منح الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة

تعد منحة الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة في القاهرة واحدة من أفضل وأشهر المنح المعروفة في جميع بلدان العالم، حيث توفر لجميع الطلاب الحاصلين على هذه المنحة فرص عمل في مصر وجميع البلدان العربية وغير العربية.

منح الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة

  • تقدم الجامعة الأمريكية في القاهرة العديد من المنح لأوائل طلاب الثانوية العامة، وذلك لمدة تتراوح حوالي أربعة أو خمسة سنوات، بالإضافة إلى السنة التمهيدية، وتمنح هذه المنحة سنويا لأكثر من 150 طالبا، بهدف الحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس.
  • تهدف المنحة الجامعية الأمريكية لطلاب المدارس الثانوية العامة إلى تطوير البيئة الاقتصادية والاجتماعية في مصر إلى أعلى مستوى، من خلال التركيز على الدراسة الجامعية المقدمة من هذه المنحة.

شاهد أيضًا: بلاك بورد جامعة الجوف وأهم الكليات في الجامعة

شروط التقدم لمنحة الجامعة الأمريكية بالقاهرة

  • ليحصل الطالب على المنحة المجانية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، يجب أن يكون الطالب من جنسية مصرية فقط، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون مسجلا في إحدى المدارس الحكومية أو التجريبية أو الخاصة طوال المرحلة الدراسية.
  • يجب على الطالب أو الطالبة المصري أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة من إحدى المدارس المصرية بمجموع لا يقل عن 85%، أو ما يعادل هذه المدارس المصرية من إحدى مدارس STEM.
  • تقبل منحة الجامعة الأمريكية جميع طلاب الثانوية العامة من جميع محافظات مصر البالغ عددها 27 محافظة، وسيتم بعدها تحقيق المساواة بين الشباب والبنات.
  • يجب أن يشترك الطالب أو الطالبة المتقدمة لمنحة الجامعة الأمريكية بالقاهرة في إحدى الأنشطة المدرسية أو غير المدرسية مثل خدمات التنمية والخدمات العامة، بالإضافة إلى أنه يجب أن يمتلك الطالب المتقدم شخصية استقلالية.

شاهد أيضًا: نظام المصادقة الموحد الجامعة الاسلامية وتفعيل الحساب

أهداف برنامج المنحة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة

  • الهدف من المنحة الأمريكية هو تعزيز وتقوية قدرات الشباب والفتيات في مجتمعهم ليصبحوا قادرين على إدارة مستقبلهم ويصبحوا روادا للتنمية في مجتمعاتهم المحلية.
  • الهدف من المنحة الأمريكية هو زيادة فرص العمل في مصر بعد التخرج من هذه المنحة وبرامج ريادة الأعمال وتنمية المهارات المطلوبة في سوق العمل، بالإضافة إلى المهارات القيادية.
  • من بين أهدافها المهمة تتضمن السماح بانضمام الطلاب المتفوقين إلى هذه المنحة الأمريكية المجانية في القاهرة وتحقيق التفوق في الحصول على فرص تعليمية أفضل، بالإضافة إلى زيادة انتسابهم إلى الكليات التي تقدم الدراسة بساعات معتمدة.
  • تهدف هذه المنحة إلى تعزيز وتطوير مهارة اللغة الإنجليزية للطلاب الحاصلين على هذه المنحة، بهدف مواكبة متطلبات سوق العمل في مصر وجميع أنحاء العالم، وكذلك توفير فرص عمل أكثر.
  • تمنح هذه الفرصة فرصة عمل للشباب والفتيات للمشاركة مع جميع مؤسسات وشركات القطاع الخاص للاستفادة من فرص التدريب العلمي والعملي أو التمويل في المشاريع الكبيرة المبتكرة.

كيفية التقديم لمنحة الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة

شاهد أيضًا: نتائج القدرات جامعة الكويت وشروط التقديم في الجامعة وشروط القبول

في نهاية المقال المتعلق بمنح الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة، قد تعلمنا المزيد عن المنحة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة وأهدافها الرئيسية والاختلافات التي تميزها عن بقية الكليات والجامعات في مصر. تعد هذه المنحة فرصة لجميع الطلاب لتوفير فرص عمل في مصر وفي جميع أنحاء العالم.

منح الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *