دعاء يوم عرفة

من بين أفضل الأدعية، الدعاء في يوم عرفة، حيث يكون الدعاء فيه مستجابا بإذن الله تعالى. ويعتبر يوم عرفة من أفضل الأيام عند الله، وصيامه يحمل أجرا عظيما.

فهذا اليوم مرتقب من الجميع سنة بعد سنة لما يحمله من خير وبركة يكتسبها الفرد. تابعوا معنا جميع التفاصيل في موقعنا المتميز دائما.

أهمية الدعاء يوم عرفة

  • ومن أهمية الدعاء في يوم عرفة، أن الله يقبل الدعوة فيه طالما كان الإنسان يدعو بنية خالصة وبإيمان وثقة بأن الله سيحقق ما يريده الفرد. بهذه الأدعية يتم التقرب إلى الله بشكل كبير.
  • يجب أن يعبر العبد الله دائما عن الامتنان لما رزقه به.

دعاء يوم عرفة

اللهم، أعنني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، واكرمني ولا تكرم علي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من يبغي علي، يا رب اجعلني لك شاكرا، ولك ذاكرا، ولك مخلصا إليك، ربي اقبل توبتي، واغسل خطيئتي، واستجب دعائي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، وألطف بحالة قلبي.

أستعيذ بالله من الضلال وأن أضل، أو أن أزل وأزل، أو أن أظلم وأظلم، أو أن أجهل ويجهل علي، اللهم لا يوجد سهولة إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن سهلا إذا أردت ذلك

أدعية يوم عرفة

  • اللهم أرجو منك الهداية والتقوى والعفاف والغنى، اللهم يسر لي اليسرى واجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما تبقيتني، أستودعك مني وممن أحببت والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا وأقوالنا وأجسادنا وكل ما أنعمت به علينا.
  • اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مأبي ولك رب تراثي.
  • اللهم إني أستعيذ بك من عذاب القبر ووسواس الصدر وتشتت الأمر، اللهم إني أستعيذ بك من شر ما يجلبه الريح.
  • اللهم انعم علينا في الدنيا بالخيرات وفي الآخرة بالخيرات، واحفظنا من عذاب النار. اللهم إني ظلمت نفسي كثيرا وبالكبائر، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي برحمتك، وارحمني برحمتك التي تشملني في الدنيا والآخرة، وتب علي توبة نصوحة لا أضيعها أبدا. ألزمنا سبيل الاستقامة ولا تزيغنا عنه أبدا.
  • يا رب، لا تعاقبنا إذا نسينا أو أخطأنا، يا رب، ولا تحملنا ما لا يطاق علينا كما حملته على الأمم السابقة، يا رب، ولا تحملنا ما لا نستطيع تحمله، واغفر لنا وارحمنا، فأنت مولانا فانصرنا على الكافرين.

اقرأ أيضاً: دعاء المظلوم المقهور مستجاب

افضل دعاء يوم عرفه

اللهم، انقلني من هذا الذل الناتج عن المعصية إلى عز الطاعة، وكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك، وأنر قلبي وقبري، واغفر لي من كل شر، واجمع لي الخير، أستودعك ديني وأمانتي وقلبي وبدني وخواتيم عملي، وجميع ما أنعمت به علي وعلى جميع أحبائي والمسلمين جميعا.

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

اللهم، في يوم عرفة، أرجوك أن تسدد حاجتي. يا ذا الرحمة الواسعة، يا من تعلم الأسرار والضمائر والهواجس والخواطر، لا يخفى عليك شيء. أسألك أن تمنحني فضلك الكبير، وأن تضيء حياتي بنور سلطانك، وتخفف عني الكرب وتفرج عني الضيقات من بحر كرمك الوافر. إنك بيدك تحكم في كل شيء، فأعطني ما يسعد عيني، وارزقني بما يكفيني حتى لا أسأل غيرك، فإنك كريم ورحيم، ونحن نقف عند بابك، مترقبين لجودك السخي. يا كريم، يا رحيم.

دعاء يوم عرفة للصائمين

اللهم أحرر سبيلي من النار، وزدني من الرزق الحلال، واصرف عني شر الجن والإنس.

أدعية يوم عرفة مكتوبة

من خلال البحث عن دعاء يوم عرفة، نأمل أن يقبل الله أدعية يوم عرفة المكتوبة، وإن هذه الأدعية لها تأثير كبير. يمكن أيضا الدعاء بأي شيء يرغبه الفرد، مثل الدعاء للأهل والأحباب والدعاء من أجل تحسين الحالة

  1. ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم.
  2. ربنا أعطنا خير الدنيا وخير الآخرة واحفظنا من عذاب النار.
  3. يا ربنا، أسكب علينا الصبر وثبت خطانا وانصرنا على الكافرين.
  4. ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا.
  5. ربنا، لا تفرض علينا ما لا طاقة لنا به، كما فرض على الذين من قبلنا.
  6. ربنا، لا تحملنا ما لا نطيق، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، فأنت مولانا، فانصرنا على الكافرين.
  7. ربنا لا تزل قلوبنا عن الهدى بعدما هديتنا، وارزقنا من عندك رحمة، إنك أنت الواهب.
  8. ربنا، إنك المجمع للناس في يوم لا شك فيه، إن الله لا يخلف الميعاد.
  9. ربنا، إنا آمنا، فاغفر لنا ذنوبنا واحمنا من عذاب النار.
  10. يا رب، امنحني نسلا صالحا من عندك، إنك سميع الدعاء.
  11. يا ربنا، اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمورنا وثبت أقدامنا وانصرنا على الكافرين.
  12. ربنا اغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا وخذنا مع الأبرار.
  13. يا ربنا، أعطنا ما وعدتنا به على يدي رسلك، ولا تخزنا يوم القيامة، إنك لا تخلف الموعد.
  14. اللهم أخرجنا من هذه القرية الظالمة وأهلها، واجعل لنا من عندك وليا، واجعل لنا من عندك ناصرا.
  15. يا ربنا، ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا، فسنكون من الخاسرين.
  16. يا رب، افتح بيننا وبين قومنا بالحق، فأنت خير الفاتحين.
  17. ربنا أفرغ علينا صبراً وتوفنا مسلمين‏.

الدعاء يوم عرفة لغير الحاج

يا الله، أنا أطلب منك أفضل الأمور وأفضل الدعاء وأفضل النجاح وأفضل العمل وأفضل الثواب وأفضل الحياة وأفضل الموت، وثبتني وثقل ميزاني، وحقق إيماني، ورفع منزلتي، واقبل الخير وخواتمه وبدايته ونهايته وظاهره وباطنه والدرجات العليا في الجنة، يا الله، أنا أطلب منك الأشياء الحسنة، وفعل الخيرات، وترك المحرمات، وحب الفقراء وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني.

خير الدعاء دعاء يوم عرفة

قال النبي صلى الله عليه وسلم عن هذا اليوم: `إن أفضل الدعاء هو دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والأنبياء قبلي: لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير`، حسن، رواه الترمذي.

دعاء لزوجي في يوم عرفه

يا رب، في يوم عرفة، أسعد قلب زوجي بقدر سعادتي. اللهم، أودع قلبه وروحه وصحته بين يديك، فاحفظه لي. يا إلهي، في يوم عرفة، أعط زوجي فرحا لا ينتهي وسعادة تملأ قلوبنا وتجعلنا مطمئنين بذكرك. يا إلهي، ارحم زوجي في يوم عرفة، فقد بكيت على فراقه ووضعت رأسي على قبره. اللهم، اجعله من أكثر عبادك سعادة وأدخله في صفوف عبادك الصالحين.

دعاء لاولادي في يوم عرفه

يا الله، يا الله الودود، يا الله المجيد، يا الله الفاعل لما يريد. أستودعك أبنائي، قطعة من قلبي. يا الله، احفظهم بحفظك واحرسهم بعينك التي لا تنام. لا إله إلا أنت. يا الله، لقد أنعمت علي بأولاد، إناثا وذكورا، وذلك بغير قوة أو قدرة مني. يا الله، احفظهم بحفظك في هذا اليوم المبارك، وأعني على ذلك بلا قوة أو قدرة مني. يا الله، احفظهم من كل مكروه يصيبهم، ومن كل شر أو ضرر يعترض طريقهم. يا الله، احفظهم من الأمراض والأوبئة، واحمهم من مكر وخديعة الأعداء.

دعاء يوم عرفة مستجاب

من أجمل الأشياء في يوم عرفة أن الدعاء فيه مستجاب، لذا يجب أن ندعو كثيرا، ونثق أن الله تعالى سيستجيب لدعائنا ويحقق لنا ما نرغب فيه

  • يا رب، أعاذي بحمايتك من طلب معرفة ما ليس لدي علم به، وإلا فأنت تغفر لي وترحمني، وإلا سأكون من الخاسرين.
  • أنت وليي في الدنيا والآخرة، اجعلني مسلما وألحقني بالصالحين.
  • يا رب اجعلني ملتزما بالصلاة ومن ذريتي يا ربنا واستجب لدعائي.
  • ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين في يوم الحساب.
  • ربي، أدخلني بصدق وأخرجني بصدق، واجعل لي من عندك سلطانا ناصرا.
  • ربنا، امنحنا رحمة من عندك وأعطنا التوجيه في أمورنا.
  • يا رب، افتح قلبي ويسر أمري وفك عقدة لساني ليفهموا كلامي.
  • لا إله إلا أنت، سبحانك، إني كنت من الظالمين.
  • رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين.
  • ربا، أنزلني في بيت مبارك وأنت خير المنزلين.

دعاء لامي في يوم عرفه

يا الله، في يوم عرفة وهبتنا روضة من الخير وأمرتنا بأن نتصرف ببر وإحسان. يا الله، أعطها كل الخير وجازها بجنة ومغفرة. يا الله، أنا نسألك برحمتك وكرمك أن ترزقني برا والدتي وتجعلها سعيدة في الدنيا والآخرة في يوم عرفة.

ادعيه للمتوفي يوم عرفه

اللهم، ارحمه برحمتك التي تمتد لتسع السماوات والأرض. اللهم، اجعل قبره مضيئا دائما لا ينقطع، واجعله في جنتك آمنا ومطمئنا، يا رب العالمين. اللهم، ارحمه واغفر له، وامنحه الراحة ووسع قبره. اللهم، اجعل عيده في الجنة أجمل. اللهم، اجعل قبره كرودة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.

شاهد أيضاً: دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور مكتوب

 في ختام دعاء يوم عرفة، نود أن نقول لكم أيضا كل عام وأنتم بخير، ونتمنى أيضا قضاء عيد سعيد بدون هموم أو مشاكل، وأن يتقبل الله أعمالنا الصالحة ويرزقنا الصحة والعافية والرزق الحلال والرضا. دمتم بخير.

دعاء يوم عرفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *