كرة القدم النسائية في مصر

كرة القدم النسائية في مصر، لاحظنا ظهورها بشكل كبير في الآونة الأخيرة وتصدرها للعديد من دوريات كرة القدم النسائية في مصر. تولت مصر بشكل كبير الاهتمام برياضة كرة القدم النسائية مؤخرا، وقد قامت بتوفير أفضل الأندية لهن لممارسة المباريات وتعيين أفضل الحكام والمدربين الماهرين لتدريبهن على أعلى مستوى. سنتعرف فيما يلي على كافة المعلومات المتعلقة بفريق كرة القدم النسائي في مصر.

كرة القدم النسائية

  • انتشرت رياضة كرة القدم النسائية بشكل كبير بين الرياضات النسائية، وتتصدر مصر العديد من البطولات وتفوز بها بجدارة.
  • وزارة الرياضة في مصر قدمت أفضل الأندية والملاعب الرياضية لتدريب الفرق النسائية، وقدمت أيضا أفضل المدربين والمعدات الرياضية لمساعدتهم على التدريب وتحقيق التفوق.
  • لعبت فرقة كرة القدم النسائية للمنتخب المصري العديد من المباريات، بما في ذلك مباراة مع منتخب البرازيل وفاز منتخب مصر بالميدالية البرونزية.
  • في بداية ظهور كرة القدم النسائية في مصر عام 1989، بعد انضمام المنتخب النسائي لكرة القدم إلى دوري أفريقيا، كانت هذه هي أول بطولات المنتخب المصري النسائي وتم ترشيح مصر كواحدة من أفضل ثماني دول أفريقية للوصول إلى كأس العالم.

اقرأ أيضًا: تمارين اللياقة البدنية لكرة القدم في المنزل

تكون فريق الكرة النسائي

  • يتألف فريق كرة القدم النسائي من إحدى عشرة لاعبة أساسية، بما في ذلك حارسة المرمى.
  • على مقاعد الاحتياط، يتواجد لاعبات في حالة حدوث إصابة لأي لاعبة داخل الملعب، حيث يتم استبدالها بلاعبة أخرى. وفي إطار المباراة، يسمح بإجراء ثلاث استبدالات للاعبات، وهذه القواعد منصوص عليها من قبل الفيفا ومعترف بها دوليا.
  • ومع ذلك، في المباراة الودية والخيرية، يصبح عدد التغييرات بين اللاعبات كبيرا وغير محددا.

قوانين لعبة كرة القدم النسائية

كرة القدم من الألعاب التي تحتاج إلى قوانين للحفاظ عليها، وكرة القدم النسائية من الألعاب التي لها قوانين خاصة يجب على كل لاعبة في الفريق اتباعها، وتشمل ما يلي:

  • لعبة كرة القدم لعبة جماعية ومن الضروري أن تتمتع اللاعبة بروح الفريق ولا تتعامل بأنانية مع باقي أعضاء الفريق.
  • مدة المباراة تبلغ تسعين دقيقة، مقسمة إلى شوطين، خمسة وأربعين دقيقة في الشوط الأول، وخمسة وأربعين دقيقة في الشوط الثاني، ويتوجب وجود استراحة لمدة خمس عشرة دقيقة بينهما.
  • تكون ملابس الفريق موحدة بنفس الأشكال والألوان، ولكن ملابس حارس المرمى تختلف عن باقي الفريق.
  • ممنوع تماما على لاعبة الكرة لمس الكرة بيديها.

أفضل لاعبات كرة القدم النسائية على مستوى العالم

هناك العديد من اللاعبات الماهرات في لعبة كرة القدم واللواتي يتصدرن أكبر البطولات ويحققن أكبر عدد من الأهداف، ومن بينهن الآتي:

1- اللاعبة المصرية ياسمين السيد

اللاعبة ياسمين السيد هي واحدة من لاعبات مصر البارزات في رياضة كرة القدم، حيث حققت العديد من الأهداف وبلغ عدد أهدافها النظيفة حوالي سبعة عشر هدفا، وتم اختيارها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم كواحدة من أفضل اللاعبات في العالم.

2- اللاعبة البرازيلية مارتا

مارتا هي لاعبة معروفة بمهارتها الكبيرة في لعب كرة القدم وسجلت العديد من الأهداف، حوالي خمسة عشر هدفا. وقد اختارتها منظمة الفيفا كأفضل لاعبة كرة قدم نسائية على مستوى العالم ما يقرب من خمس مرات.

شاهد أيضًا: كيفية تعلم مهارات كرة القدم للمبتدئين

3- اللاعبة الألمانية بريجيت

لاعبة بريجيت هي واحدة من اللاعبات المتميزات في لعبة كرة القدم، وتعرف باسم الهدافة الأسطورية لمنتخب ألمانيا، لأنها سجلت العديد من الأهداف، وصل عددها إلى حوالي 133 هدفا مع المنتخب الوطني الألماني، وتم تكريمها بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبة في العالم في عام 2005.

4- اللاعبة الإنجليزية ميا

تعتبر لاعبة ميا واحدة من أفضل لاعبات كرة القدم النسائية، حيث كانت أول لاعبة تحصل على جائزة الكرة الذهبية في فئة النساء، وحققت هذا الإنجاز في عام 2001. حققت ميا العديد من البطولات وقادت منتخب إنجلترا الوطني إلى كأس العالم ثلاث مرات، وتمكنت فريقها من الفوز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية مرتين، مرة في عام 1996 ومرة في عام 2004.

 5- اللاعبة الأميركية آبي

اللاعبة آبي هي واحدة من أفضل لاعبات كرة القدم النسائية في التاريخ. تتميز بمهارتها المذهلة في لعبة كرة القدم، وتتميز أيضا بذكائها وسرعتها في الحركة. تمكنت من تسجيل أكثر من مائة وثمانين هدفا وحصولها على الميدالية الذهبية مع المنتخب الوطني الأمريكي في أولمبياد أثينا. كما توجت بلقب أفضل لاعبة في أمريكا لثلاث سنوات متتالية.

6- اللاعبة الألمانية نادين

لاعبة كرة القدم الألمانية نادين مشهورة بمهاراتها العالية في حراسة المرمى، وقد حصلت على جائزة الكرة الذهبية كأفضل حارسة مرمى لعام 2013. كما تمثل المنتخب الألماني وكانت واحدة من أول خمس نساء يفوزن بالميدالية البرونزية

في الألعاب الأولمبية.

7- اللاعبة كارلي لويد

إنها واحدة من أمهر اللاعبات في المنتخب الأمريكي، وقد ساعدت بشكل كبير في فوز المنتخب النسائي الأمريكي بكأس العالم في عام 2015، وتم تتويجها كأفضل لاعبة في العالم في نفس العام

قد يهمك أيضًا: تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الإحتراف

في نهاية مقالنا عن كرة القدم النسائية في مصر، قدمنا لكم جميع المعلومات عن كرة القدم النسائية في مصر واللاعبات الحاصلات على لقب أفضل لاعبات في رياضة كرة القدم النسائية.

كرة القدم النسائية في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *