كيف يمكنني إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء

كيف يمكنني إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء؟ يحلم كل امرأة بأن تكون لديها ملابس بيضاء نظيفة. لذلك، تبحث النساء عن أحدث وأفضل طرق التنظيف التي تساعدهن على الحصول على ملابس نظيفة بأقل تكلفة. لذلك، سنقدم لكم اليوم عبر موقعنا المفضل موضوعا حول كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء.

كيفية إزالة البقع الصفراء عن الملابس البيضاء

  • من الممكن استخدام الملح الخشن لإزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء عن طريق وضع ملعقة كبيرة في مكان البقعة وإضافة كمية قليلة من الماء، لتشكيل عجينة، ثم فرك البقعة بأصابعنا، وترك عجينة الملح على البقعة لمدة تتراوح بين خمسة عشر وعشرين دقيقة، ثم يتم غسل الملابس بالطريقة المعتادة.
  • استخدام بيروكسيد الهيدروجين في إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء هو وسيلة فعالة، حيث يتم وضع كوب من الماء وكوب من بيروكسيد الهيدروجين في وعاء وخلطهما جيدا. ثم يتم وضع القطعة الملابس لمدة تتراوح بين ثلاثين إلى أربعين دقيقة، ثم يتم غسل الملابس جيدا في ماء فاتر. بهذه الطريقة، يتم التأكد من اختفاء البقعة، وفي حال عدم اختفائها، يتم نقعها بنفس الطريقة مرة أخرى حتى تزول البقعة.
  • يمكن شراء بيروكسيد الهيدروجين من أي صيدلية، حيث يتواجد بتركيز ثلاث في المائة، ويستخدم كمطهر في الإسعافات الأولية، ويعتبر آمنا على الأقمشة الحريرية والصوف والأسيتات الثلاثية والرايون والفايبر جلاس، يفضل اختبار تأثير بيروكسيد الهيدروجين في مكان غير مرئي.

شاهد أيضًا: كيف أزيل بقع الرمان من الثياب

طرق سريعة لإزالة البقع الصفراء من الملابس

  • يوجد عدد من الوصفات السريعة التي يمكن استخدامها لإزالة آثار البقع الصفراء من الملابس البيضاء مثل الخل والذي يتميز بأنه رخيص الثمن ومتوفر في كل المنازل، وذلك عن طريق وضع الخل على البقعة الصفراء لمدة تتراوح من ثلاثين إلى أربعين دقيقة، ثم نقوم بفركها بالأصابع، ثم نغسلها بالطريقة العادية.
  • يمكن تطبيق نصف كوب من الخل قبل نهاية كل دورة غسيل، للحفاظ على الألوان ساطعة وحية، ويمكن أيضا استخدام خل التفاح الذي يعطي نتيجة ممتازة للملابس.
  • توضع الأمونيا بدون تخفيف مباشرة على البقعة الصفراء وتفرك باليدين، ثم يتم غسلها بالطريقة العادية.
  • يعد الليمون ضمن العناصر الطبيعية التي يمكن استخدامها بأمان ودون خوف على الملابس لإزالة البقع الصفراء، حيث يمكن استخدامه مع الأوليفين والنايلون والاكريليك والبوليستر، وذلك عن طريق وضع ملعقة من عصير الليمون المركز على مكان البقعة وتركها لمدة تتراوح بين عشرة وخمسة عشر دقيقة، ثم غسلها بالماء الفاتر ووضعها في الغسالة بعدها.
  • يحتوي الليمون على حمض الأسيتيك الذي يتمتع بتأثير تبييضي يصل إلى 100٪، لذلك يجب أن نكون حذرين عند انسكابه على الأقمشة الملونة، لكي لا يتغير لونها بشكل دائم.

كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء المخزنة

  • من الطرق الفعالة لإزالة البقع الصفراء من الملابس المخزنة هو ذوبان ثلاث أقراص من الأسبرين في نصف كوب من الماء الفاتر. بعد ذلك، يصب الخليط على البقعة ويفرك بفرشاة صغيرة، ثم يترك لمدة تتراوح بين ساعتين وثلاث ساعات قبل أن يتم غسل الملابس بالطريقة العادية في الغسالة.
  • أحد المواد المؤثرة في إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء هو مسحوق التبييض. نقوم بإضافة مقدار صغير من مسحوق التبييض إلى الجل المخصص لإزالة البقع الصفراء. ثم نضيف ماء ساخن إلى المنطقة المصابة بالبقعة للمساعدة في اختراق المسحوق بين ألياف القماش.
  • ثم نقوم بفرك البقعة يدويا أو باستخدام فرشاة الأسنان، ثم نضع الملابس في وعاء يحتوي على ماء ساخن مخلوط بمسحوق التنظيف المعتاد، ونتركها لمدة ساعة أو ساعة ونصف، ثم نشطفها باستخدام الماء الفاتر.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من بقع القهوة على الملابس

كيفية تجنب ظهور البقع الصفراء على الملابس البيضاء

  • يفضل غسل الملابس جيدا وتجفيفها قبل تخزينها في الخزانة، لتجنب ظهور البقع الصفراء، التي تحدث نتيجة لعملية تأكسد لبقايا الطعام أو العرق أو الشراب.
  • تغليف الملابس بأكياس مصنوعة من القماش يساهم في الحفاظ عليها من أشعة الشمس والأتربة.
  • بوضع قطعة صغيرة من الصابون المعطر يمكننا الحفاظ على رائحة الملابس، ويحميها أيضا من الحشرات الصغيرة، حيث تكون رائحة الصابون مكروهة لتلك الحشرات الصغيرة.
  • من الأفضل ترك الملابس المبللة تحت أشعة الشمس لتجف تماما، حيث تجعل الشمس الملابس أكثر بياضا وتقضي أيضا على الحشرات الصغيرة التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس تحت الإبط

  • ضع كمية صغيرة من معجون الأسنان على المناطق الصفراء، ثم قم بفركها جيدا باستخدام فرشاة الأسنان حتى تزول البقع تماما.
  • بعد ذلك، نقوم بوضع ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من الخل على بقعة العرق الصفراء، حيث يتفاعل المركبين مع بعضهما، نظرا لأن أحدهما قاعدي والآخر حمضي، مما يؤدي إلى إزالة البقع من الملابس.
  • يمكن استخدام الماء الساخن والمسحوق فقط لإزالة البقع الناتجة عن العرق من أماكنها، بشرط أن لا تنكمش الملابس بسبب الحرارة، من الأفضل استخدام بودرة الأطفال للحد من إفراز العرق.

شاهد أيضًا: كيف أزيل بقع الألوان المائية من الملابس

نأمل أن يكون قد نال إعجابكم هذا الموضوع حول كيفية إزالة البقع الصفراء عن الملابس البيضاء، حيث شرحنا أهم الطرق الفعالة للحصول على ملابس بيضاء، واستعدوا لمواضيع جديدة قادمة على موقعكم المفضل.

كيف يمكنني إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *