شروط الاستيراد من تركيا

لم يعد الاستيراد مقتصرا على الصين فقط، بل الآن هناك أسواق عديدة تعرض منتجات ذات جودة عالية وأسعار جيدة. ومن بين هذه الأسواق، السوق التركي هو واحد منها. في هذا الموضوع، سنتعرف على شروط استيراد المنتجات من تركيا لتوفير المال.

الاستيراد من تركيا

بدأ المستوردون في مصر يتجهون نحو استيراد من الدولة التركية بسبب أنها أصبحت مصدرا رابحا كبيرا لهم. وتتنوع طرق الاستيراد من هذا السوق والسلع والمنتجات التي يمكن استيرادها من تركيا.

في الفترة الأخيرة، زادت الطلبات عن أفضل المنتجات التي يمكن إدخالها إلى السوق المصرية والاستفادة والربح منها، بالإضافة إلى أفضل الشركات المستوردة وضمان جودتها العالية، وسنقدم إجابة عن هذه الأسئلة في هذا الموضوع.

شاهد أيضًا: أحسن مشروع تجاري ناجح جدًا في تركيا

نصائح قبل الاستيراد من تركيا

  • يجب على الشخص الراغب في الاستيراد من تركيا أن يكون على دراية تامة بجميع المعلومات المتعلقة بهذه الخطوة، لأن جمع رأس المال الكبير ليس الأهم في هذا المجال، بل يجب أن تكون لديك معلومات كافية عن مشروعك واكتساب خبرات خاصة به لكي ينجح.
  • على الفرد الراغب في الاستيراد من تركيا أن يتعرف على جوانب هذا المجال ويدقق فيه بكل جدية، ويمكن الاستعانة بأولئك ذوي الخبرة في هذا المجال.
  • يجب التحقق من طلب المستهلك للمنتج الذي ترغب في استيراده من تركيا، لتجنب تعرض منتجاتك للركود وعدم البيع بسرعة.
  • قبل أن تستورد منتجا محددا من تركيا، يجب أن تتعرف على جودته والتأكد من ذلك بشكل جيد، وكذلك على سعره بعد إضافة جميع التكاليف اللازمة حتى يصل إليك. بمقارنة سعره النهائي مع سعر منتج مماثل في مصر، يتعين عليك اتخاذ القرار المناسب إذا كان سيحقق لك ربحا جيدا.

كيفية استيراد البضائع الموثوقة من تركيا

قد تواجه مالك المشروع عقبات تمنعه من السفر إلى تركيا لاستيراد المنتج والتحقق من جودته وسلامته. لهذا السبب، توفر شركات الاستيراد حلا نهائيا وسريعا لهذه المشكلة، حيث يقومون بفحص المنتجات التي يتم اختيارها للاستيراد إلى بلدك بأنفسهم ويتأكدون من تطابقها للمواصفات الهامة وفقا لاتفاقهم.

ومن أهم ما يميز شركات الاستيراد التي تضمن جودة المنتج، هو قدرتها على كشف أي تلاعب يقوم به مصنع المنتج أو أي تزوير في معايير جودته.

من بين الشركات المهمة في مجال الاستيراد، تأتي شركة إس جي إس في المقدمة، ويمكن لمن يرغب في فكرة الاستيراد من تركيا التواصل مع هذه الشركة أو أي شركة أخرى متخصصة للتعامل معها بشكل رسمي.

ينصح خبراء الاستيراد المبتدئين بأن يستوردوا عددا قليلا من المنتجات في البداية للاطلاع على مصادر بيع المنتجات الموثوقة، وذلك للتعامل معها في المستقبل بكميات كبيرة.

هناك خطوة مهمة جدا للسماح بدخول المنتجات من الخارج إلى مصر يتغاضى عنها العديد من المستوردين في بداية العمل، وهي وضع اسم المنشأ على المنتجات.

عند منع المستورد من استلام البضائع، يجب عليه دفع غرامة مالية كبيرة ومحددة من قبل الجمارك. عندما يتم الاتفاق على استيراد بضائع محددة من تركيا، يجب أن يتم وضع عبارة `صنع في تركيا` عليها.

يجب أيضا البحث عن معلومات حول شركة الاستيراد التي ستعتمد عليها في جلب بضائعك من تركيا، والتحقق من مصداقيتها وحيازتها تراخيص رسمية من الدولة المصرية، لتؤدي دور الوسيط بينك وبين الدولة التي ترغب في الاستيراد منها.

طرق شراء البضائع بالجملة من تركيا

  • يجب عليك تحديد المنتجات التي ترغب في استيرادها من تركيا والتأكد من قابليتها لتحقيق الربح المرغوب عند تسويقها في الأسواق المصرية قبل أن تقرر استيرادها من تركيا.
  • يجب عليك اختيار أفضل شركة أو مصنع للتعامل معه، وتأكد من صحة هذا المصنع وجودة منتجاته. بعد التأكد، قم بالبحث عن وسائل الاتصال للتواصل مع إدارته وطلب العروض والأسعار.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل بضاعة مربحه من الصين

كيفية اختيار أفضل مصنع أو شركة للاستيراد من تركيا

هناك شروط محددة يجب أخذها في الاعتبار عند البحث عن شركة أو مصنع للتعامل معهم لاستيراد البضائع من تركيا في حال عدم تمكنك من السفر إلى تركيا، وهذه الشروط هي:

  • يجب تحديد أنواع المنتجات التي ستطلب جلبها من الدولة التركية، مع تحديد كميات هذه البضائع للعمل بها في بداية الأمر، ويجب أن تعلم أن كلما ازدادت كمية البضائع التي ستقوم باستيرادها كلما قلت التكاليف.
  • هناك العديد من الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك التي تهتم بالاستيراد بشكل عام، ولا يوجد مانع من الاستفادة وطرح الأسئلة داخل هذه الصفحات، فمن الممكن أن تجد العديد من المستوردين الذين يمتلكون خبرات واسعة في هذا المجال، فعليك الاستفادة منهم.
  • بعد البحث عن شركات موثوقة، قم بالتواصل معهم واكتشف عروضهم وأسعارهم النهائية. يجب أن تقوم الآن بمقارنة عروض هذه الشركات لتختار الأفضل التي تناسبك، ثم توقع معهم عقدا رسميا.

نصائح قبل التعاقد مع شركة أو مصنع في تركيا

يجب اتباع هذه النصائح الهامة حتى لا تتعرض للخسائر المالية، وهي:

  • يرجى إرسال صور المنتج والمواصفات الدقيقة التي ترغبون فيها للبضائع التي تودون التوصل إليها، بالإضافة إلى جودة المنتج، لتيسير عملية التعاقد عبر العنوان الإلكتروني للشركة أو المصنع. لديكم أيضا الحق في طلب إرسال عينات المنتج المطلوب قبل إتمام التعاقد بشكل نهائي.
  • يجب أن تبحث عن وجود بند الالتزام بإرسال البضائع المطابقة للمواصفات المحددة والعينة المرسلة لك قبل توقيع عقد الاستيراد، وإذا تم رفضها، عليك إنهاء اتفاقك معهم.
  • ينبغي تحديد تاريخ تسليم وشحن البضائع في العقد النهائي، وفرض عقوبة على المصنع في حالة تأخير الشحن.
  • تحديد الأسلوب المناسب لشحن البضائع بطريقة صحيحة، لضمان وصولها بدون أي تلف مثل الخدوش أو الكسور، سواء كان الشحن جويا أو بحريا أو بريا.
  • يجب تحديد طريقة سداد تكلفة البضائع المستوردة من تركيا في العقد، سواء كانت عن طريق التحويل البنكي أو من خلال شركة Western Union المعروفة. يمكن أيضا تسليم الأموال واستلام البضائع شخصيا عن طريق السفر إلى تركيا وإبرام العقد هناك، وهذا هو الخيار المفضل.

شاهد أيضًا: كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجاري بالخطوات

في الختام، بعد أن تعرفنا على شروط الاستيراد من تركيا وكيفية اختيار المنتجات الموثوقة منها، يكفيكم مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

شروط الاستيراد من تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *