نصائح لاختيار ملابس العمل الرسمية

نصائح لاختيار ملابس العمل الرسمي، من الأهمية بمكان الاهتمام بالتنسيق في العمل بكل ما يتعلق به، واختيار الملابس المناسبة للعمل يلعب دورا حاسما في أدائك العام، وسنوضح ذلك من خلال بعض النصائح لاختيار ملابس العمل الرسمي.

اختيار الملابس

هذه خطوة صعبة، حيث يبحث الرجال والنساء عن اختيار ملابس تناسب أجسامهم وأشكالهم والمناسبات.

عدم اختيار الملابس التي لا تحتاجها فقط لأنها تعجبهم يعتبر إهدارا للمال، فعليهم اختيار الملابس التي يحتاجونها وتتناسب مع المناسبة التي اشتروها من أجلها.

شاهد أيضًا: أشهر الماركات العالمية للملابس الرياضية

فن اختيار الملابس

يتطلب الاهتمام الكبير في اختيار الملابس بناء على المنصب الذي يشغله الشخص، وأيضا يعتمد على العمر في تحديد الأشياء التي ينبغي ارتداؤها، فليس كل الألوان مناسبة لكل الأعمار، بالإضافة إلى لون البشرة والطول والحجم، فإنه يتطلب العناية المتنوعة عند اختيار الملابس.

 ملابس عمل للنساء

هناك بعض الملاحظات عند ارتداء النساء ملابس العمل لا بد منها:

1 – التنورة

يمكن ارتداء تنورة طويلة أو قصيرة لا تقصر عن الركبة، أو يمكن لبس بنطلون مع احترام عدم ضيق البنطلون أو التنورة بحيث تظهر جاذبيتها.

2 – البلوزة

وينبغي أيضا ارتداء بلوزة بسيطة ومحتشمة، حتى لا يكون هناك بلوزة مفتوحة على الصدر تظهر مفاتنها، ويجب تجنب الألوان الفاتحة والأكسسوارات.

3 – الحذاء

وفيما يتعلق بالحذاء، يجب ارتداء حذاء قصير بدون كعب طويل، ويفضل اختيار حذاء بدون كعب لتسهيل الحركة وضمان مشية مريحة.

يفضل أن يكون لون الحذاء الذي يرتديه غامقا، ويجب عليها تجنب ارتداء الحذاء الفاتح، وأيضا من المهم جدا عدم ارتداء الجوارب النايلون أو أي شيء جريء.

طريقة اختيار النساء الملابس

حيث تقوم المرأة باختيار ملابسها على حسب شكل وحجم الجسم مثل:

1 – الجسم الذي على شكل مثلث مقلوب

بناء على النصيحة، ينصح صاحبة النصيحة باختيار ملابس غير متصاقة بالجسم، مثل البلوزات الواسعة ذات الشكل المفضل، وتفضيل الألوان الهادئة، واختيار بنطال ذو خصر عال أو تنورة غير متصاقة وليست واسعة جدا.

2 – الجسم الذي شكله مثل الكمثرى

عند اختيار الملابس، يجب أن تكون تصاميم تظهر الخصر ولكنها واسعة في منطقة الفخذين والمؤخرة، لتخفي الدهون المتراكمة في تلك المناطق، وإذا ارتديت البنطلونات، يجب أن يكون لها حجم واسع من الأعلى والأسفل.

3 – الجسم ذات شكل بيضاوي

حيث تقوم النساء على ارتداء ملابس واسعة وغير ضيقة والبعد عن الملابس ذات ألوان فاتحة وكذلك يمكنها وضع بعض الأكسسوار حيث يعطي للملابس الغامقة بعض التغيير والأناقة.

شاهد أيضًا: أشكال الجسم والملابس المناسبة له

4 – الجسم الذي يشبه الساعة الرملية

يمكن لامرأة تمتلك هذا الجسم أن ترتدي بلوزات ناعمة أو رقيقة وتكون ضيقة في الخصر، ويمكنها ارتداء البناطيل الضيقة من الأعلى والواسعة من الأسفل، وكذلك يمكن أن تكون التنورة غير ضيقة وغير واسعة.

 ملابس عمل رسمية للرجال

هناك ملابس للرجال لابد أن لبسها في وقت العمل وهي:

  • لا بد من أن يقوم الرجال بارتداء بدلة في العمل، وتتكون البدلة من جاكت وبنطلون، ويتطلب أن يكونا بنفس اللون أو ألوان مختلفة ولكن متناسقة مع بعضها البعض، ويجب أن تكون ألوانها غامقة وتجنب الألوان الزاهية.
  • ثم يرتدي أيضا قميصا يكون لونه مناسب مع لون البدلة وكذلك ربطة العنق التي يختارها تكون متناسقة مع القميص والبدلة، ولا يشترط لون معين للقميص وربطة العنق سواء كان فاتحا أو غامقا.
  • أما بالنسبة للحذاء، يرتدي الرجل حذاء أسودا أو بنيا ويلبس معه جوارب بنفس لون الحذاء لكي يتناسبان في الشكل، كما يجب تجنب الجوارب والأحذية الرياضية لأنها غير مناسبة للعمل.

طريقة اختيار الرجال الملابس

حيث انه يختار الرجل الملابس حسب الجسم مثل:

1 – الرجل الطويل والنحيف

يجب أن تتجنب الملابس الضيقة أو الواسعة بشكل مبالغ فيه، ويجب أن لا تكون الملابس متجانسة بل متنوعة، وتفضل ارتداء الملابس المخططة أفقيا بدلا من المخططة عموديا.

2 – الرجل ذات جسم ثمين

يفضل تجنب ارتداء الملابس التي تحمل خطوطا أفقية أو مائلة وبدلا من ذلك، ارتداء ملابس تحمل خطوطا عمودية. كما ينصح باختيار البناطيل الجينز وارتداء حزام لتسليط الضوء على الخصر وتقليل مظهره السمين.

3 – الرجل القصير

لا يفضل الرجل القصير ارتداء الملابس التي تحتوي على رسومات كبيرة، بل يميل إلى اختيار ملابس تحتوي على رسومات صغيرة، ويفضل أيضا ارتداء البناطيل الضيقة.

وأحذية ذات شكل مربع من الأمام، ويتجنب ارتداء الأحذية التي تكون طويلة من الأمام حتى لا يظهر شكلها بشكل غير مرغوب فيه، ويمكن ارتداء قبعة على الرأس لزيادة الطول.

نصائح لاختيار ملابس العمل الرسمي

هناك بعض النصائح الشائعة في اختيار ملابس العمل، مثل:

  • يجب على الشخص التأكد من نظافة الملابس قبل ارتدائها، ويجب أيضا رشها بعطر خفيف ليس كثيرا حتى لا يتأثر بعض الأشخاص في العمل، وينبغي أيضا تنسيق تسريحة شعر مناسبة للملابس.
  • كما يجب أن تكون الملابس مناسبة لطبيعة العمل التي يقوم به، حيث يؤثر ذلك على الأداء بشكل ما، وأيضا يجب أن تنسجم الملابس مع ثقافة العمل، وهذا يعتبر شرطا أساسيا في الشركة.
  • كما ينبغي حمل حقيبة يد مهنية متناسقة مع الملابس، وقص الأظافر أيضا، وعند اختيار الملابس يفضل اختيار ملابس ذات جودة عالية لتدوم لفترة طويلة وتكون بأفضل ثمن.

شاهد أيضًا: أسماء ماركات عالمية للملابس الرجالية

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا حول نصائح اختيار ملابس العمل الرسمية، وتعرفنا على بعض المعلومات حول هذه النصائح وأكدنا أنه بغض النظر عن حجم العمل، يجب اختيار ملابس تتناسب معه، ونحن نتطلع إلى تعليقاتكم.

نصائح لاختيار ملابس العمل الرسمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *