كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي بخطواته وطرق استلام المدفوعات

كيفية إنشاء متجر إلكتروني محترف بخطوات بسيطة وطرق لاستقبال المدفوعات، فالعمل وتحقيق المنتج النهائي الذي يمكن بيعه وتسويقه يحتاج إلى جهد كبير، ولكن ما الفائدة إذا لم تتمكن من تسليم هذا المنتج لأكبر عدد من المستهلكين أو المستخدمين، ومن أفضل طرق التسويق قد يكون التسويق الإلكتروني، حيث يعتبر الوسيلة الأفضل والأسرع للوصول إليه.

للتسويق عبر الإنترنت، يجب أن يكون لديك موقع احترافي لتسويق منتجاتك أو أفكارك للناس. في هذا المقال، ستتعرف على كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي بالخطوات وطرق استقبال المدفوعات. تابعنا للمزيد.

ما هو المتجر الالكتروني الاحترافي

المتجر الإلكتروني هو موقع أو منصة على الإنترنت (الشبكة العنكبوتية)، حيث يعرض فيه منتجاتك أو أفكارك أو أي شيء ترغب في عرضه للناس. يمكن أن يكون موقعا لبيع المنتجات أو منصة لعرض الفيديوهات والصور أو تقديم خدمات تعليمية وغيرها.

وفيما يتعلق بالمتجر الإلكتروني، فهو يشبه السوق الكبير الذي يقدم مجموعة واسعة من المنتجات للجمهور، والتي يحتاجها العديد من المستخدمين، وتتم عرض هذه المنتجات على شبكة الإنترنت.

في الآونة الأخيرة، انتشر هذا المفهوم بين العديد من أصحاب المشاريع الكبيرة والصغيرة؛ مما أدى إلى زيادة عدد المتاجر الإلكترونية على شبكة الإنترنت، حيث أصبحت المنافسة شديدة في مجال التسويق والترويج للمتاجر الإلكترونية وفي الدقة والمهارة وسهولة عمل المتجر الإلكتروني وكيفية الوصول إلى العميل.

وعلى الرغم من استمرار المنافسة حتى هذا المستوى، إلا أنه تم إيلاء اهتمام أيضا لجودة تصميم المتجر الإلكتروني وآلية عمله المقبولة من قبل العميل، وسيتم شرح ذلك في النقاط التالية.

شاهد أيضًا: خطوات عمل تطبيق اندرويد والربح منه

إنشاء متجر الكتروني احترافي بالخطوات

هناك عدد من الخطوات والإجراءات التي توضح كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي بخطوات محددة، وسنتناولها في النقاط التالية

أولًا اختيار مزود الخدمة (المضيف)

تعتبر هذه المرحلة بمثابة وضع أساس لبناء متجرك الإلكتروني، ويرجع ذلك إلى أن مزود الخدمة هو صاحب المساحة التي يتم إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص بك عليها، ويجب أن يكون مزود الخدمة خاليا من المشاكل وآمنا.

هناك العديد من مقدمي الخدمات وتتفاوت الأسعار بينهم، وبعضهم يساعدك في إنشاء موقعك بطريقة احترافية مقابل أجر بسيط.

نود أن نوضح لكم بأن مزود الخدمة هو اكسباند كارت، ويمكنكم زيارة موقعه عبر هذا الرابط: expandcart

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تصميم موقعك بسهولة خلال خطوات بسيطة، ويقدم الموقع تجربة مجانية لمدة 15 يوما حتى تتمكن من رؤية العائد على إنشاء متجر إلكتروني واكتساب المزيد من المهارات.

ثانيًا اختيار الاسم الأمثل للمتجر الإلكتروني الخاص بك”النطاق” الــ “Domain

تأتي خطوة اختيار اسم الموقع أو المتجر الإلكتروني كخطوة هامة وأساسية في نجاح هذا المشروع، ويجب أن تتم وفقا لبعض المعايير التي سنستعرضها في النقاط التالية.

معايير اختيار الــ “Domain

  1. يجب أن يكون الاسم سهل الحفظ والتذكر والنطق لجميع الأجناس.
  2. يجب أن يكون اسم المتجر أو الموقع منطوقا (أي ليس رموزا فقط) لتسهيل وصول الناس إليه.
  3. اختيار النطاق يعني اختيار الموقع والمحتوى الذي يقدمه بحيث يترسخ في الذاكرة.

وهناك شركات كبيرة يمكنها المساعدة في اختيار النطاق مثل شركة `جودادي`

ويمكن التواصل معها عبر هذا الرابط.

ثالثا، خطة الاشتراك مع مزود الخدمة والإنترنت

توجد العديد من خطط الاشتراك المقدمة من قبل مواقع توفر الخدمة ومواقع الاستضافة، وتختلف هذه الخطط في المساحات المخصصة للموقع وفترة الاشتراك.

تتنوع الخيارات بين الاشتراك الشهري أو النصف سنوي أو السنوي، وهناك أيضا عدة خيارات أخرى يمكن اختيارها مثل:

  • يمكنك إنشاء منصة بنفسك أو الحصول على المساعدة من الموقع لإنشاء منصة احترافية.
  • توفير قوالب جاهزة لتسهيل إنشاء متجرك.
  • تحديد عمولة على المبيعات أم لا.
  • توفير روابط مع شركات الشحن.
  • الاختيار بين طرق الدفع والتحصيل المتنوعة.
  • مساحة الموقع على الشبكة العنكبوتية.

رابعًا شكل المتجر الإلكتروني

يعتبر شكل المتجر من الأمور الهامة، ويرجع ذلك إلى أن المستخدم يتفاعل مباشرة مع الموقع من خلال تصميمه ومكوناته، ويجب أن تكون سهلة وواضحة.

والملفت للذكر هو أن مواقع مزود الخدمة ومواقع النطاق الــ Domain تعرض لمستخدميها مجموعة كبيرة من القوالب الجاهزة التي يمكن تعديلها وفقا لاحتياجات الموقع وذوق المصمم.

من أهم النصائح عند اختيار قالب للمتجر الإلكتروني أن يكون له شكل مميز يناسب طبيعة المنتجات المعروضة، ويكون سهل الاستخدام وسلسا حتى لا يواجه المستخدمون صعوبة ويملون من الموقع ولا يستطيعون التعامل معه.

شاهد أيضًا: 6 خطوات بسيطة لتستثمر فلوسك على النت

خامسا، التواصل مع العملاء عبر البريد الإلكتروني الاحترافي

لا ينصح باستخدام البريد الإلكتروني المسجل على مواقع مجانية مثل هوتميل، جيميل، أو ياهو ميل، ولكن الأفضل أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني بهذا الشكل:

“اسم صاحب المتجر@اسم الموقع.com”

وهذا يعكس انطباعا جيدا لدى العملاء عن احترافية الموقع والمشرفين عليه.

سادسًا بيانات الموقع وصور المنتجات

بعد إتمام الخطوات السابقة، ستكون على استعداد للخطوة الهامة التالية، وهي تقديم منتجاتك للعموم. يجب عليك إضافة الصور ومقاطع الفيديو إن لزم الأمر للمنتجات التي تبيعها في متجرك الإلكتروني. كما يجب إدراج البيانات المكتوبة لتوضيح ما يقدمه المتجر الإلكتروني، وذلك من خلال ذكر اسم المنتج ومواصفاته بالإضافة إلى سعر البيع.

والجدير بالذكر أن مواقع الاستضافة تقوم بمساعدتك في القيام بهذه الخطوة الهامة لتقديم المعروض النهائي لمتجرك الإلكتروني بشكل احترافي وهذه الخطوة ستساعدك كثيرا في الانتهاء من تصميم المتجر بشكل يتقابل مع احتياجات العملاء.

التواصل مع شركات الشحن

يجب أن تختار شركات الشحن بعناية وأن تكون محترفة في الحفاظ على المنتجات والمواعيد، وذلك لتجنب مشاكل التوصيل المعروفة. وفيما يلي قائمة بأفضل شركات الشحن التي تساعدك في إدارة متجرك بشكل احترافي

إعداد طرق استقبال المدفوعات

الهدف الرئيسي لأي نشاط تجاري هو تحقيق الربح عن طريق قدرته على استقبال المدفوعات من العملاء مقابل شراء منتجاتهم من متجرك الإلكتروني الخاص.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن نذكر أن هناك مواقع استضافة تساعدك في التواصل مع مواقع استقبال المدفوعات عبر البوابات الإلكترونية الآمنة، التي تقبل الدفعات من جميع أنحاء العالم والمحلية.

واليكم بيان بأفضل بوابات استقبال المدفوعات الالكترونية وهي:

شاهد أيضًا: الربح من الانترنت والسحب فوري

في الختام، نشير إلى أهمية مواكبة التطور التسويقي الكبير الذي نلاحظه من حولنا وكيفية الحصول على فرص تسويقية أكبر من منافسينا، بحيث يصل منتجاتنا إلى أكبر عدد من المستهلكين. نأمل أن تكونوا قد استوفينا في شرح كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي بالخطوات المناسبة وطرق استقبال المدفوعات بشكل مفهوم. نتمنى أن تشاركوا هذه المقالة مع الأصدقاء والمهتمين على وسائل التواصل الاجتماعي، لكي يعم الفائدة على الجميع.

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي بخطواته وطرق استلام المدفوعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *