كيفية تفعيل الكاميرا على الكمبيوتر

كيفية تشغيل الكاميرا في الكمبيوتر، الكاميرا الويب، وهي اختصار لـ `كاميرا الإنترنت`، هي كاميرا رقمية متصلة بجهاز الكمبيوتر، تستطيع إرسال الصور مباشرة من أي مكان توجد فيه إلى مكان آخر عبر الإنترنت، واليوم سنتعرف على كيفية تشغيل الكاميرا في الكمبيوتر.

ويب كاميرا

تأتي العديد من شاشات أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة مزودة بكاميرا وميكروفون مدمجين، ولكن إذا لم يكن لديك، يمكنك إضافة كاميرا ويب منفصلة في أي وقت.

هناك أنواع مختلفة من الأجهزة، حيث يتم توصيل بعض أجهزة الكمبيوتر عن طريق منافذ USB، ولكن البعض الآخر يكون لاسلكيا (واي فاي) وقد تحتوي على ميزات أخرى

اقرأ أيضًا: كيف أحمل صوري على الانستقرام ؟

  • ميكروفون متكامل.
  • القدرة على التحريك والإمالة.
  • تحتوي الأجهزة المدمجة على مستشعرات قادرة على اكتشاف الحركة وبدء التسجيل.
  • يشير الضوء عند تشغيله إلى أن الكاميرا قيد الاستخدام.

استخدامات كاميرا ويب

هناك مجموعة واسعة من الأنشطة التي يمكنك القيام بها باستخدام كاميرا الويب، وأكثرها شيوعا هو الدردشة المرئية عبر الإنترنت باستخدام Skype.

وتذكر دائما وتذكر أطفالك أن أي صورة تلتقطها للآخرين باستخدام كاميرا الويب الخاصة بك قد تظل على الإنترنت إلى الأبد.

إيقاف تشغيل كاميرا ويب

كيف يمكنني تعطيل الكاميرا على الكمبيوتر المحمول؟ هل تبحث عن طريقة لمنع تطبيق معين من الوصول إلى الكاميرا؟ في الوقت الحاضر، يحتوي العديد من الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية على كاميرات مدمجة يمكن استخدامها ككاميرا ويب للدردشة المرئية.

ومع ذلك، قد يرغب بعض المستخدمين في إيقاف تشغيل الكاميرا بسبب مخاوف أمنية، في هذا البرنامج التعليمي، سنوضح طريقتين لتمكين أو تعطيل كاميرا الويب في نظام التشغيل Windows 10.

١. تمكين / تعطيل الكاميرا باستخدام إعدادات ويندوز ١٠

  1. افتح تطبيق الإعدادات عن طريق الضغط على مفتاح الاختصار Windows + I، أو بالنقر على أيقونة الإعدادات في قائمة ابدأ في نظام التشغيل ويندوز 10.
  2. ضبط، فتح عبر بدء القائمة.
  3. من نافذة الإعدادات، انقر فوق الخصوصية.
  4. في إعدادات الخصوصية، قم باختيار الكاميرا الموجودة في الجزء الأيمن، ستجد خيارا يسمى `دع التطبيقات تستخدم الكاميرا`، قم بتحريك المفتاح إلى وضع التشغيل (On) وحدد التطبيقات التي يسمح لها باستخدام الكاميرا الخاصة بك، أو قم بإيقافها (Off) لمنع جميع التطبيقات من الوصول إلى الكاميرا.

2. تمكين / تعطيل الكاميرا باستخدام إدارة الأجهزة

إذا كنت ترغب في تعطيل الكاميرا بالكامل في نظام التشغيل Windows 10، فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. اضغطي على مفتاح Windows + R معا لفتح مربع الأمر `Run`، ثم اكتب `msc` واضغطي على Enter.
  2. عند فتح نافذة إدارة الأجهزة، يجب توسيع قائمة الكاميرات (أو الكاميرا المدمجة) لعرض الكاميرا. انقر بزر الفأرة الأيمن عليها واختر تعطيل. قد يتطلب منك التأكيد، فاختر نعم.
  3. حيث سيتم الآن إيقاف تشغيل الكاميرا.
  4. إذا كنت تحتاج إلى استخدام كاميرا الويب، قم بتكرار الإجراء السابق، ولكن حدد التمكين عند النقر بزر الماوس الأيمن على الكاميرا.

شاهد أيضًا: طريقة معرفة جميع مواصفات الكمبيوتر

كيفية تشغيل الكاميرا في الكمبيوتر؟

تعتمد كيفية استخدامك للكاميرا على النوع الذي لديك:

  • إذا كانت الكاميرا متصلة بالكمبيوتر عبر كابل USB، سيتم تحديد طول الكابل الذي يمكنك استخدامه، ولا يجب أن تكون كابلات USB طويلة جدا لأن الإشارة تتدهور بمرور الوقت.
  • إذا كان لديك كاميرا ويب مستقلة مع كابل طاقة منفصل وهناك مأخذ طاقة بالقرب منك، بإمكانك استخدام كابل إيثرنت (المعروف أيضا باسم `كابل cat 5`) لتوصيل الكاميرا الويب بمودم / موجه الواي فاي الخاص بك، والذي بدوره متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • يمكن أن يصل طول كابلات الإيثرنت إلى 100 متر، مما يمنحك العديد من الخيارات لتحديد موقع كاميرا الويب، ولكن تأكد من تمرير الكابل بأمان لتجنب أي مشاكل.
  • إذا اخترت كاميرا ويب واي فاي (لاسلكية)، ستتاح لك مجموعة كاملة جديدة من الخيارات، حيث يمكن العثور على هذه الكاميرا اللاسلكية بعيدا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وفقا للمعايير الدولية لكاميرا الويب اللاسلكية ومودم/جهاز التوجيه الذي تمتلكه.
  • على سبيل المثال، مع مواصفات “IEEE 802.11g”، يمكنك تحديد موقع كاميرا الويب اللاسلكية الخاصة بك على مسافة تصل إلى 30 مترا أو حتى 100 مترا بواسطة المواصفات ذات المدى الطويل IEEE 802.11n.

كاميرا ويب واي فاي

بمجرد بدء تشغيل جهازك، يمكنك تشغيل البرنامج وسيظهر قريبا الصور المطلوبة على شاشة الكمبيوتر.

يمكن استخدام كاميرات الويب لأكثر من مجرد إجراء مكالمات Skype، وفيما يلي بعض الأفكار لاستخدامها في منزلك:

  • هل يمكنك مقاومة النظر إلى طفلك وهو نائم في سريره؟
  • هل هناك شيء في الحديقة؟ ضع كاميرا الويب الخاصة بك خارج النافذة وانظر ما يحدث، اراقب حقل الخضروات وحياة الطيور والأرانب.
  • هل تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ هل هناك كاميرا ويب عند باب منزلك؟.

خصائص ويب كاميرا

فيما يلي سبع تفاصيل يجب الانتباه إليها عند التسوق كاميرا ويب:

1. معدل الإطار

سيكون لدى كاميرا الويب الجيدة على الأقل 30 إطارا في الثانية (fps)، أي إطار أقل من ذلك يعتبر قديما وقد يؤثر على جودة الصورة.

للحصول على فيديو سلس، يمكنك البحث عن كاميرا ويب تدعم 60 إطارا في الثانية، وهي أصبحت أكثر شيوعا، وستظهر الزيادة بشكل أفضل على الشاشات الحديثة.

2. الوضوح

  • تحتوي العديد من كاميرات الويب الحالية على إمكانيات عالية الوضوح بدقة 720 بكسل و1080 بكسل. في المستوى الأعلى حقا، يمكنك حتى العثور على كاميرات الويب بدقة 4K، ولكنها غالية الثمن.
  • شاشة قابلة للرؤية عالية الدقة، لا ينبغي أن تكون هذه مشكلة عندما يكون الدقة 1080 بكسل أو أقل، ولكن لا تزال شاشات 4K غير شائعة جدا.
  • أصبحت معظم كاميرات الويب أيضا قادرة على التقاط صور ثابتة، ويمكن تحديد إمكانيات هذه الوظيفة بعدد ميغا بكسل يعدها النموذج بالتقاطها، كما هو الحال مع الكاميرات الرقمية القياسية، تتأثر جودة الصورة بأكثر من مجرد ميغا بكسل.

3. ضبط تلقائي للصورة

يقوم بضبط تلقائي للصورة عن طريق التركيز التلقائي على العنصر أثناء حركته. على الرغم من أن هذه الميزة يمكن أن تكون قيمة لا تقدر بثمن، إلا أنها يمكن أيضا أن تؤدي إلى تعليق الأشياء أثناء تصوير الكاميرا.

تسمح بعض كاميرات الويب بإيقاف تشغيل هذه الميزة، وهذا خيار مفيد في حالة الحاجة إليها.

4. ميكروفون

  • تحقق مما إذا كانت كاميرا الويب تحتوي على ميكروفون مدمج، حيث يعتمد الصوت الذي تحتاجه على نوع الفيديو الذي تقوم بتسجيله.
  • يمكن تنفيذ معظم المحادثات الفيديو (مثل Skype) بشكل مناسب باستخدام الميكروفون المدمج في كاميرا الويب، وقد تطورت ميكروفونات كاميرا الويب بشكل كبير في السنوات الأخيرة. ينصح بالبحث عن ميزات مثل الميكروفونات المزدوجة وأجهزة ميكروفونات متعددة الاتجاهات التي يمكنها تسجيل الصوت من جميع الاتجاهات.
  • سيظل تسجيل عالي الجودة في الشبكة العنكبوتية أو في أفلام عالية التقنية يحتاج إلى ترقية، وبالنسبة لتلك الحالات، قد ترغب في الاستثمار في ميكروفون خارجي.

5. تأثيرات الفيديو

هل ترغب في استخدام الصور الرمزية والخلفيات الخاصة أثناء التسجيل؟ يتم توفير بعض الطرز مع برنامج يسمح لك باستخدامها في إنتاج الأفلام.

6. عدسة

سيتم تجهيز الكاميرا الويب المتطورة بعدسات زجاجية، في حين ستحتوي النموذج الأكثر تكلفة على عدسة بلاستيكية، ويعتمد أهمية هذا الاختلاف على نوع التسجيل الذي ستقوم به.

معظم العدسات البلاستيكية مناسبة تماما لبرامج الدردشة المرئية مثل Skype وغيرها، ولكن إذا كنت ترغب في إنتاج فيديو احترافي، فكر في الاستثمار في العدسات الزجاجية.

قد يهمك أيضًا: تحميل برامج الكمبيوتر المهمة

وفي نهاية رحلتنا مع كيفية تشغيل الكاميرا في الكمبيوتر، نود أن نشير إلى أنه من بين العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها هي متانة كاميرا الويب. قد تكون كاميرا الويب البلاستيكية مناسبة إذا لم تنو الحمل معك، ولكن البنية المعدنية ستوفر فترة تشغيل أطول للمسافرين.

كيفية تفعيل الكاميرا على الكمبيوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *