، وزن الجهاز متوسط مقارنة بباقي الأجهزة الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: من هو مخترع جهاز التابلت ؟

مميزات التابلت الصيني

  • من مزايا امتلاك جهاز التابلت هو أنه أكبر حجما من الهاتف المحمول وفي نفس الوقت أصغر حجما من الحاسب اللوحي الكبير.
  • التابلت جهاز مهم للطلاب ويستخدم على نطاق واسع خاصة بين الشباب، كما يحبه الأطفال بسبب وجود ألعاب ممتعة وجودة الصورة الواضحة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحمل التابلت الصيني العديد من المزايا، ومن أهمها وجود شاشة كبيرة يمكن التحكم بها من خلال اللمس.
  • يحتوي الجهاز على سعة تخزينية داخلية كبيرة تشبه التابلت الغير صيني الباهظ الثمن، حيث تتراوح السعة بين 2 و 4 و 8 جيجابايت وتختلف السعة حسب نوع الجهاز.
  • هناك أنواع مختلفة من الأجهزة اللوحية الصينية بمساحات مختلفة، ويتميز الجهاز بقدرته على الاتصال عبر شبكة Wi-Fi، سواء كانت الشبكة متاحة من خلال جهاز التوجيه الثابت أو من خلال شبكة الهواتف المحمولة.
  • كما يعمل التابلت الصيني على العديد من أنظمة التشغيل، حيث يوجد بعضها يعمل على نظام iOS لأجهزة آبل، وهناك النوع الأكثر شهرة الذي يعمل على أنظمة أندرويد، ويوجد أيضا بعضها يعمل مثل أنظمة ويندوز العادية.

عيوب التابلت الصيني

تعتبر عيوب التابلت الصيني معروفة للجميع، حتى للأشخاص الذين يقومون بشرائه. ومن أهم تلك العيوب أن بعض الأجهزة قد تحتاج إلى إعادة التهيئة بسبب وجود خلل في نظام التشغيل، مما يتطلب إجراء عملية فورمات لاستعادة حالة الجهاز الأصلية.

أما صعوبة إصلاح العيوب في الأجهزة اللوحية الصينية، فإن إصلاحها سيكلفك مبلغا مماثلا لشراء جهاز لوحي جديد، ولكن هذه المشكلة موجودة في جميع أنواع الأجهزة اللوحية ولا تقتصر فقط على الأجهزة الصينية، بالإضافة إلى أن بعض الأنواع تعاني من ضعف في جودة المواد بسبب انخفاض السعر.

طرق فورمات تابلت صيني

تعرف فيما يلي على خطوات وطرق فورمات تابلت صيني:

  • عليك الوصول إلى خيار الإعدادات الموجود في الشريط العلوي لشاشة الجهاز اللوحي الخاص بك، ثم النقر على خانة الإعدادات، وبعد ذلك قم بالبحث عن خيارات المطور.
  • من ثم، انتقل إلى صفحة جديدة حيث ستجد مجموعة واسعة من الخيارات. اختر خيار تصحيح الأخطاء من القائمة واضغط على موافق.
  • أو يمكنك تفعيل خيار السماح بالمواقع الوهمية والموافقة عليها، ثم انقر على زر الموافقة.
  • ثم اغلق صفحة الإعدادات وقم بتوصيل الجهاز اللوحي بجهاز الكمبيوتر باستخدام وصلة يو إس بي.
  • بعد ذلك نقوم بفتح المتصفح، سواء كان جوجل كروم أو فايرفوكس، ونكتب في خانة البحث ما يلي: www.galaxy-mobile.morzak.net، وهذا هو الرابط الذي يمكنك من الوصول إلى مدونة برنامج الرابط.
  • يمكنك ضبط المصنع من خلال هذا البرنامج.
  • ثم، قم بتنزيل برنامج (Android Multi Tools)، وعليك أن تنتظر بضع دقائق، ثم سيتم تثبيت البرنامج على هاتفك، ولكن قبل ذلك سيتم تثبيته على جهاز الكمبيوتر.

برنامج فورمات التابلت الصيني

  • يجب نقل رمز البرنامج الذي تم تنزيله على الكمبيوتر إلى سطح المكتب لتسهيل مهمتك، ثم افتح البرنامج بعد عملية التثبيت.
  • ستجد في الصفحة الرئيسية للبرنامج العديد من الخيارات، بما في ذلك تحقق الجهاز لتحديد نوع الجهاز اللوحي الخاص بك وانقر فوق إعادة ضبط قفل الوجه/الرقم السري.
  • يتيح لك الخيار فك جميع رموز PIN الموجودة على الجهاز اللوحي، سواء كانت رموزا قديمة أو جديدة، ويمكنك أيضا التخلص من الرموز غير المعروفة التي كانت موجودة على الجهاز قبل إجراء إعادة ضبط المصنع.
  • بعد ذلك، سواء كانت لديك خيار إعادة تعيين Gmail في القائمة، يمكنك استبدال البريد الإلكتروني السابق الذي كان يستخدم على الجهاز اللوحي ببريد إلكتروني جديد آخر.
  • أيضا يحتوي البرنامج على خيار Wipe Data، وهذا الخيار يمكنك من إعادة ضبط المصنع لتنفيذ عملية الفورمات الكاملة للتابلت، عليك الضغط على هذا الخيار ثم الضغط على الأمر Press any number، ثم اضغط Enter.
  • ثم قم بالضغط على الرقم (5)، ثم (Enter)، بعد ذلك انتظر لمدة عشر دقائق حتى يكتمل البرنامج في عملية الفرمتة، ثم ستلاحظ أن الجهاز سيغلق ويشغل تلقائيا.
  • وبهذه الطريقة يتم اكتمال إجراءات إعادة تهيئة الجهاز اللوحي الصيني، ويأتي دور إعادة ضبط البريد الإلكتروني الجديد، ثم عليك تنزيل التطبيقات التي ترغب فيها على جهازك.

شاهد أيضًا: الفرق بين استخدامات الايباد واستخدامات التابلت

البرامج الهامة التي يجب تنزيلها على الجهاز بعد الفورمات

بعد إجراء عملية الفورمات، خاصة إذا كانت الفورمات لجهاز كمبيوتر، يجب تنزيل بعض البرامج، والبرامج هي كالتالي:

  • يجب تنزيل برامج الحماية على الجهاز، حيث تشمل هذه البرامج مضادات الفيروسات وغيرها من برامج الحماية الأساسية التي يجب تثبيتها بعد إعادة التهيئة، وقبل الدخول إلى الإنترنت وتصفحه يجب تنزيل برنامج حماية للتابلت.
  • عندما يتعلق الأمر بتنسيق جهاز الكمبيوتر، يجب تنزيل التعريفات لضمان أداء مثالي، لأنه دون التعريفات، لن يتمكن الجهاز من أداء وظائفه العادية. لذلك، يجب تثبيت التعريفات اللازمة لكل مكون ترغب في تشغيله، مثل الصوت وغيره.
  • عليك أيضا تنزيل المتصفحات لتصفح الإنترنت، يمكنك تنزيل المتصفح المناسب للتابلت مثل إنترنت إكسبلورر لنظام التشغيل Windows أو فايرفوكس لنظام التشغيل Linux.
  • عليك أيضا تنزيل برامج التحميل، إذا كان الجهاز يعمل بنظام ويندوز، يجب عليك تنزيل جافا وفلاش بلاير وبرامج المكتب بالإضافة إلى التطبيقات الأساسية التي تحتاجها دائما قبل إجراء عملية الفورمات، وقد تحتاج أيضا إلى برامج فك الضغط.

اختلاف التابلت عن أجهزة المحمول

عندما نقارن بين التابلت والأجهزة المحمولة، نجد أن لكل منها استخداماتها الخاصة، وإذا كنت ترغب في شراء أحدهما، فمن الواضح أن الهواتف المحمولة ضرورية، ولكن الأجهزة اللوحية تتفوق في المزايا والمواصفات.

يكبر الجهاز اللوحي في الحجم، وكثير من الأجهزة اللوحية لا تتضمن فتحة لبطاقة SIM، ولكن الشركات المصنعة بدأت في إضافة مداخل لدعم تقنية 3G و 4G في الأجهزة اللوحية لتسهيل الاتصال بالإنترنت.

الاختلافات بين الحواسيب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة

التابلت يختلف عن أجهزة الحواسيب المحمولة بأنه أصغر حجما وأخف وزنا، ومن الناحية الأدائية، يكون التابلت أقل قوة بسبب سعة بطاريته.

ومن مميزات الأجهزة المحمولة للحاسوب أنها تدعم أجهزة الإدخال مثل الفأرة ولوحة المفاتيح وغيرها، بما في ذلك الطابعات، ولذلك يمتلك الحاسوب استخدامات متنوعة.

قد يهمك أيضًا: كيف تستخدم شاشة اللمس ؟

ينتهي هنا المقال حول طرق فورمات تابلت صيني وقد قمنا بشرح الاختلافات بين الحواسيب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وتعرفنا أيضا على برنامج مهم يجب تنزيله على الجهاز بعد الفورمات، وأوضحنا عيوب التابلت الصيني، فالرجاء مشاركة المقال وترك التعليقات.

طرق تهيئة جهاز التابلت الصيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *