الآثار السلبية لغسول الفم ليسترين على الأسنان

تأثيرات غسول الفم ليسترين على الأسنان، في البداية نود أن نشير إلى أهمية استخدام غسول الفم للأسنان، سواء كان ليسترين أو أي نوع آخر. يجب علينا أن نلتزم بتنظيف الفم والأسنان بانتظام، إذ تعتبر هذه العملية أحد الأسس في حياتنا اليومية. وهناك العديد من الفوائد المرتبطة باستخدام غسول الفم. هناك بعض الأشخاص يستخدمون فرشاة الأسنان والخيط الطبي بدون استخدام غسول الفم، ولكن البعض قد لا يدرك أن عملية تنظيف الأسنان لا تكتمل إلا بالاعتماد على غسول الفم. سنشرح فيما يلي أهمية استخدام غسول الفم ليسترين وكيفية استخدامه، وسنوضح أيضا التأثيرات السلبية المرتبطة باستخدامه.

نبذة عن تعريف غسول الفم ليسترين للأسنان

يعد غسول الفم ليسترين، من أهم منتجات العناية بالأسنان والفم التي لها شهرة كبيرة، وذلك لأن المحافظة على الأسنان واللثة، من الأشياء الهامة التي يجب الحفاظ عليها، لكي نتجنب المشاكل المزعجة للأسنان التي تواجه العديد من الناس مثل، تسوس الأسنان، والتهاب اللثة المؤلم، وتكون الجير، ورائحة الفم الكريهة، ويساعد غسول الفم ليسترين، على قتل الجراثيم، التي تتسبب في رائحة الفم الكريهة، وأيضا يعمل على تقليل البلاك، والتهابات اللثة.

شاهد أيضًا: أفضل غسول للفم والتهاب اللثة

ليسترين العناية الكاملة

ما هو ليسترين العناية الكاملة: إنه غسول الفم الأحدث وله العديد من الفوائد الصحية للفم والأسنان. من المفضل استخدامه مرتين في اليوم، حيث يقضي على 97% من البكتيريا التي تبقى في الأسنان حتى بعد التنظيف بالفرشاة. وبعد أسبوعين من استخدامه، يمكننا ملاحظة تقليل التهابات اللثة التي نعاني منها بكثرة.

عند طرح السؤال: هل تهتم بتنظيف أسنانك وفمك يوميا؟ ستكون الإجابة بالتأكيد نعم، ولكن يعتقد معظمنا أن تنظيف الفم والأسنان يتم فقط باستخدام فرشاة الأسنان، ولكن الحقيقة هي أن فرشاة الأسنان تنظف فقط 25% من الأسنان، حيث لا تصل إلى جميع أجزاء الفم. وهنا يأتي دور غسول الفم، حيث يقوم بتنظيف الفم والأسنان بنسبة 100%، حيث يستطيع الوصول إلى جميع أجزاء الفم.

بعد أن أثبتت الدراسات أهمية استخدام غسول الفم، أشادت بعض جمعيات طب الأسنان بضرورة استخدام غسول الفم أثناء تنظيف الأسنان مرتين في اليوم.

مما يتكون غسول الفم ليسترين

ماء، زنك كلوريد، ميثيل سالسيلات، صوديوم فلوريد، بروبلين جليكوز، عطر، بنزوات الصوديوم، بولو سامير، صوديوم لوريل سلفات، ثيمول، سوربيتول، صوديوم سكارين.

فيما يستخدم غسول الفم ليسترين

ـ يحافظ غسول الفم ليسترين على صحة اللثة.

ـ يساهم غسول الفم ليسترين في تقليل الترسبات البلاك بشكل كبير.

يقاوم غسول الفم ليسترين الجراثيم المتعددة التي تسبب التهابات اللثة.

ويساهم في حماية الأسنان من التسوس، نظرا لاحتوائه على مادة الفلورايد.

والفرشاة السنية تساعد على الحفاظ على لون الأسنان الطبيعي، وذلك بمنع تراكمات الجير.

ـ ويعمل غسول الفم ليسترين على التخلص من رائحة الفم الكريهة، التي يعاني منها الكثيرون، مما يمنح الشعور بنفس منتعش.

كيفية استخدام غسول الفم ليسترين للأسنان

يجب استخدام غسول الفم ليسترين مرتين في اليوم، صباحا ومساء، بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة. يتم استخدام 20 مل من غسول ليسترين في كوب ويستخدم عن طريق المضمضة لمدة لا تقل عن 30 ثانية، بين الأسنان واللثة، ويجب ألا يبتلع بل يبصق بثقة خارج الفم. وبالنسبة لكمية مناسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة، فإنها تكون 10 مل فقط.

يتم استخدام غسول الفم ليسترين عند وضع تقويم أسنان، لأن الفرشاة لا تستطيع تنظيف الأسنان بشكل جيد في حالة وجود التقويم، ويعد غسول الفم في هذه الحالات واحدا من أفضل الطرق لتنظيف الأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

شاهد أيضًا: التهاب سقف الفم واللثة وعلاجه

فوائد غسول الفم ليسترين للأسنان

1- يساعد غسول الفم ليسترين في التخلص من رائحة الفم الكريهة التي تسبب لنا الكثير من المواقف المحرجة.

أيضا، يساعد في تصحيح وضبط الأسنان، ويعزز بنيتها بشكل كبير، ويحمي الأسنان من التسوس والتساقط.

3- يقضي على جميع البكتيريا والجراثيم التي يتعرض لها الفم والتي تسبب العديد من أمراض الفم والتهابات اللثة المؤلمة.

4- يقضي على جميع الأسباب التي قد تتسبب في التهابات اللثة.

5ـ ويعمل على تقليل نسبة التسوس في الأسنان بشكل كبير.

وبالإضافة إلى ذلك، يعمل أيضا على تبييض الأسنان وتقليل اصفرارها الذي يحدث نتيجة تناول الشاي والقهوة والمشروبات التي تحتوي على نسبة من الكافيين.

7ـ ويساعد على تخليص الفم من بقايا الطعام التي تسبب تسوس الأسنان وتسبب رائحة كريهة.

غسول الفم ليسترين زيرو

ويتميز بطعمه اللطيف الذي ليس لديه الكحول الأصلي، ولكن له نفس التأثير، ويفضل استخدامه للأشخاص الذين يتجنبون الكحول ولا يفضلونه، وهناك العديد من أنواع المضمضة ليسترين، وجميعها لها نفس التأثير ويتوفر منها بنكهة النعناع التي تعطي شعورا بالانتعاش، ويوجد أيضا منها مبيض للأسنان.

البدائل الطبيعية لغسول الفم ليسترين للأسنان:

يمكن استخدام كوب ونصف من صودا الخبز، مع ملعقة صغيرة من جل الصبار، وإضافة 10 قطرات من زيت الليمون العطري، و 4 قطرات من الجلسرين، مع كوب من الماء المقطر أو المعدني.

2ـ يمكن إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح المخفف إلى زجاجة ماء مقطر.

3ـ استعمال أي نوع من الأعشاب، على كوب من الماء المغلي وتركه لمدة 20 دقيقة.

يمكن أيضا استخدام زيت النعناع وزيت شجرة الشاي وإضافة نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم لكوب من الماء المغلي.

اضرار غسول الفم ليسترين للأسنان

لم يتم توثيق أي ضرر ناتج عن استخدام غسول الفم ليسترين للأسنان، ولكن هناك بعض التحذيرات التي يجب أن نأخذها في الاعتبار بشأن استخدام غسول الفم ليسترين، وفيما يلي شرح بعض هذه التحذيرات

يجب أن نحرص على عدم ابتلاع الغسول أثناء استخدامه، وإذا حدث ذلك عن طريق الخطأ، فيجب علينا أن نتوجه بسرعة إلى أقرب طبيب ونستشيره في هذا الأمر.

إذا قمت بعملية زراعة أسنان أو أجريت عملية جراحية، يجب عليك أن تستشير الطبيب قبل استخدام الغسول، حتى يخبرك بالوقت المناسب لك لاستخدام الغسول.

ويجب أيضا التوقف عن استخدام غسول الفم في حالة إجراء أي عمليات جراحية وإعادة استخدامه بعد مرور يومين من العملية الجراحية.

وفي حالة وضع تقويم للأسنان، علينا استشارة الطبيب بشأن عدد مرات استخدام غسول الفم.

قد يحدث أن نبتلع كمية من غسول الفم، وقد ينتج عن ذلك شعور بالغثيان والإسهال، وقد تستمر هذه الأعراض لمدة يوم أو يومين على الأكثر. ولكن إذا كانت الكمية المبتلعة كبيرة، يجب اللجوء بسرعة إلى الطبيب وإجراء بعض التحاليل للتأكد من عدم تأثر أي أجزاء في الجسم.

يجب تجنب استخدام الغسول أثناء حشو الدروس، لكي لا يتسبب ذلك في خلع الحشو.

بعض الآثار الجانبية لغسول الفم ليسترين

1ـ هناك بعض الدراسات التي تؤكد أن ابتلاع غسول الفم، قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

2ـ يمكن أن يؤدي استخدام غسول الفم ليسترين إلى قتل جميع البكتيريا المفيدة التي توجد في الفم، مما يمكن أن يتسبب في إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض، وذلك بسبب المواد الكيميائية الموجودة في غسول الفم التي تقتل البكتيريا.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام غسول الفم

في ختام هذا المقال، نود أن نلخص كل ما هو مفيد حول غسول الفم ليسترين للأسنان، ولا تنسوا مشاركة هذه المقالة مع الأصدقاء والأحباء ليتعرفوا على أضرار غسول الفم ليسترين للأسنان، ونرحب بتعليقاتكم أسفل المقال.

الآثار السلبية لغسول الفم ليسترين على الأسنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *