طريقة تنزيل الصور

كيفية تحميل الصور، هل لديك موقع ويب وتحتاج أو ترغب في تحميل صورة؟ من السهل جدا تحميل صورة إلى موقع الويب الخاص بك. إذا كان لديك استضافة موقع على الويب تسمح لك باستخدام مصمم موقع أو محرر صفحة، واليوم سنتعرف على طريقة تحميل الصور.

تحميل الصور

  • إذا كنت تعرف رمز HTML، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل كيفية تحميل صورة إلى موقعك، بحيث يتم توجيه هذه المقالة إلى أولئك الذين لا يعرفون كود HTML ولديهم مصمم مواقع. مصمم الموقع هو المنطقة التي تصمم فيها موقع الويب الخاص بك عن طريق إدخال نصوصك وروابطك وصورك.
  • يعرف التحميل على أنه عملية وضع صفحات الويب والصور والملفات على خادم الويب، بينما يعرف التنزيل على أنه عملية الحصول على صفحات الويب والصور والملفات من خادم الويب.
  • لكي يتمكن الجميع من رؤية الملف على الإنترنت، يجب عليك تحميله، عندما يقوم المستخدمون بنسخ هذا الملف إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، فإنهم يقومون بتنزيله.
  • النقل هو نقل ملف من نظام كمبيوتر إلى آخر، وعادة يكون النظام الذي يتم نقل الملف إليه أكبر بحسب وجهة نظر مستخدم الشبكة. إذا، تحميل الملف يعني إرساله إلى كمبيوتر آخر الذي تم تجهيزه لاستقباله.
  • يقوم المشاركون في خدمات لوحات النشر الإلكترونية (BBS) بتحميل الملفات على تلك اللوحات لمشاركتها مع الآخرين.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير الصورة في تويتر

بروتوكول تحميل الصور والملفات

  • يعد بروتوكول نقل الملفات (FTP) طريقة على الإنترنت لتنزيل الملفات وتحميلها. إذا كنت تقوم بتحميل ملف إلى موقع آخر، يجب أن يكون لديك إذن مسبق للوصول إلى الموقع والدليل حيث سيتم وضع الملف.
  • عند إرسال أو استلام ملف مرفق مع ملاحظة بريد إلكتروني، فإنه مجرد ملف مرفق وليس تنزيلا أو تحميلا، وعلى الرغم من ذلك، في الممارسة العملية، يستخدم الكثيرون كلمة `تحميل` بدلا من `إرسال`، وكلمة `تنزيل` تعني الاستقبال.
  • يستخدم هذا المصطلح بشكل غير دقيق في الممارسة العملية، وعندما يقال لك `قم بتنزيل (أو تحميل) مثل هذا الملف، وأرسله عبر البريد الإلكتروني`، فهذا يعني ببساطة `أرسله إليك`.
  • باختصار، من وجهة نظر محطة العمل العادية أو من وجهة نظر مستخدم الكمبيوتر الصغير، التحميل يعني إرسال ملف، والتنزيل يعني استلام ملف.

الفرق بين تحميل وتنزيل الصور

  • من الممكن أنك سمعت المصطلحين `تحميل` و `تنزيل` عدة مرات، ولكن ماذا يعني هذان المصطلحان بالضبط؟ ماذا يعني تحميل ملف إلى موقع الويب أو تنزيل شيء ما من الويب؟ ما هي الفروقات بين التنزيل والتحميل؟
  • هذه مصطلحات أساسية يجب على أي مستخدم ويب أن يفهمها، حيث يتم تنشيطها عند اتباع بعض الإرشادات لاستكشاف مشكلات الشبكة واختيار سرعة الإنترنت الخاصة بك والمزيد.
  • فيما يلي، سنتعرف على معنى التحميل والتنزيل، بالإضافة إلى المصطلحات والمعلومات الجانبية الشائعة التي ستساعدك على فهم هذه العمليات الشائعة عبر الإنترنت.

1. تحميل الصور

  • عندما تقوم بتحميل شيء على موقع ويب أو جهاز كمبيوتر آخر أو موقع شبكة، فأنت تقوم بإرسال البيانات من جهازك إلى الجهاز الآخر. يمكن تحميل الملفات إلى خادم مثل موقع ويب، أو مباشرة إلى جهاز آخر عند استخدام أداة نقل P2P.
  • على سبيل المثال، إذا قمت بتحميل صورة إلى Facebook، فأنت بذلك ترسل الصورة من جهازك إلى موقع Facebook على الويب، بدأ الملف معك وانتهى به الأمر في مكان آخر، لذا يمكن اعتبار ذلك عملية تحميل.
  • هذا ينطبق على أي نوع من عمليات النقل مثل هذه، بغض النظر عن نوع الملف. يمكنك تحميل المستندات إلى حاسوبك الشخصي وإرسالها لمعلمك عبر البريد الإلكتروني، ويمكنك أيضا تحميل مقاطع الفيديو على YouTube وتحميل الموسيقى لمجموعتك الموسيقية عبر الإنترنت وغيرها.
  • للحصول على مثال أكثر واقعية، فكر في رسالة البريد الإلكتروني، عندما تحمل الصور إلى خادم بريد إلكتروني عند إرسال صور لشخص ما عبر البريد الإلكتروني، إذا قمت بحفظ مرفقات الصور من شخص أرسل لك رسالة بريد إلكتروني، فأنت تقوم بتنزيلها على جهازك. هناك طريقة أخرى لرؤيتها، وهي أن يمكنك تحميل الصور حتى يتمكن المستلم من عرضها، وعندما يقوم بحفظها، يقومون بتنزيلها.

2. تنزيل الصور

  • تنزيل شيء من الويب يعني نقل البيانات من موقع آخر إلى جهازك، سواء كان هاتفك أو جهاز الكمبيوتر أو اللوحي أو الساعة الذكية وما إلى ذلك.
  • يمكن تنزيل جميع أنواع المعلومات من الويب: الكتب، الأفلام، البرامج، وما شابهها، على سبيل المثال، يمكنك تحميل الأفلام على هاتفك لمشاهدتها أثناء التنقل، وهذا يعني أن البيانات الفعلية التي تشكل الفيلم تنتقل من الموقع الذي حصلت عليها وتحفظ على هاتفك، وبالتالي تصبح متاحة محليا.
  • بنظرك إلى أن التحميل يرسل البيانات، والتنزيل يقوم بحفظها، ربما كنت قد عرفت بالفعل أن هذا يحدث طوال الوقت الذي تستخدم فيه الويب.
  • افتح متصفح الويب الخاص بك وانتقل إلى com، وقم بطلب الموقع على الفور (تحميل أجزاء صغيرة جدا من البيانات في هذه العملية) وسوف تحصل على محرك البحث جوجل بدلا من ذلك (تنزيل الصفحة الويب الصحيحة على متصفحك).
  • إليك مثال آخر: عند تصفحك لموقع يوتيوب لمشاهدة مقاطع فيديو موسيقية، تقوم بإرسال أجزاء صغيرة جدا من البيانات إلى الموقع عند كل عبارة بحث تقوم بإدخالها، لطلب الفيديو الذي تبحث عنه.
  • جميع الطلبات التي ترسل هي عمليات تجميل لأنها تبدأ على جهازك وتنتهي في نهاية موقع يوتيوب، عندما يفهم يوتيوب النتائج ويعيد إرسالها إليك كصفحات ويب، يتم تنزيل هذه الصفحات على جهازك لتعرض.

أهمية تحميل الصور

  • تحدث عمليات التحميل والتنزيل بشكل مستمر في الخلفية، وعادة لا يلزم فهم متى يتم تحميل شيء ما أو تنزيله أو ما يعنيه بالضبط، ولكن معرفة كيفية تفاوتها أمر مهم في بعض الحالات.
  • على سبيل المثال، إذا طلب منك أحد مواقع الويب تحميل سيرتك الذاتية باستخدام نموذجها الخاص على الإنترنت، ولكنك لا تعرف ما إذا كان ذلك يعني حفظ شيء ما على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إرسال ملف إليه، فقد يكون ذلك محيرا ويؤخر العملية الكلية التي تستخدمها، حيث تسعى جاهدا لإتمامها.
  • أو ربما تشتري خطة إنترنت منزلية وتجد إحدى الخطط المعلن عنها توفر سرعة تنزيل تصل إلى 50 ميجابت في الثانية وأخرى توفر سرعة تحميل تصل إلى 20 ميجابت في الثانية.
  • غالبا ما لا يحتاج الأشخاص إلى سرعة تحميل عالية ما لم يقوموا بإرسال كميات كبيرة من البيانات عبر الإنترنت. ومع ذلك، عدم معرفة الفرق بين التحميل والتنزيل قد يتسبب في دفع مبلغ أكبر مما هو مطلوب، أو دفع مبلغ أقل لسرعات بطيئة جدا والتي لا تلبي احتياجاتك.
  • مدى سرعتك في تحميل البيانات
  • نظرا لأن سرعة تنزيل الملفات من الإنترنت تحدد بناء على المبلغ المدفوع لمزود الخدمة، يختار بعض الأشخاص تدفق البيانات بدلا من التنزيل، وعلى الرغم من تشابههما، إلا أنهما ليسا نفس الشيء من الناحية الفنية، ويوجد فوائد لكل منهما.

شاهد أيضًا: طريقة تعلم لغة الشات

طريقة تحميل الصور

  1. سجل دخولك إلى مصمم موقعك، وهذا هو عادة المكان الذي تقوم فيه بتعديل وتحميل موقع الويب الخاص بك، انتقل إلى صفحة الويب التي ترغب في تحميل صورتك فيها.
  2. عند النقر على زر تحرير الصفحة داخل صفحتك الشخصية على الويب، يجب عليك تحديد المنطقة التي ترغب في وضع صورتك فيها، حيث يتوفر لمصممي المواقع العديد من الخيارات المختلفة.
  3. بإمكانك إدراج صورة عن طريق النقر على منطقة إدراج الصورة أو الرمز الذي يرمز إلى `إدراج صورة`، وتبدو الأيقونة عادة كصورة، لذا لا تقلق بشأن الراحة مع موقعك أو محرر الصفحة.
  4. عند النقر على شيء غير مرغوب فيه، عادة ما يكون هناك خيار الإصلاح، لذلك يمكنك استخدام اختصار ctrl+z للعودة عن الإجراء السابق الذي قمت به.
  5. انقر على تصفح للعثور على الصورة التي ترغب في تحميلها، سيتطلب منك حفظ الصورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم تحميلها على موقعك.
  6. قم بحفظ صورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بتحميل الصورة التي ترغب في استخدامها عن طريق العثور على زر التحميل. بعد استعراض الصورة، ستحصل على خيار لتحميلها على موقع الويب الخاص بك.
  7. ثم بعد ذلك، يمكنك النقر على الصور المحفوظة والمحملة لإدراجها في المكان الذي تختاره.
  8. قم بتوازن صورتك باستخدام الخيارات المتاحة على الماوس، انقر على الصورة المضافة حديثا إلى موقع الويب الخاص بك، ثم انقر بزر الماوس الأيمن واستخدم خيارات النقر بزر الماوس الأيمن لتحريك الصورة إلى اليسار أو اليمين أو الوسط.

قد يهمك أيضًا: نشر الصور على الإنترنت

في ختام رحلتنا في تنزيل الصور، نود أن نشير إلى أن التنزيل سيكون مفيدا إذا كنت ترغب في استخدام الملف بالكامل في وضع عدم الاتصال، مثل مشاهدة الأفلام وتحرير المستندات ومشاهدة الصور والاستماع إلى الموسيقى وما إلى ذلك، بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت. وعندما يتم تنزيل الملف بالكامل على جهازك، يمكنك استخدامه، ولكن يجب عليك الانتظار حتى يتم الانتهاء من التنزيل بالكامل.

طريقة تنزيل الصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *