كيفية تسجيل الخروج من ماسنجر فيسبوك

كيفية تسجيل الخروج من تطبيق ماسنجر فيس بوك؟ ماسنجر هو تطبيق مجاني للمراسلة المحمولة يستخدم للرسائل الفورية ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والمحادثات الجماعية، يمكن استخدام التطبيق، وهو مجاني للتنزيل، للتواصل مع أصدقائك على فيس بوك وجهات اتصال هاتفك، وسنتعرف اليوم على كيفية تسجيل الخروج منه.

تطبيق الماسنجر

  • Messenger هو تطبيق مستقل عن Facebook، ومع ذلك، يمكن استخدام ملفات تعريف المستخدمين باستخدام حساب Facebook الخاص بهم أو رقم هواتفهم.
  • يتيح لنا التطبيق إمكانية المراسلة الفورية، مشاركة الصور والفيديو، ومحادثات المجموعة، حيث يمكن للمستخدمين التواصل مع أصدقائهم على فيسبوك وجهات الاتصال في دفتر الهاتف
  • وبفضل القدرة على تسجيل الرسائل الصوتية، يتيح أيضا دردشة الفيديو الحية والاتصال المرئي.
  • مثل Facebook، يجب أن يكون عمر المستخدمين 13 عاما أو أكثر لتنزيل التطبيق، وفي إيرلندا تم تحديد العمر المسموح به للموافقة على 16 عاما، إذا كنت أقل من 16 عاما، يجب أن تحصل على موافقة أحد الوالدين أو الوصي.
  • أكثر من مليار شخص يتواصلون عبر فيسبوك ماسنجر يوميا، وتتميز ميزة تطبيق فيسبوك ماسنجر وتطبيقه بمستوى عال من الأمان، وفقا لفيسبوك، يستخدم ماسنجر نفس بروتوكولات الاتصال الآمنة المستخدمة في مواقع البنوك والتسوق، وتقوم الشركة أيضا بتوفير حماية إضافية لمكافحة البريد العشوائي والبرمجيات الضارة.

شاهد أيضًا: كيفية تحويل الفيس بوك إلى عربي

مزايا استخدام تطبيق الماسنجر

  • إنه مجاني للتنزيل، بإمكانك التواصل مع جميع أصدقائك في Facebook وقائمة جهات الاتصال في هاتفك، وهو سهل الاستخدام حقا، وبإمكانك إرسال “ملصقات” ملونة وممتعة لأصدقائك.
  • بالنسبة لمستخدمي Messenger الأصغر سنا، فإن `ملصقات` هي وظيفة شائعة داخل تطبيق المراسلة.
  • يقوم المستخدمون ببساطة بتنزيل التطبيق على جهازهم المحمول/اللوحي؛ يمكن أيضا استخدام التطبيق على سطح المكتب.
  • يتاح للمستخدمين اختيار إعداد تطبيق Messenger باستخدام حساب Facebook الخاص بهم أو باستخدام أرقام هواتفهم (مشابه لتطبيقات Whatsapp وViber وooVoo وغيرها).
  • إذا اخترت إنشاء حساب فيسبوك على الملف الشخصي الخاص بك، ستقوم ماسنجر بجمع المعلومات من ملفك الشخصي على فيسبوك لإعداد ملف تعريف ماسنجر الخاص بك.
  • تتضمن هذه المعلومات قائمة الأصدقاء وصورة الملف الشخصي وما إلى ذلك، ويمكن للتطبيق أن يتزامن مع جهات اتصال هاتفك وكذلك مع قائمة الأصدقاء الحالية على Facebook.

نصائح عند استخدام تطبيق الماسنجر

  • عند تسجيل الخروج من ماسنجر فيس بوك، مثل تطبيقات المراسلة المشابهة الأخرى، هناك بعض المخاطر والأشياء التي يجب الانتباه إليها، حيث تشمل بعض المخاطر الأكثر شيوعا التسلط عبر الإنترنت أو تجربة أو مشاركة محتوى غير لائق والدردشة مع الغرباء.
  • لتجنب هذه المشكلات، يجب أن تنطبق نفس القواعد على جميع التفاعلات عبر الإنترنت للشباب؛ قم بمشاركة البيانات مع الأشخاص الذين تثق بهم في الحياة الحقيقية، وفكر قبل النقر على أي شخص أو الاعتماد على أي شخص موثوق به والإبلاغ عن أي بيانات أو رسائل غير لائقة.
  • توجد بعض المخاطر الأخرى المتعلقة بتطبيق Messenger التي يجب على الوالدين أن يكونوا على علم بها، حيث يمكن لمستخدمي تطبيق Messenger إرسال موقعهم لمستخدمين آخرين عبر الرسائل.
  • يتم ذلك باستخدام تقنية GPS المتاحة في معظم الأجهزة الآن، لذلك قد يرغب الآباء في تعطيل خدمات الموقع على جهاز أطفالهم لتجنب أي خطر محتمل.
  • يمكن العثور على خدمات الموقع في إعدادات معظم الأجهزة، ويمكنك فقط تعطيل خيار `الوصول إلى موقعك`.

شاهد أيضًا: كيف تغير الأسم على الفيس بوك ؟

إعدادات الخصوصية في ماسنجر

  • عند إعداد التطبيق باستخدام حساب Facebook، يستطيع تطبيق Messenger مزامنة جميع جهات الاتصال في دفتر الهاتف بالإضافة إلى أصدقاء Facebook.
  • إذا كنت قلقا بشأن الأشخاص الذين قد يكونون في قائمة اتصال طفلك، أو تفضل أن يكون لديه جهات اتصال مقتصرة على أصدقاء Facebook فقط، يمكنك تحقيق ذلك بتجاوز خيار المزامنة مع جهات الاتصال عند تنزيل التطبيق أو تعطيله في الإعدادات. انتقل إلى الإعدادات ، ثم الأشخاص ، ثم قم بإيقاف مزامنة جهات الاتصال.
  • يجب على الآباء أن يكونوا على دراية بخصوصية أخرى وهي `من يستطيع الاتصال بي`، حيث يتم ضبط إعداد فيسبوك هذا افتراضيا على `التصفية الأساسية`، مما يعني أنه يمكن للأصدقاء والأشخاص الذين تعرفهم الاتصال بك على فيسبوك وماسنجر.
  • لتجنب خطر التواصل مع شخص غير معروف لطفلك، يوصى بتغيير هذا الإعداد إلى وضع تصفية صارمة (حيث يمكن فقط للأصدقاء إرسال رسائل إلى الحساب).
  • ينطبق هذا فقط عندما يقوم المستخدم بإعداد حساب Messenger باستخدام حساب Facebook، للحد من الأشخاص الذين يمكنهم الاتصال بطفلك
  • اذهب إلى الإعدادات>؛ حدد الخصوصية>؛ حدد التعديل في `من يمكنه تصفية رسائل صندوق الوارد الخاص بي؟` (يمكن العثور عليها في قسم `من يمكنه الاتصال بي`) >؛ قم بالتبديل من التصفية الأساسية إلى التصفية الصارمة.

كيف تسجل الخروج من ماسنجر فيس بوك؟

  • تطبيق Messenger هو تطبيق الاتصال المستقل على Facebook، وهو واحد من أكثر عروض الشبكة الاجتماعية شهرة.
  • يمكنك التواصل عبر النصوص أو المكالمات الفيديو أو المكالمات الجماعية باستخدام النظام الأساسي، ولكن إذا كنت ترغب في تسجيل الخروج بعد انتهاء المحادثة أو ترك معرفك نشطا على جهاز ليس بحوزتك، قد يكون من الصعب إيجاد إعدادات ذات الصلة.
  • لذلك، سنقدم لك الطريقة السريعة لتسجيل الخروج من فيسبوك ماسنجر على أجهزة iOS أو Android.

1. تسجيل الخروج على جهاز iOS

  1. على الرغم من أنه قد يبدو من المنطقي تماما توقع إجراء تسجيل الخروج في تطبيق المراسلة على جهاز iPhone أو iPad، إلا أن هذا ليس الحال، بدلا من ذلك، ستحتاج إلى الانتقال إلى تطبيق فيسبوك نفسه.
  2. لتسجيل الخروج من فايسبوك، قم بفتح تطبيقها، ثم اضغط على رمز القوائم الثلاثة في الزاوية السفلى اليمنى، وانقر للتمرير لأسفل ثم اضغط على `الإعدادات والخصوصية`؛ ثم `الإعدادات`.
  3. على الصفحة التالية، انتقل إلى القسم المسمى `الأمان`، ثم انقر فوق خيار `الأمان وتسجيل الدخول`.
  4. الآن، تحت عنوان `مكان تسجيل الدخول`، ستجد قائمة بالأجهزة والمواقع النشطة حاليا، تحت اسم الجهاز، يجب عليك التحقق مما إذا كنت قد سجلت الدخول إلى تطبيق فيسبوك أو لا
  5. قم بالبحث عن الجهاز الذي ترغب في إزالته. إذا لم يتم ذكر الجهاز في القائمة الحالية، يمكنك النقر على خيار `رؤية المزيد` ثم النقر على النقاط الثلاثة الموجودة على يمين اسم الجهاز. ستظهر نافذة حوار تمكنك من تسجيل الخروج وتعطيل الجلسة.

2. تسجيل الخروج على Android

  1. مثل نظام iOS، ستحتاج لاستخدام التطبيق الكامل لـ Facebook لتسجيل الخروج من Messenger، قم بفتح Facebook وانقر على الأيقونة الثلاثية في الزاوية العلوية اليمنى.
  2. من القائمة المعروضة، حدد الإعدادات والخصوصية كالتالي: الإعدادات > الأمان وتسجيل الدخول. ستجد قسما بعنوان `تسجيل الدخول المسجل` يعرض جميع أنشطتك الحالية ويظهر ما إذا كانت مسجلة في تطبيق Messenger أم لا
  3. قم بالبحث عن القسم الذي ترغب في تعطيله، والذي قد يتم وضعه في قسم `عرض المزيد` إذا لم يكن في القسمين السابقين، ثم انقر على النقاط الثلاث على يمين اسمه، وأخيرا، اختر تسجيل الخروج لتأمين حسابك مرة أخرى.

شاهد أيضًا: ما أسم مؤسس الفيس بوك ؟

وأخيرا، في نهاية رحلتنا لمعرفة كيفية تسجيل الخروج من ماسنجر فيس بوك، يمكننا القول إن Messenger، وهو خدمة مراسلة فورية تملكها فيس بوك، يمكنها أن تقدم أكثر من مجرد إرسال النصوص. تم إطلاق فيس بوك ماسنجر في أغسطس 2011 بعد استحواذه على تطبيق مراسلة جماعي يسمى Beluga. على الرغم من أن فيس بوك يمتلكه ويشغله، إلا أن التطبيق والموقع الإلكتروني مستقلان عن فيس بوك.

كيفية تسجيل الخروج من ماسنجر فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *