كيفية إزالة بقع الدم عن الملابس

كيف يمكنني إزالة بقع الدم عن الملابس؟ إذا وقعت قطرات دم على ملابسك وأزعجتك ذلك، لا داعي للقلق بتاتا لأننا سنقدم لك في هذه المقالة طرقا لإزالة بقع الدم عن الملابس بغض النظر عن نوعها. ولا تقلق إذا كانت البقع جافة، فسنوفر لك طرقا للتعامل مع البقع الصعبة. اقرأ المقالة لتجد الحل.

أسباب وجود بقع الدم على الملابس

هناك أسباب متعددة لظهور بقع الدم على الملابس، سواء كانت من الأقمشة القطنية أو الجلدية أو غيرها. يمكن أن تظهر بقع الدم نتيجة سقوط الدم من الأسنان على الملابس، أو نتيجة لمس جسم حاد يتسبب في جرح ينزف دما على الملابس ويتسبب في تلطخها بقطرات الدم.

يجب أن تتخلص من بقع الدم على الفور حتى لا تجف وتصعب إزالتها. سنشرح لك الطرق والإجراءات المنزلية التي تساعدك في التخلص من بقع الدم وتنظيفها باستخدام مواد متوفرة في المنزل دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة.

شاهد أيضًا: كيف أزيل بقع الرمان من الثياب

طريقة إزالة بقع الدم الجافة

  • في حال وجود بقعة جافة من الدم، هناك طريقة لإزالة هذه البقع بشكل خاص. تمت تجربتها وثبت أن استخدام معجون الأسنان يساعد بشكل ممتاز في تفكيك البقع الجافة ويساهم في إزالتها تماما.
  • ننصحك بضرورة غسل الملابس في الغسالة بعد الانتهاء من هذه العملية وعدم ترك أثر معجون الأسنان على الملابس، حتى لا يتسبب المواد المبيضة في تغيير لون الملابس المصنوعة منها.
  • ضع كمية كافية وليست قليلة من معجون الأسنان على البقعة الدموية، ثم قم بتوزيع المعجون على البقعة بأكملها بشكل جيد باستخدام يديك أو أي شيء آخر غير مهم أو بواسطة فرشاة الأسنان، حتى يغطي المعجون البقعة بشكل كامل ولا يظهر.
  • ثم اترك الصمغ يجف، ثم اشطف الصمغ من البقعة بالماء البارد، إذا لم تزل البقعة بالكامل، يجب أن تكرر الخطوات السابقة مرة أخرى حتى تتأكد من إزالتها تماما، في النهاية، اغسل الملابس بالماء البارد في الغسالة.

إزالة بقع الدم عن المفروشات

إذا كانت المفروشات مصنوعة من نفس الأقمشة المستخدمة في الملابس، يمكنك تجربة الخطوات السابقة على القطعة، والبحث عن طرق إزالة البقع القديمة في المقال إذا كانت البقعة قديمة.

بالنسبة للقطع الثقيلة، ينصح بالتنظيف الجاف ثم وضعها في الغسالة، ستجدين أن البقعة قد اختفت تماما بعد تكرار الغسيل.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من بقع القهوة على الملابس

كيفية إزالة بقع دم الحيض من الملابس

  • تبحث العديد من الفتيات عن كيفية إزالة بقع الدم الناتجة عن الحيض من الملابس، خاصة بقع الدم على الملابس الداخلية الحساسة المصنوعة من الأقمشة القطنية الخفيفة والحساسة، وهذا يتطلب الحذر وعدم اتباع الطرق التقليدية لإزالة بقع الدم.
  • يجب استخدام مواد مناسبة لأن الملابس تلامس الجسم مباشرة، يجب تجنب إلحاق الأذى بالأنسجة، الطريقة الفعالة للقيام بذلك هي استخدام الماء والملح فقط، نقوم بوضع الملابس تحت الماء المتدفق ونستخدم الماء لتنظيف المنطقة المتسخة تحت الصنبور.
  • نستخدم الماء البارد لبعض الوقت ونلاحظ تلاشي البقعة، ثم نمزج كمية مناسبة من الملح مع كمية مناسبة من الماء، ونفرك بها مكان البقعة الدموية، الماء الممزوج بالملح يصبح كالمعجون، نفرك المعجون جيدا في مكان البقعة الدموية.
  • ثم نغسل الملابس جيدا بالماء البارد، وإذا لاحظنا أي بقايا من بقعة الدم على الملابس، يجب أن نكرر الخطوات السابقة أكثر من مرة حتى تزول البقعة تماما.

إزالة بقع الدم القديمة

فيما يلي العديد من الطرق لإزالة البقع الدموية القديمة التي يمكن التعرف عليها من خلال موضوعنا حول كيفية إزالة بقع الدم من الملابس؟ للتخلص منها تماما، يمكنك تجربة جميع الطرق في حالة البقع الصعبة

  • أولا، يجب عليك تجربة الطريقة التالية: قم بنقع الملابس في خليط ماء وملح لمدة لا تقل عن اثنتي عشرة ساعة، ثم اشطفها بالماء البارد، وبعد ذلك اغسلها في الغسالة.
  • إذا لم تتوفر ملح الطعام، يمكن استخدام الكلور كبديل، حيث يتم خلط كوب صغير من الكلور مع كوبين من الماء المغلي للملابس القطنية، وفي حالة الملابس الملونة يتم صنع محلول من الماء والكلوركس.
  • وتم التأكد أن النشا مع الماء يعمل على إزالة آثار الدم، حيث نقوم بوضع المعجون على الملابس ونتركها لفترة كافية ثم نقوم بغسلها.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تجربة خليط مكون من الليمون والنشا والملح معا، حيث نضع كمية مناسبة من الملح والنشا على البقع القديمة من الدم، ثم نضيف القليل من عصير الليمون، ونتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم نفرك البقعة بقطعة قماش مبللة ونغسل القطعة.

كيف أزيل بقع الدم عن الملابس

  • عندما تكون بقع الدم ساقطة فورا، يمكن إزالتها بالماء. يجب غسل قطعة الملابس جيدا وتركها تجف، ثم لن تكون هناك أي آثار للدم. ومع ذلك، في حالة البقع الصعبة أو البقع الجافة القديمة، يحتاج الأمر إلى تدخل.
  • في حالة تلوث الدم على الأقمشة، يمكنك استخدام كمية من الأمونيا لإزالتها، ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أننا ننصح بعدم استخدام الأمونيا على الأقمشة الصوفية والأقمشة المصنوعة من الحرير لتجنب تلفها.
  • الطريقة سهلة وبسيطة وفعالة جدا، قم بمزج كمية مناسبة من الأمونيا مع كمية مساوية من الماء.
  • ثم قم بتوزيع خليط الأمونيا والماء على الملابس في موضع البقعة، واترك القطعة لبعض الوقت حتى تختفي البقعة تماما، ثم اغسل القطعة بالماء البارد.

شاهد أيضًا: كيف أزيل بقع الألوان المائية من الملابس

في الختام، تمت مناقشة كيفية إزالة بقع الدم عن الملابس، وتم التطرق لإزالة بقع الدم القديمة والحديثة، وتعرفنا على طرق إزالة بقع الدم الناتجة عن الحيض بالتفصيل، إذا كان لديكم أي أسئلة، فلا تترددوا في ترك تعليق.

كيفية إزالة بقع الدم عن الملابس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *