أفضل بنك لفتح حساب توفير في مصر

كل البنوك تتنافس في جذب العملاء لافتتاح حساب توفير لديها، حيث يختلف سعر الفائدة المستحقة على حسابات التوفير بينها، وتقدم كل منها تسهيلات ومزايا متعددة لجذب العملاء.

بالإضافة إلى تحديد الحد الأدنى لفتح حساب التوفير في كل بنك، سنتعرف في هذا الموضوع على شروط وتسهيلات جميع البنوك لفتح حساب التوفير، وسنوضح أيضا الخيار الأفضل.

أفضل بنك لفتح حساب توفير في مصر

هناك العديد من البنوك المشهورة التي يلجأ العملاء إليها لفتح حساب توفير، ولكل بنك شروطه ومميزاته التي تميزه عن البنوك الأخرى، وتقدم البنوك خيارات لعملائها في حساب طرق احتساب الفائدة.

فمنهم من يختار احتساب الفائدة بشكل شهري، ومنهم من يختار احتسابها بطريقة ربع سنوية، أو نصف سنوية أو سنوية، وفيما يلي عرض لشروط فتح حساب توفير في البنوك المصرية:

شاهد أيضًا: ما هي شروط فتح حساب في الراجحي ؟

البنك العربي الإفريقي

ويقوم البنك العربي الإفريقي بحساب فائدة شهرية على العائد الشهري لدفتر التوفير بنسبة تصل إلى ١٢٪، والحد الأدنى لفتح حساب التوفير فيه خمسة آلاف جنيه مصري، وهذا هو أعلى معدل فائدة في حسابات التوفير في عام ٢٠١٩ مقارنة بالبنوك المصرية الأخرى.

بنك مصر

ويقوم بنك مصر بحساب نسبة الفائدة للعائد الشهري لحسابات التوفير بنسبة 11 %، ويكون الحد الأدنى لقيمة فتح حساب التوفير فيه 1500 جنيه مصري.

البنك الأهلي المصري

يقوم البنك الأهلي المصري بحساب الفائدة المرتبطة بالعائد الشهري لحساب التوفير بنسبة 10.6%، ويتطلب الحد الأدنى لفتح حساب التوفير فيه ألف جنيه مصري.

البنك الأهلي المتحد

يقوم البنك الأهلي المتحد بحساب نسبة الفائدة الشهرية على حساب التوفير بنسبة 10.5%، ويشترط أن يكون الحد الأدنى لافتتاح حساب التوفير خمسة آلاف جنيه مصري.

بنك القاهرة

يحسب بنك القاهرة نسبة الفائدة على حسابات التوفير الشهرية للعملاء بنسبة 10.25٪، والحد الأدنى لفتح حساب التوفير هنا هو 500 جنيه مصري فقط، وهذا ما يميزه عن البنوك الأخرى التي تتطلب مبالغ أعلى بكثير لفتح الحساب.

بنك سيب CIB

يحسب بنك CIB الدولي نسبة الفائدة على العائد الشهري لحساب التوفير بنسبة 6.5% للحساب الذي يكون قيمته أقل من 100,000 جنيه، بينما يحسب نسبة الفائدة على العائد الشهري لحساب التوفير بنسبة 10.5% للحساب الذي يكون قيمته بين 100,000 و400,000 جنيه.

يتم احتساب نسبة فائدة شهرية على حساب التوفير بنسبة 11% للأموال التي تزيد عن 400,000 جنيه مصري، والحد الأدنى لفتح حساب التوفير في بنك سيك هو 5,000 جنيه مصري.

شاهد أيضًا: طريقة فتح حساب جوجل بلاي

بنك قناة السويس

يقوم بنك قناة السويس بحساب نسبة الفائدة للعائد الشهري من حساب التوفير بنسبة 6.5 %، ويكون الحد الأدنى المطلوب لفتح حساب التوفير فيه قيمته خمسمائة جنيه مصري.

البنك المصري الخليجي

ويحسب البنك المصري الخليجي نسبة الفائدة على العائد الشهري من حسابات التوفير بنسبة 6.5٪، ويتطلب الحد الأدنى لفتح حساب التوفير فيه مبلغ 5000 جنيه مصري.

البنك الأهلي اليوناني

يتم حساب نسبة الفائدة للعائد الشهري على حساب التوفير بنسبة 5.25٪، والحد الأدنى لفتح حساب التوفير فيه هو 1000 جنيه مصري.

بنك كريدي أجريكول

يقوم بنك كريدي أجريكول بحساب نسبة الفائدة الشهرية لحسابات التوفير بنسبة 5%، كما يتطلب الحد الأدنى لفتح حساب التوفير فيه قيمة 5000 جنيه مصري.

بنك أبو ظبي الإسلامي

وتتم عملية حساب الفائدة على العائدات الشهرية لحسابات التوفير في مصرف أبوظبي الإسلامي بنسبة 2.3%، ويتطلب فتح حساب التوفير فيه مبلغا لا يقل عن 5000 جنيه.

لذلك، البنك العربي الإفريقي هو أفضل بنك لفتح حساب توفير في مصر، حيث يحتل المرتبة الأولى في نسبة الفائدة المحسوبة على العائد الشهري والتي تصل إلى 12%.

شاهد أيضًا: طريقة فتح حساب في الايتونز مجاني

في نهاية الموضوع الذي تعرفنا فيه على أفضل بنك لفتح حساب توفير في مصر، واطلعنا على أسعار الفائدة للبنوك الشهيرة والحد الأدنى للإيداع في حساب التوفير، يرجى مشاركة هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أفضل بنك لفتح حساب توفير في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *