تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الاحتراف

سنشرح كيفية تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الاحتراف. فكرة تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر تنال اهتمام العديد من الهواة، سواء كانوا أطفالا أم بالغين. يتدرب العديد من الأطفال على هذه الرياضة، وكذلك الكبار. يلاحظ ذلك بوضوح عندما يتجمع الصغار والكبار لمشاهدة مباراة كرة القدم. وبالطبع، يعرف الكبار أساسيات هذه الرياضة.

تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الإحتراف :-

في البداية، ينبغي على أي طفل أن يتعلم هاتين التمرينتين: الركض في مكان اللعب والنزول وإمساك الركبتين ورفع اليدين لأعلى. يتعلم الأطفال هذه المهارات للعب كرة القدم من الصفر حتى الاحتراف، ويمكنهم اكتساب هذه المهارات باستخدام هذه الأساليب

  • يجب على الإنسان أن يتعلم بعض الحركات التي تجعله يحب كرة القدم ويتفنن فيها، مثل الوقوف ووضع قدمه على الكرة، وأيضا النوم على بطنه ووضع الكرة تحته، وأخذ الكرة ووضعها على رأسه.
  • يجب أن يتعلم التمييز بين الاتجاهات، بما في ذلك اليمين والشمال والشرق والغرب، حيث تكون هذه الاتجاهات ضرورية لتحديد كيفية توجيه الكرة إلى الاتجاه المطلوب.
  • يجب أيضا أن يميز بين أجزاء جسمه مثل يده وجسمه وبطنه وأنفه وما إلى ذلك.
  • يجب أن يجري بدون الكرة وذلك لتقوية عضلات قدمه حتى يساعده هذا في التحكم في الكرة أثناء الجري.
  • يتعلم أيضا الوقوف وهو يضع قدمه على الكرة.
  • يجب عليه أن يتعلم أن يجري وراء الكرة ببطء تدريجيا ليعتاد على ذلك تدريجيا.
  • يتعلم كيفية عد الأعداد قبل البدء عن طريق ركل الكرة، ويتم ذلك بوضع الكرة بين قدميه واحد، واستعداده لركل الكرة اثنين، وتمرينه على ركل الكرة بقدمه ثلاثة.
  • وبهذه الطريقة يمكن تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الاحتراف منذ الصغر من خلال التدريب، ويجب أن يبدأوا اللعب في فريق صغير ويتدربوا بشكل متزايد بهذه الأساليب حتى يكبروا ويزيدوا من أداء فريقهم.

شاهد ايضًا : خطوات تعليم الفوركس وتداول العملات في مصر

نصائح لتعليم كرة القدم للصغار :-

وبالتالي، تم تدريب الأطفال على مهارات كرة القدم من البداية حتى الاحتراف، ولذا يجب توضيح بعض النصائح لتعليم كرة القدم للأطفال، وتلخص هذه النصائح فيما يلي:

  • يجب تدريب الطفل لمدة ساعة ونصف مع إعطاء فترة راحة لمدة 20 دقيقة.
  • يجب أن يتعود على شرب الماء باستمرار.
  • يجب مراعاة عدم إجهاد الطفل في التمرين.
  • يبدأ العمر المناسب لبدء تعليم كرة القدم للأطفال من ست سنوات.
  • يجب تدريب الطفل لمدة سنة كاملة قبل أن يبدأ في تعلم كيفية الدفاع والهجوم.
  • يجب أن يكون الكرة محبوبة في قلبه دون إجباره عليها.
  • يجب أن لا يعاني الطفل من أي أمراض وأن يكون في حالة جيدة وممتازة، وفيما يلي بعض النصائح لتعليم كرة القدم للأطفال الصغار .

تعليم مهارات كرة القدم للمبتدئين :-

بعد أن تم شرح تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الاحتراف، يمكننا شرح تعليم مهارات كرة القدم للمبتدئين في أي سن، حيث يجب تعليم هذه المهارات الأساسية التي تتضمنها:

  • التقاط الكرة وتمريرها: وفيها يتوجب على اللاعب استقبال الكرة بقدمه أو صدره أو أكتافه ثم تسليمها لشخص آخر، أو يمكنه تسديدها في المرمى، وعند استلام الكرة يجب توجيه الكتفين نحو الجهة القادمة، ثم التوقف بواسطة القدمين.

إذا كانت الكرة قادمة من الهواء، يجب استقبالها بالصدر وثني الظهر قليلا، وبذلك ستسقط الكرة على الأرض ويمكن التحكم فيها بسهولة باستخدام القدم والجري وراءها.

  • تسديد الكرة على المرمى: يجب اختيار مكان مناسب لتسديد الكرة، ويجب الانتباه لحارس المرمى لتجنب توجيه الكرة نحوه. حارس المرمى يعتمد على جميع أطرافه لتوقيف الكرة في المرمى.

إذا كان الحارس في المنتصف، يمكن تسديد الكرة بالزوايا، ويفضل أن تكون هذه الزوايا في الجزء العلوي أو السفلي بدلا من المنتصف.

  • يجب على المبتدئين ممارسة هذه اللعبة بكثرة، حيث يمكنهم ركل الكرة على الحائط من زوايا متعددة، أو ممارسة التمارين عن طريق تمرير الكرة لشخص آخر، ويجب على اللاعب الحفاظ على سرعته ورشاقته، وهذا ينطبق على تعلم مهارات كرة القدم للمبتدئين.

شاهد ايضًا : معلومات عن نفسية الإنسان في علم النفس

تعليم مهارات كرة القدم خطوة بخطوة :-

ومن خلال تعليم مهارات كرة القدم خطوة بخطوة يمكن القول، إنه يوجد بعض المبادئ الأساسية التي يمكن من خلالها تعلم كرة القدم بكل سهولة، ومن بين هذه المهارات ما يلي:-

ركل الكرة:

قد يبدو هذا سهلا ولكنه ليس كذلك، حيث يتطلب مهارة وسيطرة، ويجب أن يتم التصرف بالطريقة الصحيحة وفي الوقت المناسب، فالتصرف يجب أن يكون بالكعب وليس بالأصابع، فإذا تم ذلك بالأصابع سيشعر بالألم الشديد.

مهارة تشتيت الكرة:

تعتمد هذه المهارة على ركل الكرة، ويستخدم المدافعون هذه المهارة لضمان منطقتهم ولإنشاء هجمة مضادة ضد الخصم.

الركنيات والركلات الحرة:

وهذه الطريقة من أخطر الضربات على الخصم، وتعتبر الطريقة الأسهل لتسجيل الأهداف، حيث يقوم اللاعب بركل الكرة إلى المهاجم الأقرب إلى مرمى الخصم، مما يتيح للمهاجم تحقيق هدف بسيط بواسطة الركلة.

التمرير الاحترافية:

يتم ذلك لتمرير الكرة بين اللاعبين في الفريق، وذلك لإبعاد لاعبي الفريق، ويتم ذلك عندما يتقدم اللاعب المهاجم نحو المدافع لإيهامه بالهجوم ومن ثم يمرر الكرة لزميله.

رفع الكرة من فوق الخصم:

في هذه اللعبة، يتم رفع الكرة باستخدام الجزء السفلي من القدم نحو الأعلى، ثم تصدم بالجزء الخلفي من القدم، وهذا يؤدي إلى ارتفاع الكرة فوق المدافع، مما يجعل من الصعب الوصول إليها، خاصة إذا كان الشخص قصير القامة.

اللعبات الهوائية أو المقص:

في هذه الحركة، يقوم اللاعب برمي الكرة إلى الأعلى ويقفز في الهواء معها، ويصبح جسمه مشابها لشكل المقص. هذه الحركة صعبة جدا، ويتعلمونها في تدريب كرة القدم خطوة بخطوة.

تعلم مهارات كرة القدم المراوغة :-

يمكن تعلم مهارات المراوغة في كرة القدم من خلال هذه الحركات، ومنها ما يلي:-

  • حركة حول العالم: تعتبر هذه الحركة واحدة من أشهر الحركات المعروفة وتنتشر بشكل واسع بين لاعبي كرة القدم، وستظهر بشكل مميز عند تنفيذها.
  • حركة فليب فلاب: القاعدة الأساسية هي سرعة الحركة، فكلما كنت أسرع، كلما كان من الصعب على الخصم أن يوقفك.
  • التدوير بالكعب: والنقطة المركزية في ذلك هي تأمين الكرة، ويمكن أن يتم ذلك بشكل أفضل إذا وضعت جسمك بين الكرة ولاعب الفريق الآخر.
  • مارادونا: يمكن لمس الكرة بالقدم اليسرى لفترة قصيرة، ثم يتم الالتفاف بالجزء العلوي من الجسم، مثل الركض إلى الوراء، وأثناء الدورات يجب دحرج الكرة إلى الوراء.
  • التمويه بالكعب: تعد حركة التمويه هذه من الحركات الأكثر انتشارا، وتتعلق بتعلم مهارات مراوغة كرة القدم.

شاهد ايضًا : معلومات عن تعليم التصوير الفوتوغرافي

وبعد أن انتهينا من تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الاحتراف، نأمل أن تكونوا استفدتم من المقال بشكل كامل، وننتظر تعليقاتكم المختلفة والاقتراحات التي يمكنها أن تضيف الكثير إلينا.

تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الاحتراف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *