كيفية إرسال رسالة خاصة على تويتر

كيفية إرسال رسالة خاصة على تويتر، تويتر هو منصة اجتماعية وتواصل اجتماعي تربط الناس في جميع أنحاء العالم. سنتعرف على تفاصيل تويتر وكيفية إرسال رسالة خاصة على هذه المنصة.

نبذه مختصره عن تويتر

  • إنه وسيلة تواصل اجتماعي مشهور جدا بسبب المميزات المتوفرة فيه، حيث يمكن إنشاء خدمة تسمى التدوين المصغر.
  • ونظرا لأنه يتيح للمستخدمين إرسال التغريدات عن طريق رسالة قصيرة، يمكن للأصدقاء رؤيتها ويمكن أيضا إرسال رسائل صوتية على الصفحة العامة.

شاهد أيضًا: طريقة عمل هاشتاق في تويتر

متى تم نشأة التويتر

  • تأسس تويتر في عام 2006 بهدف أن يكون مشروعا تطويريا قامت به شركة أمريكية، وبعد ذلك أصبح رسميا لجميع الأفراد واكتسب شهرة.
  • ونظرا لأن هذا العام هو عام الفين وسبعة، تم بعدها فصل جميع الشركات الأمريكية عن بعضها، وبعد ذلك أصبحت شركة التواصل الاجتماعي منفصلة وقد قاموا بتسمية إحدى الشركات بـتويتر.

ما هي مزايا استخدام تويتر

كل منصة تواصل اجتماعي لها ميزتها الخاصة التي تساعد الآخرين، ومن مزايا تويتر ما يلي:

1 – مجانا

يميزه أنه موقع مجاني ولم يتم دفع أي مبلغ نقدي لاستخدامه، وبالإضافة إلى ذلك، لم يتم فرض أي التزام على المشتركين بخدمة معينة أو إجبارهم على فتحها أو إغلاقها.

2 – السهولة

يتميز هذا البرنامج بسهولة استخدامه وتوفر الخدمات البسيطة المتاحة به. يمكن التسجيل في برنامج تويتر بسرعة في بضع دقائق، ويمكن البدء في نشر التغريدات ومتابعة الأشخاص والأخبار.

3 – عدد المستخدم

عدد مستخدمي تويتر يبلغ حوالي مليار شخص، ومعظم المشاهير أيضا يستخدمونه ليتم متابعتهم، وكذلك للتواصل معهم.

4 – الأمان

هذا أحد أنواع الميزات التي يوفرها تويتر، حيث يوفر مستوى عال من الأمان للمستخدمين بفضل السياسات الأمنية المتاحة والتي تعمل على حماية البيانات الشخصية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المستخدم أيضا الإبلاغ عن أي مشاكل تواجهه في التطبيقات والأمان، وكذلك الإبلاغ عن الرسائل المزعجة التي قد لا يرغب في استلامها، حيث يتم التعامل معها بواسطة صاحب الموقع.

شاهد أيضًا: كيفية إلغاء حساب تويتر نهائيًا

طريقة إرسال رسالة خاصه في تويتر

حيث يوجد طريقتين لكي يتم إرسال الرسائل الخاصة وهم كالاتي:

1- طريقة إرسال رسالة خاصة للمتابعين

  • بعد تسجيل الدخول إلى تويتر، نفتح الحساب ومن ثم نبحث عن أيقونة الرسائل في أعلى الصفحة.
  • ثم نقوم بكتابة اسم الشخص الذي سنرسل له الرسائل في المربع المخصص للرسالة، ثم نكتب الرسالة في المكان المحدد، وبعد ذلك نضع صورة أو ملصق أو أي شيء نرغب فيه.
  • يجب التأكد من المرسل قبل إرسال الرسالة لكي لا ترسلها لشخص آخر، ثم بعد ذلك يمكن النقر على زر الإرسال. ومن المعروف أن هذه الطريقة تكون مرئية للشخص الذي يتم إرسالها إليه فقط، ولا يراها أي شخص آخر.

2 – طريقة إرسال رسالة خاصة لغير المتابعين

  • حيث يمكنك إرسال رسائل خاصة للأشخاص المتابعين، أما الأشخاص غير المتابعين فيتطلب بعض الوقت والطرق لنتمكن من تحميل تطبيق تواتي جرام.
  • ثم ندخل إلى مربع الإرسال ونكتب رسالة خاصة فيه، ثم نضع اسم حساب الشخص المراد إرسال الرسالة إليه، ونكتب رسالة تتألف من ١٤٠ حرفا في النص.
  • ثم نقوم بتغيير النص في المربع إلى الثالث لإرسال إشعار يبين وجود رسالة له، ثم نضغط على الخيار الموجود في الصفحة لإرسال الرسائل.

معلومات هامة يجب أن نعرفها حول الرسائل الشخصية

  • عند حذف الرسائل الخاصة، يتم حذفها نهائيا من حسابك فقط، وسيستمر الأشخاص المشاركين في المحادثة في رؤية الرسائل الخاصة.
  • وبالمثل، عندما تقوم بحذف المجموعة، ستخرج منها، أو عندما تقوم بالانسحاب منها، وبالمثل أيضا، عندما يشارك الشخص رابطا، سيتم تحويله وتصبح مختصرة.
  • وكل من يشارك هذا الرابط سيظهر لهم رابط مختصر، وبالمثل، سيتمكن جميع المشتركين معك من نشر التغريدات وأيضا إنشاء رابط في صفحتك الشخصية.

إرسال رسالة خاصة على تويتر باستخدام الأندرويد

يمكننا إرسال رسالة خاصة إلى الشخص الذي يمتلك حسابا على تويتر باستخدام هاتف أندرويد، ويتضمن ذلك الخطوات التالية:

  • نقوم بتشغيل الهاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد، وهذه الحالة تحدث فقط عندما يكون مشغولا بالفعل، ثم بعد ذلك يقوم بالضغط على القائمة لعرض القائمة التي تحتوي على التطبيقات.
  • ثم يقوم بملء البيانات الشخصية من خلال عملية تسجيل الدخول، حيث يطلب منه إدخال البريد الإلكتروني أو الاسم، ثم يدخل كلمة المرور، وعند كتابة اسم المستخدم.
  • ستظهر لائحة بجميع الأسماء المشتبه بها، ومن خلالها سنعرف الشخص المطلوب منهم، ثم نبدأ في إرسال رسائل وبعد الانتهاء نضغط على زر الإرسال لإرسالها.

شاهد أيضًا: كيف تسجيل الخروج من تويتر ؟

وبهذا ننهي مقالنا عن كيفية إرسال رسالة خاصة في تويتر، وتعلمنا بعض المعلومات حول الرسائل الخاصة في تويتر وكيفية حذفها وفوائدها العامة، من خلال شرح طريقة إرسال رسالة خاصة في تويتر، ونسعد بمتابعتكم لمقالتنا الجديدة على موقعنا.

كيفية إرسال رسالة خاصة على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *