أقوال سعد زغلول حول الحرية

بعض الأقوال المشهورة للثائر سعد زغلول عن الحرية هي عبارة عن عالم من الإبداع، حيث تعتبر الحرية مثل الهواء للكثير منا، فإذا فقدناها، سنختنق ونموت ونفقد حياتنا وكل شيء بها، ولذلك يجب على الإنسان أن يسعى للحفاظ على حريته، حيث تكون هذه الحرية أغلى من أن نتفاوض بشأنها أو نعوضها بأمور ثمينة وغالية الثمن.

من هو سعد زغلول باشا ؟

من بين الشخصيات المصرية المشهورة التي أثرت في تاريخ مصر بإنجازاتها، يأتي سعد باشا زغلول الذي وجد اسمه محفورا بأحرف من النور في قائمة العظماء المصريين. ولد في محافظة الغربية، وكان زعيما سياسيا مصريا مخضرما، واشتهر بمواقفه المثيرة وفكره المستنير، وتولى رئاسة الوزراء في عام 1924م.

شاهد أيضًا : أقوال واقتباسات ثقافية عن العولمة الثقافية العالمية

حياة سعد زغلول السياسية :-

كانت حياة سعد زغلول السياسية مليئة بالنضال والمواقف القوية، حيث أصبح قائدا لحزب الوفد المصري، وتم اعتقاله على يدي البريطانيين لضعف حركة المقاومة في مصر، وأسس حركة (الليبرالية) في مصر، وشكل الدافع لثورة عام 1919م.

شاهد أيضًا : أقوال وحكم للعالم ستيف جوبز عن كيفية بلوغ النجاح

أقوال مشهورة للثوري سعد زغلول عن الحرية :-

  • الحق فوق القوة، والأمة فوق الحكومة.
  • أنا مؤيد لتحرير المرأة ومقتنع بهذه الفكرة، لأننا لن نحقق هدفنا في التحرر إلا بتحرير المرأة.
  • نحن لسنا ولاة على الأمة، بل نمثلها.
  • نحب الحرية، ولكن نحب أكثر من ذلك استخدامها في مكانها المناسب .
  • اختلاف الرأي لا يؤثر على الصداقة.
  • الرجل بصراحته في الكلام وصدقه في العمل.
  • الاهتمام القليل بأداء الأعمال والأشياء، عدو خطير وشرير… إذا لم نتعامل معه ونقضي عليه، فإنه سيستمر في التآكل بلا توقف، حتى يهدم أقوى المؤسسات والبناءات في حياتنا وأعمالنا.
  • يخطئ شبابنا المهاجر من بلاد الإسلام إلى بلاد الغرب حين يعتقدون أنهم ذاهبون إلى أرض الفرص… والحقيقة أن بلادنا الإسلامية ليست في حاجة للفرص، بل إن شبابنا هم من يحتاجون إلى الصبر والعمل المنظم والهادف.
  • لسنا بحاجة إلى الكثير من المعرفة ولكننا بحاجة إلى الكثير من الأخلاق الفاضلة.

شاهد أيضًا : حكم ومواعظ وأقوال عن الحرية وأهميتها في حياتنا

في ختام رحلتنا مع أقوال سعد زغلول الثورية حول الحرية، نتمنى أن تكون الرحلة قد نالت إعجابكم. فإنه بفضل الحرية يتم الحفاظ على الكرامة. أتمنى لكم سلاما مملوءا بالحرية والحياة. وسأنتظر مشاركاتكم وإبداعاتكم عبر منصتنا للرحلات حتى تتمم فرحتنا. أتمنى لكم الخير.

أقوال سعد زغلول حول الحرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *