ما هي أنواع البريد الإلكتروني

ما هي أنواع البريد الإلكتروني؟ يعتبر البريد الإلكتروني تبادل الرسائل المخزنة عن طريق الكمبيوتر والاتصالات. عادة ما يتم تشفير رسائل البريد الإلكتروني بنص ASCII. اليوم سنتعرف على أنواع البريد الإلكتروني.

البريد الإلكتروني

  • وعلى الرغم من ذلك، يمكنك أيضا إرسال ملفات غير نصية، مثل الصور الرسومية وملفات الصوت، كمرفقات ترسل في تدفقات ثنائية.
  • يمكن أيضا تبادل البريد الإلكتروني بين مستخدمي مزودي الخدمة على الإنترنت وفي شبكات أخرى غير الإنترنت، سواء العامة أو الخاصة.
  • يمكن توزيع البريد الإلكتروني على قوائم الأشخاص والأفراد، ويمكن إدارة قائمة التوزيع المشتركة باستخدام عاكس بريد إلكتروني، حيث تسمح بعض القوائم البريدية بالاشتراك من خلال إرسال طلب إلى مسؤول القائمة البريدية.
  • يطلق على القائمة البريدية التي تدار تلقائيا بواسطة خادم القوائم اسم “قائمة البريد”، وعند الضغط على زر الرسالة، يتم إرسالها عبر الإنترنت إلى المستلم، ويطلب عنوان البريد الإلكتروني لتلقي البريد، وهذا العنوان فريد لكل مستخدم.
  • يستخدم الأشخاص التطبيقات المبنية على الإنترنت وبعضهم الآخر يستخدم البرامج على أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم للوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني وتخزينها.

اقرأ أيضًا: فتح رسائل البريد الالكتروني الخاص بي

الفوائد الرئيسية وميزة استخدام البريد الإلكتروني

  • البريد الإلكتروني هو أحد بروتوكولات مجموعة بروتوكولات التحكم بالنقل / الإنترنت (TCP / IP).
  • بروتوكول إرسال البريد الإلكتروني الشائع هو بروتوكول نقل البريد البسيط، وبروتوكول استقباله الشائع هو بروتوكول POP3، وكلاهما يتضمن أداة مساعدة للبريد الإلكتروني مع Netscape و Microsoft ومتصفحات الويب الخاصة بهما.
  • تتميز رسائل البريد الإلكتروني بسهولة الاستخدام، حيث يمكنك تنظيم المراسلات اليومية وإرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية.
  • الرسائل الإلكترونية سريعة، ولا يوجد أي وسيلة أخرى للتواصل الكتابي بالسرعة التي يوفرها البريد الإلكتروني، حيث يتم تسليمها في وقت واحد في جميع أنحاء العالم.
  • لغات بسيطة ورسمية تستخدم في البريد الإلكتروني.
  • يمكننا استخدام الصور وإرسال بطاقات عيد ميلاد أو رسائل إخبارية عبر البريد الإلكتروني.

نشأة البريد الإلكتروني

  • تم إنشاء البريد الإلكتروني في عام 1971 عندما بدأ مهندس كمبيوتر باستخدام الرمز @ لتحديد جهاز الكمبيوتر الذي يجب أن تصل إليه الرسالة.
  • من أهم فوائد البريد الإلكتروني هو سرعة تسليم الرسائل بالمقارنة مع البريد التقليدي. يمكن إرسال البريد الإلكتروني على مدار الساعة طوال أيام السنة، ٣٦٥ يوما.
  • في الوقت نفسه، يمكننا إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى عدة شعوب، حيث يعني البريد الإلكتروني عبارة عن الرسائل التي يتم إرسالها عبر الإنترنت بوساطة الحاسوب من جهاز إلى آخر عبر الشبكة.
  • يعتبر الغرض الأساسي للاتصال هو وسيلة للتواصل وإرسال واستقبال الرسائل، ويستخدم في الغالب للأغراض الرسمية أكثر من الاستخدام غير الرسمي (على الرغم من أنه أداة اتصال رائعة).
  • على سبيل المثال: طلب الإذن من صاحب العمل، أو تقديم طلب للحصول على منحة دراسية أو التقدم للوظائف والتدريب الداخلي وغيرها.

كيفية إنشاء بريد الكتروني

يوجد العديد من عملاء البريد الإلكتروني مثل Gmail وYahoo وOutlook وRediff وعدد قليل يمكنك من خلاله إنشاء حساب بريد إلكتروني باسمك، اتبع الخطوات التالية:

  1. إنشاء حساب معرف البريد الإلكتروني.
  2. أنشئ رسالة بريد إلكتروني تحتوي على مستلم يعتبر عنوان البريد الإلكتروني الذي ترغب في إرساله إليه.
  3. إعطاء موضوع (الغرض من كتابة هذا البريد الإلكتروني. مثل: طلب الإجازة المرضية).
  4. قم بتشكيل نص البريد الإلكتروني لسبب كتابة هذا البريد الإلكتروني.
  5. أعطر التحيات في الجزء السفلي مع اسمك.
  6. وأخيرا، انقر على إرسال.

ما أنواع البريد الإلكتروني؟

  • هل تعلم أنه مقابل كل جنيه إسترليني تنفقه على التسويق عبر البريد الإلكتروني، يتم تحقيق متوسط عائد استثماري قدره 38 جنيها إسترلينيا للعلامة التجارية؟ إنه عائد استثماري مثير للإعجاب يصل إلى أكثر من 3000 في المائة، ولذلك يجب أن يكون لدى كل مسوق ذكي استراتيجية بريد إلكتروني قوية.
  • إذا كان عملك أكثر فعالية من غيره، فمن المرجح أنك تستخدم بالفعل التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل ما (82 في المائة من شركات B2B و B2C).
  • ومع ذلك، إذا كنت مستعدا لتعزيز استراتيجيتك والبدء في تحقيق نتائج حقيقية من جهودك، سترغب في التأكد من إرسال أنواع الرسائل الصحيحة إلى المشتركين لديك.
  • إليك سبعة أنواع من رسائل البريد الإلكتروني التي يجب إرسالها، ولماذا يجب أن تكون قوية جدا

1. النشرات الإخبارية

  • وفقا لدراسة أجرتها شركة كلاتش، تعد النشرات الإخبارية الأكثر شيوعا في أنواع البريد الإلكتروني، حيث ترسلها 83 في المائة من الشركات.
  • عادة ما يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني بهذا النحو وفقا لجدول زمني ثابت (غالبا ما يكون في الصباح ويكون الأكثر شيوعا للعلامات التجارية) وتحتوي غالبا على محتوى من مدونة الشركة أو موقع الويب، أو روابط من مصادر أخرى التي تكون برعاية، أو على كليهما.
  • يمكن أن تتضمن النشرة الإخبارية أحداثا أو ندوات عبر الإنترنت أو أخبارا من شركتك أو تحديثات أخرى، سواء كنت تقوم بإنشاء محتوى النشرة الإخبارية أو إشرافها. يجب أن يكون المحتوى ذا صلة وقيمة بالنسبة لجمهورك، قبل كل شيء.
  • عادة، يتم إرسال النشرة الإخبارية مرة واحدة في الشهر وتتضمن ثلاثة أو أربعة أجزاء من المحتوى الذي تم نشره خلال الشهر السابق، وقد يتضمن المحتوى مقالات أو مقاطع فيديو.

شاهد أيضًا: انواع القضايا الإلكترونية

2. رسائل البريد الإلكتروني المستقلة

  • مشهورة مثل النشرات الأخبارية، ولكن لديها عيب، وهو أنه عند إرسال عدة روابط أو أخطاء في رسالة بريد إلكتروني، فإنك تضعف `التشجيع على اتخاذ إجراء`.
  • قد ينقر المشترك الخاص بك على الرابط الأول أو الثاني في بريدك الإلكتروني ولكن قد لا يعود إلى الآخرين.
  • لذلك، إذا كان هدفك الرئيسي هو تحقيق إجراء معين مثل الاشتراك في هذه الندوة عبر الإنترنت، أو شراء هذا المنتج، أو قراءة أحدث منشور لي، فقد يكون من الأفضل استخدام رسالة بريد إلكتروني مستقلة.
  • تتعلق هذه رسائل البريد الإلكتروني بموضوع واحد فقط، وتضع الهدف في البداية وفي الوسط، لذا لن يتحول انتباه القراء، ومن المحتمل جدا أنهم سيتخذون الإجراء المطلوب.

3. رسائل البريد الإلكتروني المباشرة

هذه هي رسائل البريد الإلكتروني الشخصية التي يتم إرسالها من فرد إلى آخر، تحتوي على محتوى مصمم لأداء مهمة محددة مثل التعبير عن الامتنان بسبب اجتماع، أو حجز وجبة غداء، أو تقديم المؤسسة، أو إرفاق ملف.

تتم تخصيصها خصيصا للمرسل والمستلم، وترسل مباشرة من برنامج البريد الإلكتروني الخاص بالشخص.

4. المعاملات

  • إذا كان لديك أي نوع من مكونات التجارة الإلكترونية لعملك، فمن المحتمل أنك ترسل بالفعل رسائل بريد إلكتروني للمعاملات مثل الإيصالات والتأكيدات.
  • هذا النوع من الرسائل يحتوي على ثمانية أضعاف عدد الفتحات والنقرات مقارنة بأي نوع آخر من البريد الإلكتروني، ومع ذلك، لا يضمن أنها ستكون في صالحك بنفس القدر.
  • بسبب اهتمام القارئ السابق، يعتبر الوقت مناسبا لمشاركة المحتوى أو توصيات المنتجات التي قد تثير اهتمام المستخدم بناء على سلوكه السابق أو عاداته في الشراء.

5. رسائل البريد الإلكتروني التسلسلية

تسمى أحيانا رسائل البريد الإلكتروني التعليمية أو رسائل التسويق الإلكتروني بالتنقيط، وتعتبر هذه سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها إلى شخص معين بعد تحفيز محدد.

هذا النوع من البريد الإلكتروني هو الأقل تفضيلا، ولكنه لا يزال ضروريا، حيث تهدف رسائل البريد الإلكتروني الترويجية إلى تشجيع المستلم على اتخاذ إجراءات بخصوص منتج جديد أو خدمة أو حدث أو صفقة خاصة، وعادة ما لا تحتوي هذه الرسائل على الكثير من المحتوى ذي الصلة.

6. رسائل البريد الإلكتروني التعليمية

البريد الإلكتروني المفضل لدي هو نوع يجب أن يساعد في الإجابة على سؤال أو حل مشكلة للأشخاص الذين يتلقون البريد الإلكتروني.

عليك إرسال رسائل بريد إلكتروني تعليمية عندما يكون لديك محتوى جديد، أو مقالة مدونة معروفة، أو سلسلة من مقالات المدونة الأخيرة، أو أي نوع من المحتوى التعليمي.

7. رسائل البريد الإلكتروني المعلوماتية

الرسائل الإلكترونية المعلوماتية قصيرة وغالبا لا تتطلب إجراءات كثيرة من المستلم، حيث يمكن أن يعطي سطر موضوع البريد الإلكتروني فكرة عامة عن محتوى الرسالة المطلوبة من المستلم، ومن أمثلة هذه الرسائل تذكيرات عبر الإنترنت، مثل لماذا يجب على شخص ما أن يتابع شركتك على تويتر أو رسائل بريد إلكتروني مثل `عطلة سعيدة`.

قد يهمك أيضًا: كيف تحفظ صفحة من علي الإنترنت ؟

في نهاية رحلتنا في أنواع البريد الإلكتروني، نذكر أن البريد الإلكتروني كان واحدا من أول استخدامات الإنترنت ولا يزال الاستخدام الأكثر شيوعا، حيث تشكل نسبة كبيرة من حركة الإنترنت الشاملة لإرسال واستقبال البريد الإلكتروني.

ما هي أنواع البريد الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *