أكثر طريقة فعالة لتبييض الأسنان

أفضل طريقة لتبييض الأسنان، اليوم سنقدم لكم بعض الطرق والوصفات التي تساعد على التخلص من اصفرار الأسنان. تبييض الأسنان من الأمور المهمة التي يفكر فيها الرجال والنساء للحصول على أسنان جميلة. تعرفوا على ذلك في هذا المقال.

الأسنان البيضاء

الأسنان البيضاء تعتبر علامة جمالية لأي فرد؛ حيث تعزز ثقته بنفسه أثناء التحدث مع الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، عندما يبتسم الشخص وتظهر أسنانه البيضاء والجميلة، يشعر بالفخر الكبير بنفسه وتساعده في جذب الآخرين. وعلى العكس، الأشخاص الذين يعانون من الأسنان الصفراء يشعرون بالخجل أثناء التحدث مع الآخرين، ويعود ذلك إلى سوء العادات التي يتبعها الشخص.

شاهد أيضًا: كم مدة تبييض الأسنان

تبيض الأسنان الصفراء

  • تبييض الأسنان من أهم العناية الأساسية التي يتم اتباعها لتحقيق جمال الأسنان وظهورها بشكل رائع. استخدام الجل المبيض هو واحد من أفضل الوسائل المستخدمة لتبييض الأسنان، حيث يتم استخدامه مرتين في الأسبوع. أما العجينة فلها فوائد عديدة في تبييض الأسنان.
  • فيما يتعلق بتبييض الأسنان باستخدام بيروكسيد الهيدروجين، فإنه يعد واحدا من أهم المواد المستخدمة في عملية تبييض الأسنان، سواء كمحلول أو بالاستخدام المشترك مع صودا الخبز، حيث يتم وضعه على الفرشاة وغسل الأسنان به.

تبييض الأسنان طبيعيًا

  • عصير الليمون: يتم خلط ملعقتين من عصير الليمون وإضافة كمية من الصودا الخبز، ثم يمزج حتى يصبح المزيج ناعما، ويفرك به أسناننا لبضع دقائق، ثم يغسل الفم بعد ذلك.
  • الفحم والعسل: يعتبر الفحم من أفضل المواد التي تعمل على تفتيح الأسنان بشكل ممتاز، ويتم ذلك عن طريق طحن الفحم وخلطه بالعسل واستخدامه لفرك الأسنان للحصول على أسنان بيضاء.
  • الكركم: يساعد الكركم مع صودا الخبز وزيت جوز الهند على تحقيق أسنان نظيفة من البكتيريا، ويتم عجن المكونات وفرك الأسنان بها.
  • النعناع مع زيت جوز الهند: يتم خلط المكونات بنسب متساوية ومزجها حتى نحصل على مكونات ناعمة تساعد في التخلص من البكتيريا المتراكمة على الأسنان.

طرق تبيض الأسنان من أول مره

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من تصفر أسنانهم، ويكون ذلك نتيجة التدخين أو تناول المشروبات التي تحتوي على صبغات كثيرة، أو عدم الاعتناء بنظافة الأسنان بشكل مستمر. وبالتالي، يبحثون عن طرق متنوعة لتبييض الأسنان، ومن هذه الطرق:

  • قشور البرتقال: يتم فرك الأسنان بقشور البرتقال لبضع دقائق ويتم المضمضة باستخدام الماء، ثم يتم تنظيف الأسنان بالمعجون، وتساعد هذه الخلطة على تبييض الأسنان وإزالة الطبقات المتراكمة عليها، ويجب تكرار هذه الخلطة يوميا.
  • الموز: تستخدم قشر الموز لإزالة تصبغات الأسنان وتقويتها، وذلك بسبب احتوائها على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة الأسنان، ويتم استخدامها عن طريق فرك الأسنان باستخدام قشر الموز وتركها لبضع دقائق قبل غسل الأسنان بالماء والمعجون.
  • خل التفاح: يعتبر خل التفاح من أفضل المواد المساعدة في تفتيح لون الأسنان، وذلك عن طريق مزج ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم بشكل جيد حتى يشبه العجينة، ثم يدلك الأسنان بالمزيج ويترك لمدة 5 دقائق، وبعدها يغسل الفم بالماء. يجب تكرار هذه العملية أكثر من مرة يوميا.
  • صودا الخبز: تستخدم صودا الخبز لتنظيف الأسنان وإزالة البقع الصفراء والتصاق الطعام عليها، حيث يبلل الفرشاة بالماء وتغمس في صودا الخبز، ثم يفرك الأسنان بها لمدة 5 دقائق، وبعدها يغسل الفم بالمعجون والماء. يجب تكرار هذه العملية يوميا.
  • السواك: يعتبر تبييض الأسنان من أهم أمور تنظيف الأسنان، حيث يحتوي على مواد فعالة تتمتع بقدرة كبيرة في تبييض الأسنان، وهي مستخلصة من مواد طبيعية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على عناصر مقاتلة للبكتيريا والميكروبات، وتعمل هذه المادة على حماية اللثة من الالتهابات وتقليل تراكم الرواسب على الأسنان.

تبييض الأسنان بالليمون

إن الليمون هو واحد من أفضل العناصر التي تساعد في تبييض الأسنان والحفاظ على بياضها، ويتم استخدامه بهذه الطريقة:

  • الليمون مع البيكربونات الصوديوم: يتم خلط ملعقة من كل منهما ثم يتم فرك الأسنان بالمزيج لمدة 5 دقائق، حيث يساعد هذا على تبييض الأسنان والتخلص من أي سموم موجودة فيها، بالإضافة إلى دور الليمون في تخفيف التهابات اللثة واستخدامه كمضمضة.
  • الليمون مع ملح الطعام: اخلط ملعقة ملح طعام مع ملعقة عصير ليمون واستخدمهما للمضمضة، وسيقلل ذلك من نزيف اللثة، ويمكن استخدام الليمون وحده بفرشاة الأسنان وتدليك الأسنان به، لأنه سيعالج أي ألم في الأسنان.
  • قشور الليمون مع البرتقال: يتم استخدام قشور الليمون أو البرتقال في تنظيف الأسنان، حيث تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة التي تسببها البكتيريا.
  • يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يعمل على تقليل تراكم الجير على الأسنان والذي يسبب تراكم البكتيريا في الفم، بالإضافة إلى قدرته على إزالة اصفرار الأسنان الناتج عن المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة.

شاهد أيضًا: وصفات بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان

أكثر طريقة فعالة لتبييض الأسنان

تهتم معظم النساء وأيضا الرجال بجمال أسنانهم وبياضها، ويوجد العديد من الطرق لتحقيق ذلك، ولكن بعضها مكلف خاصة عندما يهدفون للحصول على ابتسامة جميلة، لذلك سنقدم وصفات متعددة وغير مكلفة لتبييض الأسنان في المنزل وتتضمن:

وصفة خل التفاح صودا الخبز

المكونات

  • ملعقة من خل التفاح.
  • ملعقة من صودا الخبز.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع صودا الخبز في وعاء صغير.
  2. نضع خل التفاح على صودا الخبز.
  3. نمزج الخليط إلى أن يُبح مثل العجينة.
  4. يتم فرك الأسنان بالخليط لأنه يستطيع إزالة الجير من الأسنان.
  5. يجب تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

وصفة عصير الليمون مع صودا الخبز

المكونات

  • ملعقة عصير ليمون.
  • ملعقة صودا الخبز.

طريقة التحضير

  1. يتم خلط صودا الخبز مع عصير الليمون جيدا.
  2. نغمس الفرشاة بالخليط ونفرك الأسنان.
  3. نغسل أسناننا بالماء جيدا حتى لا يحدث التهابا في الأسنان أو اللثة.

وصفة الملح مع صودا الخبز

المكونات

  • ملعقتين صودا الخبز.
  • ملعقة ملح خشن.

طريقة التحضير

  1. نضع الملح مع صودا الخبز بوعاء.
  2. يتم إضافة كمية صغيرة من الماء حتى يتجانس المزيج.
  3. نضع الفرشاة بالمزيج ونغسل الأسنان به.
  4. نقوم بغسل الأسنان بعد ذلك بالماء.
  5. تستخدم هذه الوصفة يوميا لتجنب أي ضرر للثة، والملح يعمل على تنظيف الأسنان، وصودا الخبز تعمل على تبييضها.

وصفة التوست المحروق مع العسل

المكونات

  • ربع كوب توست محروق.
  • ملعقتان عسل.

طريقة التحضير

  1. نحرق التوست على النار.
  2. نضعه في وعاء.
  3. نضع العسل على التوست ونمزج الخليط جيدا.
  4. نضعه على الفرشاة وننظف الأسنان بعناية.
  5. ننصف الأسنان بالماء.

شاهد أيضًا: أضرار تبييض الأسنان بالليزر

في ختام مقالنا حول أفضل طريقة لتبييض الأسنان، إذ يعتبر تبييض الأسنان من الأمور التي يهتم بها الكثيرون لتحسين أسنانهم وابتساماتهم. لذلك، قدمنا العديد من الوصفات التي تساعدكم على إزالة اصفرار الأسنان وتنظيفها بسهولة. نحن بانتظار مشاركاتكم وآرائكم الرائعة.

أكثر طريقة فعالة لتبييض الأسنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *