كيفية التخلص من تنميل الأسنان بسرعة

كيف يمكنني التخلص من تأثير تخدير الأسنان بسرعة؟ يشعر الكثير من الأشخاص بالازعاج بسبب تأثير التخدير الذي يوضع على الأسنان لفترة طويلة، خاصة بعد مغادرتهم عيادة الطبيب، ويرغبون في إزالته بسرعة. لذا، نقدم لهم طرقا للتخلص منه بسرعة. كيف يمكنني التخلص من تأثير تخدير الأسنان بسرعة.

ما هو البنج أعراضه

هو عبارة عن مادة مخدرة تعمل على تهدئة الأعصاب وتخديرها وتخدير الحواس بحيث تجعل الشخص لا يستطيع الشعور بحواسه التي تم وضع البنج عليها كما تعمل على تخفيف الألم.

أما بالنسبة للأعراض، فتشمل الغثيان والتقيؤ، وفي بعض الأحيان قد يحدث تورما وتشوشا في الذاكرة، وكذلك ارتفاع درجة الحرارة التي تعتبر من الأعراض النادرة، بالإضافة إلى صعوبة التبول والصداع.

شاهد أيضًا: أفضل وأقوى مسكن للأسنان

وقت استخدام بنج الأسنان

يتم استخدام بنج الأسنان لتخدير بعض الألم خلال العمليات الجراحية، سواء كانت جراحة بسيطة أو لإجراء عملية سريعة، أو عند الحاجة للتخدير الكامل أو الجزئي.

أنواع بنج الأسنان

هناك ثلاثة أنواع يستخدمونها في تخدير الأسنان وهي

1 – التخدير الموضعي

  • وتوضع هذه التخدير في مكان واحد عند إزالة الضرس، ويعتبر آمنا وسهل الإزالة خلال ساعتين تقريبا.
  • أيضا، يكون المريض واعيا خلال هذا الوقت، وفي زماننا هذا ظهرت بعض الأجهزة الحديثة التي تستخدم لتقليل آلام الحقن، وهناك تدابير خاصة للأطفال، حيث ينصح الأطباء بعدم إعطاء الأطفال أي شراب ساخن.
  • وبالإضافة إلى ذلك، يجب أيضا ألا يتناول الشخص أي شيء بارد لمدة لا تقل عن ساعتين، ويجب أيضا ألا يعض الطفل شفتيه عندما تكون مخدرة لمنع حدوث تقرحات، ويجب أن يكون الحذر والانتباه لحالة الطفل في هذه الحالة لتجنب أي مضاعفات.

2 – التخدير العام

يتم تنفيذ التخدير العام عند المريض بشكل كامل، حيث يفقده الوعي ولا يدرك ما يحدث من حوله، ويستخدم الطبيب هذا النوع فقط في حالات محددة مثل الأطفال الذين يفقدون السيطرة على أنفسهم ولا يستطيعون الجلوس أمام الطبيب.

كما أن ذوي الاحتياجات يعانون من عدم ضبط أعصابهم، ويتطلب هذا التخدير إجراء فحص شامل للجسم للتأكد، بالإضافة إلى عدم تناول الطعام قبل تناول الجرعة وعدم ذهاب الطفل إلى الطبيب وهو مريض، بل يجب أن يذهب في وقت آخر.

3 – التخدير النسبي أو الإدراكي

يستخدم ذلك للأطفال الذين يخافون من زيارة الطبيب، ويعرف بالغاز الضاحك، حيث يجعل الطبيب الطفل يستنشق هذا الغاز وبعدها يصبح الطفل مستجيبا للطبيب.

قبل استخدامه، يجب أن يتجنب الطفل تناول الطعام حتى لا يتقيأ، وإذا كان هناك مشكلة في تنفس الطفل، يجب إبلاغ الطبيب بها ليتمكن من التعامل معها.

كيف أتخلص من بنج الأسنان بسرعة؟

من خلال رحلتنا في كيفية التخلص من تأثير بنج الأسنان بسرعة، هناك عدة طرق لإزالة البنج المستخدم لخلع أو تركيب الأسنان، ومنها:

1 – العطر المركز

نقوم بوضع كمية من العطر على المناديل، ثم نستنشقها ونستمر في الاستنشاق حتى نستعيد وعينا ونشعر بالانتعاش. فحاسة الشم تنشط العقل وتحرك الأعضاء وتعزز الدورة الدموية.

شاهد أيضًا: أعراض ضرس العقل المدفون وكيفية علاجه قبل الخلع

2 – أوراق الزيتون

نأخذ أوراق الزيتون وخاصة الأوراق الكبيرة، ثم نغسلها ونغليها ونتركها لتبرد.

ثم بعد ذلك نقوم بشطف الفم بالماء حتى يختفي تأثير المخدر وإذا لم تكن العملية ناجحة، نشرب كمية من الماء وسنلاحظ اختفاء التنميل، لأن ماء ورق الزيتون ينشط الخلايا.

3 – أدوية مضادة للبنج

يمكنك تناول أدوية مضادة، وبعد تناولها بثلاثين دقيقة، تزيل الاحتقان الناجم عن التخدير، ويقوم الطبيب بحقن المضاد في موضع الحقنة، ومن ثم يزول.

هذا النوع غير متوفر في الصيدليات، بل يكون متوفرا فقط عند الطبيب. إذا كنت ترغب في إزالة التخدير بسرعة، قم بإبلاغ الطبيب ليعطيك هذا المضاد وبذلك ستختفي تأثيرات التخدير.

4 – طرق بسيطة وطبيعية

الصبر هو الأهم بالنسبة للشخص أكثر من أي دواء أو مضاد حيث يمكن للشخص أن يتحمل حتى يتلاشى الألم وهذا لا يستغرق وقتا طويلا، ويمكن القيام ببعض الأشياء مثل التدليك في المنطقة المصابة وكذلك يمكن للشخص أن ينام لفترة، وعندما يستيقظ سيجد أن الألم قد تلاشى.

يمكن أيضا للشخص أن يستشير الطبيب قبل القيام بتمارين أو أي نشاط في المنزل أو زيادة الحركة، وإذا وافق الطبيب، فيمكنه القيام بأي تمرين، حيث يساعد على تحريك الدم في الجسم والوصول إلى الفم، وبالتالي يتلاشى تأثير البنج بسرعة.

انتفاخ الوجه بعد بنج الأسنان

عند خلع الضرس أو الأسنان بعد تلقي جرعة معينة من المخدر، نشعر بخدر في منطقة الوجه وموضع الحقن في الفم، ونفقد الإحساس.

وبعد فترة تستمر من ساعتين إلى ثلاث ساعات، يتم إعطاء البنج، وإذا حدث انتفاخ في الوجه بعد هذه الفترة، يجب العودة إلى الطبيب لمعرفة سببه وعلاجه قبل حدوث مضاعفات خطيرة.

الآثار الجانبية للتخدير

يوجد بعض الآثار الجانبية للتخدير منها:

  • تحدث دوخة بسبب نقص الأكسجين في الدماغ بسبب أكسيد النيتروز، لذلك ينصح بعدم استخدامه للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجيوب الأنفية، وكذلك للأشخاص المصابين بأمراض الرئتين.
  • يحدث التورم الدموي عندما يقوم الطبيب بثقب الأوعية بواسطة الإبرة، مما يؤدي إلى تسرب كمية كبيرة من الدم، ثم يحدث تورم في منطقة الحقنة في اللثة.
  • وبالمثل، يمكن أيضا أن ينتقل المخدر أو جزء منه إلى الدم، مما يصل إلى الرأس ويسبب دوخة وضيقا في التنفس، وقد يحدث أيضا زيادة في معدل ضربات القلب، وفي بعض الحالات قد يحدث تشنج.

شاهد أيضًا: أهمية نظافة الأسنان واللثة عند المضمضة بالماء والملح

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا حول كيفية التخلص من بنج الأسنان بسرعة، وتعرفنا على البنج وأنواعه وطرق التخلص من الشعور بالبنج، وذلك من خلال كيفية التخلص من بنج الأسنان بسرعة. يسعدنا أن تتابعوا مقالتنا الجديدة على موقعنا.

كيفية التخلص من تنميل الأسنان بسرعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *