كيفية استخدام عصا السيلفي

طريقة عمل عصا السيلفي، يفضل الكثيرون منا التقاط الصور بواسطة عصا السيلفي حيث يشعرون بسعادة وراحة كبيرة. وبعض الأشخاص يفضلون استخدام عصا السيلفي أثناء التصوير. سنتحدث الآن عن كيفية صنع عصا السيلفي.

نبذة مختصرة عن عصا السيلفي

تعتبر هذه الأداة من أدوات التصوير، حيث تساعد في التقاط الصورة وتحميلها على الموبايل، وهي عبارة عن عصا معدنية مبتكرة مصممة للتصوير.

وأيضا تعمل على التصوير بأساليب متنوعة، وتعمل هذه العصا على وجود مساحة واسعة بجوار المصور وحولها، ولها أشكال متنوعة، كما أنها قابلة للتمدد وتوضع فيها الهاتف المحمول وتثبت فيها.

اقرأ أيضًا: ما هي أهمية الهاتف في حياتنا ؟

ما هي مكونات عصا السيلفي؟

تتألف من عصا طويلة تقريبا تزيد طولها عن المتر ومصنوعة من المعدن، وتكون مغطاة بمادة مطاطية أو بلاستيكية لحماية المعدن، وتحتوي على مقبض يسهل عملية حملها.

وبالإضافة إلى ذلك، يتميز هذا الجهاز بزر يقوم بتنشيط الكاميرا والتقاط الصور، ويتم ذلك عن طريق تشغيل نظام الأندرويد، وفي نهاية العصا يوجد حامل مخصص لحمل الهواتف.

وكذلك بإمكانه استخدامها لتثبيت الجهاز وربطها بواسطة البلوتوث، وأيضا بواسطة وسيلة أخرى وهي الريموت كنوع من الربط، وهذا الريموت يتحكم في جميع ميزات البلوتوث.

كيفية عمل عصا السيلفي

حيث تتم عملية الشحن للعصا الخاصة بالسيلفي عن طريق شحنها، ويكون الشحن كاملا وملحوظا عند ظهور ضوء الشحن في مدخل الوصلة.

ثم نقوم بالضغط على زر الإعدادات في الهاتف لفتح القائمة، ومن ثم نختار الخيارات المتعلقة بالاتصالات وبعدها البلوتوث، ثم نقوم بتصفح الشاشة وتحويلها إلى اليمين.

من أجل تفعيل الخاصية وعرض جميع الأجهزة الموجودة في الهاتف، وبعد التعرف على العصا من خلال الهاتف، نقوم بالضغط على زر التشغيل، ثم بعد ذلك نقوم بتثبيت الهاتف على العصا وتشغيل الكاميرا الأمامية.

سترى عصا السيلفي في الكاميرا، ثم قم بالتحضير لالتقاط الصورة، وعندما تكون جاهزا، اضغط على الزر الموجود في العصا لتشغيله وضبط المساحة، وبهذا ستكون قد التقطت الصورة.

مخاطر التقاط صور السيلفي

لقد أصبح الكثير من الأشخاص مهووسين بالتقاط الصور السيلفي، وهذا يشكل خطرا كبيرا حيث زادت أعداد الوفيات بسبب ذلك، إذ يلتقط الكثيرون الصور في مناطق خطرة أو محفوفة بالمخاطر.

يؤدي ذلك إلى نهايتهم، ويقوم الناس أيضا بنشر صور سيلفي أثناء القيادة، تنشر في وسائل التواصل الاجتماعي التي تعتبر سببا للفساد والتدمير في المجتمع بأكمله من مختلف الدول.

ونظرا لحدوث أربع حالات وفاة في البحر، حيث هاجمهم القرش أثناء التقاطهم للسيلفي، وتوفيوا أيضا في حوادث السير والتسلق في أماكن خطرة.

دور التواصل الاجتماعي في نشر الصور

بسبب الدور الكبير الذي لعبه وسائل التواصل الاجتماعي في نشر صور السيلفي، أصبح هذا التطبيق يعمل على إضافة تطبيقات وأساليب تفاعلية متعددة، وكانت الشركات الخاصة للهواتف تحقق أرباحا كبيرة بفضل صور السيلفي.

وبما أنها عملت على تقدم الكاميرات في الهواتف وتطوير أشكال الصور، فقد عملت أيضا على تطوير تأثيرات الصور وإمكانية التعديل، وهذا جعل الشركات المصنعة للهواتف تحدث النظام.

تنظيم الكاميرات الأمامية في الأجهزة هو ما يجعل التقاط الصور تحديا ويؤدي للمنافسة بين الأفراد، ويضع المجتمع في حالة خطيرة من السيلفي وأيضا المنافسة على الهواتف ذات المزايا المتقدمة.

شاهد أيضًا: كيفية اختيار العدسة المناسبة للكاميرا

كيفية عمل عصا السيلفي بدون ريموت

تم تطوير عصا السيلفي بدون جهاز التحكم عن بعد نظرا لانتشار استخدام العصا في كل مكان، وهذا النوع من العصا يعتبر ملائما لأنه لا يحتاج إلى جهاز التحكم عن بعد الذي قد يفقد أو يسقط، وبالتالي فهو مريح وملائم.

يتم تشغيلها عن طريق برمجة العصا باستخدام وصلة يو اس بي، ثم يمكن استخدامها بدلا من الريموت وبدون الحاجة للبطاريات، وهي عملية جدا وغير مكلفة بالمقارنة مع العصا التي تعمل ببطارية أو العصا التي تحتاج إلى ريموت.

أفضل عصا سيلفي

يوجد ثلاثة أنواع مختلفة من عصا السيلفي

1 – عصا الدي جي اي

وتم إطلاق هذا النوع في عام 2016 وما زال يعتبر الأفضل في أنواع العصا حتى الآن، حيث يتمتع بالاستقرار والجودة العالية ويصل سعره إلى خمسة آلاف جنيه.

وتتميز أيضا بسهولة تغيير اتجاهاتها المختلفة وتعمل على ضبط عصا السيلفي تلقائيا وبسهولة.

2 – عصا The Zhiyun

وتتميز بأن أسعارها معقولة وتم تخفيض سعرها إلى ١٤٠ دولارا، وعمر هذه البطارية يكون اثنتا عشرة ساعة.

3 – عصا Steadicam

نظرا لارتفاع سعرها البالغ مائتي دولار، والذي يكاد يكون ثلاثمائة وستين دولارا، وكذلك تتطلب بعض المهارات وتصمد لمدة ثمان ساعات.

ملاحظة هامة

يجب تثبيت الجهاز بشكل جيد على عصا السيلفي لتجنب سقوط الجهاز أو تعرضه للكسر، ويمكن استخدامها أيضا أثناء السباحة دون التأثير عليها.

قد يهمك أيضًا: ما هو تعريف الأندرويد

وبهذا ننهي مقالتنا حول كيفية استخدام عصا السيلفي، وقد تعلمنا بعض المعلومات حولها وطرق استخدامها وفوائدها، وذلك من خلال شرح كيفية عمل عصا السيلفي. يسعدنا متابعتكم لمقالتنا الجديدة على موقعنا.

كيفية استخدام عصا السيلفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *