أين تقع جزيرة الجفتون في الغردقة

أين تقع جزيرة الجفتون في الغردقة؟ لا حاجة للجوهرة الساحرة لتخبرك عن موقع قضاء عطلتك المقبلة. عندما تتوفر فرصة السفر، يمكنك زيارة هذه الجزر الرائعة والشواطئ والمياه الصافية التي تنتظرك. يمكنك قضاء عطلة صيفية رائعة تعيد تجديد نشاطك مرة أخرى.

نبذة عن جزيرة الجفتون

  • جزيرة الجفتون هي محمية طبيعية في البحر الأحمر، وتقع ضمن حدود مدينة الغردقة في جمهورية مصر العربية. إنها واحدة من أجمل الجزر التي يمكن أن تشاهدها، وتمنحك الخصوصية حيث يجد العديد من المسافرين أنفسهم الوحيدين على الشاطئ أثناء زيارتهم.
  • باستثناء السكان المحيطين، يمكنك أن تشاهد طيور النورس أثناء رحلتك، حيث تعتبر الجزيرة موطنا لهذه الطيور، بالإضافة إلى الزواحف وبعض الطيور الأخرى. تقع جزيرة الجفتون، وهي واحدة من أشهر جزر البحر الأحمر، على بعد 11 كيلومترا شرق شواطئ الغردقة. وتعتبر هذه الجزيرة الأكثر أهمية سياحيا وبيئيا.
  • : “وتشتمل على أنواع نادرة من أسماك الشعاب التي يتطلع السياح لرؤيتها أثناء الغوص، بالإضافة إلى أسراب من الدلافين التي يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لرؤيتها، وتتميز بشواطئ رملية مميزة ومياه صافية. تقع جزيرة الجفتون بعيدا عن اليابسة، وتتم فصلها عن البر الرئيسي بواسطة عمليات تكسير، لتصبح جراند الجفتون.
  • تعتبر أكبر جزيرة في مجموعة الجفتون بمساحة 18 كم 2، وتمتد خطيا لمسافة تقدر بحوالي 11 كم من طول ساحل الغردقة وطول ساحلها 34 كم. تبلغ مساحة الجفتون الصغيرة 3 كم 2 وتقع في الجزء الشرقي الجنوبي من الجفتون الكبيرة.

شاهد أيضًا: اين تقع جزيرة مقدونيا

مميزات جزيرة الجفتون بالغردقة

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة على جزيرة الجفتون أنت وأصدقاؤك أثناء رحلتك، حيث تتوفر العديد من وسائل الراحة وتجربة يوم لا ينسى، وإليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها:

 رحلة غطس في جزيرة الجفتون مع وجبة الغداء

  • استمتع بزيارة منتزه جزيرة الجفتون الوطني الساحر في هذه الرحلة النهارية المشتركة والخاصة، واستكشف الشعاب المرجانية المذهلة والغطس مع مجموعة متنوعة من الأسماك الجميلة والسباحة مع الدلافين، واشترك في الأنشطة المائية المثيرة.
  • بالإضافة إلى تناول وجبة غداء لذيذة على متن القارب، وتبدأ أسعار هذه الرحلة من 361,25 جنيه إسترليني للشخص الواحد، وتستمر الرحلة لمدة 9 ساعات، وتشمل وجود مرشد سياحي مباشر، وتشمل أيضا جميع التنقلات من وإلى أي مكان في الغردقة مجانا.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتوفر خدمة نقل وتوصيل من سهل حشيش أو الجونة أو خليج مكادي أو خليج سوما أو سفاجا مقابل رسوم إضافية بقيمة 5 يورو. استمتع بالطقس الدافئ الرائع في الغردقة وقض يوما كاملا على البحر الأحمر، سواء كنت ترغب في الانضمام إلى مجموعة مشتركة أو ترغب في رحلة خاصة.
  • بعد نقلك من فندقك، انتقل إلى قارب يرسو على ساحل البحر الأحمر، ومن ثم ابدأ في الإبحار وتوقف في مجموعة متنوعة من الأماكن للاستمتاع بالحياة الملونة تحت الماء، بالإضافة إلى مشاهدة الأسماك والشعاب المرجانية، وسيتاح لك أيضا فرصة السباحة مع الدلافين.

 الانتقال بواسطة القارب السريع مع خدمة النقل من الفندق

  • انطلق إلى جزيرة الجفتون عبر قارب سريع، فهو الوسيلة الأكثر ملاءمة للوصول إلى جميع أماكن السباحة والغوص المذهلة، سيرشدك سائقك من مكان إقامتك ويقلك إلى المرسى، ثم اقفز على متن القارب السريع واستمتع برحلة تستغرق 20 دقيقة إلى الجزيرة.
  • استفد من المرونة التي يوفرها لك هذا الخيار بتحديد وقت المغادرة واستمتع بأربع ساعات على الشاطئ للاسترخاء، فور وصولك هناك، قم بزيارة إحدى الأجزاء الثلاثة لجزيرة أورانج باي، سواء كانت جزيرة بارادايس أو شاطئ الجفتون، حيث يوفر كل منها تجربة فريدة ومميزة.
  • يمكنك أيضا الغوص في مياه صافية مع توفير جميع المعدات اللازمة، وتحتوي الجزيرة على جميع الخدمات التي تجعلك تشعر بالاستقرار، بما في ذلك منطقة لعب خاصة للأطفال ومجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة، فضلا عن الأطباق التقليدية والعالمية.
  • بعد يومك المذهل في الجزيرة، ستنقل إلى المرسى ومن ثم إلى فندقك، وتبدأ أسعار هذه الرحلة من 481,25 جنيه إسترليني للشخص الواحد، وتستمر الرحلة لمدة 4 ساعات.

رحلة غوص لمدة يوم كامل في جزر مجاوي وجفتون

  • تبدأ مغامرتك عندما يتم نقلك في الصباح من مكان إقامتك، ثم تشارك في رحلة غطس يومية إلى وجهات في البحر الأحمر، حيث يمكنك الإبحار إلى جزر مجاويش وجيفتون ومشاهدة الدلافين على طول الطريق، وعند وصولك إلى الجزر.
  • سيتاح لك الفرصة لاستكشاف 3 مواقع مختلفة، حيث ستشاهد مرجان رائع يعج بالأسماك الملونة، ويجدر بالذكر أن وجبة الغداء والمشروبات الغازية والمياه المعدنية ستقدم على متن القارب.
  • يمكنك أيضا الاسترخاء على التراس الشمسي والاستمتاع بلمسات منعشة من البحر أثناء رحلتك إلى المرسى. تبدأ أسعار هذه الرحلة من 531.25 جنيه إسترليني للشخص الواحد، وتستمر لمدة 8 ساعات.

شاهد أيضًا: بحث عن جزيرة تيران وصنافير

رحلة غطس في أورانج باي مع غداء

  • يمكن تجربة منطقة البحر الكاريبي المصرية في أورانج باي، اذهب للسباحة والغطس في المياه الصافية في البحر الأحمر، وتمتع بالمرجان والأسماك الحية، والاسترخاء على رمالها البيضاء الناعمة.
  • يمكن أن تبحر إلى أفضل نقاط الغوص وتستمتع بوجبة غداء مفتوحة، حيث يمكنك الاستمتاع بيوم كامل من الاسترخاء والمرح على المياه في إحدى أجمل مناطق البحر الكاريبي المصرية، أورانج باي.
  • إبدأ يومك بنقلك من الفندق بين الساعة 7:يجب التوجه إلى المرفأ الرئيسي في الساعة 8:00 صباحا للانتقال إلى هناك حيث تنتظرك القوارب. قم بجمع معدات الغوص الخاصة بك وانطلق على متن القارب، ثم ارتق بالشراع لمدة 40 دقيقة حتى تصل إلى موقع رائع للغوص في أورانج باي.
  • يمكنك النزول لساعات قليلة من الاستراحة على الشاطئ والتغوط في المياه الفيروزية للبحر الأحمر، الابحار إلى مراسي الغوص والسباحة المختلفة، حيث يمكنك استكشاف الشعب المرجانية، ورؤية الأسماك الرائعة والملونة.
  • عندما تعود على متن القارب، استمتع بوجبة غداء مفتوحة قبل أن يعود مرة أخرى. تبدأ أسعار هذه الرحلة من 412.75 جنيه إسترليني للفرد، وتستمر الرحلة لمدة 7 ساعات.

رحلة نهارية في جزيرة الجفتون للغوص

  • استمتع برحلة يومية للغوص من الغردقة إلى جزيرة الجفتون مع وجبة غداء، واكتشف جمال الشعاب المرجانية الرائعة وشاهد العديد من المناظر المذهلة تحت الماء برفقة طاقم مدرب ومحترف.
  • بعد الوصول إلى الغردقة، اتجه إلى الميناء واستقل القارب لبدء رحلة تستغرق 45 دقيقة عبر البحر الأحمر، وبمجرد وصولك إلى حديقة جزيرة الجفتون الوطنية، استرخ على الرمال البيضاء للجزيرة، وعندما تكون جاهزا.
  • استعد لتجربة الغوص المثيرة، حيث يمكنك لقاء فريق الغوص المحترف الذي سيرافقك إلى مواقع رائعة تحت الماء، وسيقدم لك معلومات مثيرة حول الحياة البحرية. استمتع بالشعاب المرجانية واستمر في رؤية الأسماك أثناء الغوص في الغابات المرجانية، وقد تكون محظوظا بمقابلة الدلافين.
  • بعدها، عد إلى القارب لتستمتع بوجبة غداء لذيذة، ومن ثم استمتع بالمشاهد الخلابة أثناء العودة إلى الغردقة. تبدأ أسعار هذه الرحلة من 361 جنيها إسترلينيا للفرد، وتستغرق الرحلة 8 ساعات، وتشمل خدمة النقل والتوصيل بتكييف الهواء
  • مرشد سياحي محترف يتحدث الإنجليزية، معدات الغطس، الغداء على متن السفينة: سمك وأرز بسمتي وخبز وسلطة وفاكهة مع مشروبات غازية ومياه معدنية.

بعد كل هذا، ننصحك بزيارة جزيرة الجفتون الرائعة واكتشافها، عند وصولك إليها، ستستمتع بتجربة ممتعة للغوص في البحر الأحمر لمدة ساعة، كما يمكنك تجربة بعض الرياضات المائية وزيارة الحديقة الوطنية على الجزيرة.

شاهد أيضًا: معلومات واسرار عن جزيرة الاميرات

ثم استمتع بوجبة غداء لذيذة على متن القارب، وفي النهاية، سيتم نقلك مرة أخرى إلى فندقك حيث ستقضي يوما مريحا في الغوص واستكشاف الجزيرة. بعد أن تحدثنا عن جزيرة الجفتون الرائعة والأنشطة المتاحة فيها، نأمل أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.

أين تقع جزيرة الجفتون في الغردقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *