كيفية صنع آلة للكي والطي للملابس

كيفية صنع آلة لطي الملابس، اليوم سنتحدث عن كيفية تصنيع آلة لطي الملابس. إن طي الملابس هو أحد الأمور الهامة التي تجعل الملابس تبدو جميلة، كما أنه يحمي الملابس من التلف. سنتحدث في هذا المقال عن كيفية صنع الماكينة المخصصة للطي.

طي الملابس

  • قد يواجه ربة المنزل صعوبة كبيرة في الحفاظ على الملابس مرتبة في الخزانة، وتزداد المشكلة سوءا إذا لم تتوفر مساحة كافية لتنظيم الملابس في الخزانة، سواء كانت صغيرة أو كبيرة.
  • يمكن لربة المنزل تنظيم الخزانة عن طريق ترتيب الملابس، ومن ثم ترتيبها وفقا للألوان وأيضا نوع الأقمشة. يتم تنظيم الملابس بناء على نوعها، مثل القمصان والفساتين معا.
  • تقوم الملابس الصغيرة بالتخزين في صناديق بلاستيكية، مثل القفازات والملابس الداخلية والقبعات.

شاهد أيضًا: كيفية تنسيق ألوان الملابس بالصور ؟

كيفية صنع آلة لطي الملابس؟

يعتبر طي الملابس من بين أسوأ الأمور التي يتعرض لها الأفراد الذين يسافرون باستمرار، حيث يستغرق الإنسان وقتا طويلا في طي الملابس، ويسبب ذلك شعورا بالإحباط، لذلك فإن تصنيع آلة لطي الملابس يعد من الأمور المسهلة لعملية الطي، ولتصنيع تلك الآلة، يجب اتباع هذه الخطوات:

الخطوة الأولى:

يتم تجهيز 3 أحجام مختلفة لألواح الفوم، وهذه الأحجام هي كالتالي: الحجم الأول، 19 سم و76 سم، الحجم الثاني، 22 سم و30 سم، الحجم الثالث، 22 سم و45 سم.

الخطوة الثانية:

يتم صنع هذه الآلة عن طريق وضع الألواح المخصصة لها بشكل أفقي ووضع ورقة بينها باستخدام القياس الثاني. ثم يتم لصق الألواح معا، وبعد ذلك يتم وضع لوح بالقياس الثالث من الجانب السفلي للوحة بناء على القياس الثاني.

الخطوة الثالثة:

تتم عملية تجهيز قطعة الملابس عن طريق وضعها على لوح الطي، ثم يتم ثني الجانب الأيسر ثم الجانب الأيمن، ومن ثم يتم ثني الجزء الوسط من الملابس، وبذلك يتم استخدام اللوح لطي الملابس.

طرق طي الملابس

هناك العديد من الأساليب المستخدمة لطي الملابس، بما في ذلك:

  • طي الملابس من خلال اللف: يمكن استخدام هذه الطريقة لتوفير مساحة في الحقيبة وهي مناسبة لجميع الملابس مثل البلوزات والجوارب بالإضافة إلى البناطيل وملابس النوم، كما تحمي هذه الطريقة الملابس من الكسر أو التلف.
  • طريقة لف البناطيل الجينز: يتم طي البناطيل من النصف بالطول، ويجب تصحيح الكسور إن وجدت، ثم يتم لف البنطلون من الوسط إلى الأعلى.
  • لف البلوزة: يتم تمديد البلوزة بشكل مستو ويجب أن يكون وجهها مواجها للأسفل، ويتم طي ثنايا البلوزة وطي الأكمام إلى الوراء ثم طي البلوزة بالطول.
  • طي التنانير: يتم وضع التنورة على سطح مستو، ويتم العمل على إزالة أي كسور فيها، ويتم طي التنانير من المنتصف بالطول، ويتم لفها من الوسط إلى ذيل التنورة.
  • طي القميص ذو الأكمام الطويلة: يتم تمدد القميص على سطح مستو، ويتم تمدد أي تجاعيد فيه، ثم يتم طي الأكمام إلى الأسفل، بحيث يتساوى قاعدة القميص مع أطراف الأكمام، ثم يلف القميص.

تطبيق الملابس بطريقة سهلة

  • طي البلوزة بشكل سهل: يتم طي البلوزة أفقيا، وتثنى الأكمام إلى الداخل، ثم يتم طي البلوزة عرضيا، ويمكن طيها بالإمساك بها من الخلف وطي الأكمام إلى الخلف باستخدام الأصابع، ثم يتم طي البلوزة عموديا من الوسط.
  • طي البناطيل بسهولة: يتم تحميل البناطيل وتمديدها بالأيدي، ثم يتم طيها بطولها لتكون متوازية، ثم يتم طي الأقدام نحو الخارج وضمها معا لتلامس جيوب البناطيل الخلفية، ويتم طي البناطيل مرة أخرى.
  • طي الفساتين: يتم طهي الجانب العلوي بفستان الخصر للأسفل، ثم يتم طهي الفستان للجانب الأيمن، ثم الجانب الأيسر، ثم يتم طي الفستان أفقيا، وبعض الأشخاص يفضلون تعليق الفساتين في الخزانة.

شاهد أيضًا: 7 أفكار جديدة وعصرية لترتيب دولاب الملابس للعروسة

طي الملابس على هيئة كومة

  • يمكن تنظيم الملابس عن طريق تشكيل كومة باستخدام كيس معتاد، يحتوي على العديد من الجيوب، وذلك لوضع الملابس الصغيرة مثل الجوارب والملابس الداخلية، يبدأ تكويم الملابس الثقيلة مثل السترات ويجب التأكد من عدم وجود تجاعيد بها.
  • يتم وضع الملابس فوق القطعة الأولى حتى يكون الوجه في الأعلى، باستثناء السترات التي يجب طي أكمامها ووجهها يكون في الأسفل.

طريقة طي الملابس في حقيبة السفر

عندما يسافر الشخص، يواجه تحديا في طي الملابس، حيث قد تكون كمية الملابس كبيرة جدا للحقيبة. ومع ذلك، يوفر طي الملابس مساحة كبيرة لتنظيم جميع الملابس بدون تلف. وطي الملابس في حقيبة السفر يتطلب عدة خطوات، وفيما يلي بعضها:

  • يبدأ بوضع السترة على السطح، وإذا كانت هناك سترة أخرى، يجب وضعها فوق بعضها البعض وإدخال الأكمام.
  • توضع الفساتين والقمصان معا في الأعلى باتجاه معاكس، حتى تكون الأكمام مع بعضها.
  • قم بإضافة السراويل والفساتين الطويلة بشكل أفقي حتى يكون الحزام مواز لحافة الملابس.
  • يجب وضع القطع الملابس بشكل منفصل في جانب الحقيبة.

شاهد أيضًا: الطريقة الصحيحة لترتيب الملابس داخل حقيبة السفر

في نهاية مقالنا حول صناعة آلة لطي الملابس، تحدثنا عن الطريقة التي تحول الملابس إلى شكل جميل وتحافظ عليها دون تلف. قدمنا معلومات عن الآلة المستخدمة في طي الملابس، ونتطلع إلى مشاركاتكم وتعليقاتكم الرائعة.

كيفية صنع آلة للكي والطي للملابس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *