ما هو سعر حجر القمر بالدولار

ما هو سعر حجر القمر بالدولار؟ في السوق العالمي اليوم وكيف يتأثر سعر الأحجار الكريمة، بما في ذلك حجر القمر الكريم، بتقلبات سعر الدولار في سوق العملات العالمية والمحلية.

كيف يختلف سعر حجر القمر بالدولار بين أن يكون طبيعيا أو مقلدا، يتم تحديده وتمييزه بواسطة خبراء الأحجار والمتخصصين في صناعة المجوهرات والحلي وأصحاب الخبرة في استخراج الأحجار الطبيعية والكريمة.

كم سعر حجر القمر بالدولار؟

يتم تحديد سعر الحجر بالدولار بناء على نوع الحجر فقط، ويتم إضافة سعر الفضة المدمجة مع الحجر، وسعر حجر القمر اليوم بالدولار هو 150 دولار للخاتم الذي يحتوي على حجر القمر الأصلي.

شاهد من هنا: حجر الزبرجد وخواصه

ما هو حجر القمر؟

حجر القمر الطبيعي ينتمي إلى عائلة الفلسبار، وهي تضم أيضا حجر الشمس وحجر اللابرادوريت، بالإضافة إلى سليكات ألومنيوم قوس قزح الأول (الأمازونيتي).

ومن تحليل حجر القمر، نجد أنه مكون من معدن الأورثوكلاز وحجر الألبيت، وهما يوجدان في طبقات متراكبة داخل الحجر، وثراء الحجر وطبيعته المميزة يجعلان قيمة حجر القمر محددة بناء على سعره بالدولار.

فوائد حجر القمر الطبيعي

تتمتع حجر القمر بفوائد فريدة ومميزة، وقد اعتقد الناس منذ القدم في مزاياه ومميزاته، وما زالوا يعتقدون فيها حتى اليوم. على الرغم من أنه مصنوع من معدن الفلسبار الشائع على سطح كوكبنا، إلا أنه ليس بكريستال ومن يحمل حجر القمر يشعر بانتمائه للقمر.

يعتقد الأشخاص الذين يرغبون في امتلاك حجر القمر أنه يعكس حقيقتهم، وكان الرومان واليونانيون يعتبرونه في العصور القديمة رمزا لآلهة القمر المعروفة بأسماء آلهة ديانا

كانت رمزا للرومانسية والخصوبة والثروة، ولذلك سمي بحجر الحب. وبناء على الاعتقاد في سحره وقداسته، يعرف سعر حجر القمر بالدولار.

اقرأ أيضاً: معلومات وحقائق عن سطح القمر

فوائد حجر القمر العلاجية

  • كان العديد من الناس في الماضي يعتقدون أن حجر القمر يساهم في علاج العقم وزيادة الخصوبة لدى الرجال والنساء.
  • تقليل الآلام ومشاكل القدمين والعظام.
  • يحسن دورة الدم في الأوعية الدموية.
  • يساهم في علاج مشاكل المعدة والمساكين.
  • يحفظ وظائف الكبد.
  • يحسن من أداء وظيفة الغدة الدرقية.
  • يحمى الجسم من ضربات الشمس.
  • يبقى الجسم من العدوى والجراثيم.
  • علاج مرض الزهايمر وتحسين القدرة على التركيز.
  • تحسين جودة النوم لدى الفرد.
  • التخلص من مشاكل النوم عند وضعه تحت الوسادة.

العديد من النساء يبحثن عنه ويهتمن بشرائه لأنه حجر كريم يرتبط بالمرأة، ويعتقد الرومان واليونانيون أن له القدرة على استقرار هرمونات وطاقة المرأة، ويعتقدون أيضا أنه يخفف الشعور بالألم أثناء الولادة.

تمييز حجر القمر الحقيقي من المزيف

يستطيع الخبراء تحديد ما إذا كان حجر القمر حقيقيا أم مزيفا باستخدام وسائل علمية محددة، ويمكن معرفة طبيعته من خلال حدوث ظاهرة معينة عند تسليط الضوء عليه

تسمى الظاهرة التي تحدث عندما يتوهج وينتقل الضوء داخل الحجر باللمعان، وتحدث تلك التغيرات اللمعانية والحركية الطيفية داخله.

يتميز حجر القمر الأصلي بلمعانه الأزرق الساحر، سواء كان موضوعا أمام خلفية بيضاء أو خلفية داكنة، أو حتى بدون خلفية، ومن أبرز مميزاته أنه يعكس الضوء بوميضات مشرقة ومتألقة.

شاهد أيضاً: خصائص حجر القمر وفوائده

وبهذه الطريقة، يمكننا التمييز بين الأوباليت المصنع وحجر القمر الأصلي، حيث تظهر نقاط ذهبية عند وضعه على خلفية مضاءة، ومن خلال ذلك يمكننا معرفة سعره بالدولار وسعر حجر القمر بالدولار.

ما هو سعر حجر القمر بالدولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *