كيفية حفظ رسائل واتساب

كيف يمكنني حفظ رسائل واتساب؟ اليوم سنتحدث عن كيفية حفظ رسائل واتساب. فالواتساب هو أحد المنصات الأساسية للتواصل الاجتماعي وانتشر بشكل واسع بين الأشخاص، حيث يقرب الأشخاص حتى لو كانوا بعيدين عن بعضهم البعض. لذا انتظروا المزيد من المعلومات حول واتساب وطرق حفظ الرسائل به من خلال هذا المقال.

الواتس آب

يعتبر تطبيق الواتس آب واحدا من التطبيقات الإلكترونية التي ظهرت مؤخرا نتيجة للتطورات في التكنولوجيا وظهور الأجهزة الذكية. يستخدم هذا التطبيق من قبل الملايين حول العالم بسبب ميزاته العديدة، وهو مجاني أيضا. بالإضافة إلى ذلك، يتميز بالخصوصية التامة حيث لا يمكن لأي شخص التجسس على الآخر.

اقرأ أيضًا: طريقة تحديث الواتس آب

كيفية إنشاء واتس آب ؟

لكي يستفيد المستخدم من خدمات تطبيق واتساب بالكامل، يجب عليه إنشاء حساب خاص به في التطبيق، وهذا يتطلب عدة خطوات لإنشاء الحساب

  • يجب أن يكون هناك هاتف ذكي في حوزة الشخص الذي يستخدم تطبيق واتس آب من خلال المتجر.
  • ثم انقر على رمز الدخول باستخدام الهاتف الذكي.
  • تظهر شاشة بها تعريف بالتطبيق.
  • يقوم المستخدم بالنقر على كلمة الموافقة ثم المتابعة.
  • يتم إضافة رقم مستخدم خاص، ويكون الرقم الذي يتم استقبال الرسائل عليه، ويتم كتابته في المكان المخصص له.
  • يكتب اسم الدولة التي يعيش فيها المستخدم.
  • يقوم التطبيق بإرسال رمز للمستخدم ويجب كتابته في المكان المخصص له، ثم الضغط على كلمة.
  • عندما يتم تنفيذ هذه الخطوات بشكل صحيح، يتم إنشاء حساب واتس آب بنجاح.
  • ثم يتم إضافة الأصدقاء بعدها، وهنا يمكن الاستمتاع بجميع الخدمات، بما في ذلك إرسال رسائل للأصدقاء، وكذلك المكالمات الصوتية، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو، وأيضا إمكانية تبادل الصور.

كيف أحفظ رسائل الواتس آب؟

حفظ الرسائل الخاصة بالواتس آب عن طريق الذاكرة بتخزين الهاتف يتم تلقائيا، ويعرف هذا بالنسخ الاحتياطي، ويمكن أيضا حفظ الرسائل في جوجل درايف عن طريق ضبط الإعدادات، وتحفظ هذه النسخ عند إلغاء التطبيق، وبعدها يتم استعادة النسخ يدويا عبر الطريقة التالية:

1_ فتح الواتس آب

للوصول إلى الإعدادات، يجب الانتقال إلى القائمة والنقر على كلمة `الإعدادات`، ثم تحديد `الدردشات` ومن ثم `نسخ الرسائل`، ويمكن للمستخدم لهذا التطبيق حفظ جميع الرسائل عن طريق إرسال نسخة من سجل الدردشات إلى البريد الإلكتروني.

2_ استخدام النسخ الاحتياطي

يمكن تثبيت Backup Now على الهاتف ويتم وضع رقم الهاتف به حيث أن هذا البرنامج يعمل على نسخ المحادثات التي يمكن الاسترجاع إليها في الوقت الذي يرغب فيه المستخدم، ويمكن أيضا تفعيل التحميل التلقائي لمن يقوم باستخدام الآي فون.

شاهد أيضًا: كيف أرجع محادثات الواتس القديمة ؟

3_ استعمال جوجل درايف

  • من بين أكثر البرامج التي تساعد في نقل الرسائل في تطبيق الواتس آب من الهاتف القديم إلى هاتف جديد، هناك تطبيق مجاني يستخدم لجميع أجهزة الأندرويد، عن طريق تسجيل الدخول إلى جوجل وإنشاء حساب، ويتميز أيضا بطريقة حفظ بيانات الهاتف الشخصية عند استخدام تطبيق الواتس آب.
  • جوجل درايف هو أحد البرامج التي يمكن استخدامها لحفظ مقاطع الفيديو، أما المكالمات الصوتية فلم تسجل عليه، كما يمكن استرجاع الرسائل في أي وقت.

برنامج يحفظ رسائل الواتس

تخزين رسائل الواتس آب الخاصة أمر مهم حيث يمكن أن تكون رسائل هامة لأصحابها، لذا هناك برامج متعددة يمكن تنزيلها على الهاتف لحفظ محادثات الواتس آب، وأحد هذه البرامج هو:

1_ برنامج Whats backup

هناك العديد من المستخدمين الذين يستخدمون تطبيق الواتس آب، ولكنهم يواجهون صعوبة في الاحتفاظ بمحادثاتهم الخاصة والصور ومقاطع الفيديو، وقد يتم حذف هذه الرسائل والفيديوهات عند إعادة ضبط الهاتف أو تغيير الهاتف واستبداله بآخر جديد. ونظرا لأن كل هذه الأمور يمكن أن تتسبب في مشاكل لصاحب الهاتف، فإن برنامج واتس باك أب يعمل على استعادة جميع المحادثات والفيديوهات التي تم حذفها، حيث يمكن حفظ الرسائل على جوجل درايف، ويقوم هذا البرنامج بالاسترجاع.

2_ مميزات البرنامج

  • يتم ضم جميع المحادثات في ملف واحد مضغوط، ليكون حجم الملف صغيرا وسهل الرفع ولا يستهلك الكثير من الباقة.
  • يتم تشفير أي نسخ احتياطية باستخدام AES-256، حيث يعتبر أقوى تشفير حاليا، ويستخدمه الحكومة الأمريكية لتشفير أي معلومات.
  • في حالة فقدان اتصال الإنترنت، يتم إنشاء ما يعرف بالنسخ الاحتياطي غير المتصل بالإنترنت، وعندما يعود الاتصال بالإنترنت، يقوم تطبيق الواتساب بعمل نسخ احتياطي ورفعها إلى حساب Google Drive.
  • من أبرز ميزات واتساب الاحتياطي أنه يمكنه استعادة جميع المحادثات في أي وقت، حتى إذا كان الهاتف جديدا.
  • يقوم هذا البرنامج بعمل نسخ احتياطية يومية لحفظ الرسائل بشكل مستمر.
  • إنه برنامج بسيط يمكن التعامل معه بسهولة.

إرسال محادثات الواتس آب للايميل

  • إذا كنت مستخدما لتطبيق الواتس آب وترغب في إرسال محادثة قديمة إلى صديق، يمكنك استردادها من بريدك الإلكتروني إذا قمت بعمل نسخة احتياطية لها. يمكنك الاعتماد على هذه المحادثات عند الحاجة، وتتوفر هذه الميزة في تطبيق الواتس آب ويمكن تفعيلها من الإعدادات المتاحة.
  • يقوم التطبيق أيضا بتحويل المحادثات إلى ملف نصي يحتوي على جميع المحادثات المرسلة، بالإضافة إلى ذلك، سيتم اختيارك لإرسال ملفات الوسائط مع الرسالة لتضمين جميع الصور المرسلة في الرسالة.

قد يهمك أيضًا: كيف تربح من الواتس أب ؟

في ختام مقالنا حول كيفية الاحتفاظ برسائل الواتس آب؟ حيث تحدثنا عن الواتس آب وأهميته الكبيرة بين الأفراد حيث يمكنهم التواصل مع بعضهم البعض، وتحدثنا أيضا عن كيفية حفظ الرسائل لاسترجاعها مرة أخرى. لذلك، ننتظر مشاركاتكم وتعليقاتكم الرائعة.

كيفية حفظ رسائل واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *