طريقة خياطة ملابس الأطفال

طريقة تفصيل ملابس الأطفال هي واحدة من أسهل أنواع الملابس التي يمكن لأي شخص لديه هواية الخياطة أن يتعلمها، وخاصة تفصيل ملابس الأطفال، لأن ملابس الأطفال تجذب الأنظار بغض النظر عن بساطتها.

نبذة عن خياطة الملابس

  1. تعد خياطة الملابس أمرا بالغ الأهمية في حياة الإنسان، وقد بدأت الخياطة تظهر عند ظهور الإنسان على وجه الأرض، وكلما تقدم الزمن تطورت معه الخياطة.
  2. كما يعمل الكثير من النساء في مجال الخياطة لكي يكون لديهن القدرة على إصلاح ملابسهن وملابس أطفالهن وعائلاتهن، وعند اتقان الخياطة بشكل ممتاز، تكون هذه المهارة مصدرا لرزقهن.

شاهد أيضًا: كيف أزيل الطباعة عن الملابس

الأدوات المطلوبة للخياطة

يجب أن يكون للخياطة بعض العناصر الأساسية مثل المقص والمسطرة ومكان لوضع القماش وإبرة لتثبيت المقاس.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم قلم الرصاص لتعليم المقاييس، ويجب أيضا أن يكون هناك ماكينة إبرة وخيط مطابق لقماش القطعة التي ستقطع، ويجب أن يكون لون الخيط متطابقا مع لون القماش.

طريقة خياطة ملابس الأطفال

  • يقوم الأمهات والآباء بأداء واجبهم بشكل جيد لضمان قدرتهم الكافية على رعاية أطفالهم، ويبذلون قصارى جهدهم في تربيتهم، كما يسعون لتقديم صورة لائقة وجذابة لأطفالهم.
  • يقومون بشراء ملابس لأنفسهم ولكن العديد من الأسر تعاني من ظروف مادية لذا يلجأون إلى خياطة ملابس أطفالهم، لأنها تكون أقل تكلفة وسنقدم شرحا كاملا حول خياطة فستان للبنوتة.
  • وحتى نتمكن من تعليم الخياطة، يجب أن يكون هناك طريقة لتعلمها، حيث إنه هناك العديد من أشكال ملابس الأطفال. ومن أجل أن نتمكن من صنع ملابس للأطفال، يجب علينا اتباع بعض الخطوات في صنع كل قطعة للأطفال، ومن بينها الآتي.

1 – طريقة أخذ مقاسات الأطفال

لكي نقوم بتصنيع ملابس للأطفال، يجب أن نقيس مقاساتهم مثل مقاس الصدر وقراءته تماما كما نفعل مع مقاس الظهر، حيث ليس للأطفال غير الكبار صدر.

وبالمثل، يجب أن يتطابق مقاس الخصر مع مقاس الذراع، ودوران الإبط ودوران الرقبة، وطول الفستان أو التنورة أو القطعة التي نرغب في خياطتها، ويفضل أن يتم طباعة المقاس على الباترون قبل قص القماش.

شاهد أيضًا: طريقة عمل صدور كروشيه

2 – طريقة خياطة فستان لبنوته جميلة

لكي نقوم بعمل فستان لابد من اتباع بعض الخطوات:

  1. في البداية، قم بجلب قطعة القماش التي ترغب في تفصيلها واختر لونا مفضلا لك أو لونا يحبه طفلتك، ومن الأفضل أن يكون القماش مريحا للطفل وناعما على بشرته.
  2. ثم بعد ذلك، نضع القماش في مكان مرتفع، ثم نقوم بتقطيعه حسب المقاس المطلوب مع ترك مساحة إضافية لتيسير عملية الخياطة، وبعد ذلك، نقوم بعمل الكسرة في وسط الفستان إذا كنت ترغبين.
  3. ثم نعيد تنفيذ هذه الخطوة من الخلف بنفس القياسات وبنفس الأسلوب، وبهذا ننتهي من قص القماش، ثم نقوم بخياطته يدويا كتجربة، ثم بعد ذلك نخيطه باستخدام الماكينة، مع ضبط الرقبة والكتف.
  4. كما ينبغي علينا أن لا ننسى شراء إكسسوارات لتزيين الفستان، ويمكننا إضافة خرز أو عمل كروشيه أو حزام أو إضافة كسرات في الرقبة والخصر، أو وضع طيات في ذيل الفستان ليبدو أنيقا في النهاية.

3 – خياطة بنطلون نوم

  • نأخذ القطعة من القماش التي نود استخدامها ونطويها على سطح مرتفع، ثم نحضر البنطلون المناسب للطفل من حيث الحجم والطول، ونثبته على القماش ونضبطه بشكل صحيح.
  • ثم بعد ذلك، نحدد مقاس البنطلون على القماش باستخدام الطباشير ونترك مسافة إضافية للخياطة، خاصة عند الخياطة النهائية ليكون مريحا أثناء النوم، ثم نقوم بقصه بدقة وتثبيته بواسطة الدبابيس.
  • بعد ذلك، قم بخياطته بشكل كامل مع الحرص على خياطة القدم بعناية لتجنب الضيق. وبعد الانتهاء، ضع حزاما في الخصر وشده بقوة أثناء الخياطة ليكون خصر الطفل مضبوطا وفقا لمقاسه.

4 – طريقة خياطة تنورة جميلة لطفلة

  • نحضر القماش الناعم والمناسب لجسم الطفل، ويفضل استخدام قماش قطني أو قماش يتحمل اللعب وسهولة التنظيف.
  • ثم نقوم بالحصول على المقاس المرغوب للتنورة، والذي يبدأ من نهاية خصر الفتاة وينتهي في طول التنورة المرغوب، سواء كانت طويلة أو قصيرة، ثم نقوم برسم المقاس على القماش.
  • ثم نثبت المقياس قبل القص، ومن ثم نقوم بقصها، ونبدأ بعدها في الخياطة، وفيما يتعلق بالخصر، إذا كنا نرغب في إنشاء استك له، فيجب شد الأستيك بقوة لجعل الخصر محددا.
  • إذا كنا نريده بدون تجاوز، يجب أن يكون قابلا للتعديل مع انخفاض طفيف في العرض، ويتم تثبيته بحزام أو شريط ليتم ضيقه، ويجب تزيين التنورة بأي شكل من الأشكال، سواء بالخرز أو الزخارف أو بأعمال الكروشيه على القماش.

نصائح مهمة لخياطة ملابس الأطفال

هناك بعض النصائح الضرورية التي يجب اتباعها واتخاذ بعض الاحتياطات لضمان خروج الملابس بكامل أناقتها وهي كالتالي:

عند أخذ قياس للطفل، يجب أن يترك مسافة كافية من الملابس الحالية عليه، لأن الطفل يكبر يوما بعد يوم، والأماكن التي يجب ترك مساحة لها هي الحجر ومنطقة الأرداف والخصر والجوانب والذراع.

إذا كان الفستان أو البدلة طويلة جدا، يجب تمديدها وإجراء زر لها لتتناسب مع طولك، وعند قص القماش يجب أخذ الحذر لكي لا يتلف، كما يجب التأكد من توفر جميع أدوات الخياطة وحدتها.

شاهد أيضًا: طريقة تنسيق ألوان الملابس للمحجبات

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا حول طريقة خياطة ملابس الأطفال. قدمنا لكم طريقة خياطة ملابس الأطفال، ونحن سعداء بمتابعتكم لمقالتنا الجديدة والمفيدة على موقعنا. ونحن أيضا في انتظار تواصلكم معنا للمزيد من المعلومات والتعليقات.

طريقة خياطة ملابس الأطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *