معرفة الآيفون الأصلي من المزيف باستخدام الرقم التسلسلي

معرفة الآيفون الأصلي من التقليد باستخدام الرقم التسلسلي أمر سهل، حيث أصبحت ظاهرة التزوير في صناعة الأجهزة التكنولوجية منتشرة وخطيرة بشكل كبير، مما دفع العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى للإنفاق مبالغ ضخمة للحد من هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد مستقبل وأرباح تلك الشركات، وعلى الرغم من ذلك، فإن السيطرة على هذه المشكلة واحتوائها يعتبر أمرا صعبا.

كيفية معرفة الأيفون الأصلي من التقليد بالرقم التسلسلي :-

تعد أجهزة هواتف iPhone الذكية من أبرز الصناعات التكنولوجية التي تتعرض للتزوير التجاري، حيث ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من الأجهزة المقلدة وغير الأصلية، مما يعرض الكثير من المستهلكين للوقوع ضحية عمليات التزوير التجاري.

وبناء على ذلك، نقدم للمستهلكين العديد من النصائح التي يجب اتباعها عند شراء أجهزة هواتف آيفون الذكية من المتاجر، وإليكم هذه النصائح على النحو التالي:

شاهد ايضًا : أكواد تحويل الرصيد من فودافون و إتصالات و أورانج

معرفة نوع الأيفون الأصلي من الرقم التسلسلي:-

الرقم التسلسلي Serial Number :-

  • يحمل كل جهاز آيفون رقما تسلسليا موجودا في قواعد بيانات شركة آبل المصنعة للآيفون، وللتحقق من هذا الرقم التسلسلي، يجب على المستخدمين الدخول إلى قائمة الإعدادات، ثم الانتقال إلى قائمة العام، ومن ثم اختيار كلمة `حول` من القائمة، وذلك لمعرفة الرقم التسلسلي لجهاز الآيفون.
  • بالإضافة إلى ذلك، تتعلق المدة التقريبية التي تم فيها استخدام هاتف iPhone بفترة الضمان للهاتف لمدة عام، وذلك ابتداء من تاريخ تشغيل الجهاز، وحتى يتعرض المستخدمون للخداع من خلال ادعاء أن الجهاز تم استخدامه بشكل خفيف لفترة قصيرة فقط.
  • وبهذا النحو، سيجد مستخدمو أجهزة iPhone أن الرقم التسلسلي المدخل غير صحيح، وبعد ذلك سيحاولون إدخال الرقم التسلسلي مرارا وتكرارا وستظهر النتائج نفسها، في هذه الحالة، تأكد عزيزي المستخدم أن الآيفون الذي اشتريته غير أصلي أو مزيف.

الفرق بين هواتف الأيفون الأصلي والتقليد :-

هيكل وشكل هاتف الأيفون :-

قبل شراء هاتف آيفون، ينبغي عليك التحقق من الشكل الخارجي للهاتف الذكي، بما في ذلك الهيكل والشاشة والأزرار والكاميرا والحواف، ويمكنك أيضا إحضار هاتف آيفون مماثل للهاتف الذي تنوي شرائه ومقارنته به.

شاهد ايضًا : طريقة إلغاء كول تون إتصالات و فودافون و أورنج

برنامج الايتونز iTunes الخاص بأجهزة الأيفون:-

يمكن للمستخدمين التحقق من هواتفهم الآيفون عن طريق توصيلها ببرنامج الآيتونز حيث سيتم التعرف على الجهاز المزيف، وسيواجه البرنامج بعض المشاكل في الاتصال بالجهاز المقلد، وسيواجه الآيفون الأصلي صعوبة في التعرف على الهاتف غير الأصلي. ومع ذلك، سيتم التعرف على الآيفون الأصلي مباشرة دون أي مشاكل.

تطبيقات هواتف الأيفون الخاصة به:-

عند شراء هاتف آيفون، يمكن التمييز بين الأيفون الأصلي والتقليد من خلال الرقم التسلسلي، حيث يتواجد العديد من التطبيقات الأصلية الخاصة بالجهاز والتي تأتي معه ولا يمكن إزالتها، مثل تطبيق الحاسبة والبوصلة والموسيقى و iBooks و iTunes والخرائط وتطبيق الطقس ودرجات الحرارة وغيرها من التطبيقات الأخرى الموجودة داخل جهاز الآيفون.

ويمكن معرفة تلك التطبيقات عند مقارنتها بأي هاتف آيفون مقلد أو غير أصلي، حيث إذا لم تجد إحدى هذه التطبيقات داخل جهاز آيفون الخاص بك، فاعلم أن الجهاز الذي تمتلكه مقلد وغير أصلي.

كيف أعرف جوالي أصلي أم مقلد :-

الملاحظة الشخصية لهاتف أيفون :-

  • يمكن تحديد هاتف الآيفون الأصلي عن النسخة المقلدة من خلال الرقم التسلسلي. عند شراء هاتف آيفون جديد، عليك التأكد من عدة أمور مهمة، بما في ذلك سعر الهاتف المنخفض بشكل غير معقول، مما يشير إلى أنه ليس أصليا أو مقلدا على الإطلاق .
  • بالطريقة نفسها يمكن التمييز بين الأيفون الأصلي والتقليد باستخدام الرقم التسلسلي، وذلك من خلال لون الخط وشعار شركة آبل ووجود بعض الحروف الغريبة من لغات أخرى مثل الصينية والكورية وغيرها.
  • يمكنك أيضا، عزيزي المستخدم، معرفة ما إذا كان الآيفون أصليا أم لا، من خلال الاستخدام، حيث ستلاحظ العديد من التغييرات والاختلافات بسهولة تامة. وإذا كنت تستخدم هاتف آيفون للمرة الأولى، فننصحك عزيزي المستخدم بأن تدع شخصا آخر يكتشف ذلك لك، حتى يتمكن من التحقق ما إذا كان هذا الجهاز أصليا أم مقلدا وغير أصلي.

طريقة معرفة الأيفون أصلي أم لا :-

مقفل بحماية  ICLOUD :-

قبل الحماس لشراء جهاز أيفون جديد، يمكنك التحقق من الأيفون الأصلي وتمييزه عن التقليد من خلال الرقم التسلسلي باستخدام نظام الحماية ICLOUD. إذا كان الهاتف مستعملا، يمكنك معرفة البلد الذي تم شراء الهاتف منه وتاريخ الشراء، ومعرفة ما إذا كان الضمان ساريا أم لا.

يتم إغلاق هواتف آيفون بنظام آيكلاود، وهناك بعض الأجهزة التي يتم فتحها بطرق غير رسمية ويتم تهيئة وتحديث الجهاز، ويطلب الجهاز كود آيكلاود قبل ذلك.

جودة الكاميرا :-

يمكن التفريق بين الأيفون الأصلي والمقلد من خلال رقم التسلسل الموجود في الكاميرا، حيث يتميز الأيفون الحقيقي بجودة عالية ودقة ممتازة في الصورة، ولا يوجد هواتف أخرى تستطيع أن توفر نفس هذه الخصائص كما يفعل الأيفون الأصلي.

شريحة الموبايل :-

يمكن لك، عزيزي المستخدم، أن تعرف الايفون الأصلي عن التقليد بواسطة شريحة الهاتف الموجودة في هواتف الايفون. فالايفون الأصلي يحتوي على شريحة هاتف واحدة فقط، على عكس الأجهزة المقلدة وغير الأصلية التي تحتوي على شريحتي هاتف.

كيف أعرف الأيفون الأصلي من الكرتون :-

سرعة الجهاز :-

تتميز جهاز آيفون الأصلي عن أجهزة الهواتف آيفون المقلدة بأنه سريع في الأداء وذلك من خلال استخدامه، أما الأجهزة الغير أصلية والمقلدة فإنها تتميز بالبطء التام وذلك عند التصفح في برامجه أو أخذ جولة فيه.

نظام siri :-

بإمكانك، عزيزي المستخدم، معرفة الجهاز الأصلي من الجهاز الغير أصلي والمقلد لجهاز iPhone عن طريق نظام Siri. قامت شركة Apple بتطوير هذا النظام لمساعدة مستخدمي هواتف iPhone الذكية، ويكون متوفرا فقط في هواتف iPhone الأصلية وليس في الأجهزة المقلدة أو غير الأصلية.

ملاحظات أخرى :-

يمكن للمستخدم التمييز بين هاتف iPhone الأصلي والتقليد باستخدام الرقم التسلسلي والمسامير الخاصة بالجهاز، حيث تم تصنيعها خصيصا لأجهزة iPhone الأصلية، وذلك للتمييز بين الأجهزة الأصلية والتقليدية الغير أصلية.

يمكنك أيضا التعرف على الأيفون الأصلي والتقليد من خلال حجم الخط الموجود فيه، حيث يجب أن يكون واضحا وخاليا من الأخطاء في الهاتف الأصلي، بخلاف الهاتف المقلد أو غير الأصلي الذي يمكن التعرف عليه من جودة الخط عند اختيار لغات أخرى.

كيف أعرف شاحن الأيفون الأصلي :-

بالنسبة لشاحن هواتف iPhone الذكية، يمكن التمييز بين الشاحن الأصلي والشاحن غير الأصلي أو المقلد عن طريق اتصاله ببرنامج iTunes. فعند توصيل الهاتف المقلد وغير الأصلي، سترتفع درجة حرارته ولن يتمكن من المزامنة مع هاتفك على برنامج iTunes.

إذا لم يكن لديك جهاز آيفون، يمكنك معرفة ما إذا كان الآيفون المتاح أصليا أم تقليديا من خلال رقم التسلسل أو الشريط اللاصق الموجود على العبوة أو العلبة الكرتونية لجهاز الآيفون الخاص بك. لذلك، ننصحك عزيزي المستخدم بعدم التخلص من العلبة في سلة المهملات.

شاهد ايضًا : جميع انظمة وباقات فودافون الجديدة

ونرجو أن يكون هذا المقال والخاص بكيفية معرفة الأيفون الأصلي من التقليد بالرقم التسلسلي قد أضاف بعض المعلومات الهامة إليكم للتعرف على كيفية المقارنة بين الأصلي والتقليد وأن لا يتم تعرضهم لأي عمليات غش تجاري أثناء عملية الشراء وبرجاء إخبار أصدقائكم من حولكم حتى لا يقعوا تحت طائلة عمليات الغش هذه.

معرفة الآيفون الأصلي من المزيف باستخدام الرقم التسلسلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *