كيف يمكنني جعل ملابسي معطرة لفترة طويلة

كيف يمكنني أن أحافظ على رائحة طيبة لملابسي لفترة طويلة؟ للملابس أثر كبير على مظهر الشخص أمام الآخرين، ويعاني العديد من النساء من رائحة غير مستحبة للملابس حتى بعد غسلها، لذلك نقدم حلا لجعل الملابس تحتفظ برائحة جميلة لفترة طويلة، عن طريق كيفية جعل ملابسي معطرة لفترة طويلة.

محددات تعطير الملابس

هناك أنواع مختلفة من معطرات الملابس، بعضها ثمين وبعضها بسعر متوسط، وهناك من يمكنه شراؤها ومن لا يمكنه. تعطي هذه المعطرات رائحة طيبة للملابس وتجعلها منعشة ومرغوبة. لذا، سنقدم لكم اليوم كيفية جعل ملابسي معطرة لفترة طويلة، وهو ما يسعى إليه كل ربة منزل مثالية.

شاهد أيضًا: طريقة خياطة ملابس الأطفال

نصائح للمساعدة على تعطير الملابس

لحماية الملابس من الروائح الكريهة وجعلها تبقى ذات رائحة طيبة، يجب اتباع بعض النصائح

  • قبل بدء غسيل الملابس، يجب تنظيف الغسالة من الداخل قبل إضافة ماء الغسيل، لكي لا يتبقى ماء من الغسيل السابق ويتسبب في روائح غير مرغوبة في الملابس.
  • عند غسل الملابس، نستخدم قليلا من الخل مع الماء والملابس في الغسالة للتخلص من الروائح وتحقيق ملمس ناعم للملابس، كما نستخدم مسحوقا ذو رائحة طيبة في الغسالة.
  • وأيضا، يجب عدم ترك الملابس في الغسالة لفترة طويلة بعد غسلها، حتى لا تكتسب رائحة نفاذة غير مرغوب فيها. كما يجب تجنب تعريض الملابس لأشعة الشمس أو الهواء لفترة طويلة، لأنها ستفقد الرائحة التي تكتسبها أثناء الغسيل.

كيف أجعل ملابسي معطره وقت طويل

هناك العديد من الطرق التي تجعل الملابس تبقى معطرة لفترة طويلة وهذه بعضها

1 – غسل الملابس

تعتبر هذه شائعة حيث يتم غسل الملابس بعد ارتدائها مباشرة وقبل أن تتعرق بكمية كبيرة.

يجب علينا أيضا فصل الملابس التي تحتوي على عرق أو أوساخ عن الملابس النظيفة، لكي لا تنتقل الرائحة الكريهة إلى الملابس النظيفة.

2 – عن طريق المنظفات المعطرة

يمكننا التخلص من رائحة الملابس باستخدام منظفات ذات رائحة جميلة وقوية، حيث تضفي عليها نعومة وتحميها من الروائح الكريهة.

ومع ذلك، يجب أن نحذر عند استخدام المنظفات لكي لا نستخدم كمية زائدة على الملابس، حتى لا تتجمع المنظفات على الملابس وتعطيها مظهرا غير مرغوب فيه.

3 – بطريقة استخدام الزيوت المعطرة

تفضل هذه الطريقة بعض الأشخاص وتكون غير محبذة للبعض الآخر، حيث نقوم بوضع قطرات معينة من عشر إلى عشرين قطرة داخل الغسالة في المرحلة الأخيرة من الغسيل، ونشهد خروج الملابس برائحة طيبة.

شاهد أيضًا: كيف أزيل آثار صبغة الشعر من الملابس

4 – استخدام المناديل والأكياس المعطرة

  • تعتبر استخدام المناديل المعطرة طريقة فعالة جدا لإعطاء الثياب رائحة جميلة، حيث نقوم بوضع العطر على المناديل ووضعها في الخزانة مع الملابس، وعند تركها ستنتشر رائحة العطر.
  • فيما يتعلق بالأكياس المعطرة، يستخدم أيضا لتعطيرها عن طريق وضع أوراق الورد أو أي شيء آخر نرغب في رائحته، مثل الأشياء الجافة التي تحمل رائحة معطرة جميلة وقوية، ونضعها في الكيس.
  • ثم نقوم بعدها بثقب الكيس بثقوب صغيرة ليتدفق العطر منه، ونضعها في الأعلى من الخزانة أو على الرفوف وسنشهد تدفق العطر بطريقة جميلة، وبذلك تتعطر الملابس بروائح طبيعية.

5 – عن طريق الصابون

يتم استخدام معطر الصابون بسهولة، حيث يصبح الصابون طريا عند وضعه في مكان مغلق، ولذلك ينتج رائحة طيبة بكثرة.

عندما نريد أن نعطر الملابس، نضعها في صندوق محكوم ونضع فوقها منديلا، ثم نضع الصابون المفضل لدينا فوق المنديل، ونغلق الصندوق ونتركه لمدة أربع ساعات لنلاحظ رائحة الملابس المعطرة.

6 – عن طريق القهوة

نعلم أن القهوة تمتص الروائح الكريهة، وتعطي أيضا روائحا جميلة، فعند وضعها بين الملابس، تمتص الروائح الكريهة التي بداخلها وتجعل رائحتها منعشة وجميلة.

عندئذ نأتي بإناء يحتوي على ماء ومثقوب في الغطاء من الأعلى، ونضع داخله كمية صغيرة من القهوة، ثم نتركه داخل الخزانة، ونلاحظ أنها تعطي الملابس رائحة جميلة، ويجب تغيير القهوة كل شهر على الأقل.

طرق منزلية لجعل الملابس ذات رائحة طيبة لفترة طويلة

  • يتم وضع الفحم في الخزانة لفترة من الوقت حتى يقوم بإزالة الروائح من الملابس بشكل فعال، وكذلك يتم وضع بعض قشور الفواكه المجففة مثل البرتقال والموز والليمون في الخزانة.
  • بنفس الطريقة يمكننا صنع معطر اللافندر عن طريق وضع كمية من الماء في رذاذة ورش ماء الورد عليه، ثم نرشه على الملابس وسنشعر بالرائحة الجميلة عليها.
  • وأيضا معطر البيكنج صودا بحيث نقوم بوضعها في رذاذ البيكنج صودا مع الماء والخل وأيضا زيت البرتقال، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن رش المعطر على الملابس عند طيها أو كيها لجعلها معطرة وتحتفظ بالرائحة.

التخلص من رائحة الملابس بعد الغسيل

  • تفصل الملابس المتسخة عن الملابس النظيفة يقلل من وجود الروائح الكريهة على الملابس، وكذلك التأكد من وفرة المسحوق لا يعطي رائحة طيبة ولا غسيل متميز بل يعطي العكس.
  • يجب أيضا التأكد من نظافة الغسالة، فإذا لم تكن نظيفة من الداخل، فقد تسبب رائحة كريهة للملابس، وعدم ترك الملابس مبللة لفترة طويلة دون تجفيفها يمكن أن يسبب رائحة كريهة.
  • وإذا استمرت للملابس رائحة، نقوم بنقعها في ماء ونستخدم منظف الأكسجين أو مزيل البقع، ونشطفها بالماء الساخن حتى تزول الروائح وتجفف.

أنواع ملطفات الملابس

هناك أنواع مختلفة من الملابس، بما في ذلك الملابس الداخلية والملابس المعطرة كبرسيل وغيرها من المعطرات المتوفرة في جميع المتاجر، وعند استخدام أي نوع، يجب اتباع التعليمات اللازمة.

شاهد أيضًا: طريقة تنسيق ألوان الملابس للمحجبات

بعد إنتهاءنا من مقالنا حول كيفية جعل ملابسي تبقى معطرة لفترة طويلة، نلاحظ كيفية إزالة الروائح الكريهة من الملابس وجعلها تبقى معطرة لفترة طويلة، ونسعد بمتابعتكم وانتظار تعليقاتكم.

كيف يمكنني جعل ملابسي معطرة لفترة طويلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *