كيفية الربح من واتساب

كيف يمكنك الربح من تطبيق واتس أب؟ هل تعلم أنه بإمكانك كسب الأرباح من تطبيق واتس أب؟ يعتبر هذا التطبيق واحدا من أكثر التطبيقات انتشارا للمحادثات على مستوى العالم، وسنوضح في هذا المقال أهم الطرق المستخدمة لتحقيق الأرباح من خلال واتس أب.

كيف تربح من الواتس أب؟

في البداية، يجب أن نوضح أنك تحتاج إلى وجود العديد من جهات الاتصال (ليس أقل من خمسين جهة اتصال) لكي تحقق أرباحا من واتساب. كما يجب أن تنضم إلى العديد من المجموعات. فيما يلي سنشرح أهم الطرق لكسب الأموال عبر واتساب وكيفية استخدامها

اقرأ أيضًا: كيفيه تحميل الواتس اب الجديد

  • موقع كليكسنس clixsense: يعتبر هذا الموقع واحدا من أجمل المواقع لكسب المال، حيث يقدم لك مبلغا نقديا مقابل مشاهدتك للإعلانات، بالإضافة إلى إمكانية دعوة أصدقائك للتسجيل في الموقع، مع الحصول على عمولة عن كل شخص جديد يسجل في الموقع من خلالك.

وحتى تتمكن من دعوة أصدقائك، يجب عليك تسجيل الدخول إلى الموقع، ثم فتح الاستبيانات، ثم نسخ رابط الشراكة، ووضعه في حالتك على واتساب، أو إرساله إلى جهات الاتصال لديك، ولكن للأسف هذا التطبيق غير متوفر في العديد من الدول مثل سوريا.

  • الروابط القصيرة: تعد الروابط القصيرة واحدة من أسهل الطرق لكسب المال عبر واتساب، حيث عند اختصار رابط لأحد المواقع ومشاركته على واتساب أو أي مكان آخر، ستحصل على نسبة عمولة حسب عدد مرات فتح الرابط.

يتوفر على الإنترنت العديد من مواقع اختصار الروابط المدفوعة مثل Shorte.st، Adf.ly وغيرها الكثير، وما عليك سوى التسجيل في أحد هذه المواقع، ثم البحث في الويب عن محتوى يستطيع جذب أصدقائك على واتس آب، مثل مقاطع فيديو أو أخبار جديدة أو أي شيء يكون مثيرا للاهتمام.

بعد اختيارك للمحتوى الذي ترغب في مشاركته مع أصدقائك، انسخ الرابط وقصره، ثم شاركه عبر واتساب. وفي كل مرة يقوم أصدقاؤك بفتح الرابط، ستعرض لهم إعلانا لفترة معينة، ثم يتم توجيههم إلى المحتوى الذي شاركته معهم. وبالمقابل، ستحصل على نسبة عمولة عند مشاهدتهم لهذا الإعلان.

كيف تربح من الواتس أب بكل سهولة؟

  • روابط الأفلييت: تشبه هذه الروابط إلى حد كبير اختصار الروابط، وتعتبر واحدة من الطرق القوية للربح من واتساب، نظرا لأنها تعد واحدة من أفضل الأماكن لنشر روابط الأفيلييت بعد اليوتيوب والمواقع الإلكترونية.

شاهد أيضًا: طريقة تحديث الواتس آب

تعتمد روابط العمولة على فكرة تسويق منتج معين مقابل عمولة محددة من قيمة أرباح المنتج، ومن الضروري أن تقوم بالتسجيل في إحدى مواقع العمولة مثل إيباي وأمازون في البداية.

من ثم، يمكنك اختيار أحد المنتجات التي تلاحظ أنها طلبت بكثرة مثل الأجهزة الذكية أو الأزياء أو الحواسيب المحمولة. بعد ذلك، انسخ رابط المنتج وأرسله إلى جهات اتصالك ومجموعاتك على واتساب. في كل مرة يتم شراء المنتج من خلال رابطك الخاص، ستحصل على نسبة عمولة.

  • تسويق منتجات خاصة بك: بدلا من توجيه أصدقائك إلى الروابط المختصرة أو روابط الأفلييت، لماذا لا توجههم إلى شراء منتجاتك الخاصة؟ ففي هذه الحالة ستكون بحوزتك الربح الكامل وجميع الصلاحيات.

ومع ذلك، في البداية يجب وضع منتجاتك على إحدى منصات التجارة الإلكترونية مثل Magento وOpencart، ثم بعدها يتعين عليك نسخ رابط منتجاتك من المنصة وإرساله إلى مجموعاتك وجهات الاتصال عبر تطبيق WhatsApp.

ربح المال مجانًا

انتشرت في السنوات الأخيرة العديد من طرق الربح المجاني عبر الإنترنت، وسنتحدث فيما يلي عن أهم هذه الطرق وهي:

  • ربح الأموال من اليوتيوب مجاناً: هناك العديد من الأشخاص الذين يحققون ملايين الدولارات سنويا من قنواتهم على YouTube، ويجدر بالذكر أن إنشاء قناة على موقع YouTube يتم بشكل مجاني تماما.

بعض الأشخاص يستخدمون هواتفهم المحمولة لتصوير فيديوهاتهم، بينما يقوم البعض الآخر بشراء معدات تصوير مكلفة، وهناك أيضا من يعرض فيديوهات متنوعة مثل فيديوهات كرة القدم أو فيديوهات المعلومات العامة وغيرها.

وفي هذه الحالة يمكنك كسب الأموال بعد مشاهدة الفيديوهات المرغوبة وزيادة عدد المشاهدات، وبالتالي تحقيق الأرباح من خلال برنامج Google AdSense.

  • كتابة الأبحاث والمحاضرات والمقالات: كل واحد منا يمتلك جهاز حاسوب أو لاب توب في منزله، ولكننا نستخدمه فقط للترفيه أو بعض الاستفادة العلمية في بعض الأحيان، على الرغم من أننا يمكننا الاستفادة المالية منه بسهولة تامة.

وذلك عبر القيام بعمل الأبحاث العلمية للطلبة أو إعداد المذكرات الخاصة بالمدرسين، أو كتابة المقالات على الإنترنت، وهذه الأمور تحتاج فقط إلى جهاز حاسوب وبرنامج وورد بالإضافة إلى اتصال بالإنترنت.

  • تنظيم الرحلات: يمكنك أيضا كسب الأرباح عبر الإنترنت من خلال تنظيم الرحلات، وتعتمد هذه الفكرة على تشغيل برنامج محدد لزيارة إحدى المناطق الشهيرة أو المميزة، ثم الترويج للفكرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين أصدقائك وبين الشباب بشكل عام في الأندية أو الجامعات.

ثم يقومون بجمع اشتراكات من الشباب، وفي المقابل يحجزون الحافلات والتذاكر، والفائض يعتبر ربحا، ويجدر بالذكر أن هناك العديد من الشباب الذين يعملون في مجال تنظيم الرحلات طوال العام ويحققون أرباحا ممتازة من ذلك.

قد يهمك أيضًا: اخفاء الظهور في الواتس

تعرفنا من خلال هذا المقال على كيفية الربح من تطبيق الواتساب، وتم ذكر أبرز طرق الربح من الواتساب والإنترنت بشكل عام، نأمل أن تكونوا استفدتم من المعلومات، كما ندعوكم لقراءة المزيد من المقالات على الموقع.

كيفية الربح من واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *