تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا بأنواع العملات المختلفة

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بجميع العملات، تعتبر تركيا واحدة من الدول المتخصصة في زراعة الشعر وتعد من الرائدات في هذا المجال. تقدر العائدات السنوية لعمليات زراعة الشعر في تركيا بما يقرب من مليار دولار، ويقدر عدد المراجعين الشهريين لهذه الخدمة بحوالي خمسة آلاف شخص. أثبتت تركيا نجاحا كبيرا وتقدما في مجال زراعة الشعر، لذا إذا كنت ترغب في إجراء هذه العملية التجميلية، فيمكنك القيام بها في تركيا باستخدام أحدث التقنيات بواسطة أفضل الأطباء في العالم. تتوفر العديد من المراكز المتخصصة التي تقدم خدمات صحية واحترازية، وسوف تحظى بمعاملة خاصة ورعاية شاملة واهتمام كبير في أداء هذه الخدمة الطبية.

كم هي تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟

في البداية، ستكون تقنية زراعة الشعر في تركيا هي الأمر الأساسي الذي يجب عليك اختياره قبل أي خطوة في عملية زراعة الشعر، أو حتى تحديد التكلفة، ولذلك، إذا استعرضنا أول عامل محدد لسعر عملية زراعة الشعر في تركيا، سيكون الأمر يتعلق بالطريقة والتقنية التي يستخدمها الجراح أثناء تنفيذ العملية.

ورغم أن تقنيات زراعة الشعر تختلف بصورة كبيرة، إلا أنها تستمد جميعها من نفس المصدر وتعتمد على نفس الفكرة العامة. يجب أن تعلم أن عملية زراعة الشعر في تركيا تعتمد على قالب واحد، وهو هيمنة المنطقة التي يتم فيها زراعة الشعر. وتقوم هذه الفكرة على أن الجذور الموجودة في المنطقة التي يتم فيها زراعة الشعر، والتي تكون في الجزء الخلفي والجانبي من فروة الرأس، لا تتأثر بالعوامل الوراثية التي تسبب تساقط الشعر، والتي تؤدي إلى فقدان الشعر لدى الرجال والنساء.

وتتم هذه العملية عن طريق نقل بصيلات الشعر من الجزء الخلفي والجانبي من فروة الرأس، وزراعتها في المناطق الأخرى التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع، ومن خلال هذه العملية ستنمو البصيلات تدريجيا، وسيتم إنتاج شعر غير متأثر بعوامل التساقط الوراثي، وتكون هذه البصيلات قوية جدا وتنمو بفعالية في المستقبل.

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بين 1500 و 3000 دولار، ويعود تباين الأسعار إلى عدة أسباب رئيسية. فعلى سبيل المثال، يختلف السعر حسب موقع المركز الطبي الذي يتم فيه الإجراء، وحسب اختصاص الطبيب ومستوى الخدمات المقدمة، ونوع التقنية المستخدمة، وحالة المريض، ونسبة فقدان الشعر، والمنطقة التي ستتم فيها زراعة الشعر.

من الضروري أن نعرف تكلفة زراعة الشعر في تركيا قبل أن نقوم بهذه الخطوة ونقرر السفر إلى هناك وإجراء هذه العملية. لا يكفي أن نبحث عن جودة المركز ونوع الخدمات التي يقدمها لنا بدون الاهتمام بالبحث عن الخدمة الأهم، وهي السعر. وعادة ما تتفاوت هذه الأسعار بناء على عدة عوامل مهمة.

شاهد أيضًا: تكلفة زراعة الشعر في مصر بالتفصيل

هل هناك اختلاف في التكلفة في زراعة الشعر داخل تركيا من مدينة إلى أخرى؟

قد نلاحظ أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا متشابهة إلى حد كبير، ولكن قد نجد اختلافا كبيرا داخل نفس المدينة. فقد تكون التكلفة في إسطنبول مختلفة عن نفس العملية في أنقرة أو طرابزون أو أي مدينة أخرى في تركيا. بمعنى آخر، كلما ابتعدنا عن إسطنبول زادت التكلفة المختلفة، والسبب وراء ذلك هو تركيز الاهتمام على إسطنبول بشكل أكبر من غيرها.

فإنه يلاحظ أن التكلفة تقل بشكل ملحوظ في هذه المراكز وتزداد في مراكز المدن الأخرى، وتقوم العديد من المراكز بفتح فروع تابعة لها في عدة مدن مختلفة، مما يتيح لها تغطية جميع المناطق في تركيا، وبالتالي ستختلف التكلفة داخل كل مركز.

 

المدن التركية اقل سعر  اعلى سعر
إسطنبول 800 دولار 2500 دولار
طرابزون 1500 دولار 3000 دولار
انطاليا 1600 دولار 3500 دولار
بورصا 1000 دولار 2000 دولار
انقرة 1300 دولار 2800 دولار

 

وبعد عمل مقارنة بين أسعار وتكاليف زراعة الشعر في إسطنبول وفي المدن الأخرى، سيتضح لنا أن إسطنبول هي صاحبة الريادة والمركز الأول في مجال زراعة الشعر، ولها عدد من المميزات تجعلها المكان الأفضل والمثالي الذي يأتي إليه العرب والأجانب من كل أنحاء العالم وهي:

  • تستخدم المراكز الطبية في إسطنبول التقنيات الحديثة والمتقدمة، التي تستخدم في جميع أنحاء العالم لزراعة الشعر.
  • تقوم تركيا بإجراء العديد من الأبحاث العلمية المتخصصة في هذا المجال، وتساهم فيها بشكل كبير وتعمل على تطويره.
  • تعتبر تركيا الرائدة في مجال السياحة العلاجية.
  • باعتبارها الزعيمة في مجال تقديم الخدمات الطبية، تعد تركيا أيضا الرائدة.

هناك عدة عوامل تؤدي إلى تحديد التكلفة

  • التقنية التي سيتم بها زراعة الشعر.
  • عدد بصيلات الشعر المزروعة وكثافة الشعر.
  • زرع العر الطبيعي أو الألياف الصناعية.
  • كفاءة وخبرة الطبيب الذي يقوم بالعملية.
  • الفحوصات والتحاليل التي تتطلب من المريض.
  • الاهتمام والرعاية الطبية بعد إجراء العملية.
  • المركز الطبي أو المستشفى أو الموقع الذي سيتم فيه العملية.
  • الأدوات والمعدات المستخدمة في العملية.
  • ويتم استخدام نوع معين من المخدرات والمسكنات خلال العملية وبعدها.
  • وأخيرا، توفير الرعاية للمريض ووجود مترجم يتحدث لغة الأجانب للزوار.

أنواع عمليات زراعة الشعر في تركيا

  1. زراعة الشعر بالليزر

زراعة الشعر بالليزر هي واحدة من أهم وأحدث عمليات التجميل المجراة في تركيا. قبل بضع سنوات، لم تكن هذه العملية متاحة في تركيا ولم تكن منتشرة في معظم مراكز التجميل حتى الآن. ولكن زراعة الشعر بالليزر أظهرت نتائج إيجابية كبيرة للأشخاص الذين خضعوا لها، مما زاد من دفع الكثيرين لإجراء هذه العملية، وخاصة لأولئك الذين يفضلون تجنب حقن البلازما أو الميزوثيرابي.

  1. زراعة الشعر بالشريحة

تعتبر زراعة الشعر بالشريحة أحد أقدم الطرق في زراعة الشعر، وتتم عن طريق قطع جزء صغير من فروة الرأس بالبصيلات، وذلك في المنطقة الخلفية من الرأس حيث يكون الشعر كثيفا. يتم زراعة هذه الشريحة في مناطق مختلفة من الرأس بعد قطعها إلى عدة شرائح صغيرة من قبل الطبيب. ومن أحد عيوب هذه الطريقة هو ترك جرح أو آثر في منطقة المانحة للشعر، ولذلك يجب ترك الشعر طويلا في هذه المنطقة حتى لا يظهر الجرح.

تعد تقنية زراعة الشعر بالشريحة غير منتشرة بين الجراحين في تركيا، ولكنها تستخدم في حالات معينة، وتعد تكلفة زراعة الشعر بالشريحة أقل من التقنيات الأخرى المستخدمة في زراعة الشعر. ولكن القليل من المرضى يقبلون على هذه التقنية. وتبدأ تكلفة زراعة الشعر بالشريحة في تركيا من 1200 دولار، وتصل أحيانا إلى 1800 دولار، وتحدد التكلفة حسب حالة المريض. وتعادل هذه التكلفة بالريال السعودي 4500 ريال، وتعد هذه التكلفة قليلة جدا مقارنة بالتكلفة في إجراء هذه العملية في السعودية، وتعادل هذه التكلفة 850 دينار أردني، أو ما يعادل 4400 درهم إماراتي.

شاهد أيضًا: زراعة الشعر في السعودية تكلفة العملية وكل ما يتعلق بها

  1. زراعة الشعر بالاقتطاف

يفضل العديد من الأطباء طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف، وذلك لأنها لا تتطلب أخذ شريحة من فروة الرأس كالطريقة السابقة، بل تتم عن طريق اقتطاف مجموعة من الشعيرات مع بصيلاتها من منطقة مانحة للشعر، ثم يتم زراعتها في المنطقة التي تعاني من فقدان الشعر أو الصلع.

وتعد زراعة الشعر بالاقتطاف من أشهر التقنيات في تركيا، على الرغم من أنها لم تبدأ التنفيذ العملي إلا منذ فترة قصيرة، إلا أنها أصبحت الطريقة الأكثر انتشارا في مراكز زراعة الشعر في تركيا، وتتميز هذه التقنية بعدم ترك أي آثار في منطقة الشعر المتبرع به.

تتراوح تكلفة هذه التقنية في تركيا بين 1500 و2000 دولار، وهو ما يعادل 5500 درهم إماراتي، أو 5630 ريال سعودي، أو 1050 دينار أردني.

زراعة الشعر بأقلام تشوي

ذكر سابقا أن جميع تقنيات زراعة الشعر الحديثة مشتقة من نفس المصدر، وهو زراعة الشعر بالاقتطاف، ولكن ظهرت تطورات كثيرة في هذه التقنية، مما أدى إلى ظهور طرق جديدة وجدية لزراعة الشعر، ومن بين هذه الطرق الجديدة، زراعة الشعر بأقلام تشوي، وتطلق على هذه التقنية اسم زراعة الشعر المباشرة، وتتم هذه التقنية عن طريق استخدام قلم الزراعة لاستخراج البصيلات من منطقة المانحة للشعر، ويتم زراعتها في مناطق الشعر الخفيف أو الصلع، دون الحاجة للحفاظ على البصيلات.

باستخدام القلم، يتم لفه حول البصيلة واستخراجها فورا عند ضغط الطبيب على زر الاستخراج، وبعد استخراج مجموعة من البصيلات، يتم زرعها مباشرة في المنطقة المستهدفة، ولذلك، فإن هذه التقنية تعد واحدة من أحدث التقنيات في مجال زراعة الشعر، والقليل جدا من الأطباء يتمتعون بإتقان هذه التقنية، ولذلك، فإن تكلفة زراعة الشعر باستخدام أقلام التشوي أعلى بكثير من الطرق الأخرى.

تتراوح تكلفة زراعة الشعر بواسطة تقنية الشعر المستصلحة بين 1800 و2500 دولار، وتعتمد هذه التكلفة على حالة المريض ومدى فقدان الشعر الذي يعاني منه. تعادل هذه التكلفة حوالي 1270 دينار أردني، أو ما يعادلها 6600 درهم إماراتي، أو 6700 ريال سعودي.

الأسباب التي جعلت تركيا تحتل المرتبة الأولى في زراعة الشعر

  • دعم الحكومة للتقدم الطبي

حاولت تركيا في الفترة الأخيرة تحقيق تقدم ملحوظ في المجال الصناعي، بدءا من الاهتمام بالبنية التحتية وصولا إلى التقدم الطبي، ووصل عدد المستشفيات في إسطنبول إلى ما يقرب من 190 مستشفى، بما في ذلك المستشفيات الحكومية والخاصة، ويوجد أكثر من 1191 مستشفى مسجلة في تركيا.

  • الفريق الطبي والمعدات

تقوم مراكز زراعة الشعر في تركيا بتجنيد أطباء ذوي كفاءة عالية وخبرة واسعة في نجاح عمليات زراعة الشعر، وتتألف الفرق الطبية من أطباء وممرضين ومساعدين ذوي خبرة ومهارة عالية، وتستخدم عيادات زراعة الشعر في تركيا أحدث التقنيات الطبية المتطورة.

  • جودة أعلى وأقل تكلفة

تلقت تركيا العديد من التمويلات من اللجنة المشتركة الدولية، وتعتبر الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية في مجال جراحات التجميل، وعلى الرغم من التزام تركيا بأهم المعايير الطبية الدولية، إلا أنها وازنت بين ذلك وبين التكلفة المتوسطة بالنسبة للدول الأخرى، حيث توفر ما لا يقل عن 70٪ من تكلفة العلاج في أي بلد آخر.

  • عدم وجود قوائم انتظار

إذا قررت إجراء عملية زراعة شعر في الولايات المتحدة الأمريكية، قد يتطلب منك الانتظار عدة أشهر في قائمة الانتظار. ولكن في تركيا، لن تحتاج إلى كل هذا الوقت، فإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا أسهل بكثير، بسبب توفر العديد من المستشفيات المتخصصة في هذا المجال.

  • اختيارات متعددة ومريحة

إذا قررت السفر لتتلقى العلاج في بلد مختلف سيكون هذا صعبا وسيستغرق وقتا طويلا، وذلك بسبب الأشياء الكثيرة التي يجب أن نضعها في عين الاعتبار إذا قمنا بالسفر إلى بلد أجنبي.

وهذا هو ما جعل من تركيا رائدة في مجال زراعة الشعر، وذلك بسبب الخبرة العالية التي اكتسبتها هذه المراكز في التعامل مع المرضى الأجانب، عبر تقديمها لخدمات مثل الاستشارة الأولية وترتيب رحلة المريض واستقباله في المطار، بالإضافة إلى تقديم خدمات الترجمة الفورية للأجانب والحجوزات الفندقية للعميل، فضلا عن تقديم جميع الخدمات اللازمة قبل وأثناء وبعد عملية زراعة الشعر.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن تأشيرة الدخول إلى تركيا تعد سهلة إلى حد ما، وخاصة للقادمين من دول الخليج والمملكة العربية السعودية، وجميع الدول الأوروبية، حيث تسمح لهؤلاء المرضى بالاستفادة من تأشيرة مجانية تستمر لمدة تتراوح بين 90 إلى 180 يوما، ويمكنهم الدخول إلى تركيا عن طريق البر أو البحر أو الجو.

بعض النقاط التي يجب مراعاتها للتأكد من أنك مؤهل لإجراء عملية زراعة الشعر

  • كثافة الشعر

عليك أن تتناقش مع الطبيب لتتأكد من وجود شعر يكفي في المنطقة المانحة للبصيلات، فلو كان غالبية شعر الرأس خفيفا، فعملية زراعة الشعر قد تكون بلا فائدة، ولن تعطي للمريض النتيجة المطلوبة.

  • العمر

يمكن إجراء زراعة الشعر في أي مرحلة عمرية، ولكن يفضل أن يكون الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 25 سنة هم المرشحون الأفضل لهذه العملية، وذلك لأن نمط فقدان الشعر لديهم قد تم تحديده.

  • الحالة الصحية

بعض الأدوية التي يتم استخدامها بشكل مستمر يجب أن يتم إبلاغ الطبيب قبل إجراء عملية زرع الشعر، مثل الأسبرين والوارفارين والهيبارين وفيتامين E، أو في حالة وجود مشاكل صحية معينة مثل:

ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب:

قد يقوم مرضى ارتفاع ضغط الدم بإجراء عملية زراعة الشعر، ولكن يشترط أن يكون وضعهم الصحي مستقرا وأنهم يستجيبون للدواء. في هذه الحالة، يجب استشارة الطبيب المعالج قبل إجراء العملية.

أمراض الغدد الدرقية:

يمكن لمرضى الغدة الدرقية إجراء زراعة شعر بعد تثبت نسبة الهرمونات في أجسامهم بالتحاليل واستقرارها تماما.

مرضى السكر:

يتم تحديد إمكانية إجراء عملية زراعة الشعر لمرضى السكر حسب نوع السكر واستجابة أجسامهم للدواء المستخدم في العلاج. فإذا كان المريض يحافظ على نسبة الإنسولين المعتدلة، فإنه يمكنه إجراء عملية زراعة الشعر. أما إذا كان المريض يعاني من نسب متفاوتة وعدم استجابة جسمه مباشرة للإنسولين، فيجب ألا يجري عملية زراعة الشعر.

التهاب الكبد الفيروسي:

إذا كان المريض يعاني من التهاب الكبد الفيروسي من النوع (أ، ب، د)، فبإمكانه أن يجري عملية زراعة الشعر بعد التأكد من خلو الدم تماما من عامل المرض، أما إذا كان المريض يعاني من التهاب الكبد الوبائي من النوع (ج)، فمن الغير مسموح له إجراء عملية زراعة الشعر.

مرضى الإيدز:

مرضى الإيدز غير قادرين على إجراء عملية زرع الشعر، بناء على خطورة هذا المرض وتعقيداته، واحتمالية العدوى، وتأثيره السلبي على وظائف الجسم.

شاهد أيضًا: معلومات عن زراعة الشعر بالاقتطاف FUE وطريقة إجرائها

في الختام، نود أن نشير إلى أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا تعتبر معقولة مقارنة بتكلفة زراعة الشعر في الدول الأخرى، مثل الدول الأوروبية. ولا تنسوا مشاركة هذه المقالة مع الأصدقاء والأحباء ليتعرفوا على تكلفة زراعة الشعر في تركيا بجميع العملات، ونترك لكم التعليقات أدناه.

تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا بأنواع العملات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *