أفضل كريم لعلاج حروق الزيت الملتهبة

أفضل كريم لعلاج حروق الزيت الملتهبة، من أسوأ الحوادث التي قد نتعرض لها هي حوادث الحروق، ويكون النساء أكثر عرضة لهذه المواقف، وذلك بسبب تواجدهن في المطبخ وقيامهن بطهي الطعام، وتعرضهن للسوائل والزيوت الساخنة أثناء طهي الأطعمة، والأطفال الذين يقل عمرهم عن 6 سنوات هم أيضا أكثر عرضة للحروق، وذلك بسبب صغر سنهم وفضولهم وحبهم للاستكشاف، وعندما يتعرض أي شخص أمامنا للحروق وخاصة حروق الزيت الملتهبة، نتساءل عن أفضل كريم لعلاج حروق الزيت الملتهبة؟ وللإجابة على هذا السؤال، تابعونا في المقال التالي للاستفادة.

حروق الزيت الملتهبة

تعرف على الحروق المتسببة بواسطة الماء المغلي أو الساخن أو أي سوائل ساخنة أخرى، وأيضا الزيت الساخن أو المغلي الذي يسبب الحروق السطحية. تعد حروق الزيت المشتعلة من بين أخطر أنواع الحروق، إذ تتسبب في آثار خطيرة على الجلد إذا لم يتم التعامل معها فورا. يجب عدم إغفال علاج هذه الحروق، حيث يمكن أن تتسبب في تشوه الجلد أو ترك ندوب وآثار في منطقة الحرق. لذا، سنتعرف فيما يلي على كيفية معالجة حروق الزيت المشتعل؟

شاهد أيضًا : خطورة استخدام كريم بريدوكايين على الحمل والرضاعة

ما الإجراء المتبع عند تعرض الزيت للحرق والاشتعال؟

قبل اختيار أفضل كريم لعلاج حروق الزيت الملتهبة، يجب أن نتعلم كيفية التعامل مع هذا النوع من الحروق، فإذا تعرض شخص ما لحروق بالزيت، يجب علينا اتباع بعض التعليمات لتخفيف الألم، وفي هذا المقال سأشرح تلك التعليمات

  • يجب إزالة الزيت الساخن الذي تسبب في الحروق من المنطقة المصابة فورا.
  • يجب نزع الملابس الملوثة من المصاب، وخصوصا في منطقة الإصابة، حيث يمكن أن تحتفظ الملابس بحرارة الزيت المسكوب وتزيد من شدة الحرق، ويجب نزع الملابس بحرص شديد لتجنب إلحاق المزيد من الألم بالمصاب عند لمس منطقة الحرق.
  • يجب وضع الجزء المصاب بالحروق تحت الماء الفاتر المتدفق، حيث يعمل الماء الفاتر على تخفيف الحرارة الزائدة التي نشأت نتيجة الحرق. كما أنه يحمي الطبقات الجلدية الأدنى من التأثر بالحروق، مما يقلل من آثار الحرق.
  • في حالة امتداد المنطقة المصابة، يمكن استخدام مغطس أو حمام ماء فاتر يوضع فيه المصاب، حيث يعمل الماء الفاتر على تخفيف آلام الحروق، ويكون فعالا إذا تعرضت المنطقة المصابة بالحروق للماء الفاتر في غضون ثلاث ساعات فقط، ولا يكون فعالا إذا كانت المدة أطول من ذلك.
  • قم بإزالة أي إكسسوارات أو ساعة أو أي شيء آخر من موضع الإصابة، حتى لا يتورم الجلد ويسبب تورما ويؤدي إلى مضاعفات أكبر في ظل وجود هذه الأشياء.
  • ينصح بتجهيز بعض الضمادات الطبية المخصصة للحروق وتغطية منطقة الحرق بعد تنظيفها واستخدام كريمات علاج الحروق المخصصة. وهناك بعض الحروق البسيطة من الدرجة الأولى والثانية التي لا تحتاج إلى تغطية ما لم تكن المنطقة المصابة عرضة للتلوث أو الاحتكاك.

ما هو أفضل كريم لعلاج حروق الزيت الساخن؟

قبل وضع الضمادات الطبية لتغطية المنطقة المصابة بالحروق، يجب وضع كريم علاجي للحروق ونتساءل هنا عن أفضل كريم لعلاج حروق الزيت الملتهبة؟ والإجابة تكمن في كريم ميبو.

الكريم المعروف باسم كريم ميبو هو واحد من أشهر وأفضل المستحضرات الطبية المستخدمة لعلاج الحروق، وهو منتشر بشكل واسع في جميع أنحاء العالم. يتميز هذا الكريم بتوفير بيئة رطبة للحروق، مما يساعد في علاجها بشكل سريع. يحتوي الكريم على مكونات طبيعية، بما في ذلك الفيتامينات والأحماض الأمينية والأحماض الدهنية

  • المكون الأساسي لكريم ميبو هو مادة تعرف ببيتا سيتوستيرول، وهي المادة الفعالة الرئيسية في الكريم. وتعمل هذه المادة على علاج الحروق نظرا لتأثيرها المضاد للالتهابات، وقوتها الفعالة جدا.
  • يحتوي كريم ميبو أيضا على شمع العسل، الذي يعرف بفوائده في علاج الحروق وتقليل الالتهاب.
  • تحتوي كريم ميبو أيضا على زيت السمسم، الذي يعتبر فعالا في علاج الحروق بفضل الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية الموجودة فيه.
  • يحتوي على مشتقات من الألوفيرا التي تساهم بشكل كبير في ترطيب المنطقة المصابة بالحروق.
  • يحتوي كريم ميبو على حوالي 18 نوعا مختلفا من الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية، والتي تعالج الحروق بفعالية، مما يساعد على التئامها بسرعة.

شاهد أيضًا : الأمراض الجلدية التي تتسبب في احمرار فروة الرأس

ما هي طريقة عمل كريم ميبو في علاج حروق الزيت الملتهبة؟

  • يعمل كريم ميبو كمرطب متوازن للجسم، حيث يوفر بيئة رطبة ونظيفة للحروق، ويساعد في تجديد الأنسجة المتضررة بفضل تركيبته الغنية بشمع العسل.
  • يقلل من الشعور بألم الحروق، حيث يقوم بتخدير الأعصاب في المنطقة المصابة.
  • يحمي منطقة الحرق من البكتيريا والفيروسات بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، وتساعد جميع هذه العوامل على تعزيز الشفاء بسرعة.

ما هو أفضل نوع من كريم ميبو المختص في علاج حروق الزيت المشتعلة؟

على الرغم من أن كريم ميبو يعد أفضل كريم لعلاج حروق الزيت الملتهبة، إلا أنه ينبغي أن ندرك أن لديه أنواعا متعددة. فمنها الأبيض والذهبي والوردي والأزرق، ويتم استخدام كل نوع منها لعلاج شيء مختلف. ولكن النوعين المختصين في علاج الحروق هما كريم ميبو الأبيض وكريم ميبو الوردي. يساعد كريم ميبو الأبيض على علاج الحروق من الدرجة الأولى والثانية، أما كريم ميبو الوردي، فيتمتع بمكونات مشابهة لكريم ميبو الأبيض، بالإضافة إلى فيتامين E الذي يساعد على تجنب ترك أي آثار ندبات على الجلد.

كيفية استعمال كريم ميبو لعلاج الحروق

في حالة الحروق السطحية، يتم وضع طبقة رقيقة من الكريمة على الجلد المصاب بعد تنظيفه، وإذا كانت الحروق شديدة، يتم وضع طبقة سميكة من الكريمة مع تغطية المنطقة بضمادة طبية خاصة للحروق، مع الحرص على ربطها بلطف.

طرق طبيعية للتخلص من آثار الحروق

بعد أن تعرفنا على أفضل كريم لعلاج حروق الزيت المشتعلة، سنتطرق بإيجاز إلى الوسائل الطبيعية التي يمكننا استخدامها للتخلص من آثار الحروق في حال حدوثها، وهي:

الحلبة لعلاج حروق الزيت:

تستخدم عن طريق نقع حبوبها طوال الليل، ثم يتم طحنها. ستصبح لديك عجينة لينة يمكن وضعها على الجرح. يترك الجرح حتى يجف، ثم يفرك ويغسل بالماء. يكرر هذا العملية عدة مرات في اليوم وكل يوم حتى تحقيق النتيجة المطلوبة.

علاج حروق الزيت بواسطة زيت شجرة الشاي:

فعالية هذه النبتة في إزالة آثار الجروح والحروق لا تصدق وسحرية، وتعمل بسرعة فائقة. يمكنك ببساطة دهنها على المنطقة المتضررة يوميا، وستكون مندهشا من النتائج السريعة.

الليمون لعلاج حروق الزيت:

من بين الوصفات السهلة والمتوفرة في كل منزل، يمكننا دهن عصير الليمون على الجروح والحروق لتفتيح البشرة وشدها، ثم إزالة أي أثر للجروح.

نبات الصبار يساعد في علاج حروق الزيت:

نظرا للفوائد المتعددة لنبات الصبار على البشرة والشعر، يتم استخدامه في العديد من منتجات التجميل والكريمات لشد البشرة وتفتيحها وتنعيمها. لذا، يمكنك الحصول على نبتة صبار وقطعها طوليا، واستخراج الجل الموجود بداخلها وتحطيمه حتى يتحول إلى عجينة، ثم يمكن استخدامها عدة مرات على مناطق الحروق.

علاج حروق الزيت بواسطة العسل وزيت الزيتون:

يوضع يوميا عدة مرات على مكان آثار الحروق من أجل فوائده المتعددة للبشرة ونعومتها وتفتيح لونها.

شاهد أيضًا : مرهم ميبو لعلاج الحروق الطويلة الأمد والجروح العميقة والسطحية

 في النهاية، نأمل أن نكون قد أفدناكم وقدمنا لكم موضوعا شاملا ومفيدا حيث ذكرنا أفضل كريم لعلاج حروق الزيت الملتهبة، ولا تنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم على وسائل التواصل الاجتماعي، أو ترك تعليقاتكم أسفل المقال بعد قراءته، فكل ما تحتاجونه لمعرفة أفضل كريم لعلاج حروق الزيت الملتهبة موجود في هذا المقال.

أفضل كريم لعلاج حروق الزيت الملتهبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *