أشهر مطاعم سانت ستيفانو

عندما تخطط للسفر إلى أي مكان في العالم، تحتاج إلى تخطيط شامل ووضع برنامج للأماكن التي يمكن زيارتها. ومن الضروري أن تضم المطاعم في قائمة الأماكن المراد زيارتها. وإذا كنت تزور المدينة الجذابة الإسكندرية، إليك أشهر مطاعم سان ستيفانو.

أشهر مطاعم سان ستيفانو

يحتوي سان ستيفانو على تشكيلة واسعة من أشهر المطاعم التي تقدم ألذ المأكولات والمشروبات العالمية والمحلية، وإليكم قائمة بأشهر تلك المطاعم:

شاهد أيضًا: أجمل المطاعم التي تطل على مرتفعات السلطان مراد

1- مطعم أبو عوض

هو أحد المطاعم الشهيرة في سان ستيفانو وموقعه في شارع الكورنيش، ويوفر خدمة التوصيل للمنازل بالإضافة إلى تقديم المشروبات العالمية وأطباق لذيذة من المطبخ التركي والمطبخ الإسباني.

2- مطعم السلطان أيوب

يقع هذا المطعم في طريق الجيش أمام لاتينو بجوار حلواني طلعت. المطعم مفتوح على مدار اليوم وتستغرق مدة توصيل الطلبات إلى المنازل 75 دقيقة كحد أقصى. بالنسبة للحد الأدنى للطلبات، يجب أن تكون قيمتها 35 جنيها مصريا. يشتهر هذا المطعم بتقديم الساندوتشات والفطائر والشاورما السورية.

3- أهل الشام أليكس

يوجد مطعم أهل الشام أيكس في شارع محمود شاكر بسموحة بالإسكندرية، ويعمل هذا المطعم على مدار الساعة، ويستغرق توصيل الطلبات إلى المنازل 60 دقيقة، وتبلغ رسوم الطلبات 15 جنيها لكل طلب.

وهذا المطعم مشهور بتقديم المأكولات السورية، ومن بين أشهرها الشاورما، ويقدم أيضا ساندويشات مشهورة مثل ساندويش شيش طاووق وساندويش فاهيتا دجاج، وساندويش مكسيكي، وساندويش كبدة الفراخ.

4- بيتزا إيوان

هذا المطعم يقع في جرين بلازا سموحة الإسكندرية، وهو يعمل على مدار الساعة، ويستغرق حوالي ساعة لتوصيل الطلبات، وتكلفة التوصيل تبلغ 10 جنيهات مصرية، ويشتهر المطعم بتقديم الأطباق الإيطالية، وخاصة البيتزا.

ومن بين البيتزا المشهورة في المطعم بيتزا مارجريتا وبيتزا سجق، وبيتزا لحم مفروم، وبيتزا سوسيس وغيرها، حيث يمكنك الآن الاطلاع على قائمة المطعم.

5- مطعم فورتس

يوجد هذا المطعم في شارع النقيب أحمد ممدوح، ويقع في شارع أبو قير بالإسكندرية، ويعمل طوال اليوم وأدنى قيمة للطلبات هي 60 جنيها، ويستغرق توصيل الطلبات حوالي 60 دقيقة، وهذا المطعم معروف بتقديم وجبات سريعة وخاصة البرجر، ويتوفر أيضا وجبات الشوفان والأومليت الكلاسيكية وغيرها.

6- مطعم بيتزاريلا

يقع هذا المطعم في برج الرمادي عند تقاطع شارع 56 متفرع من جمال عبد الناصر أمام شهد الملكة، وهو مفتوح على مدار الساعة ولا يوجد حد أدنى لسعر الطلبات، ويستغرق وقت التوصيل حوالي 60 دقيقة، ويشتهر المطعم بتقديم البيتزا والمعجنات.

7- مطعم ريمي

يقع هذا المطعم في شارع خالد بن الوليد رقم 41 أمام صيدلية عبد الله الجديدة، في منطقة سيدي بشر البحرية بالإسكندرية، ويعمل هذا المطعم على مدار اليوم والحد الأدنى للطلبات هو 0 جنيه، ويستغرق توصيل الطلبات حوالي 45 دقيقة، ويشتهر هذا المطعم بتقديم وجبات سريعة مثل البرجر والسندويشات البانية وغيرها.

شاهد أيضًا: افضل مطاعم المشويات في الدمام للعوائل

8- مطعم الكينج

يقع هذا المطعم أمام معسكر الشباب أبو قير في الإسكندرية، ويعمل على مدار الساعة، ولا يوجد حد أدنى للطلبات، ويستغرق توصيل الطلبات حوالي 45 دقيقة، وتكلفة التوصيل هي 15 جنيها، وهذا المطعم مشهور بتقديم الأطعمة الإيطالية، وبالأخص البيتزا والمعجنات.

9- قمر الزمان

يقع هذا المطعم في ميدان الساعة فيكتوريا بالإسكندرية، ويعمل على مدار الساعة. الحد الأدنى للطلبات هو 0 جنيه، ويستغرق توصيل الطلبات حوالي 60 دقيقة. لا توجد رسوم توصيل للطلبات، وهذا المطعم مشهور بتقديم الوجبات السريعة والمعجنات وكل أنواع الساندوتشات.

أشهر المطاعم الموجودة في الإسكندرية

من المؤكد أن مدينة الإسكندرية تعتبر واحدة من أهم المدن السياحية، ويتمنى الكثيرون قضاء عطلتهم الصيفية في الإسكندرية للاستمتاع بشواطئها الرائعة ورمالها الساحرة، وعند زيارتك لمدينة الإسكندرية يجب أن تحضر قائمة بأفضل المطاعم التي يجب زيارتها، وقد قمنا بإعداد هذه القائمة

1- مطعم محمد أحمد

  • إنه واحد من مطاعم الإسكندرية المعروفة، بل هو واحد من أشهرها، ويتميز بتقديم المأكولات الشعبية، فهو مميز في تقديم الفول والفلافل، ويعد من أشهر المطاعم التي تقدم الطعام المصري التقليدي، ويزور هذا المطعم دائما سكان المحافظة المحليين وينصحون الزائرين بزيارته.
  • والشخص الذي أسس هذا المطعم هو الحاج أحمد السماك، ويعود تاريخ إنشاء المطعم إلى عام 1957. يقع المطعم بالضبط في شارع سعد زغلول في محطة الرمل. إذا كنت ترغب في تجربة الأطباق المصرية التقليدية، فيجب عليك زيارة هذا المطعم.
  • يقدم هذا المطعم مأكولات مشهورة مثل المسقعة والشكشوكة والبيض والبصارة والفول والفلافل، وبالنسبة للأسعار، فهي منخفضة جدا للسكان المحليين والزائرين.

2- مطعم وهبة

يعتبر هذا المطعم من أشهر المطاعم في منطقة بحري، ويقع بالقرب من الميناء في الباب رقم 14. يتميز المطعم بخبرته في تقديم الكبدة الإسكندرانية، ويأتي إليه الزوار من جميع الأماكن. بمجرد اقترابك من المطعم، ستشم رائحة التوابل المميزة للكبدة. إنه المطعم الرائد في إعداد الكبدة الإسكندرانية ويقدم أيضا مجموعة كبيرة من المأكولات الشعبية الأخرى.

3- مطعم شعبان

تم صياغة عبارات بسيطة لجذب انتباه الزائرين، حيث تحمل اللافتة (هو ده شعبان بتاع السمك اللي بيقولوا عليه)، وبالتالي، فإن هذا المطعم مختص بتقديم المأكولات البحرية، ويقع تحديدا في شارع كريت وجامعة سنجور.

يعود سمعة هذا المطعم إلى مئة عام، وبالتالي يعتبر واحدا من أشهر المطاعم وأقدمها في مدينة الإسكندرية، وعلى الرغم من وجود العديد من المطاعم حوله، إلا أنه ما زال يحتفظ بمكانته وسمعته، لذا إذا كنت ترغب في تناول وجبة سمك لذيذة، قم بزيارة هذا المطعم.

4- مطعم فطاطري دهب

يعتبر مطعم فطاطري دهب واحدا من أكثر المطاعم شهرة وأهمية في الإسكندرية، ومعروفا بتقديمه أطباق البيتزا والفطائر الشرقية الشهية، ويقع هذا المطعم في منطقة محرم بك.

يقدم المطعم مجموعة رائعة من الفطائر الحلوة والمالحة، ومن بين الفطائر الشهيرة التي يقدمها: فطائر السجق وفطائر الجبن المشكل وفطائر فواكه البحر. وتعتبر أسعاره مقبولة ومناسبة للجميع، لذا ينصح بتجربة طعامه.

5- مطعم جيمي

إذا كنت ترغب في تناول وجبة شهية في مكان هادئ، يجب عليك زيارة هذا المطعم، وهو يقع بين محطة ترام حمام كليوباترا ومحطة سيدي دابر. إنه واحد من ألذ المطاعم التي تقدم أطباق المشويات.

ومن بين السندوتشات الشهيرة التي يمكن تجربتها في هذا المطعم، سندوتشات اللحمة والكفتة وسندوتشات الكبدة والسجق، ويعتبر هذا المطعم واحدا من أشهر المطاعم في الإسكندرية بسبب نظافته وهدوئه، بالإضافة إلى أن أسعاره معقولة ومناسبة للجميع.

6- مطعم البان سويسرا

هذا المطعم من أشهر المطاعم في الإسكندرية ويقع بالتحديد في منطقة كامب شيراز، ويتميز هذا المطعم بنظافته العالية وتخصصه في تقديم السندويشات السريعة مثل سندويشات البانية والكفتة واللحمة والسوسيس، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من السندويشات المختلطة بالجبن أو البيض.

7- مطعم النادي اليوناني

يعتبر هذا المطعم واحدا من أبرز المطاعم المتخصصة في تقديم أطباق الأسماك والمأكولات البحرية. يتميز المطعم بإطلالته الفريدة جدا، حيث يقع بالقرب من قلعة قايتباي والميناء. ويتبع العاملون في هذا المطعم طرق الطهي اليونانية.

يتميز هذا المطعم بتقديم توابل رائعة، وهو مناسب جدا للأطفال والعائلات، وبالنسبة لأسعارها فهي مناسبة وفي متناول الجميع، لذا لا تفوت فرصة زيارة هذا المطعم.

شاهد أيضًا: محلات ومطاعم سيتي ستارز مول

قدمنا لكم في هذه المقالة أشهر مطاعم سان ستيفانو، وإذا كان لديكم أي استفسارات، فلا تترددوا في ترك تعليق، وسنرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

أشهر مطاعم سانت ستيفانو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *