جزيرة هواهين في تايلاند

جزيرة هواهين تايلند

جزيرة هواهين تعتبر واحدة من أفضل وأهم الجزر الموجودة في تايلاند، حيث تم اكتشافها في عام 1920م، عندما كانت تحت ملكية الملك راما السادس – السابع، وتم بناء العديد من المنتجعات التي تم تطويرها حاليا.

لكي تكون ملاذا وفندقا لقضاء شهر العسل، سنتعرف الآن على الوجهات السياحية التي تتوفر في جزيرة هواهين التايلاندية.

جزيرة هواهين التايلاندية

تعتبر جزيرة هواهين واحدة من أجمل الجزر السياحية التي تعود لمدينة تايلاند، يزورها الملايين من السياح للاستمتاع بالعزلة عن التوتر والمشاكل، لقضاء وقت ممتع داخل الجزيرة.

اخترنا لك: جزيرة أم القماري

أهم المعالم السياحية في جزيرة هواهين

تضم جزيرة هواهين عددا كبيرا من المواقع السياحية، وسنتعرف عليها معا:

محطة سكة حديد هواهين

تعد محطة السكك الحديدية من أقدم المعالم السياحية التاريخية في تايلاند، حيث تم بناؤها في عام 1925م على يد الملك راما السادس.

من أبرز مميزاتها هو تواجدها في مكان يتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة ومرور القطار بها، حيث نشاهد المباني التايلاندية والمباني الفاخرة فيها.

قد يهمك: جزيرة المتاحف بيرلين

حديقة سانتوريني

حديقة سانتوريني هي من أجمل الحدائق التي توجد في تايلاند، فتتمتع بألوان مميزة للنوافذ، وتم تصميم الأبراج التي توجد بداخل الحديقة على شكل قبة كبيرة.

كما يحتوي على العديد من المطاعم والفنادق التي تتميز بخدماتها المميزة والفاخرة.

الحديقة البحرية الوطنية

الحديقة البحرية الوطنية تعتبر واحدة من أجمل الحدائق التي تضم العديد من الحيوانات البرية مثل القرود، الغزلان، الماعز الأسيوي وأنواع مختلفة أخرى داخلها.

الحديقة الوطنية بيتشابورى

تعتبر حديقة بيتشابوري الوطنية أكبر حديقة في جزيرة هواهين التايلاندية، حيث تبلغ مساحتها 915.2 متر مربع، وتحتوي أيضا على شلالات مذهلة وكهوف قديمة.

كما يحتوي الغابات على أنواع مختلفة من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض.

أجمل المطاعم في جزيرة هواهين

مطعم هين ليك فاي

يقوم مطعم هين ليك فاي بتقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة الإيطالية-التايلاندية المفضلة للزوار، ويمكننا رؤية المشاهد الطبيعية داخل المطعم.

 مطعم لا بيسترو هواهين

أيضا، يعتبر مطعم لا بيسترو هواهين من بين أهم المطاعم التي تقدم الأكلات الفرنسية المتميزة، ويتوجب على السياح زيارته لتناول تلك الأطباق الرائعة بسبب طعمها المميز. بالإضافة إلى ذلك، يقدم هذا المطعم أيضا المأكولات المغربية الشهية واليونانية الأصيلة.

قد يفيدك: جزيرة لومبوك إندونيسيا

مطعم داشا

يقدم مطعم داشا مأكولات إيطالية لذيذة، مثل المعكرونة بأنواعها والبيتزا الإيطالية الشهية، بالإضافة إلى الأطباق الروسية الرائعة.

الفنادق والمنتجعات في جزيرة هواهين

الفنادق فندق شوم فيو

هذا الفندق من أبرز فنادق جزيرة هواهين في تايلاند، ويتميز بحمام سباحة كبير الحجم، وأهم ما يميزه هو توفر شيفات عالميين يقومون بتقديم ألذ المأكولات والمشروبات من مختلف أنحاء العالم.

فندق سيرينتي

يتمتع فندق سيرينتي بجمال المناظر الطبيعية الرائعة، ويمكننا الاستمتاع بممارسة رياضة السباحة في حمامات السباحة الموجودة فيه، كما يتوفر الإنترنت مجانا في جميع الغرف، وتقدم العديد من الأنشطة السياحية المتنوعة.

فندق دي فاري ديفا كيانغ هاد بيتش

وأخيرا، يعتبر هذا الفندق من بين الفنادق الفاخرة المتواجدة في جزيرة هواهين، حيث يقدم خدمات متميزة ويوفر جميع احتياجات النزلاء بما في ذلك الراحة والسعادة.

أماكن الإقامة في هواهين تايلند

تايلاند معروفة بجمالها الطبيعي وجزرها الساحرة، وجزيرة هواهين (كوه هاه) تعد واحدة من هذه الجزر الرائعة التي توفر خيارات متنوعة للإقامة. هنا بعض المواقع المشهورة للسكن في جزيرة هواهين:

  • فنادق ومنتجعات فاخرة: توجد في جزيرة هواهين عدد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة التي توفر إقامة رائعة، ويمكنك البحث عبر المواقع السياحية على الإنترنت لاختيار الفندق أو المنتجع الذي يناسبك.
  • البيوت الشاطئية (بنغلات الشاطئ): يمكنك العثور على بنغلات شاطئية بأسعار معقولة في جزيرة هواهين، وتوفر هذه البنغلات إقامة مريحة ومباشرة على الشاطئ.
  • التخييم: إذا كنت مغامرا وتفضل التواصل مع الطبيعة، يمكنك التخييم على الشاطئ أو في المناطق المخصصة للتخييم في جزيرة هواهين.
  • الشقق السياحية (الشقق العطلية): يمكنك أيضا البحث عن شقق سياحية مؤثثة توفر لك الراحة والخصوصية خلال إقامتك.
  • المنتجعات البوتيكية: بالإضافة إلى الفنادق الكبيرة، هناك أيضا منتجعات بوتيكية تقدم تجربة أكثر تميزا ورومانسية.

كم تبعد هواهين عن بانكوك؟

  • تقع جزيرة هواهين (Koh Hah) في جنوب تايلاند، ضمن منطقة البحر الأنداماني. للوصول إلى هواهين من بانكوك، يجب السفر بالطائرة إلى مدينة بوكيت (Phuket) أو كرابي (Krabi) أو ترانغ (Trang).
    • ثم يتم استخدام وسائل النقل البحرية مثل القوارب السريعة أو القوارب التي تعمل على مدار السنة للوصول إلى جزيرة هواهين.
  • يعتمد مدى السفر من بانكوك إلى بوكيت على وسيلة النقل المختارة وجدول الرحلات الجوية، وعادة ما يستغرق السفر بالطائرة من بانكوك إلى بوكيت حوالي ساعة ونصف إلى ساعتين.
  • بعد الوصول إلى بوكيت أو أي مدينة قريبة، ستحتاج وقتا إضافيا للانتقال إلى جزيرة هواهين بالقارب، والمدة تعتمد على سرعة ومسافة القارب المستخدم.

كم تبعد هواهين عن بوكيت؟

  • تقع جزيرة هواهين (كوه هاه) جنوب منطقة بوكيت (فوكيت) في تايلاند، والمسافة الجغرافية بينهما تعتمد على الموقع الدقيق في بوكيت الذي تنطلق منه إلى جزيرة هواهين وعلى وسيلة النقل المستخدمة.
  • عادة ما يتم الوصول إلى جزيرة هواهين من بوكيت بواسطة القوارب السريعة أو القوارب التي تعمل طوال العام.
  • على سبيل المثال، يمكن أن يستغرق الوصول من منطقة بوكيت تاون في وسط بوكيت إلى جزيرة هواهين حوالي 1.5 إلى 2.5 ساعة بواسطة القوارب السريعة. المسافة تقدر بحوالي 40-60 كيلومتر تقريبا. ويمكن أيضا ترتيب رحلات بحرية إلى جزيرة هواهين من ميناء تشالونغ في بوكيت.

 أسئلة شائعة حول جزيرة هواهين تايلند

ما هي جزيرة هواهين؟

جزيرة هواهين هي إحدى الجزر الجميلة في تايلاند، تقع جنوب مدينة بوكيت. إنها واحدة من الجزر الرائعة في بحر الأندامان وتعتبر وجهة مشهورة لعشاق الغوص واستكشاف الحياة البحرية.

كيف يمكن الوصول إلى جزيرة هواهين؟

يمكن الوصول إلى جزيرة هواهين عن طريق البحر من بوكيت أو من ميناء كرابي وترانج. يمكن حجز رحلات القوارب السريعة أو القوارب التي تعمل على مدار السنة من هذه المناطق.

ما هي الأنشطة المشهورة في جزيرة هاواي؟

تشمل الأنشطة الشهيرة في جزيرة هواهين الغوص والسباحة وركوب الزوارق الزجاجية لاستكشاف الشعاب المرجانية ومشاهدة الحياة البحرية.

هل هناك شواطئ جميلة في جزيرة هواهين؟

نعم، جزيرة هواهين تتميز بشواطئ رملية جميلة ومياه زرقاء صافية تجعلها مثالية للاسترخاء وممارسة الأنشطة الشاطئية.

ما هي الأماكن الموصى بها للغوص في جزيرة هواهين؟

هناك الكثير من المواقع الممتازة للغوص في جزيرة هواهين، بما في ذلك شعاب هواهين الصخرية وشعاب هواهين الناعمة وغيرها.

هل يتوفر أماكن للإقامة والمطاعم في جزيرة هواهين؟

نعم، هناك مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات والمطاعم في جزيرة هواهين تلبي احتياجات الزوار.

متى هي أفضل فترة لزيارة جزيرة هواهين؟

يعد فصل الشتاء من نوفمبر إلى أبريل أكثر فترات السنة مناسبة لزيارة جزيرة هواهين بسبب الطقس المعتدل والبحر الهادئ.

هل هناك متاجر للتسوق في جزيرة هواهين؟

جزيرة هواهين ليست مشهورة بوجود مراكز تسوق كبيرة، ولكنها تحتوي على متاجر صغيرة تبيع الهدايا التذكارية والسلع اليدوية.

هل هناك رحلات يومية من بوكيت إلى جزيرة هاواي؟

نعم، يمكنك العثور على رحلات يومية من بوكيت إلى جزيرة هواهين. عادة ما تكون هذه الرحلات متاحة خلال موسم السياحة.

هل هناك أماكن للتنزه والمشي في جزيرة هواهين؟

نعم، يمكنك التجول والمشي في الجزيرة واستكشاف جمالها الطبيعي والمناظر الخلابة.

جزيرة هواهين في تايلاند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *