صيد الخنازير البرية المتوحشة

صيد الخنزير البري المتوحش، الخنزير من الحيوانات المحرمة من قبل الله، حيث يمكن أن يكون ضارا للإنسان إذا تم تناول لحمه، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون الخنازير البرية ضارة للإنسان بواسطة أنيابها. لذلك، يجب صيدها وقتلها، وسنتعرف على كيفية صيد الخنزير البري المتوحش من خلال هذا المقال.

نبذة عن الخنزير البري المتوحش

  • إنه حيوان بري يتميز بأصابع مزدوجة، ويعد من الحيوانات المتكاثرة بسرعة، ويعرف باسماء مختلفة مثل الحلوف والعفر، ويوجد في العديد من المناطق، وأهمها أوروبا وغابات المغرب.
  • مثلما ينتمي الخنزير إلى فصيلة الخنازير، وترى بعض الناس أنه حيوان شجاع، ويراه البعض الآخر مفترسا وأنه يأكل القدرات والميتة، ولديه جسم صغير ورأس كبير، وهو قصير وقد يشتد جلده في فصل الشتاء.
  • وكما أن لونه يتراوح بين البني الداكن والأسود والرمادي الداكن، يختلف لونه أيضا بناء على الموقع الذي يعيش فيه. كما يختلف حجمه بين الذكور والإناث. ولديه أيضا أنياب كبيرة تستمر في النمو طوال فترة حياته.

شاهد أيضًا: كيفية صيد البط البري

عادات الخنازير

  • تعيش الخنازير في مجموعات، حيث تتكون الأسرة من عشرين خنزيرا أو أكثر. وهذه المجموعة هي الأسرة فقط. ومن عادات الأنثى أنها تبحث عن طعامها في الليل وتأكل كل ما تجده.
  • وبالمثل، عندما تنجب أنثى الخنزير صغارها، تذهب إلى مكان بعيد عن القطيع وتضع صغارها، وعددهم يتراوح بين خمسة وستة خنازير، وعندما يخرجون، يبدأون في حفر الأرض وأكل الديدان.
  • وبالمثل، تقوم الأنثى بحفر أنفاق لتعيش فيها، وهذا ينطبق على الحيوانات الأنثى وليس الذكور، وعندما يهاجمون، يرفع الذكر رأسه ليعض بأنيابه، وتدافع الأنثى بكل أعضائها بما في ذلك الرأس والأنياب والجسم، وهذا قد يؤدي إلى موت الإنسان.

صيد الخنزير البري المتوحش

حيث يمكننا صيد الخنازير البرية المتوحشة بعدة طرق مختلفة

1 – عن طريق السهام

في الماضي، كانوا يصطادون الخنازير بالرماح، حيث كانت الرماح قوية بما يكفي لجعل الحيوان يقف مكانه ومنعه من مهاجمة الصياد. كانوا أيضا يستخدمون سيوف خاصة للصيد، وكانوا يعتمدون على كلاب ضخمة.

2 – عن طريق الفيلة

بينما كان الفرس يستخدمون الفيلة الضخمة لذلك، كانوا يجهزون الفيلة بوضع بعض القناعات على أجسامهم لحمايتهم من الخنزير.

ثم يحاصر الفيلة الخنازير ويوقف حركتها، ثم يقوم الجنود بقتلها بواسطة القوس، وبعدها تحمل الفيلة جثثها على ظهرها وتأخذها.

3 – الصيد عن طريق الرصاص

يلقي الشخص الرصاصة على الخنزير عندما يراه، ويجب أن يتم رميها في منطقة الخصر لأن القلب في تلك المنطقة، حيث تحتوي باقي أجزاء جسمه على كمية كبيرة من الدهون التي تمنع امتصاص الطاقة في الجسم.

4 – عن طريق فخ

يقوم الصياد بوضع فخ حديدي في الشجرة أو يمكن وضعه على الأرض، حيث يقوم الخنزير بوضع رأسه فيه، فيتعلق ويصبح غير قادر على الخروج.

شاهد أيضًا: أنواع كلاب الصيد في العالم

صيد الخنزير في المغرب

باستخدام الاحاشه، أي صيد الخنزير بواسطة البندقية، يقوم القناص بإطلاق النار على الخنزير ويجب على القناص اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية نفسه من الخنزير الذي يملك سلاحا خاصا.

وبالمثل، يكون للمكان المفتوح أيضا سلاح خاص، وعندما يقوم القناص بصيد الخنزير، يقوم بإفراغ محتويات بطنه وإزالة رأسه، ثم يبيعه للأجانب الذين يزورون المغرب أو لبعض المطاعم التي يلجأ إليها الأجانب عند زيارتهم للمغرب.

صيد الخنزير في تونس

  • في تونس، يتم ممارسة الصيد بتراخيص، ولذا يمتلك العديد من الناس والأجانب هواية صيد الخنازير، ولهذا سارت الحكومة التونسية في تنظيم تراخيص الصيد وتحديد أوقاته.
  • كما يتم صيد الخنزير في تونس باستخدام الكلاب المدربة والأسلحة، حيث يتم تحديد مواقع وجود الخنازير ويختبئ الصياد في مكان لا يمكن للخنازير الوصول إليه.
  • ثم يقوم بإصدار أصوات عالية ليستمع إليها الخنازير ويخرجون من مواقعهم، ثم يبدأ الصياد في إطلاق النار عليهم في المناطق القريبة من قلوبهم للتخلص منهم.

أضرار الخنزير عامة

للخنزير آثار كبيرة تتسبب في العديد من الأمراض

  • مثل الإصابة بالديدان الشريطية التي تضر بالإنسان إذا تناول لحمه، وكذلك مثل الإصابة بالإنفلونزا الخنازير التي توجد في الخنازير عند اقتراب الإنسان منها أو التعامل معها، فهذه الإنفلونزا ضارة وتسبب الوفاة للإنسان.
  • وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتسبب مرض السحايا والدوسنتاريا وتسمم الغذاء وتناول لحم الخنزير في حدوث ديدان في المعدة نتيجة للطفيليات الموجودة في لحمه وأمعائه، وكذلك وجود دودة الرئة في رئة الخنزير.
  • وأيضا مرض الترخينية، وهو دودة في الخنزير تدخل في مخ الإنسان عند تناوله لحمها، وتسبب له الجنون ثم الموت، وكذلك دودة الإسكارس، وهي ثعابين في البطن.

لماذا حرم الله الخنزير

  • فمن يأكل لحم الخنزير يلزمه التوبة والاستغفار لله تعالى، إذ يعتبر الخنزير نجسا سواء كان مطبوخا أو غير ذلك، وقد تم حظره بشكل نهائي ويعتبر من الأشياء البغيضة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يأكل الخنزير كل شيء نجس ولحمه مليء بالأمراض، وتناوله يسبب أمراضا للإنسان، ولذلك حرمه الله لحفظ حياة البشر، فإن الله لا يمنع الإنسان إلا من الأذى.
  • وقد أظهرت الدراسات العلمية والطبية أيضا أن لحم الخنزير غني بالدهون، وعند تناول الإنسان لهذا اللحم، فإنه يتراكم الدهن في نفس المنطقة، والدهون الموجودة فيه ليست عادية بل تسبب تشنجات وأمراض خطيرة.

شاهد أيضًا: أفضل وأسهل طريقة لصيد الفئران

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا حول صيد الخنزير البري المتوحش. تعلمنا جميع المعلومات حول الخنازير وطرق صيدها وأضرارها، وذلك من خلال تجربة صيد الخنزير البري المتوحش. يسعدنا أن تتابعوا مقالتنا الجديدة والمفيدة على موقعنا.

صيد الخنازير البرية المتوحشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *