كيفية تغيير كلمة المرور للمودم خطوة بخطوة

كيف يمكن تعديل كلمة المرور للمودم بخطوات، يبحث الكثيرون عن طرق وأساليب لتغيير كلمة المرور في جهاز المودم الخاص بهم أو الراوتر لتجنب سرقة الإنترنت، وسنتعرف في المقال التالي على طريقة تغيير كلمة المرور لجهاز المودم بخطوات.

ما هو جهاز المودم؟

  • هو جهاز يرتبط بالإنترنت لنقلها إلى الكمبيوتر. يستقبل الجهاز جميع البيانات ويقوم بتنقيتها لتكون إشارات واضحة قبل وصولها إلى الكمبيوتر. يتم ذلك عبر كابل يربط بين المودم والكمبيوتر، وهناك بعض الأجهزة اللاسلكية. الخط الرئيسي لنقل البيانات هو الخط الأرضي، ويقوم الجهاز بتعديل جميع الإشارات في جهاز واحد قبل وصولها إلى الكمبيوتر.
  • لجهاز المودم يتم تعيين رقم سري حتى يتمكن الوصول إليه، ويتم تعيين رقم سري آخر للمستخدم للوصول إلى الشبكة بسهولة على جهازه الخاص.

اقرأ أيضًا: طريقة تنظيف اللاب توب

طريقة تغير كلمة السر لجهاز المودم

  • في الفترة الأخيرة، ظهر العديد من المستخدمين للإنترنت الذين يقومون بالدخول إلى أجهزة المودم وسرقة شبكة الإنترنت منها. لذلك، سنقدم لك، عزيزي القارئ، طريقة تغيير كلمة المرور لجهازك الخاص، وذلك من خلال الخطوات التالية: يقوم المستخدم بالدخول إلى بيانات جهاز الراوتر أو المودم باستخدام كلمة المرور الخاصة به، ثم يقوم بتغيير الرقم أو الرمز المخصص للجهاز، وبعد ذلك يقوم بالضغط على حفظ وتسجيل البيانات الجديدة.

1- كيفية تغيير كلمة المرور لأجهزة TP-Link

لتغيير كلمة السر في أجهزة TP-Link يجب اتباع الخطوات الأتية:

  • يبدأ المستخدم بالدخول إلى الصفحة عبر الجهاز، حيث يظهر له مجموعة من الخيارات ويختار `Maintenance`، ثم ينتقل ويختار `Administration`. بعد ذلك، يدخل جميع بيانات الدخول الجديدة ويحفظ كل هذه الخطوات بالضغط على `حفظ`.
  • في الخطوة التالية، يتم التوجه إلى أدوات النظام، ثم إلى خيار كلمة المرور الموجود في شريط الأدوات، وعادة ما يكون في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة، ويقوم المستخدم بإدخال جميع البيانات الجديدة ومن ثم يحفظها بالضغط على زر الحفظ.
  • ثم يقوم المستخدم بعدها بالانتقال إلى الصفحة وتسجيل الدخول فيها، ويقوم بإدخال كافة البيانات الجديدة التي قام بتعديلها وحفظها.
  • في الخطوة الأخيرة، يقوم المستخدم بالدخول إلى `الحالة` بالضغط على كلمة `الأمان`، ثم يضغط على كلمة `تغيير`، ومن ثم يقوم بإدخال كلمة المرور الجديدة مرتين، سواء كانت حروفا أو رموزا، وبعد ذلك يضغط على كلمة `تطبيق`.
  • وبهذه الطريقة يتم تغيير كلمة السر الخاصة بالجهاز.

2- تغيير كلمة السر لجهاز NETGEAR

لتغيير كلمة السر لأجهزة NETGEAR، يجب اتباع الخطوات التالية

  • أولا، يجب عليك ك عزيزي المستخدم الدخول إلى صفحة جهاز المودم الخاصة بك، حيث ستظهر لك صفحة متقدمة. قم بالنقر على كلمة `الإدارة` ثم انقر على كلمة `تعيين كلمة مرور`. بعد ذلك، قم بالنقر عليها مرتين وادخل كلمة المرور القديمة، ثم قم بإدخال كلمة المرور الجديدة، سواء كانت مكونة من حروف أو أرقام، وافعل ذلك مرتين متتاليتين.
  • بعد الانتهاء من تلك الخطوات، يتم حفظها عن طريق كلمة الحفظ بعد الضغط على كلمة التطبيق، وبذلك يتم تغيير كلمة المرور الخاصة بجهازك.

3- تغير كلمة السر الخاص بجهاز Linksys

  • قم بالدخول إلى صفحة الجهاز، ثم انتقل إلى لوحة التحكم واضغط على كلمة الإدارة.
  • ثم يقوم المستخدم العزيز بإدخال كلمة المرور الجديدة الخاصة به في المكانين المخصصين لهما، ويفضل أن تكون كلمة المرور مكونة من حروف باللغة الإنجليزية لتعزيز صعوبة اختراق الجهاز وسرقة الإنترنت من قبل أي مستخدم.
  • ثم قمي بحفظ جميع البيانات السابقة والرقم السري الجديد عند الضغط على كلمة `حفظ`، ثم بعد ذلك قمي بالضغط على كلمة أخرى
  • انتظر لمدة خمس دقائق، ثم ستظهر لك صفحة جديدة تحتوي على جميع البيانات التي قمت بإدخالها والرقم السري الجديد. وبذلك، ستكون قد أكملت العملية بنجاح وتم تغيير الرقم السري.

كيفية استعادة كلمة مرور المودم في حال نسيانها

إذا نسيت كلمة المرور أو الرقم السري لجهاز المودم، يمكنك إجراء إعادة ضبط المصنع للجهاز عن طريق الإعدادات أو بالضغط على زر إعادة الضبط الموجود في الجهاز من الخلف. وبهذه الطريقة، ستحافظ على جميع البيانات المخزنة في الجهاز وستستعيد الإعدادات الأصلية دون وقوع أي اختراق أو تعديلات.

شاهد أيضًا: كيفية زيادة سرعة الكمبيوتر إلى الحد الأقصى بدون استخدام برامج

طرق الحفاظ على جهاز المودم من الاختراق والسرقة

هناك العديد من الأساليب والطرق لحماية جهاز المودم من الاختراق وسرقة شبكة الإنترنت التي يتصل بها، ومن بينها ما يلي:

  • يجب وضع كلمة مرور معقدة لتأمين الشبكة، ويفضل أن تتألف من حروف إنجليزية وأرقام لتصعب اختراقها.
  • يفضل تغيير كلمة المرور الخاصة بالجهاز كل شهر لكي لا يتم التعرف عليها بسهولة.
  • من الأفضل لك، عزيزي المستخدم، تأمين جهازك باستخدام برنامج تشفير لكلمة المرور الخاصة بالجهاز، حتى لا يتمكن الغرباء من اختراق شبكة الإنترنت.
  • عند ضبط الرقم السري لجهاز المودم، من الأفضل أن تجعله غير مرئي حتى لا يتمكن أي شخص من اختراقه واكتشافه.

قد يهمك أيضًا: فوائد الأجهزة الإلكترونية وأضرارها

وفي نهاية مقالنا حول كيفية تغيير كلمة السر للمودم بالخطوات، قدمنا لك كافة المعلومات والطرق لتغيير كلمة السر الخاصة بجهاز المودم بشكل مفصل، ونأمل أن تستفيد من هذا المقال.

كيفية تغيير كلمة المرور للمودم خطوة بخطوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *