كيفية إلغاء حظر فيسبوك بالتفصيل

كيف يمكنني رفع حظر فيسبوك بالتفصيل؟، يعتبر وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة رائعة للتفاعل وتبادل الأفكار مع الأشخاص من جميع أنحاء العالم، لكن بالأسف، يمكن أن تكون أيضا مكانا يستخدم من قبل المعلقين غير المرغوب فيهم لنشر محتوى غير مرغوب فيه أو تعليقات غير مفيدة وغالبا ما تكون سلبية، واليوم سوف نتعرف على طريقة حظر الأشخاص وإلغاء الحظر على فيسبوك.

خاصية الحظر على الفيس بوك

  • وفقا لسياسة Facebook، بمجرد حظر شخص ما، لن يتمكن هذا الشخص من رؤية المنشورات الخاصة بك في الجدول الزمني أو وضع علامة عليك أو دعوتك للأحداث أو الانضمام إلى المجموعات أو بدء محادثة معك أو إضافتك كصديق، ولكن هذا لا ينطبق على التطبيقات أو الألعاب أو المجموعات التي تشارك فيها.
  • إذا كان الشخص صديقا فعليا، فإن حظره سيؤدي أيضا إلى إلغاء هذا الوضع، ولكنهم لا يدرون أنه تم حظره حتى يحاولوا نشر شيء ما على صفحتك.
  • لا حاجة لحذف حسابك لتلك الأسباب، حيث يتضمن Facebook ميزة ستخفي هذه الأصوات إلى الأبد (على الأقل من حائطك) وسنشرح هنا كيفية حظر الأشخاص.
  • إذا كنت تعتقد أن الحياة ستكون أفضل بدون ملفك الشخصي، اطلع على مقالنا الآخر حول كيفية حذف Facebook.

شاهد أيضًا: ما هو موقع الفيس بوك ؟

كيف يمكنني حظر الأشخاص على Facebook؟

إذا كنت تستخدم Facebook عبر المتصفح الإلكتروني، هذه هي الطريقة للتخلص من هذه الإشارات المزعجة

  1. افتح المتصفح وانتقل إلى صفحة فيسبوك بمجرد تسجيل الدخول، وابحث عن علامة استفهام موجودة داخل دائرة، وستكون هذه في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  2. انقر هنا وستظهر لك قائمة منسدلة، ثم حدد إعدادات الخصوصية.
  3. على الصفحة التالية ستجد عدة أقسام، يجب أن يكون أعلى قسم خاص بالخصوصية، هنا، انقر على خيار لرؤية المزيد من إعدادات الخصوصية.
  4. الآن، تفضل بالنظر إلى العمود الأيسر، ستجد قسما مسمى `الحظر`. انقر عليه، ثم في النافذة الرئيسية ستجد قسما لحظر المستخدمين. قم بإدخال اسم المستخدم الذي ترغب في حظره في مربع النص، ثم انقر على الزر `حظر`.
  5. تأكد من إزالة الشخص المناسب من قائمة أصدقائك، ثم اضغط على حظر مرة أخرى لإكمال العملية.

كيفية حظر أصدقاء فيسبوك على iPhone أو iPad

إن المسار يختلف قليلا إذا كنت تستخدم جهاز iOS، لذلك يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح التطبيق، ثم اضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة في الزاوية السفلى اليمنى، من القائمة التي تظهر، قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى الإعدادات والخصوصية، ثم اضغط عليها واختر الإعدادات.
  2. انتقل إلى أسفل للوصول إلى قسم `الخصوصية`، ثم انقر على `حظر`.
  3. في الصفحة التالية، انقر على خيار “إضافة إلى قائمة المحظورين”.
  4. سيطلب منك كتابة الاسم، ثم اختيار الحظر من قائمة جهات الاتصال المعروضة بجانب الشخص الذي ترغب في حظره.

شاهد أيضًا: كيف تغير كلمة السر في الفيس بوك

كيفية منع أصدقاء الفيس بوك على نظام الأندرويد

  1. افتح تطبيق فيسبوك، ثم انقر فوق رمز القائمة الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى، ثم انتقل لأسفل واختر الإعدادات والخصوصية.
  2. ثم انقر على `الإعدادات`، وبعدها انتقل للأسفل حتى تصل إلى قسم `الخصوصية`، وستجد فيه خيار `الحظر`.
  3. انقر هنا، واختر `إضافة إلى قائمة المحظورين`، وأدخل اسم الشخص الذي ترغب في حذفه، ثم انقر على الزر `حظر` بجوار اسمه.
  4. لن يتم إبلاغ الشخص أو الأشخاص الذين حظرتهم على Facebook بأنك قد حظرتهم، ستتوقف ببساطة عن الظهور في Facebook أمامهم، ولن يكونوا قابلين للبحث.

خيارات أخرى بالإضافة إلى حظر Facebook

  • إذا كنت لا ترغب في حظر شخص ما على Facebook ولكنك لا تزال ترغب في رؤية قليل من محتواه، يمكنك إخفاء هذا الشخص أو الإبلاغ عنه.
  • على سبيل المثال، إذا كنت متضايقا تماما من وجود شخص ما عبر الإنترنت، فقد ترغب في إخفاءه، ولكن إذا أرسل إليك شخص ما محتوى مسيء أو غير لائق، فقد ترغب في الإبلاغ عنه وحظره.
  • في بعض الأحيان، ترغب في منع بعض الأشخاص من رؤية مشاركاتك على فيسبوك، خاصة إذا كانوا مجرد معارف وليسوا أصدقاء مقربين، يمكنك القيام بذلك عن طريق إلغاء متابعة الشخص.
  • في بعض الأحيان، تتدهور العلاقة بشدة في الحياة الواقعية حتى لا ترغب في التفاعل مع شخص على Facebook على الإطلاق، وقد ترغب في حظره تماما أو منعه من الاتصال بك على وسائل التواصل الاجتماعي.

كيف أفك حظر الفيس بوك بالتفصيل؟

  1. ادخل على موقع com وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. انقر على السهم الصغير في الزاوية العلوية اليمنى.
  3. اختر الإعدادات.
  4. في اللوحة اليمنى، انقر فوق “حظر”.
  5. قم بالتمرير لأسفل إلى حظر المستخدمين.
  6. سترى قائمة بجميع الأشخاص الذين حظرتهم.
  7. انقر على إلغاء الحظر بجوار اسم الشخص المناسب.
  8. انقر فوق تأكيد.

خصائص حظر الفيس بوك

توفر لك خاصية حظر الأشخاص العديد من المزايا التي تمنع الأشخاص الثقيلين من التواجد حولك، ويمكنك معرفة ما يقدمه خدمة الحظر في الجزء التالي من هذا المقال

1. رؤية المشاركات

  • عند إلغاء الصداقة مع شخص ما، لا يزال بإمكانك رؤية المشاركات العامة لهذا الشخص وكل ما يتعلق بملفه الشخصي العام، بما في ذلك الصور والتحديثات.
  • على الرغم من ذلك، في حالة حظر أحد المستخدمين، يتم تلقائيا إلغاء الاتصال بينهما، ولا يمكن لأي منهما رؤية منشورات الآخر، سواءا كانت عامة أو خاصة، والمكان الوحيد الذي يمكن للشخص المحظور الاستمرار في نشر محتواه هو المجموعات أو الصفحات التي يتابعها.
  • إحدى البدائل الأقل تشددا في إلغاء الصداقة هي منع الأصدقاء من رؤية بعض المنشورات باستخدام أداة اختيار الجمهور عند النشر، أو عن طريق إضافتهم إلى القائمة المقيدة. يظل الأصدقاء في قائمتك المقيدة أصدقاء فيسبوك، ولكنهم فقط يمكنهم رؤية مشاركاتك العامة.

شاهد أيضًا: كيفية تكبير خط الفيس بوك

2. الرسائل

  • من الممكن التواصل مع شخص عبر رسالة حتى لو لم يكن ضمن قائمة أصدقائك، وقد تستلم أيضا رسائل من ذلك الشخص في صندوق الوارد الخاص بك في قسم الآخرين.
  • لن تتلقى إشعارا إذا قام هذا الشخص بإرسال رسائل إليك، وهذا ينطبق على الأصدقاء، ومع ذلك، إذا كنت قد حظرت شخصا بشكل دائم، فلن يكون بإمكانك إجراء محادثة مع هذا المستخدم على فيسبوك.

3. إرسال طلب الصداقة

  • إذا كان لديك شخص غير صديق، يمكنك إضافته كصديق في وقت لاحق، ولكن إذا قمت بحظره، فلن تتمكن من إضافته مرة أخرى، ولن يظهر أي منكما في نتائج البحث التي تقوم بها كل منكما.
  • سيكون الأمر كما لو أن هذا الشخص غير موجود على فيسبوك، من الممكن إلغاء حظر شخص ما، وبعد ذلك ستتمكن من إضافته كصديق مرة أخرى.

4. الدعوة

  • يمنع كل من الحجب وغير الصديق شخصا آخر من إرسال دعوات إليك، ومع ذلك، ليس من الضروري اتخاذ مثل هذه الإجراءات الصارمة إذا كنت منزعجا فقط من كل الدعوات التي يرسلها هذا الشخص إليك.
  • من خلال إعدادات فيسبوك، يمكنك حظر جميع دعوات التطبيق أو جميع دعوات الأحداث من شخص معين، وذلك يمنعك من تلقي أي دعوات من هذا الصديق المحدد، دون الحاجة إلى إلغاء دعوته.

شاهد أيضًا: كيفية تحويل الفيس بوك إلى عربي

في ختام المقال حول كيفية فك حظر فيسبوك بالتفصيل؟، يمكننا القول إن فيسبوك يتيح للمستخدمين التواصل بحرية مع بعضهم البعض، ويسمح أيضا للأشخاص بتحديد من يمكنهم الوصول إلى ملفاتهم الشخصية حسب الحاجة، أي أنه إذا قرر مستخدم آخر على فيسبوك أنه لا يرغب في أن تطلع على ملفه الشخصي أو تحمله أو تتواصل معه، فسيظهر ذلك عليك.

كيفية إلغاء حظر فيسبوك بالتفصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *