معلومات حول تدفق الأفكار بين شخصين

انتشرت ظاهرة غريبة في أواخر هذا القرن وتعتبر من أهم الظواهر الغريبة جدا، وهي ظاهرة التخاطر العقلي أو التخاطر الذهني، وتثير استفسارات الكثير من الناس ودهشتهم تجاه ما تقوم به تلك الظاهرة. ويشير التخاطر العقلي أو الذهني إلى التواصل المتزامن بين عقلين بشريين.

يمكنك إرسال مشاعر أو رسائل إلى أي شخص، دون الالتفات إلى المسافات أو نوع العلاقة بين الأشخاص، أو حتى الزمن والوقت. سنناقش معك توارد الأفكار بين اثنين وسنعلمك كيفية القيام بهذه العملية وما سيحدث ونتائجها.

توارد الخواطر بين المحبين

  • قد يختلط على البعض بين صعوبة تمييز توارد الخواطر والتخاطر، وهناك فرق بينهما، فتوارد الخواطر هو عندما تأتيك فكرة في عقل شخص آخر في نفس الوقت بفعل قوة كهربائية وذبذبات تربط الأشخاص ببعضهم، ويبدو وكأن محيط تفكيرهم واحد.
  • أحيانا، قد تشعر بأنه قد يحدث شيء لشريكك وسرعان ما تنسى الفكرة، وفي الواقع، سرعان ما يحدث بالفعل، فهذا الشعور يعتبر نتيجة للتخاطر والارتباط القوي بتلك الشخص.
  • قد تمر أمام شخص ما وتشعر وكأنك تعرفه ولقد التقيته من قبل، ويعود ذلك إلى علم نفسية الإنسان وظاهرة التواصل عبر البعد.
  • الشعور بمشاعر الآخرين مثل الحزن أو السعادة، أو هذا جزء من مفهوم التخاطر، الذي يثير الدهشة في هذا السياق ويدفعك إلى التساؤل عن ما حدث، ومع ذلك، فإن علم التخاطر علم ضخم للغاية، وله أركانه العديدة ومتطلباته المعقدة التي تحتاج إلى شرح ومناقشة مفصلة.
  • ويعتبر التوأم من أعلى صور التواصل العقلي أو الذهني، حيث يرتبطون بقوة غامضة تجعلهم يشعرون ببعضهم حتى عندما يكون كل واحد منهم في مكان مختلف عن الآخر، وإذا تعرض أحدهم لشيء سيء يشعر به التوأم الآخر.

شاهد ايضًا : معلومات عن الدعسوقة للأطفال وفوائدها

تشابه الأفكار بين الأشخاص

  • السؤال الأساسي هنا ما هو التخاطر وكيف يحدث، وما هي الإحساسات والتجارب التي نعيشها عندما نقوم بالتخاطر. سنقوم بالرد على كل هذه الأسئلة، ولكن دعونا نبدأ بتعريف التخاطر، فهو عبارة عن اتصال عقلي وذهني بين الأفراد يمكن أن يؤدي إلى إرسال رسائل أو إشارات دون وجود وسيط أو رسول في الوسط.
  • تتكون الدماغ البشري من نشاط كهربائي، وكما تم دراسته في دروس الفيزياء الجامعية، يتحول النشاط الكهربائي إلى مجال مغناطيسي. وفي الحقيقة، يقوم الدماغ البشري بتوزيع الإشارات إلى أجزاء الجسم الأخرى عن طريق هذا النشاط الكهربائي. ثم يحدث العكس بالمثل. وبالتالي، يتم تكوين هالة من المجال المغناطيسي والكهربائي حول الشخص، وتزداد أو تقل وفقا للحالة النفسية والجسدية للشخص نفسه.
  • لتبسيط الأمور أكثر، يشبه الإنسان الذي يرسل إشارات لشخص ما جهاز الإرسال، ويسمى الشخص الذي يشعر ويستقبل الرسالة جهاز الاستقبال، ويشعر بالإشارة أو الرسالة التي تم إرسالها من المرسل أو جهاز الإرسال.
  • يعتبر التواصل العقلي أو الذهني من القدرات الفطرية التي يولدها الإنسان ويجد نفسه حاصلا عليها أو التي يمكن لله أن يمنحها لبعض عباده، ويعتبر التواصل العقلي أو الذهني موهبة يمنحها الله لبعض خلقه.
  • ومع ذلك، يمكنك التدرب والمحاولة حتى تتعلمها، ولكن الأشخاص الذين يتمتعون بصفاء ذهن كبير يتميزون بها، وكذلك الأشخاص الذين يمتلكون قدرات خارقة، يطلق عليهم القدرة الخارقة للعقل أو التخاطر العقلي.
  • وكما يحدث التفكير أيضا بين الحيوانات ولا يقتصر على البشر فقط، تتميز الحيوانات بأنها تشعر بأفراد فصيلتها.

شاهد ايضًا : معلومات عن فوائد وأضرار الشوكولاتة الداكنة

ظاهرة التفكير والتواصل الروحي تتعدى الخيال

عالم التواصل العقلي وتبادل الأفكار واقع يعتبره الكثيرون خيالا، يعتبره البعض أنه لم يحدث أبدا، ولكن عندما تقوم به بالطريقة الصحيحة ستدرك أنه حقيقة، وستقوم بممارسته كلما احتجت إلى إرسال رسالة إلى شخص ما لإخباره بشيء عنك أو ليخبرك بشيء عنه، وسيكون ذلك مفيدا جدا للأشخاص الذين يشعرون بالإعجاب أو يبدأون في الوقوع في الحب، حيث سيقربهم أكثر وأكثر. سنقوم بتعليمك بالتفصيل كيفية ممارسة التواصل العقلي مع الأشخاص باستخدام أبسط الوسائل المتاحة

  • أولا، اختر مكانا هادئا بعيدا عن الضوضاء وأصوات الآخرين حتى لا يتعطل تركيزك، ثم اجلس على كرسي بحيث تكون ظهرك في زاوية مستقيمة ورقبتك أيضا.
  • فكر في الشخص الذي ترغب في إرسال رسالتك إليه، وحدد محتوى الرسالة، ويفضل أن تكون واضحة ومختصرة.
  • بعد ذلك، أغلق عينيك وتنفس ببطء وعمق، حيث تتنفس من الأنف وتزفر من الفم، لأن ذلك يساعدك على التركيز وابتعادك عن أي أفكار تتبادر إليك.
  • إذا جاءتك فكرة ما، لا تيأس واعتبرها مؤقتة، ثم ضع يدك اليمنى على جبينك واليسرى على مؤخرة رأسك، وركز نظرك على العين الثالثة وهي المنطقة بين العينين.
  • في هذه الخطوة، تخيل أنك تحيط بشخص وتحيط هالة حول الشخص الذي ترغب في إرسال رسالة إليه أيضا، ثم اجمع الهالتين ودمجهما معا، وامسك بيد هذا الشخص وأرسل له رسالتك أو الإشارة التي ترغب في إرسالها له.
  • في الخطوة الأخيرة، قم بطرد هذا الشخص خارج حالتك العقلية ليعود إلى حالته الأصلية، ثم تخيله يبتعد عنك ببطء حتى يختفي، وقم بالتنفس بطريقة هادئة ثم قمت بالتواصل عن بعد مع شخص آخر.

توارد الخواطر إبراهيم الفقي

  • تحدث الدكتور إبراهيم الفقي، خبير في التنمية البشرية وعلاقتها بالمجتمع، وفي علم سيكولوجية الإنسان بشكل عام، عن التخاطر العقلي وتدفق الأفكار والأفكار بالتفصيل، سنشرح لكم ما قاله وما عبر عنه.
  • قال إن الخواطر هي وسيلة للتواصل بين البشر، وهي لغة العصر التي يجب على الكثيرين إتقانها، حيث ستكون مفيدة لنا في العديد من الأمور والمواقف التي نرغب في استمرارها.
  • وتعد أيضا ظاهرة لا تحكمها مكان أو زمان بل كانت موجودة منذ زمن بعيد، ولكن زادت قدرة الأفراد على تطوير أفكارهم بالطريقة الصحيحة. قد يصل بعضهم إلى منتصف الطريق ولكنه لا يستطيع إكمال هذه العملية للنهاية بسبب عدم الإيمان بها أو ضعف قدراته فيما يتعلق بالوضوح الذهني والشعور بالسكينة الداخلية التي تساعد على نقل الرسالة وتخيل الأشكال كما ذكر سابقا.
  • يعتبر التوائم هم الأشخاص الذين يمتلكون ترددا عاليا أكثر من غيرهم، بسبب ترابطهم الفيزيائي والكهربائي المرتفع بشكل متكرر أكثر من الأشقاء العاديين.
  • وتكمن القدرة على الاتصال بالعقل الآخر في قدرة الفرد على التأمل والتركيز، حيث كلما زاد تركيزك زادت قوة عقلك، مما يمكنك من الاتصال بالعقل الآخر وممارسة التخاطر بشكل صحيح. وهذا يحدث بعد التدرب والممارسة المستمرة، فكل شيء يصبح أسهل بالتدريب والتمارين الكثيرة.
  • أجروا الباحثون إحصاءات أثبتت أن الأشخاص الذين يؤمنون بالتخاطر قد يصبحون في النهاية مجانين بسبب دهشتهم من هذه العملية ونتائجها الغريبة.

شاهد ايضًا : أنواع الدوافع في علم النفس

في ختام موضوعنا، نأمل أن نكون وضحنا تفاصيل التبادلات العاطفية بين شخصين وكيفية تنفيذ هذه العملية والتدرب عليها، فهي تختلف من شخص لآخر، ولكن خطواتها سهلة وغير معقدة.

معلومات حول تدفق الأفكار بين شخصين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *