كيفية تغيير تاريخ الميلاد على فيسبوك

كيف يمكن تغيير تاريخ الميلاد في فيس بوك؟، الإنترنت هو نظام عالمي لشبكات الكمبيوتر المترابطة ويتألف من شبكات عامة وخاصة وحكومية لخدمة المستخدمين، تعد فيس بوك واحدة من أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها ملايين الأشخاص للبقاء على اتصال بالأصدقاء، وتحميل الصور ومشاركة مقاطع الفيديو والروابط.

أهمية تاريخ الميلاد عند إنشاء حساب فيسبوك

  • أدنى المعلومات المطلوبة لإنشاء حساب فايسبوك شخصي هي الاسم الأول، واسم العائلة، وعنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور، والجنس، وتاريخ الميلاد.
  • عند إنشاء حساب في فيسبوك، يمكنك أيضا إنشاء صفحات لمجموعة متنوعة من الكيانات، بما في ذلك الشركات والمنتجات وأشكال الترفيه، وتتطلب كل صفحة من هذه الصفحات بعض المعلومات لإنشائها بنجاح.
  • يمكن الحصول على تاريخ ميلادك على فيسبوك للتحقق من أنك تبلغ من العمر 13 عاما على الأقل وتوفير محتوى مناسب للعمر على الصفحات التي تعرضها في موقع التواصل الاجتماعي.
  • إذا كنت توافق على عرض تاريخ ميلادك، ولكن ليس السنة والشهر، يمكنك ضبط الإعدادات في هذه المجموعة أيضا، وتخضع أي معلومات شخصية تقدمها إلى Facebook لسياسة خصوصية الشركة.
  • توفر لك المعلومات الأخرى المطلوبة، مثل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور، طريقة لتسجيل الدخول إلى حسابك، مقابل تقديم الحد الأدنى من المعلومات على موقع Facebook، يمكن للموقع الاستفادة من شبكته للتواصل مع زملائك في المدرسة والعائلة والأصدقاء.
  • في بعض الأحيان، يمكن أن يطلب الموقع الإلكتروني معلومات إضافية لأغراض أمنية أو لتقديم خدمات تتناسب مع اهتماماتك. تلك المعلومات الإضافية، مثل مكان إقامتك واهتماماتك وعلاقاتك، اختيارية ويمكن عرضها في ملف التعريف الخاص بك إذا كنت ترغب في مشاركتها مع الزوار الآخرين لصفحة ملفك الشخصي.

شاهد أيضًا: كيفية حذف رسائل الفيس بوك

المعلومات الشخصية على الفيس بوك

  • تغيير تاريخ الميلاد في الفيس بوك، يمكنك أيضا مشاركة معلوماتك الشخصية مثل عيد ميلادك، مكان إقامتك، إعجاباتك، تحديثات الحالة، وما إلى ذلك، بالإضافة إلى إمكانية تعديل ملفك الشخصي لإجراء أي تغييرات ضرورية.
  • على سبيل المثال، لتعديل تاريخ ميلادك، انتقل إلى تعديل الملف الشخصي، وبعد ذلك انتقل إلى قسم عيد الميلاد. بمجرد العثور عليه، قم بتعديله وحفظ التغييرات. ويجب ملاحظة أن عدد مرات تعديل تاريخ ميلادك محدود، ويجب عليك الانتظار بضعة أيام قبل أن تتمكن من إعادة تعديل هذه البيانات مرة أخرى.
  • يجب على كل شخص يقوم بإنشاء حساب على فيسبوك تقديم تاريخ ميلاد كامل ودقيق للملف الشخصي، ولكن يمكنك إخفاء التاريخ لأسباب الخصوصية.
  • إذا كنت قد أخفيت عيد ميلادك مسبقا وترغب في مشاركته، يمكنك تعديل ملفك الشخصي في ثوان معدودة وتحديثه على الفور، حيث يذكر أصدقاؤك بعيد ميلادك قبل يومه الفعلي، وسيتم عرض عيد ميلادك في أعلى صفحتك الشخصية.

كيفية تحديد تاريخ الميلاد على الفيسبوك

  1. اضغط على الرابط `الملف الشخصي` في الجزء العلوي من أي شاشة فيسبوك للانتقال إلى ملفك الشخصي.
  2. انقر فوق أيقونة `تحرير الملف الشخصي` الملونة بالرمادي في الزاوية العلوية اليمنى من ملفك الشخصي.
  3. انتقل إلى الرابط `المعلومات الأساسية`، الموجود على الجانب الأيسر من الشاشة، ثم انتقل إلى القسم `تاريخ الميلاد` في الأسفل.
  4. اضغط على القائمة المنسدلة الموجودة مباشرة تحت عيد ميلادك واختر إما `عرض فقط في الشهر واليوم في ملفي الشخصي` أو `إظهار عيد ميلادي الكامل في ملفي الشخصي`.
  5. انتقل لأسفل إلى أسفل الصفحة وانقر فوق الزر الأزرق `حفظ التغييرات`.

مشكلة عدم ظهور تاريخ الميلاد على فيسبوك

  • كانت Facebook تعرض عيد ميلادك مباشرة على الجدول الزمني الخاص بك، ولكن في الوقت الحالي، تكون عيد ميلادك مخفيا في قسم `حول` في ملفك الشخصي.
  • إذا لم يتمكن الأشخاص من رؤية عيد ميلادك، فقد تكون لم تدخلهم أو استخدمت إعدادات الخصوصية التي تقيد من يمكنه رؤيته، يمكنك إجراء تعديلات على عيد ميلادك وتحديد من يمكنه رؤيته في قسم `حول` في ملفك الشخصي.
  • زر صفحة الفيسبوك الشخصية وانقر على الرابط `حول`، ثم اضغط على `تعديل` بجوار تاريخ الميلاد أو سنة الميلاد تحت عنوان المعلومات الأساسية.
  • استخدم القائمة المنسدلة لتغيير شهر ميلادك والتاريخ والسنة، حيث تتحكم القائمة المنسدلة لمحددي الخصوصية في من يمكنه رؤية تاريخ ميلادك وسنة الميلاد.
  • قم بضبط كل منها على `عام` أو `أصدقاء` حتى يتمكن الآخرون من رؤية تاريخ ميلادك، اختر `مخصص` لتحديد الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة عيد ميلادك يدويا.
  • بالتناوب، استخدم قائمة الأصدقاء التي أنشأتها لتخصيص رؤية عيد الميلاد دون الحاجة إلى إدخال اسم كل صديق يدويا.
  • عند التسجيل في حساب Facebook، يطلب منك إدخال معلومات عن نفسك بما في ذلك تاريخ ميلادك.
  • من الممكن أن يحصل معظم مستخدمي فيسبوك على هذا الحق، ولكن قد يحدث أن تختار التاريخ الخاطئ عن طريق الخطأ أو عن قصد إذا كنت لا ترغب في الكشف عن العمر الحقيقي على منصة التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا: تصفح الفيس بدون اشتراك

كيف تغير تاريخ الميلاد في الفيس بوك؟

  • لقد قامت فيسبوك بتسهيل الأمر كثيرا مؤخرا عندما يتعلق الأمر بتغيير تاريخ الميلاد. في الماضي، لم يكن بإمكانك تغيير تاريخ الميلاد مباشرة باستخدام خيار تعديل الملف الشخصي المتاح على الموقع. وهذا يعني أنه كان عليك طلب تغيير ذلك بدلا من ذلك.
  • للأسف، لم تعد هذه الحالة قائمة، ولكن لحسن الحظ، يمكنك تغيير تاريخ ميلادك على Facebook مباشرة وفي أي وقت، شريطة أن يكون لديك حق الوصول إلى ملفك الشخصي.

هنا هو ما عليك القيام به:

  1. افتح صفحة ملفك الشخصي على الفيسبوك يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على اسمك بجوار خانة البحث في الجزء العلوي من أي صفحة على الفيسبوك.
  2. اختر “تحديث المعلومات” من الصفحة، وسوف تجد الرابط في أعلى الصفحة على يمين اسمك.
  3. قم بتغيير الخيار إلى `نظرة عامة` عند فتح `حول القسم`
  4. تجد هنا قائمة عيد ميلادك الحالي، قم بتحريك المؤشر فوقها واختر الرابط `تحرير جهة الاتصال والمعلومات الأساسية` الذي يظهر بزر الماوس الأيسر.
  5. حدد موقع `المعلومات الأساسية` على الصفحة وقم بتحريك المؤشر فوق تاريخ الميلاد أو سنة الميلاد، عندما تفعل ذلك، ستصبح خيارات التحرير متاحة، قم بالنقر عليها.
  6. قم بتعديل شهر الميلاد والسنة واليوم، ثم اضغط على زر `حفظ التغييرات`، وبذلك ستكون قد قمت بتغيير عيد الميلاد في الفيسبوك.

حذف تاريخ الميلاد من الفيس بوك

  • تغيير تاريخ ميلادك في فيس بوك، عند الانضمام إلى فيس بوك، يطلب منك شبكة التواصل الاجتماعي تحديد تاريخ ميلادك لتحديد ما إذا كنت تبلغ من العمر المناسب لفتح حساب، وهذا هو أحد أولى المعلومات التي تضيفها إلى ملفك الشخصي.
  • افتراضيا، يستطيع أصدقاؤك رؤية عيد ميلادك في جدولك الزمني وتلقي إشعار عندما يحين اليوم الكبير، إذا كنت ترغب في عدم مشاركة هذه المعلومات مع جهات الاتصال الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك إخفاءها.

اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك وانقر على `تعديل الملف الشخصي` تحت اسمك في الشريط الجانبي الأيسر.
  2. انتقل إلى قسم المعلومات الأساسية وانقر على `تعديل`.
  3. اختر `عدم عرض عيد ميلادي في الجدول الزمني` من القائمة المنسدلة تحت عنوان عيد الميلاد.
  4. انقر على رمز الجمهور بجانب عيد ميلادك واختر `أنا فقط`.
  5. اضغط على “حفظ” لاستكمال التغييرات.

شاهد أيضًا: كيف الخروج من مجموعة على الفيس بوك ؟

وأخيرا، في نهاية رحلتنا حول كيفية تغيير تاريخ الميلاد في فيسبوك، يمكننا القول أنه بشكل افتراضي، سيتم عرض تاريخ ميلادك على صفحة ملفك الشخصي. ومع ذلك، يمكنك ضبط إعدادات حسابك لإخفاء أي من هذه المعلومات باتباع رابط `تعديل الملف الشخصي` في أعلى صفحة ملفك الشخصي.

كيفية تغيير تاريخ الميلاد على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *