ترتيب حروف الأبجدية الإنجليزية وكيفية تذكرها

يحتاج مدرسو رياض الأطفال إلى ترتيب الحروف الإنجليزية لتعليمها للأطفال. لذلك، سنعرض لكم ترتيب الحروف الإنجليزية وسنوضح أيضا طريقة سهلة لحفظ حروف اللغة الإنجليزية.

ترتيب الحروف الأبجدية الانجليزية

تتألف حروف اللغة الإنجليزية من ستة وعشرين حرفا يمكن كتابتها بالأحرف الكبيرة، وهذه الحروف هي الحروف الإنجليزية التي تكتب بحجم كبير لنبدأ بها أي جملة إنجليزية أو نستخدمها لتمثيل أسماء البلدان أو الأشخاص وما إلى ذلك، وهي كما يلي:

“A – B – C – D –F- G –H – M – E – J – K – L – M – N – O – P – Q – R – S – T – V – W – X – Y – Z”.

تكتب حروف اللغة الإنجليزية بشكل صغير، وتوضع في وسط الكلمة، حيث يكون شكلها الصغير كما يلي:

“a – b- c- d- e- f- g –h- m- e- j- k- l- m- n- o- p- q- r- s- t- v- w- y- z”.

شاهد أيضًا: ترتيب الحروف الابجدية العربية والانجليزية

تاريخ اللغة الانجليزية

اللغات تختلف بين دول القارات المختلفة، وتتأثر انتشارها بعدد المتحدثين بها وأصولها. تعد هذه اللغة واحدة من اللغات الهامة في العالم، حيث تعتبر أساسية ورئيسية في العديد من البلدان. تحتل مكانة رائدة كونها أكثر اللغات انتشارا بنسبة السكان في قارات العالم.

تعتبر المملكة المتحدة هي مصدر وأصل اللغة الإنجليزية، وانتشرت بين سكان العالم بسبب استعمار البلد للعديد من الدول وإنشاء المستعمرات الإنجليزية في جميع أنحاء العالم.

ظلت هذه البلاد المحتلة بها لسنوات عديدة، مما جعل سكانها يجيدون اللغة الإنجليزية بشكل كبير نظرا لتفاعلهم مع جنود الاحتلال الإنجليزيين، مما أدى إلى تعلمهم اللغة الإنجليزية بطلاقة في الكلام والقراءة.

الولايات المتحدة ساهمت في انتشار اللغة الإنجليزية بعد إنجلترا، ووصل عدد الدول التي تتحدث هذه اللغة إلى أكثر من 50 دولة.

وقد تعلم الكثيرون العديد من الكلمات التي تنحدر جذورها من اللغات الجرمانية الغربية، مثل الأنكلو الفريزية والهندو الأوروبية، وبعد أن أصبحت لغة رسمية وأساسية في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي والمجلس الأوروبي والكومنولث، زادت قيمة اللغة الإنجليزية وأهميتها أكثر مما كانت عليه.

ترددات الحروف

تتميز جميع حروف اللغة الإنجليزية بترددات مختلفة وفقا لاستخدامها، ويلاحظ أن الحرف `I` هو الأكثر استخداما بعد الحرف `E` في اللغة الإنجليزية، بينما يكون الحرف `Z` هو الأقل استخداما، وبالتالي يحصل على ترددات منخفضة.

طريقة حفظ حروف اللغة الانجليزية

هناك طرق عديدة تساعد على تسهيل حفظ حروف اللغة الإنجليزية، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

استخدام مجلدات وملصقات

تستخدم العديد من المدارس المجلدات والملصقات لتعليم الأطفال الأشكال الخاصة بحروف اللغة الإنجليزية، وتضم كل حرف العديد من الكلمات.

استخدام المكعبات الخاصة بالحروف

تسهل المكعبات المصممة للحروف تعلم الأطفال الحروف الإنجليزية، حيث يحتوي كل مكعب على حرف معين ويكون بالأحرف الكبيرة والصغيرة أيضا.

ويمكن أن يحتوي المكعب على الصور للكلمات التابعة للحرف، ومن الممكن استخدام مكعبات الحروف في تكوين الكلمات بواسطة وضع كل منها على الطاولة بجانب بعضها البعض.

طريقة بطاقات التعليم

تعتبر هذه الطريقة واحدة من أفضل وأسهل طرق تعليم الطفل الحروف الأبجدية الإنجليزية، حيث نكتب حرفا واحدا على بطاقة ملونة جذابة، وتتوفر بطاقات تعليم الحروف الإنجليزية في مكتبات التعليم المختلفة.

أغاني الحروف الأبجدية

يستخدم العديد من مؤسسات التعليم الخاصة بروض الأطفال أسلوب الأغاني لتعليم الأطفال وحفظهم حروف اللغة الإنجليزية، وتستخدمه الأمهات أيضا بسبب مساهمتها في تحفيظ الحروف بشكل أسرع من المعتاد.

كتب تعليم الحروف

الكتاب المدرسي هو واحد من أهم وسائل تعلم حروف اللغة الإنجليزية للأطفال، حيث يتعرف من خلالهم على الحروف المختلفة بشكلها الصحيح، ويساعد في تسهيل قراءة وكتابة الطفل فيما بعد.

من الأفضل أن تحضروا كتب تعليم الأطفال على معرفة وحفظ حروف اللغة الإنجليزية، وتدريبهم أيضا على الكتابة، وتعتمد هذه الكتب على تدريس الأطفال عن طريق رسم نقاط بشكل الحرف، حيث يتبع الطفل هذه النقاط ويكتبها بشكل صحيح.

توجد كتب تعليمية تحتوي على صور للكلمات، مثل كتابة اسم شجرة بالحروف الإنجليزية وإلى جانب الاسم صورة للشجرة، مما يساعد على تسهيل حفظ الحروف واكتساب إتقانها.

شاهد أيضًا: تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط خطوة بخطوة

نصائح لتعليم اللغة الانجليزية للكبار والصغار

يجب على الفرد أن يتحلى بالإصرار والعزيمة، فتعلم أي لغة جديدة ليس أمرا سهلا ولكنه ليس مستحيلا.

يجب على المتعلم أن يدرك أنه سيواجه لحظات صعبة قد تجعله يشعر باليأس والضعف والرغبة الشديدة في الاستسلام، ولكن بالإصرار والأمل سيرتقي حتى يحقق هدفه.

ينبغي قراءة القصص والصحف والإعلانات المكتوبة باللغة الإنجليزية، وعندما يعثر على صعوبة في فهم أحد الكلمات، يقوم بالبحث عنها في المعاجم والقواميس المترجمة.

أو باستخدام التراجم الإلكترونية المتاحة للتنزيل على الهواتف المحمولة، يمكن لهذه الطريقة مساعدة المتعلم على تعلم الكلمات بسرعة وسهولة أكبر.

يجب على المتعلم تنظيم الجدول لحفظ عدد محدد من كلمات اللغة الإنجليزية، ويجب أن يأخذ في الاعتبار قدرة المتعلم على استيعاب عدد الكلمات حتى يتمكن من حفظها دون نسيان.

ينبغي أن نتعاطى مع الآخرين في التحدث معهم باستخدام اللغة الإنجليزية وترك اللغة العربية مؤقتا حتى يتمكنوا من إتقان اللغة الإنجليزية في المحادثة والقراءة.

يجب أن يكون المتعلم للغة الإنجليزية واثقا دون ظهور علامات الخوف والخجل عند ارتكاب أخطاء.

يجب على الفرد أن يدرك أن تعلم اللغة الإنجليزية يعتبر أمرا هاما للغاية للعديد من الشركات المختلفة لتوظيف موظفيها، وسيكون مطلوبا للعمل إذا كان لديه إتقانا للغة الإنجليزية.

ينبغي البحث عن تطبيقات اللغة الإنجليزية الإلكترونية وتنزيلها على الهاتف الجوال لكي يتعلم الفرد اللغة الإنجليزية بأسهل الطرق المتاحة، مثل البطاقات المكتوبة، والصور، والمقاطع الصوتية.

شاهد أيضًا: الحروف الابجدية العربية بالتشكيل

في نهاية هذا الموضوع وبعد أن تعرفنا على ترتيب وعدد حروف الأبجدية الإنجليزية، واطلعنا على أصل اللغة الإنجليزية التي انتشرت في المقام الأول في بريطانيا وبعدها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعرفنا على ترددات حروف الأبجدية الإنجليزية.

وقد قدمنا طريقة سهلة لحفظ حروف اللغة الإنجليزية والنصائح التي تساعد المتعلمين على حفظ واجتياز كلمات اللغة الإنجليزية بمهارة، ونطلب منكم مشاركة هذا الموضوع على جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

ترتيب حروف الأبجدية الإنجليزية وكيفية تذكرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *