وصفات صحراوية لزيادة حجم السيقان

وصفات صحراوية لزيادة سمك السيقان، فيما يلي نقدم أفضل حل لكل من يعاني من نحافة الساقين، حيث نقدم لكم أفضل وصفات صحراوية لزيادة سمك الساقين لأن الاهتمام بالنفس من الأمور المهمة سواء كانت للرجل أم للمرأة، تابعوا المقال لتتعرفوا على أجمل الوصفات الطبيعية وساقين جميلة ومتناسقة.

جمال و تسمين السيقان

لا شك أن الجمال الخارجي له أهمية كبيرة، وعندما يتجاوز ذلك ليترافق مع الجمال الداخلي، ينتج شعورا بالراحة النفسية والثقة وحياة أفضل من الناحية النفسية والصحية. بدون شك، السيقان النحيلة تسبب قلقا ومشاكل لصاحبها، ولذلك يعتبر الحفاظ على سيقان منسجمة ونظيفة من أهم مظاهر الجمال.

غالبا ما يبحث الفتيات عن وصفات لتحسين شكل ساقيهن لأن ساقين جميلتين تجعل الجسم متناسقا وتساهم في توازن الوزن. لا شك أنها مزعجة عندما تكون الساقين نحيفة في حين يكون الجسم ممتلئا. الأمر الأفضل دائما هو أن يكون شكل الساقين مناسبا لشكل الجسم.

شاهد أيضًا : فوائد الفول الحراتي للرجيم

وصفات صحراوية لتسمين الساقين

فيما يلي وصفات صحراوية لتضخيم الساقين والتي أثبتت جدواها الكبيرة، يمكنك تجربة أحد الوصفات التالية:

1_ وصفة الخميرة العجين

نحضر كمية مناسبة من خميرة العجين، ونضيف إليها ملح الطعام، ثم نضيف ثلاث ملاعق سكر، ثم نضع كوب من السمن، ثم نقوم بخلط جميع المكونات، حتى يصبح لدينا خليط متناسق ومتجانس.

يتم دهن الخليط على الساقين ووضعه على الأرداف والمناطق المراد تكبيرها لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم يتم استخدام هذه الطريقة مرة على الأقل يوميا، وإذا تم استخدامها بشكل متكرر فلن يكون هناك ضرر، بل ستكون النتيجة أسرع.

شاهد أيضًا : ما هي الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن؟

2_ وصفة الحلبة والخميرة

هذه الوصفة سهلة جدا، حيث نغلي الحلبة ونطحن الحبيبات بعد ذلك، ثم نضيف عليهم الخميرة، وبذلك الوصفة جاهزة، ويتم دهن الساقين والأرداف ونتركها على الساقين لمدة لا تقل عن خمس ساعات، ثم نشطف الساقين بالماء الدافئ.

3_ وصفة خليط الزيوت

تعتمد هذه الوصفة على خلط مجموعة متنوعة من الزيوت، نقوم بوضع كمية مناسبة من زيت الحبة السوداء وكمية من زيت إكليل الجبل، وكمية متساوية من زيت الحلبة، ثم نمزج المكونات جيدا وندهن الساقين والأرداف، ثم نتركها لفترة.

4_ وصفة الخميرة بالحليب والعسل

يتم تحضير هذا الخليط عن طريق مزج الخميرة مع الحليب والعسل، نمزج جميع هذه المكونات، ثم نضيف مسحوق البيكنج بودر إليها ونخلط المكونات جيدا ليتكون لدينا خليط متجانس، ثم ندهن الساقين والأرداف به، وبعد ذلك نشطف الخليط بالماء الدافئ.

5_ وصفة اللبن البقري

هذه الوصفة بسيطة جدا، حيث تقتصر على إحضار كوب من اللبن البقري، ثم تحضير كوب من السمن البلدي ومزجهما معا ودهنهما على الساقين، ويمكن أيضا إضافة السكر وملعقة من الملح عليهما.

بمزج المكونات سنحصل على عجينة متجانسة، ونستخدمها لدهان منطقة الساقين والأرداف، ثم نتركها لمدة لا تقل عن ساعتين قبل الاستحمام.

شاهد أيضًا : هل مشروع تسمين العجول مربح

وصفات لتسمين الساقين بالأعشاب والزيوت الطبيعية

على الرغم من فعالية الوصفات الصحراوية، إلا أن هناك وصفات أخرى مناسبة، وفيما يلي سنوضح لكم وصفات لزيادة وزن الساقين باستخدام الأعشاب والزيوت الطبيعية المتوفرة بكثرة في الأسواق.

  • يمكنك صنع قناع طبيعي في المنزل عن طريق وضع كمية مناسبة من الحلبة المطحونة على ملعقتين من النشا، ثم إضافة كوب من الماء، وتخلط المكونات حتى تتكون عجينة متماسكة.
  • نقوم بوضع مسحوق الحلبة مع النشا على الساقين، ونتركه لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم نقوم بتدليك الساقين والأرداف بحركات دائرية، وبعد ذلك نغسلها بالماء الساخن، وينصح باستخدام وصفة الخميرة والنشا مرتين في اليوم.
  • يمكنك أيضا مزج ملعقتين من الخميرة مع ملعقتين من العسل الأبيض وكوب من السمن، ثم نضيف ربع كوب من ماء الورد إليهم، ونخلط المزيج جيدا حتى يتجانس، ثم نضعه في القدر ونتركه لفترة، ثم نغسله.
  • يمكن استخدام خلطة من زيت الخروع وزيت الحلبة وزيت الحمص لتسمين الساقين، مع إضافة الحلبة المطحونة والخميرة الفورية، ثم دهن الساقين وارتداء الجوارب لفترة، وبعدها يتم غسلها بالماء الدافئ.
  • هناك طريقة بسيطة لتحضيرها، وتتمثل في مزج السكر والسمن والخميرة مع بعضهم، ثم إضافة العسل الأبيض، وتسخينهم على النار. عندما يتجانس المزيج، يوضع على الساقين، وتكرر هذه الوصفة يوميا لمدة أسبوع.

نصائح وتوصيات تسمين السيقان

يعاني بعض الأشخاص من ساقين نحيفتين، وهذه المشكلة لا تعتبر من معايير الجمال، وقد تسبب عدم تناسق في المظهر. لذا، نقدم لكم بعض النصائح والتوصيات لزيادة حجم الساقين لتحقيق مظهر مثالي، فساقين ممتلئتين يمكن أن تكونا أكثر جاذبية.

  • يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام حقن التسمين، ولا يوصى بهذا الأمر إلا في حالات صعوبة في استخدام الطرق البديلة.
  • يمكن أيضا ممارسة بعض التمارين الرياضية لزيادة حجم الساقين، ولكن يجب الابتعاد عن بعض التمارين مثل المشي والركض والسباحة والتمارين العنيفة، لأنها تحرق السعرات الحرارية وتسبب النحافة.
  • يمكن ممارسة التمارين التي تزيد من حجم العضلات، حيث توجد تمارين خاصة لعضلات الساقين.
  • بمجرد تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل اللحوم الحمراء، يمكنك الحصول على ساق قيمة وممتلئة.
  • كما يساهم تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والأسماك في حل مشكلة نحافة الساق.

شاهد أيضًا : طريقة عمل أكلات لزيادة الوزن بسهولة

ننتهي هنا من ذكر صفات صحراوية لتسمين الساقين والحديث عن وصفات لتسمين الساقين باستخدام الأعشاب والزيوت الطبيعية والطرق المناسبة. إذا كان لديكم أي استفسارات، يرجى تركها في التعليقات، وشاركوا المقال مع كل فتاة ترغب في الحصول على ساق مثالية.

وصفات صحراوية لزيادة حجم السيقان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *