معرفة سرعة الإنترنت الفعلية على جهازك بكم ميجابايت

معرفة سرعة الإنترنت الحقيقية على جهازك بالميجابايت، هي معرفة مهمة جدا للأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت بكثرة في أعمالهم اليومية. يعاني الكثير من الناس في مصر من بطء شديد في سرعة الإنترنت، مما يؤثر سلبا على أداء أعمالهم ويتسبب في خسائر بسبب انتظارهم طويلا لتحميل الصفحات.

معرفة سرعة النت على جهازك :-

يجب أن يشعر المستخدم بأن المبلغ الذي يدفعه شهريا يتناسب مع سرعة أداء خدمة الإنترنت التي يحصل عليها من الشركة، ولكنه لا يستطيع معرفة ما إذا كانت السرعة مناسبة أم بطيئة، وإذا كان السبب هو الخدمة المقدمة من الشركة أم هناك خطأ في جهازه الشخصي. يجب معرفة السرعة من خلال بعض الطرق على الجهاز، وهذا ما سنتناوله في هذا المقال.

شاهد ايضًا : أسماء أهم برامج الكمبيوتر ووظائفها بالتفصيل

الطريقة الأولى لمعرفة سرعة الإنترنت على الكمبيوتر أو  الحاسوب الشخصي :-

أول خطوة يجب اتخاذها هي التأكد من اتصال الإنترنت بجهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك. بعد ذلك، انتقل إلى قائمة “start” وافتحها. ثم قم بكتابة كلمة “Network” في خانة البحث واختر “Network and sharing Center”، ثم حدد رمز “Local area connection”.

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا :-

ثم اختر تغيير إعدادات الأدابتر ومن ثم قم بالنقر على اسم الشبكة مرتين على التوالي، وسيظهر لك قائمة طويلة تحتوي على سرعة الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو الحاسوب الخاص بك، وبذلك يمكنك معرفة سرعة الإنترنت الفعلية على جهازك.

الطريقة الثانية لمعرفة سرعة الإنترنت :-

هناك موقع يسمى اختبار السرعة يمكنك من معرفة سرعة الإنترنت الفعلية على جهازك، فأول خطوة يجب التأكد من أن الجهاز متصل بالإنترنت، ثم قم باختيار زر اختبار Bing.

سيقوم الموقع تلقائيا بالتواصل مع جهازك الكمبيوتر وسيعرض سرعته الخاصة على الفور، بالإضافة إلى قدرته على تحديد سرعة تحميل الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من التنزيلات المختلفة عبر الإنترنت.

كيفية معرفة سرعة النت الحقيقية كام ميجا على جهازك الذكي :-

بعد ظهور النتيجة على الموقع المذكور سابقا، يمكنك مقارنتها مع الرقم الذي اتفقت عليه مع الشركة عند طلب خدمة الإنترنت منهم.

الطريقة الثالثة لقياس السرعة على الهاتف الذكي :-

قدم العديد من المطورين تطبيقات مختلفة تهدف في الأساس إلى قياس سرعة الإنترنت على الهاتف الذكي، ومن بين هذه التطبيقات يوجد تطبيق يسمى سبيد تست، وهو متوفر بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي المشهور ولا يتطلب أي اشتراك شهري، فكل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق وتثبيته على هاتفك الذكي.

بعد ذلك، قم بفتح هذا التطبيق لمعرفة سرعة الإنترنت الفعلية على جهازك. اضغط على كلمة `test` لبدء اختبار السرعة النهائية لاتصال الإنترنت على جهازك. بعد وقت قليل جدا، ستظهر النتيجة المتوقعة بالفعل.

شاهد ايضًا : شرح ووصف وظيفة مدخل بيانات بالتفصيل

كيف أعرف سرعة النت اللي مشترك فيها :-

  • الإنترنت هو الخدمة الرئيسية التي يعتمد عليها جميع دول العالم، وتختلف سرعتها من شركة إلى أخرى أو من بلد إلى آخر، وعندما نتحدث عن سرعة الإنترنت، فإن ذلك يعني ضرورة معرفة قدرة التحميل بعدد الميجابايت في الثانية الواحدة، فعندما يخبرك موظف الشركة أن سرعتك هي 10 ميجا، فإن ذلك يعني أنه يتم تحميل 10 ميجا في كل ثانية.
  • بالنسبة للاستخدام اليومي للفرد على الإنترنت، فإنه يحتاج إلى سرعة تصل إلى 2 ميجابايت في الثانية، ولكن عندما يكون هناك عدد كبير من الأفراد يستخدمون نفس الشبكة الإنترنت أو الخادم الواحد، فيجب اختيار سرعة تصل إلى 8 أو 10 ميجابايت في الثانية.
  • لذلك، معرفة سرعة الإنترنت الفعلية بكيلوبايت سهلة للغاية وليست صعبة كما يعتقد الكثيرون، واعتماد بعض تطبيقات الهواتف الذكية عبر متجر Google Play أو برنامج Speed Test المشهور يعتبر من أهم الطرق السريعة والسهلة لمعرفة السرعة دون عناء وللتحقق مما إذا كانت هناك محاولة للغش من قبل الشركة.
  • هل تقدم الشركة نفس السرعة المتفق عليها في اختيار الخدمة؟ إذا وجدت أن السرعتين مختلفتين، قدم شكوى فورا وأرفق صورا لسرعتك التي تظهر على الشاشة ونسخة من العقد الموقع بينك وبين الشركة والذي يتضمن السرعة المتفق عليها. ستحصل على حقوقك بالكامل بالتأكيد.

أسباب تعطل وبطء سرعة الإنترنت بشكل مفاجئ:-

هناك عدة أسباب قد تتسبب في إبطاء سرعة اتصالك بالإنترنت بشكل كبير بخلاف الغش الذي يحدث من قبل بعض الشركات، وأهم هذه الأسباب هي:

  • عند تنزيل برامج ذات حجم كبير أو تحميل أفلام ذات حجم كبير، فإن ذلك يؤدي إلى تباطؤ سرعة الإنترنت وتقليلها ويؤثر على تجربة التصفح.
  • حدوث مشكلة في السلوك الذي قمت بتوصيله لتغذية جهازك أو حاسوبك الشخصي بالإنترنت أو تلك الأسلاك الموصلة إلى الراوتر الأساسي.
  • إذا انضم عدد كبير من المستخدمين إلى نفس الشبكة، فسيحدث ضغط كبير على الخادم وسرعة وصول الميجابايت لكل فرد في الثانية ستقل بالطبع.
  • إذا كانت لديك مشاكل في نظام التشغيل الخاص بحاسوبك الشخصي، ستجد أن جميع الأداءات التي تقوم بها تكون بطيئة ومزعجة، وقد يؤدي ذلك أيضا إلى تقليل سرعة الإنترنت.
  • إذا كانت سرعة الاتصال بالإنترنت عبر الواي فاي ليست متوافقة مع خط الهاتف الأرضي الخاص بك، فيجب عليك استشارة متخصص قبل الاشتراك في خدمة الإنترنت مع شركة ما.

لمعرفة سرعة الإنترنت من Run  :-

هناك طريقة أخرى لقياس سرعة الإنترنت لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهي:

  • قم بتحريك الماوس أو الفأرة فوق قائمة البدء `Start`، ثم افتح نافذة تسمى `Run`. ستظهر لك قائمة، قم بكتابة `bing yahoo.com-t`، ثم اضغط على زر الإدخال `Enter`. ستظهر لك نافذة كبيرة تحتوي على جميع المعلومات التي ترغب في معرفتها حول شبكة الإنترنت المتعلقة بجهازك.
  • وسوف تظهر كلمة Time وبجوارها سرعة جهازك بشكل مفصل سيتم إخبارك عن عدد الميجابايت بالثانية الواحدة فإن كانت القيمة التي ظهرت أمامك قليلة فهذا يعني أن السرعة عالية للغاية أما إذا وجدت عبارة Request time out فهذا يدل على أن سرعة الإنترنت بطيئة للغاية وبها مشكلة ويجب مخاطبة الشركة لحلها وبهذا تكون أدركت معرفة سرعة النت الحقيقية كام ميجا.
  • وبالتالي فإننا قد تطرقنا في هذه المقالة إلى طرق متعددة، سواء بدون استخدام برامج أو باستخدام برامج مشهورة ومعروفة للجميع، أو باللجوء إلى بعض التطبيقات التي تمكننا من معرفة سرعة الإنترنت الفعلية بكل سهولة، لنتمكن من معرفة حقوقنا والمطالبة من الشركة التي تعاقدنا معها لتوفير خدمة الإنترنت بالسرعة المتفق عليها، وذلك لضمان تنفيذ جميع مهامنا اليومية عبر الإنترنت.

شاهد ايضًا : شفرات جاتا مصر الجديدة بالتفصيل

نتمنى أن نكون قد أفدناكم ونحن في انتظار مشاركاتكم وتعليقاتكم بطرق أخرى غير المذكورة في هذا المقال، ليكون الموضوع كاملا ومفيدا للجميع، ويرجى مشاركته مع الأصدقاء على صفحاتكم الشخصية.

معرفة سرعة الإنترنت الفعلية على جهازك بكم ميجابايت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *