أسوأ وأخطر 10 إصابات في تاريخ كرة القدم

سنوضح لكم اليوم أسوأ وأخطر 10 حالات إصابة في تاريخ كرة القدم، حيث يتعرض اللاعبون للعديد من الإصابات المختلفة التي تؤدي بعضها إلى انتهاء مسيرة اللاعب كلاعب كرة قدم. لذا، يجب على كل لاعب تجنب هذه الإصابات الضارة بشكل كبير، والتي تنجم عن اندفاع زائد أو إحماء غير صحيح أو أسباب أخرى كثيرة.

كرة القدم

لعبة كرة القدم معروفة منذ زمن طويل، وكانت معروفة في الصين باسم تسوشو، حيث كانت تتمثل في لعب الكرة بالقدم والرأس فقط وتلعبها أكثر من شخص، ثم أطلق عليها اسم كيرامي في اليابان. ومن ثم انتشرت في جميع أنحاء العالم وأصبحت معروفة على مستوى العالم. في البداية، لم تكن مرتبطة بأي قوانين محددة كما هو الحال الآن، وفي بعض الأحيان كانت تشبه المصارعة.

اقرأ أيضًا: كم عدد لاعبي كرة القدم الأساسيين والاحتياط ؟

أسوأ وأخطر 10 إصابات في تاريخ كرة القدم

من بين أسوأ وأخطر ١٠ إصابات في تاريخ كرة القدم ما يلي: –

  1. بيتر-تشيك (كسر في الجمجمة): وقعت هذه الحادثة في عام 2007 حيث قام حارس المرمى الدولي بتسديد كرة برأسه أثناء محاولة أحد المقدمين التقاطها من بين قدميه. تسبب ذلك في شلل مؤقت ودخوله في حالة غيبوبة، وأفاد بعض الأطباء بأنه قد لا يكون قادرا على العودة إلى الملاعب مرة أخرى. ولكن عاد الحارس بعد فترة من الزمن واستمر في ممارسة الرياضة، وكان يرتدي خوذة على رأسه لتجنب تكرار ذلك.
  2. إدواردوا دا سيلفا (كسر في الساق وخلع في الكاحل): وقد وقعت هذه الحادثة في الدوري الإنجليزي عام 2008، وكان المهاجم المصاب يعيش أفضل فتراته ويتألق في ذلك الوقت. أدت الحادثة إلى كسر في عظمة الساق اليسرى وتمزق في أربطة الكاحل، مما أثر على قدرته على العودة للعب بنفس الأداء المبهر الذي كان يقدمه قبل الإصابة، واستمر في ممارسة الرياضة بعد عام تقريبا أو أقل من ذلك.
  3. باتريك باتيستون (كسور في الفك والرقبة): وحصلت هذه الحادثة في نهائي المونديال لعام 1982م ووصفتها الجماهير بأنها تشبه مصارعة الثيران، حيث تعرض المصاب لكمية كبيرة من العنف حتى فقد الوعي تماما ونقل إلى المستشفى، وتبين أنه يعاني من كسور عديدة في الرقبة والفك ونقص في أسنانه، وبالطبع كان ذلك أمرا مروعا للغاية.

أخطر أصابات كرة القدم

  1. رونالدو (تمزق في رباط الركبة): وحدث هذا خلال مباراة أفريقية في عام 2000، وأصيب خلال الجري، مما تسبب في سقوطه. وفي ذلك الوقت، لم يكن رونالدو قد عاد بعد من الإصابة الأولى التي كانت خطرة أكثر من الأولى، وتسببت الإصابة في غيابه عن الملاعب لمدة تقريبا موسم ونصف. ولكنه عاد في عام 2002 خلال كأس العالم، وأدهش الجميع بهذا العودة، وأفرحوا به كثيرا.
  2. دافيد بوست (كسر في الساق): ووقع ذلك في عام 1996م حيث تعرض الشخص المصاب لكسر في ساقه اليمنى، وامتلأ الملعب بدمه، وهذا أمر وحشي جدا، ولكنه لم يتأثر مثل اللاعب الآخر، استمر في مسيرته الرياضية مرة أخرى، ولكنه اعتزل الكرة تماما ولم يعد إليها.
  3. آرون رامسي (كسر في الساق): تعرض هذا اللاعب للكسر المضاعف في شظية ساقه اليمنى من قبل فريق ستوك، المعروف بصعوبة التعامل والتدخل العنيف. حدث ذلك في عام 2010م، مما أدى إلى إبعاده عن الملاعب لمدة تسعة أشهر، ولم يعد بعدها بنفس المهارة التي كان يتمتع بها سابقا.
  4. إيفالد لينين (جرح في الفخذ): ونتيجة لهذا الإصابة، تعرض اللاعب لجرح مؤلم في فخذه الأيمن بطول خمسة وعشرين سنتيمترا، مما دفعه للبحث عن العلاج المناسب وعلى الرغم من ذلك، لم يبتعد اللاعب كثيرا عن الملاعب، حيث غاب فقط لمدة سبعة عشر يوما، وهذا ما لفت انتباه الجميع.

شاهد أيضًا: أسماء أشهر لاعبي كرة القدم

أسوأ إصابات في تاريخ رياضة كرة القدم

  1. آلف إنج هالاند (قطع في رباط الركبة): وقعت هذه الحادثة في عام 2001م، وتعرض اللاعب لإصابة في ركبة الرجل اليمني بالقطع الكلى، مما أدى إلى اعتزاله نهائيا بعد غياب طويل عن الملاعب، وأكد كين في وقت لاحق أن تلك الإصابة كانت مرتبطة بنية متعمدة من قبل أحد المهاجمين.
  2. ألان سميث (خلع في الكاحل): وهذه الحادثة حدثت أثناء الدوري لعام 2006م حيث أدت إلى إصابة اللاعب القدم اليسرى بخلع في الكاحل، مما تنبأ الكثير من الأطباء بأنه لن يتمكن من العودة إلى الملاعب مرة أخرى، ولكن هذه التوقعات كانت خاطئة حيث عاد إلى الملاعب بعد مرور سبعة أشهر وأبهر الجميع بوصوله إلى أعلى المستويات في اللعب.
  3. جبريل سيسيه (كسر في الساق): تسببت هذه الإصابة في عدم مشاركة المصاب في كأس العالم، حيث أصيب بكسر مزدوج في ساقه اليمنى، ويجدر بالذكر أن اللاعب تعرض لإصابة مشابهة في العديد من المرات.

إصابات بشعة خارج الملاعب

رغم كون الإصابات شائعة داخل الملاعب، إلا أنها تحدث أيضا خارج الملاعب، والمصابون هم السبب في ذلك. بعضهم ينسى تركيب الفرامل ويتعرض لدهس قدميه، والبعض الآخر ينسى تثبيت معصمه، وذلك نتيجة للعب. هناك أيضا من يعاني من تورم في الأصبع بسبب تناول علاج خاطئ.

قد يهمك أيضًا: أين أقيم أول كأس عالم لكرة القدم

في النهاية، بعد توضيح العديد من المعلومات المختلفة حول إصابات كرة القدم، نتمنى عدم تعرض أي لاعب لهذه الإصابات، ونسأل الله أن يحفظ اللاعبين وأن يكونوا جميعا في مأمن من الهزائم والانتصارات، ونأمل أن تشاركوا المقال في الصفحات المختلفة لنعم الفائدة للجميع.

أسوأ وأخطر 10 إصابات في تاريخ كرة القدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *