طريقة جديدة لتفتيح لون الأسنان

هناك طرق جديدة لتبييض الأسنان، فعندما تكون الأسنان بيضاء فهذا يعكس جمال وصحة الشخص، ولذلك ينفق الكثير من الناس مبالغ كبيرة لتحقيق بياض الأسنان، ونقدم لكم في هذا المقال طرقا طبيعية متعددة لتبييض الأسنان والتخلص من البقع الصفراء وتراكم الكلس، ونتمنى لكم قراءة ممتعة وشيقة.

طريقة جديدة لتبييض الأسنان

  • يمكن للقارئ العزيز أن يهرس حبة فراولة، ثم يضيف إليها قليلا من بيكربونات الصودا ويقوم بتحريكها جيدا، ثم يضعها على فرشاة الأسنان ويقوم بتنظيف الأسنان بها لمدة تتراوح بين ثلاثة دقائق وخمسة دقائق، ثم يشطف أسنانه بالماء، بعد ذلك يقوم بغسل أسنانه بالفرشاة والمعجون بالطريقة التقليدية، يجب ألا يستخدم هذه الطريقة إلا مرة واحدة في الأسبوع، ستلاحظ أن أسنانك أصبحت بيضاء كما لم تكن عليه بعد ثمانية أسابيع.
  • ضع ملعقة صغيرة من خل التفاح في فنجان وأضف قليلا من كربونات الصودا وقم بتحريكهما جيدا. بعد ذلك، يمكنك استخدام قطعة من القطن الأبيض وغمسها في الخليط، ثم استخدمها لتنظيف أسنانك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك وضع هذا الخليط على فرشاة أسنانك وفرك أسنانك به لمدة خمس دقائق. هذه الطريقة تساعد على إزالة الكلس المتراكم على الضروس والأسنان، وتجعل أسنانك بيضاء وجميلة.
  • إذا كنت تعاني من النزيف المتكرر في اللثة، يمكنك وضع كمية صغيرة من زيت الزيتون على فرشاة الأسنان وتنظيف أسنانك بحركة دائرية، ستجد أن زيت الزيتون يحمي أسنانك من الإصابة بالتهابات، ويتركها بيضاء ونقية، ويتخلصك تماما من نزيف اللثة، يمكنك تطبيق هذه الوصفة يوميا.

شاهد أيضًا: طرق تبييض حشوات الأسنان

طرق طبيعية لتبيض الأسنان الصفراء

  • اخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من كربونات الصودا في فنجان صغير، ثم قم بغمس السواك في هذا الخليط واستخدمه لفرك أسنانك لمدة خمسة دقائق. أظهرت الدراسات أن السواك يحتوي على مواد منظفة ومطهرة تقضي على البكتيريا والفطريات الضارة الموجودة في الأسنان، كما يحافظ على نظافة اللثة.
  • أوضح أطباء الأسنان أن استخدام السواك يحافظ على صحة الأسنان ويمنع التسوس، كما يجعل الأسنان خالية من التصبغات الصفراء، يجب استخدام هذه الطريقة كل يومين على الأكثر لتجنب مشاكل اللثة.
  • عندما يقوم القاري العزيز بحرق شريحة صغيرة من الخبز حتى يصبح لونها أسود، ثم يقوم بطحنها بشكل جيد، ثم بعد ذلك نضيف إليها نصف ملعقة صغيرة من الليمون ونصف معلقة من عسل النحل، ثم يقوم بعجنها جيدا ووضع الخليط على فرشاة الأسنان وتنظيف الأسنان بها جيدا، ستلاحظ الفرق من المرة الأولى، يمكن استخدام هذه الوصفة يوميا لمدة أسبوع أو عشرة أيام على الأكثر.

تبييض الأسنان بالملح

بتخليط ملعقة من الملح الخشن مع ربع ملعقة من كربونات الصودا ونصف ملعقة من الماء الفاتر، ثم تقوم بخلطهم جيدا ووضعهم على فرشاة الأسنان وتنظيف الأسنان بهذا الخليط، ستجد أن بقايا الطعام المتراكمة على الأسنان اختفت، وستجد أيضا أن كربونات الصودا تطهر الأسنان. يمكنك استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع لتجنب مشاكل اللثة.

وصفة لتبيض الأسنان من أول مرة

  • من بين الوصفات البسيطة لتبييض الأسنان، يمكن استخدام جفاف قشر البرتقال، حيث تضاف كمية صغيرة من ورق الغار وتطحن جيدا حتى تصبح مثل البودرة. ثم يتم إضافة نصف ملعقة كبيرة أو ملعقة كبيرة وتعجينها جيدا حتى يصبح الخليط كالمعجون. يجب فرك الأسنان لمدة لا تقل عن دقيقتين، وستلاحظ النتيجة من أول استخدام لتشعر بالفرق. يمكن استخدام هذه الوصفة يوميا.
  • يمكنك أيها القارئ العزيز قطع الليمون إلى نصفين، ثم فرك أسنانك بجانب الداخل من نصف الليمونة، يمكنك استخدام هذه الطريقة لمدة عشرة أيام متتالية لتشعر بالفرق، ستجد أن الليمون يعزز صحة اللثة ويزيل البقع الصفراء الموجودة على الأسنان.
  • من الطرق الفعالة والطبيعية للعناية بالأسنان هو استخدام كمية من النعناع الطازج، حيث يتم فركه جيدا وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لتكوين خليط متجانس. بإمكانك فرك أسنانك بهذا الخليط لفترة تتراوح بين سبعة وعشرة دقائق، ثم يتم غسل الأسنان بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفة يوميا لمدة تتراوح بين سبعة وعشرة أيام للحصول على النتيجة المرغوبة.

شاهد أيضًا: أكثر طريقة فعالة لتبييض الأسنان

طريقة تبيض الأسنان في يوم واحد

يعتبر استخدام الميرمية واحدة من الطرق الفعالة للتخلص من اصفرار الأسنان وعلاج التهابات اللثة بسرعة. يمكنك مزج الميرمية مع ملعقة صغيرة من الملح، ثم وضعها في فرن مسخن على درجة حرارة 200 درجة مئوية، حتى يتجمد المزيج. بعد أن يبرد، يمكننا طحنها لتصبح بودرة، ثم نضعها في وعاء صغير وجاف ونستخدمها لفرك الأسنان يوميا. تساهم هذه الطريقة في تقوية اللثة وتعالج اصفرار الأسنان.

أضف ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم ونصف معلقة من الماء واخلط المكونات جيدا وضعها في إناء جاف، يمكنك وضع ملعقة صغيرة من الخليط على نصف كوب من الماء وقم بالتحريك، ثم استخدمها للمضمضة، ستلاحظ أن الأسنان أصبحت بيضاء ناصعة، وسيتم التخلص من الترسبات.

تبييض الأسنان كيميائيًا في المنزل

يمكن استخدام جل يسمى بيروكسيد الكارباميد كطريقة سريعة لتبييض الأسنان. يتم وضع الجل في قالب مطابق لأسنانك الذي يصنعه طبيب الأسنان لك. يجب وضع الجل في القالب ووضعه على الأسنان لمدة تتراوح بين ساعتين وثلاث ساعات أو يمكن استخدامه أثناء النوم.

يمكن أن يستمر وضع قالب السيليكون والجل لمدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، وفي بعض الحالات التي تعاني من اصفرار شديد في الأسنان، يحتاج إلى وضع القالب السيليكون لمدة تصل إلى ستة أسابيع، ويفضل أن يشرف طبيب الأسنان على عملية التبييض الكيميائية في المنزل حتى تكون ناجحة.

تبييض الأسنان بالليزر

  • يتم تبييض الأسنان باستخدام الطاقة الضوئية، وهو من أحدث أساليب تبييض الأسنان. حيث يقوم الطبيب بتطبيق جل مركب ذو تركيز منخفض على الأسنان، ثم يستخدم الطبيب الليزر لتفعيل المادة المبيضة وتبييض الأسنان. وبهذه الطريقة، يحصل الشخص على نتائج مرضية في وقت قصير.
  • تستغرق جلسة تبييض الأسنان بالليزر ما بين عشرين إلى ثلاثين دقيقة فقط، ثم يعود المريض إلى منزله في نفس اليوم، ينصح العديد من الأطباء بهذه الطريقة لأنها آمنة على الأسنان وتعطي نتائج فعالة، وأفضل تقنية لتبييض الأسنان بالليزر هي تقنية الزوم.
  • قبل أن تقوم بعملية تبييض الأسنان، سواء بواسطة المواد الكيميائية أو الليزر، يجب أن يقوم طبيب الأسنان بتنظيف أسنانك للتخلص من تراكم الجير، ويجب أيضا تغطية اللثة بواق خاص لتجنب التهابات حادة ناتجة عن المواد الكيميائية، كما يجب توزيع المادة المبيضة بشكل متساو على الأسنان للحصول على نتيجة متجانسة.

شاهد أيضًا: كم مدة تبييض الأسنان

بعد انتهاءنا من موضوع تبييض الأسنان بطريقة جديدة، نأمل أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم. قدمنا معظم الطرق الطبيعية وغير الطبيعية لتبييض الأسنان. ننتظر أسئلتكم وتعليقاتكم لتقديمها للمختصين عبر موقعكم المفضل.

طريقة جديدة لتفتيح لون الأسنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *