ما هي أنواع صبغات الشعر

ما هي أنواع صبغة الشعر، هل يتم استخدام الصبغات عند ظهور الشعر الأبيض بالطبع نعم ولكن هذا ليس كل شيء، في الحقيقة تلجأ الكثير من السيدات إلى تغيير ألوان شعورهن لنكسر روح الروتين واضافة لمسة من التجدد والنشاط وفي هذا المقال عما هي انواع صبغة الشعر سوف نتعرف على مختلف أنواع الصبغات وما هي أفضل الانواع فابقوا معنا.

ما هي افضل انواع الصبغات

هناك تشكيلة واسعة من الصبغات المتوفرة في الصيدليات، ومع ذلك، في القائمة التالية سنستعرض أفضل أنواع الصبغات ومميزات كل نوع، وكيفية اختيار الصبغة المناسبة لشعرك، وفيما يلي القائمة:

  • صبغة جارنييه أوليا الخالية من الأمونيا.
  • كريم صبغة شعر من لوريال باريس.
  • صبغة الشعر الطبيعية شبه الدائمة من كليرول.
  • صبغة كولورسيلك من ليفرون.
  • صبغة غلام لايتس من لوريال.
  • صبغة الشعر المشع من ماديسون ريد.
  • كريم باستيل المثالي من مانيك بانيك.

شاهد أيضًا: صبغات شعر طبيعية في المنزل

صبغة جارنييه أوليا الخالية من الأمونيا

لا حاجة للذهاب إلى صالونات التجميل لاستخدام صبغة الشعر جارنيه أوليا الخالية من الأمونيا، فبإمكانك استخدامها بسهولة في المنزل. إنها صبغة زيتية تستخدم للشعر الجاف ولا تحتوي على الأمونيا التي تسبب آثارا سلبية كبيرة على فروة الرأس والشعر.

تعطي صبغة جارنيه أوليا خالية من الأمونيا للشعر لمسة ساحرة ومنظر مميز، ولونها ثابت.

كريم صبغة شعر من لوريال باريس

صبغة شعر كريم لوريال باريس تعد واحدة من أفضل أنواع صبغات الشعر التي تغطي الشعر الأبيض والشيب بشكل كبير ومحترف، كما تتميز بثباتها وعمقها.

ويتميز أيضا صبغة الشعر من لوريال باريس بسهولة استخدامها وألوانها الرائعة.

صبغة الشعر الطبيعية شبه الدائمة من كليرول

تعتبر صبغة الشعر الطبيعية شبه الدائمة من كليرول أحد أفضل أنواع الصبغات المكونة من مواد طبيعية ولا يدخل فيها مادة الأمونيا ولكن تتكون من زيت جوز الهند الغني والمغذي للشعر والذي يعطيه ملمسا ناعما ومظهرا انسيابيا أنيقا.

وبناء على تصريحات عدة صالونات التجميل، ينصح باستخدام ألوان صبغة الشعر الفاتحة بدلا من الغامقة؛ حيث يعتبر خط إنتاج صبغة الشعر الطبيعية شبه الدائمة من كليرول متفوقا في الألوان الفاتحة على الغامقة.

صبغة الشعر الدائمة كولور شارم من ويلا

صبغة الشعر الدائمة كولور شارم من ويلا تعتبر واحدة من أفضل أنواع صبغات الشعر التي يفضلها الفنانون والمشاهير، والسبب وراء ذلك هو أنها الاختيار الأمثل للشعر التالف والمتضرر والشعر الذي يتغير لونه وصبغته بشكل متكرر، والسبب الثاني هو توفر العديد من الألوان الرائعة والمتميزة في صبغة الشعر الدائمة كولور شارم من ويلا في عالم الأضواء.

صبغة كولورسيلك من ليفرون

صبغة كولورسيلك من ليفرون تنصح بها للسيدات اللواتي يفضلن لون الشعر البني والسيدات ذوات البشرة الخمرية، إذ تعد صبغة كولورسيلك من ليفرون الخيار المثالي لهن، وقد أثبتت هذه الصبغة فعاليتها في تغطية الشعر الأبيض والشيب بطريقة رائعة وفعالة.

من السمات المميزة لصبغة كولورسيلك من ليفرون أنها تنعم وتستقيم الشعر المجعد.

شاهد أيضًا: صبغات شعر هاي لايت اشقر بالخطوات

صبغة نايس ان ايزي من كليركول

يمكن تصحيح صبغة نايس ان ايزي من كليركول للسيدات ذوات الشعر الفاتح والأشقر، وتعتبر صبغة نايس ان ايزي من كليركول الخيار المثلى لهن، حيث تتمتع بقدرة على التخلص من الشعر الأبيض والشيب بطريقة طبيعية، كما تمنح الشعر مظهرا لامعا وملمسا ناعما بشكل طبيعي أيضا.

صبغة غلام لايتس من لوريال

صبغة غلام لايتس من لوريال تعتبر صبغة غنية تصلح للجنسين، الرجال والنساء، أصحاب الشعر الأشقر، وتعد صبغة غلام لايتس من لوريال واحدة من الأصباغ المستخدمة بسهولة في المنزل، دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل، وتتميز بلونها الغني وبتدرجات اللون الشقراء، وهي تعتبر واحدة من الألوان المميزة لمنتج صبغة غلام لايتس من لوريال، كما أنها تمنح مظهرا ثابتا وعميقا.

صبغة الشعر المشع من ماديسون ريد

تعتبر شركة ماديسون واحدة من الشركات الكبرى والرائدة في صناعة صبغات الشعر، وتكتسب صبغة الشعر المشعة من ماديسون ريد سمعة ممتازة كأحد أفضل منتجات الشركة ومصدر فخر لها. فإن صبغة الشعر المشعة هذه تعتبر الأكثر أمانا على مستوى العالم، حيث قامت شركة ماديسون بتحقيق تحدي صعب في إنتاج صبغة الشعر التي لا تحتوي على أي مواد صناعية ضارة موجودة في صبغات الشعر التقليدية

  • الامونيا.
  • الريسورسينول.
  • البارابين.
  • الفثالات.
  • الغلوتين.
  • PDD.

وقد قامت الشركة بتبديلها بمواد آمنة وطبيعية تماما للشعر.

كريم باستيل المثالي من مانيك بانيك

شركة مانيك بانيك، المصنعة لمنتج كريم باستيل المثالي، تتمتع بأربعين عاما من الخبرة في مجال صناعة صبغات الشعر، ويعتبر كريم باستيل المثالي من مانيك بانيك واحدا من المنتجات العالمية المشهورة بسمعتها الجيدة نظرا لجودتها وثبات ألوان الصبغات التي تدوم لفترات طويلة على الشعر.

نصائح هامة عند استخدام صبغات الشعر

قبل استخدام صبغات الشعر، هناك نصائح هامة يجب أن تعرفها، سنذكرها في النقاط التالية

  • ينصح باختيار صبغة الشعر التي تحتوي على أقل قدر من المواد الكيميائية، وأهم هذه المواد وتفضيلها على الشعر هي مادة الأمونيا.
  •  حاول استخدام صبغات الشعر المصنوعة من المواد الطبيعية.
  • يوصى باستخدام صبغات الشعر مرتين كحد أقصى في السنة، أي مرة كل 6 أشهر، وينصح بعدم تكرار الصبغات قبل مضي فترة أقل من ستة أشهر؛ لأن ذلك يؤدي إلى تلف وضرر الشعر.
  • بعد استخدام الصبغات، ينصح باستخدام شامبو مخصص للشعر المصبوغ أو استخدام شامبو خفيف مثل شامبو الأطفال.
  •  يجب عدم غسل الشعر المصبوغ قبل مرور يومين كاملين من وضع الصبغة عليه، وبعد انتهاء هذين اليومين يمكن غسل الشعر بشامبو خفيف وفقا للإشارة السابقة.

شاهد أيضًا: كيفية دمج الوان صبغات الشعر

 وفي الختام، نأمل أن يكون موضوعنا عن أنواع صبغة الشعر قد نال رضاكم، ونتمنى أن تشاركوا المقالة على وسائل التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء لتعم الفائدة على الجميع، ونلتقيكم في رعاية الله.

ما هي أنواع صبغات الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *