كيف يتم سحب عصب الضرس

كيف يتم سحب العصب من الضرس؟ يعتبر ألم عصب الضرس من الآلام الشديدة، لذلك يبحث الناس عن أي طريقة للتخلص من هذا الألم، وفي كثير من الحالات يكون سحب العصب الحل الأمثل. لذا، سنناقش اليوم في هذه المقالة كيفية سحب العصب من الضرس.

عصب الضرس

  • أن الله سبحانه وتعالى أعطى الإنسان العديد من النعم وميزه عن جميع خلقه، ومن بين هذه النعم العظيمة هي الأسنان، لذلك يجب على الإنسان أن يهتم ويعتني بأسنانه بشكل جيد، والأسنان تتعرض دائما لمشاكل مثل التهاب اللثة والتسوس.
  • لكن عصب الضرس يعتبر أحد أصعب المراحل التي يمر بها الإنسان، حيث يكون ألم عصب الضرس غير محتمل تقريبا، وربما يتسبب في فقدان الإنسان لعقله بسبب هذا الألم وآثاره السلبية، ولذلك يلجأ الكثيرون إلى خلع عصب الضرس للتخلص من الألم.
  • سحب العصب ليس أمرا سهلا وعادة يتطلب عدة جلسات لدى طبيب الأسنان، لذلك يجب على الشخص الذي يعاني من عصب الضرس أن يختار طبيبا ذو خبرة ومهارة عالية في سحب العصب بطريقة صحية لتجنب حدوث أي آثار جانبية أثناء سحب العصب.

شاهد أيضًا: أسرع دواء لعلاج التهاب الأسنان بدواء جراموسيف

كيف يتم سحب العصب للضرس

تتعرض الأسنان طوال الوقت للعديد من الأضرار مثل التسوس أو تلف أجزاء منها، وفي كثير من الأحيان يصبح من الضروري للطبيب سحب عصب السن لإنقاذه بشكل غير عادي، والعصب يوجد في الجزء الخارجي للأسنان المغطى بالمينا ويعرف باللب.

تتضمن العصب عددا من الأوعية العصبية واللمفاوية التي تعمل على تغذية الأسنان، ويثير الكثيرون تساؤلات حول كيفية سحب العصب. لذلك، سنوضح لكم في النقاط التالية كيف يتم سحب العصب من الضرس

  • يقوم طبيب الأسنان بإزالة العصب من الجذور التي توجد في الضرس، ويقوم الطبيب بإزالة الأنسجة اللينة من هذه القنوات.
  • يخضع الشخص المصاب بألم عصب الضرس لعدة جلسات تنظيف لقنوات العصب.
  • بعد الانتهاء من كل جلسة تنظيف وإزالة الأنسجة الصلبة في الضرس المصاب، يقوم الطبيب بوضع مجموعة من الأدوية التي تهدف إلى تخفيف الألم في العصب.
  • أثناء عملية تنظيف قنوات العصب، قد يشعر المريض ببعض الألم بسبب إدخال إبر التنظيف، ومع ذلك، يتلاشى الألم تدريجيا من جلسة إلى جلسة.
  • بعد التحقق من سحب العصب بالكامل، يتم وضع حشوة مؤقتة داخل الضرس.
  • بعد مضي عدة أيام وتأكيد المريض على عدم وجود أي ألم، يتم وضع الحشوة الدائمة التي تكون مسؤولة عن حماية الضرس.

أضرار سحب العصب

تختلف الآثار الضارة لاستئصال العصب حسب طريقة الاستئصال المستخدمة، على سبيل المثال، إذا استخدم الطبيب مادة الزرنيخ، فسيؤدي ذلك إلى تسبب العديد من الأضرار السلبية، بما في ذلك تسوس السن وتكون الخراجات اللبية في العديد من الحالات، لذا يجب تجنب استخدام مادة الزرنيخ.

وعليك أن تستفسر من الطبيب عن المادة المستخدمة لاستئصال العصب والتأكد من سلامتها واعتمادها من قبل وزارة الصحة، وفي حال استخدام التخدير الموضعي، ستكون هناك بعض الآثار الجانبية، بما في ذلك:

  • تتسبب التخدير الموضعي في ترك جرح في وسط الضرس، وبالتالي فإن هذا الجرح يحتاج إلى بضعة أيام للشفاء الكامل، ولذلك ينصح الأطباء الذين يستخدمون هذه الطريقة بتجنب تناول الطعام على الضرس المصاب من قبل المريض.
  • بعد انتهاء تأثير التخدير الموضعي، فمن الطبيعي أن يشعر المريض ببعض الألم، وهذا الألم قد يستمر لعدة أيام. ومع ذلك، يمكن تناول بعض الأدوية التي يوصي بها الطبيب للسيطرة على هذا الألم.

شاهد أيضًا: علاج التهاب اللثة وآلام الأسنان بالأعشاب الطبيعية

تمويت عصب الضرس بالأعشاب

لا يمكن استخدام الأعشاب لتخدير عصب الضرس، ولكن يمكن للأعشاب أن تساعد في علاج التهاب عصب الأسنان، وفيما يلي سنقدم لكم بعض الوصفات التي تساعد في علاج التهاب لب الأسنان

1- زيت القرنفل

زيت القرنفل هو واحد من أشهر العلاجات العشبية المعروفة منذ القدم لعلاج التهاب العصب، حيث يحتوي هذا الزيت على مادة مخدرة طبيعية وهي الأوجينول، ولكن يجب أخذ الحذر عند استخدام زيت القرنفل.

عند وضع الزيت على منطقة الألم، يجب تجنب استخدامه في حالة إصابتك بالتهاب اللثة. إذا لم يتوفر زيت القرنفل، يمكن استخدام مسحوق القرنفل بنفس الفعالية.

2- النعناع

النعناع هو نبات عشبي يساعد في تنظيف وتطهير الأسنان، وهو فعال في التخلص من التهاب عصب الأسنان. يمكنك وضع ملعقة من النعناع في كوب ماء مغلي وتركها لتغلي قليلا، ثم تركها تبرد واستخدام قطعة قطن مبللة بهذا الخليط لمسح الفم.

متى يحتاج الضرس سحب عصب؟

تجاهل الاهتمام بنظافة الأسنان يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل، ومن أبرز هذه المشاكل هو الألم الناتج عن التهاب العصب. وأكد العديد من أطباء الأسنان المتخصصين أن عملية استخراج عصب الضرس لا تتم إلا في حالة وصول الضرس إلى مرحلة التعفن أو بسبب التسوس العميق في الضرس.

في العديد من الحالات، يتم سحب العصب بسبب تلفه أو وجود بكتيريا تسبب خراجا. من أعراض ألم العصب تورم شديد في الخد، وشعور بآلام حادة غير محتملة. تتزايد هذه الآلام عند تناول الأطعمة والمشروبات.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من صرير الأسنان أثناء النوم

في هذا المقال، قد قدمنا لكم كيفية سحب العصب من السن؟، ونأمل أن يكون قد أفاد الزوار بمعلومات قيمة حول هذا الموضوع، وإذا كان لديكم أي استفسارات، فنحن في انتظار تعليقاتكم للرد عليها.

كيف يتم سحب عصب الضرس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *